الهجرة إلى ألمانيا

المساعدات المالية بالمانيا .. ولاية بافاريا الألمانية تقدم مساعدات للمهاجرين بقيمة 250 يورو

اذا كنت متواجد بألمانيا وبالضبط في ولاية بافاريا فننصحك بقراءة هذا المقال

المساعدات المالية بالمانيا … كما هو معلوم أن النظام الاجتماعي للمساعدات المقدمة للمهاجرين بالمانيا من أحسن الأنظمة في العالم، لأن ألمانيا تؤمن بأن توفير اعانات الى كل من هو في ترابها يحسن من النمو الحاصل بها.

و الدولة الالمانية بمختلف ولاياتها غالبا ما تسن كل مرة مجموعة من القوانين التي من شأنها مساعدة المهاجرين المتواجدين بألمانيا

وكما عودناكم في موقع أمجد بالمواضيع الجديدة والحصرية حول كل ما يخص المهاجرين فإننا نقدم لكم اليوم خبرا حصرياحول المساعدات التي تقدمها ولاية بافاريا الالمانية والتي تبلغ 250 يورو شهريا.

فاذا أردت عزيزي القارئ معرفة الأمر أكثر ماعليك سوى قراءة المقال حتى النهاية

المساعدات المالية بالمانيا وشروط الاستفادة من 250 يورو شهريا

الجميل في وزارة الأسرة والعمل الاجتماعي الألمانية أنها غالبا ما تراعي اهتمامات الأسر المتواجدة بألمانيا.

وهذا راجع الى العمل بالمثل القائل ” أن الأسرة أساس المجتمع “.

وقد وعت ألمانيا منذ زمن بعيد على أن تحسين الوضع الاجتماعي للأسر هو السبيل نحو التقدم، بما في ذلك أسر المهاجرين.

لذلك نجدها تساعد المهاجرين في كل مايتعلق بالتنمية البشرية من سكن، عمل، صحة …

واليوم كما جاء في عنوان المقال أعلاه أن ولاية بافاريا بمساعدة من وزارة الأسرة والعمل الاجتماعي قد سنت قانون يمكن من استفادة الأسر المتواجدة ببافاريا من الاستفادة من مساعد مالية بقيمة 250 أورو عن كل طفل في الاسرة.

شروط الاستفادة من 250 يورو بولاية بافاريا

يبدأ العمل بهذه المساعدات المالية في 1 سبتمبر من عام 2018 مما يجعلها فرصة أمام العديد من المهاجرين العرب للاستفادة من الأمر.

وهناك من سيقول ماهي الشروط الواجب توفرها حتى نتمكن من الاستفادة من ذلك؟

نعم ان الأمر جد عادي للاستفادة من أي مساعدة أو خدمة توفرها الدولة حيث يجب عليك التوفر على بعض الشروط

لكن هذه المساعدة ( 250 أورو ) لا تشترط شروط معقدة والشرط الوحيد هو :

  • أن يكون طفلك سنه 2 سنوات أو أقل يعني ألا يتعدى سنتان

هذا الشرط هو الأساسي والمطلوب للاستفادة من المساعدة

والرائع في هذه المساعدة أنه حتى ولو كان لديك طفلان الأول سنه مثلا سنة واحد والاخر 2 سنوات فانه سوف تستفيد من 500 أورو

يعني 250 يورو لكل طفل صراحة الأمر جد رائع، وهذه المساعدة لن تخصم منها أية ضرائب ولا أي شيء فهي تعطى لك نقدا.

حتى وان كنت تستفيد من الامتيازات الأخرى المقدمة لك فانك ستحصل على 250 أورو

واذا أردت الاطلاع على الخبر من الموقع الرسمي الخاص بوزارة الأسرو والعمل الاجتماعي الالمانية فيمكنك الدخول عبر الرابط ( هنـــــــــــا )

نموذج المساعدات المالية بالمانيا

  • مساعدات خاصة بالأرامل والنساء المطلقات ولديهن أطفال (399 يورو حسب احصائيات 2015)؛
  • الانسان البالغ فوق 18 سنة (320 أورو حسب احصائيات 2015 )؛
  • المراهقين من 14 الى 18 سنة (302 أورو حسب احصائيات 2015)؛
  • الأطفال من 6 الى 14 سنة (267 أورو حسب احصائيات 2015 )؛
  • الأطفال المزادين حديثا الى 6 سنوات (234 أورو)؛

يمكنك الاطلاع أيضا على :

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock