السياحة في البوسنة والهرسك 2024 .. تكلفة السفر ،الإقامة ، التنقل في البوسنة والهرسك

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك… تعتبر البوسنة والهرسك الواقعة في البلقان و بالضبط في جنوب شرق أوروبا واحدة من أهم الوجهات السياحية التي أصبحت تستقطب سنويا العديد من السياح الذي أضحى يصل في غالبية الحالات إلى أكثر من عدد السياح في الدول الأوروبية،

و ذلك نظرا للعدد الهائل من الأماكن السياحية التي تعرف بها هذه الدولة بالإضافة إلى تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك التي تبقى منخفضة و مناسبة مقارنة مع بقية الوجهات الأوروبية الأخرى.

لهذا، و حتى تتعرف أنت أيضا عزيزي القارئ عن اكثر ما تشتهر به البوسنة، هل البوسنة تستحق الزيارة بالفعل ؟ متى أفضل وقت لزيارة البوسنة ؟ هل السفر الى البوسنة للعوائل جيد ؟ و هل يحتاج السفر الى البوسنه فيزا البوسنة والهرسك ؟ بالإضافة طبعا إلى تكلفة السفر إلى البوسنة بالريال السعودي و عيوب البوسنة، 

ما عليك سوى الاستعانة بهذا المقال الذي سيساعدك في التعرف عن السياحة في البوسنة للسعوديين أو غيرهم و كذا كيفية تنظيم جدول سياحي البوسنة 10 أيام مثلا بناءا بطبيعة الحال عن قائمة المعلومات التي ستجدها ضمن بقية المقال أسفله.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك للسعوديين 2024

من الطبيعي جدا أن تكون مسألة الحديث عن السياحة في البوسنة للسعوديين من خلال عنوان الفقرة قد أثارت لديك نوعا من الملاحظة بطبيعة الحال، 

و لكن ما يجب أن تعلمه عزيزي القارئ هو أن المقال الذي بين يديك لن يتم تخصيصه فقط للحديث عن تكلفة السفر إلى البوسنة بالريال السعودي والهرسك فقط وإنما جميع فقراته ستكون صالحة لكافة الجنسيات، بما فيها هذه الفقرة أيضا.

و إذا كنا قد وجهنا أصابعنا نحو تكلفة السفر إلى البوسنة بالريال السعودي، فهذا بحكم أن الجنسية السعودية كما سبق و أشرت في مجموعة من المقالات السابقة كا : السياحة في جورجيا للسعوديين أو فيزا بريطانيا للسعوديين أو غيرها من المقالات الأخرى،

تبقى من أكثر الجنسيات المعروفة بالسفر و الاكتشاف و منه، كلما تحدثنا عن السياحة والسفر إلا و أشرنا إلى السعوديين.

و رجوعا إلى اكتشاف أجوبة كل من : هل البوسنة غالية او رخيصة ؟ كم تكلفة السفر الى البوسنة لمدة اسبوع ؟ و كم المصروف اليومي في البوسنة ؟ ندعوك إلى الاطلاع على الأسطر المستعرضة على الشكل التالي :

سعر تذكرة البوسنة والهرسك

سعر الإقامة في البوسنة والهرسك

سعر الوجبات في البوسنة والهرسك

سعر التنقل في البوسنة والهرسك

سعر الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك

رجوعا إلى الأسئلة المذكورة في بداية هذه الفقرة و من خلال قائمة الأسعار التي ذكرناها لك ضمن هذه الفقرة أيضا، يمكننا تحديد قيمة المصروف اليومي في البوسنة في حوالي 230 ريال سعودي أي أن تكلفة رحلة إلى البوسنة لمدة اسبوع ستقدر بحوالي 1610 ريال سعودي،

و في حالة إذا أردت تنظيم جدول سياحي البوسنة 10 أيام فمن المتوقع أن تكون مطالبا بتخصيص مبلغ يصل إلى ما يقارب 2300 ريال سعودي.

لمحبي السياحة في البوسنة والهرسك ، نترككم مع الفيديو التالي الذي يقدم لكم دليل السياحة في البوسنة والهرسك :

هل السفر الى البوسنة للعوائل جيد ؟

بعد أن تعرفنا عن تكلفة السفر إلى البوسنة بالريال السعودي حان وقت الانتقال للحديث عن السياحة في البوسنة للعوائل،

خاصة و أننا نجد أن غالبية الراغبين في اختيار البوسنة والهرسك كوجهة سياحية لقضاء العطلة، يتساءلون بخصوص هل السفر الى البوسنة للعوائل جيد ؟

لهذا و كإجابة عن السؤال السالف الذكر، يجب أن تعلم عزيزي السائح بأن البوسنة والهرسك أصبحت خلال الآونة الأخيرة و خاصة لدى المسافرون العرب من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدونها من أجل قضاء العطلة سواء بشكل فردي أو رفقة الأصدقاء أو حتى برفقة أفراد العائلة،

و ذلك يرجع بطبيعة الحال لكون أن البوسنة والهرسك تتوفر على الكثير من المقومات المثيرة التي لا يمكنها سوى أن تجذب الفرد إليها، ناهيك عن الاحترام و التقدير الذي يمنحه الشعب البوسني لفائدة كافة الزوار من مختلف الأجناس و الأعمار بالإضافة طبعا إلى الأمان الذي تحاول أو توفره الدولة في مختلف المناطق السياحية لتضمن سياحة آمنة لجميع الزوار.

و منه إذا كنت تتساءل بخصوص السياحة في البوسنة للعوائل، ما عليك سوى أن تطمئن و تنشغل بأمر واحد فقط و هو التعرف عن اكثر ما تشتهر به البوسنة للاستمتاع بالعطلة.

اكثر ما تشتهر به البوسنة

بما أننا تعرفنا عن تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك و تكلمنا عن الأمان الذي توفره هذه الدولة لكافة زوارها و للعوائل بشكل خاص، من المهم أيضا أن نطلعكم في هذه الفقرة عن اكثر ما تشتهر به البوسنة من مناطق سياحية رائعة، غابات وحدائق لا مثيل لها بالإضافة إلى الأطباق التقليدية البوسنية المتنوعة.

و حتى نعطي حق الوصف الدقيق لكل نقطة من هذه النقاط، سيكون من الأحسن إذا تطرقنا للموضوع على شكل عوارض كما هو مشار إليه :

متى أفضل وقت لزيارة البوسنة ؟

معروف على أن غالبية المناطق السياحية في البوسنة والهرسك يطغى عليها الطابع القاري مع احتمالية تساقط الأمطار طيلة أشهر السنة، لذلك سيكون أحسن وقت لزيارة البوسنة والهرسك هو ما بين نهاية فصل الربيع وبداية فصل الخريف،

لأنها الفترة الوحيدة تقريبا في السنة التي يكون فيها أقل احتمال لتساقط الشتاء، الشيء الذي سيساعد الزائر طبعا في اكتشاف أكبر عدد من الأماكن السياحية و الاستمتاع بها.

هل النقاب مسموح في البوسنة والهرسك ؟

بما أننا اليوم بصدد الحديث عن السياحة في البوسنة والهرسك وباعتبار أيضا أن هذه الأخيرة تستقبل تقريبا جميع أنواع الفئات من مختلف بقاع العالم، فمن الطبيعي جدا أن نجد هذا السؤال الذي يخص النقاب والحجاب في البوسنة متداول بشكل كبير،

لذلك و حتى أجيبك أختي القارئة، إذا كنتي واحدة من بين الفتيات التي يرتدن الحجاب فلن تواجهي أية مشكلة بعد سفرك إلى البوسنة والهرسك بحكم أن الدستور البوسني لا يمنع من هذا، لأنه يعتبره اختيارا شخصيا لا يمكن التدخل فيه،

لهذا نجد أن ارتداء الحجاب في البوسنة لا يشمل النساء الزائرات فقط و إنما يشمل حتى النساء المستقرات في البوسنة كالطالبات وموظفات الدوائر، البنوك و حتى الشركات الخاصة.

هل يحتاج السفر الى البوسنه فيزا ؟

بعد أن تعرفنا عن تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك و مجموعة من النقاط الأخرى كذلك، من المهم أيضا الإشارة إلى فيزا البوسنة والهرسك و اكتشاف هل هي مطلوبة أم لا ؟ و في حالة إذا كانت مطلوبة فما هي متطلباتها و خطوات التقديم عليها ؟

الدول المعفية من فيزا البوسنة والهرسك

متطلبات فيزا البوسنة والهرسك

كما سبق و أشرنا أنه إذا كنت تنتمي إلى إحدى الدول المشار إليها أعلاه، فأنت غير مطالب باستخراج فيزا البوسنة والهرسك و لكن إذا كنت على عكس ذلك فأنت في حاجة إلى التقديم على فيزا البوسنة والهرسك التي تتطلب بداية توفير قائمة الوثائق التالية :

خطوات التقديم على فيزا البوسنة والهرسك

بعد التأكد من تحضيرك لجميع الوثائق المذكور أعلاه، ستكون قد انتهيت تقريبا من كافة الإجراءات و لم يتبقى سوى :

لمزيد من التوضيحات حول تأشيرة البوسنة والهرسك ، نقترح عليكم مشاهدة الفيديو التالي :

عيوب البوسنة

صحيح أن البوسنة والهرسك هي من أحسن الوجهات السياحية التي يمكن لأي شخص زيارتها والاستمتاع بمناظرها الخلابة،

و لكن هذا لا يمنع بطبيعة الحال من وجود بعض النقاط السلبية التي نقول عليها أنها تشكل مجموعة عيوب البوسنة و التي تتمثل عموما في :

هل البوسنة تستحق الزيارة ؟

شخصيا أرى على أنه بالرغم من وجود بعض العيوب السالفة الذكر، إلا أن البوسنة والهرسك تظل من أحسن البلدان التي يمكن زيارتها سواء من أجل السياحة والاستمتاع بالمناظر الرائعة أو من أجل اكتشاف تاريخ واحدة من أقدم وأعرق البلدان في العالم.

و في نفس الصدد أيضا، نجد أن هناك من يسأل حول : كم يوم تستحق البوسنة ؟

أجيبك بأن مدة 10 أيام من المفترض أن تكون كافية لزيارة معظم الأماكن السياحية التي تزخر بها البوسنة والهرسك و أكثر من هذه المدة يمكنها أن تدفعك إلى إعادة زيارة نفس الأماكن.

إلى هنا سنكون قد انتهينا من مناقشة مقال اليوم الذي خصصناه للحديث عن تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك، نتمنى أن تكون قد استفدت معنا أخي القارئ و تعرفت عن كل ما يخص السياحة في البوسنة للعوائل بما فيها فيزا البوسنة والهرسك.

مواضيع أخرى :

Exit mobile version