الهجرة إلى روسيا

الهجرة الى أوروبا عن طريق روسيا بدون تأشيرة خلال كأس العالم 2018

السفر الى روسيا سيكون بدون تأشيرة بالنسبة للدول المتأهلة لكأس العالم 2018

الهجرة الى أوروبا عن طريق روسيا أمر سيقلب المثل العربي القائل ” مصائب قوم عند قوم فوائد” وسيصبح ” فوائد قوم عند قوم فوائد”، وفائدة القوم الأولى هنا ستتحقق بتأهل المنتخبات العربية الى مونديال روسيا 2018 ونقصد هنا المغرب وتونس بعد مصر والسعودية اللتان ضمنتا تأهلهما، فيما الجزائر فأجرها عند الله. أما الفائدة الثانية تكمن في الأبواب التي ستفتح في وجه المواطنين العرب الراغبين في الهجرة الى أوروبا عن طريق روسيا.

في هذا المقال سنقدم بعض الطرق التي يمكن استعمالها لــ الهجرة الى أوروبا عن طريق روسيا خلال كأس العالم 2018

السفر الى روسيا سيكون بدون تأشيرة بالنسبة للدول المتأهلة لكأس العالم 2018 لذلك فعلى مواطني الدول العربية المتأهلة مثل مصر والسعودية الراغبين في السفر الى روسيا من أجل تشجيع فريقهم الإستعداد من الآن وكذلك بالنسبة للجماهير المغربية والتونسية لأن فرقهم قاب قوسين أو أدنى من التأهل لذلك فمن لديه نية في الهجرة الى روسيا أو الى أوروبا فليشحذ همته ويبدأ بالتخطيط لمساره

ما الذي يلزمني للسفر الى روسيا اذا تأهل بلدي ؟

اذا تأهل بلدك فأنت معفى من التأشيرة يكفي أن يكون عندك جواز السفر ساري المفعول ثم تقوم باقتناء تذكرة الطائرة ذهابا وايابا ، لكن سيكون الثمن مرتفعا في صيف مونديال 2018 لذلك يفضل اقتناؤها قبل الموعد بشهر أو شهرين حتى يمكن الحصول على تذكرة منخفضة الثمن قليلا وفي العادة لا يتعدى الثمن 300 الى 400 يورو تقريبا بعد ذلك سيكون عليك حجز فندق وذلك يتطلب بعض المال لتكون قادرا على حجزه للمدة التي ستبقى فيها في روسيا أو يمكنك الحصول على استدعاء زيارة من طرف بعض الأصدقاء أو المعارف حتى يكون لك مكان للإقامة

وسنتحدث في مقال مفصل عن اجراءات السفر الى روسيا

كيف يمكنني الهجرة الى أوروبا عن طريق روسيا ؟

عند وصولك الى روسيا يبقى أمامك عدة منافذ للدخول الى أوروبا

1_ العبور الى النرويج :

يمكنك التوجه الى الشمال الروسي وهو للاشارة معروف بالبرد القارس لذلك يجب من باب الإحتياط أخذ الملابس التي تحمي من البرد ولو في فصل الصيف

ستتجه الى مدينة روسية تسمى مورمانسك هذه المدينة قريبة جدا من الحدود النرويجية ب 20 كيلومتر تقريبا يمكن قطعها بالأقدام فقط ، لكن هاته المسافة موجودة في غابة مليئة بالأشجار ، لذلك يستحسن وجود بوصلة أو خريطة حتى تسهل عليك عملية العبور تفاديا للتيه .

عند عبور الحدود ستصل الى أقرب مدينة نرويجية تسمى كيركينيس من خلالها يمكنك أخذ حافلة لتوصلك الى داخل النرويج ، ومن تم يبقى أمامك عدة حلول اما البقاء هناك أو التنقل الى دولة أخرى لكن هاته العملية تتطلب بعض المال لتغطية نفقات السفر والتنقل..

2_ العبور الى فنلندا :

عند وصولك الى موسكو يمكنك التوجه الى مدينة سان بطرسبورغ حيث يمكنك أخذ القطار للوصول الى مدينة فيبورغ الحدودية مع فنلندا ، عند وصولك الى هاته النقطة سيبقى أمامك عشرات الكيلومترات التي يمكنك قطعها عن طريق الأقدام للوصول الى مدينة إيماترا الفنلندية لكن دائما يجب الحذر من البرد القارس أثناء العبور وهو العدو الأول الذي يجب الإحتراس منه ، أما الشائعات التي تقول بأن هناك عصابات تقتلك على الحدود أو الجيش الذي يطلق عليك الرصاص عشوائيا فكلها أكاذيب ولا أساس لها من الصحة

بعد وصولك الى إيماترا يمكنك الركوب في القطار أو الحافلة للوصول الى قلب فلندا هلسنكي بعدها يبقى عليك الاختيار بين البقاء في فلندا أو السفر نحو دولة أوروبية أخرى عبر القطار

3 العبور الى أوكرانيا :

يمكن أيضا العبور الى أوكرانيا عن طريق مدينة بيلغورد القريبة من مدينة خار كيف الأوكرانية ، لكن بعد الحرب والنزاع المسلح بين روسيا وأوكرانيا أصبحت الحدود متوترة بين البلدين و أصبح العبور من تلك النقطة فيه شيء من المخاطر لذلك من الأفضل عدم اختيار هذا الطريق

ماذا أصنع اذا ألقت الشرطة القبض علي ؟

هنا يكمن دور اللغة ، فمن تعلم لغة قوم اتقى شرهم ، على العموم سيكون هناك مترجم ، حاول أن تشرح لهم أنك لاجئ اما لأسباب سياسية أو اقتصادية أو دينية .. وأنك لا تنوي الإقامة في بلدهم ( أقصد النرويح أو فلندنا) وأنك ترغب في التوجه الى ألمانيا أو هولندا .. في الغالب يستم اطلاق صراحك مادمت لن تمكث في بلدهم ، بعد ذلك توجه الى الدولة التي ترغب في الهجرة اليها .

لكن نذكر أن كل ما قلناه حول الهجرة الى أوروبا عن طريق روسيا يتطلب توافر المال لأن كل خطوة تقوم بها تستلزم وجود المال الكافي حتى لا يبقى المهاجر عرضة للتشرد ، كما أن مناخ هاته البلدان يعرف بالبرد القارس ومن الأفضل أن يكون هذا الأمر داخل في الحسبان بشكل كبير وحظ سعيد للجميع

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock