الهجرةالهجرة إلى ألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا بطرق شرعية جديدة اكتشفها لأول مرة

هذه الدولة لديها فرص وظائف كثيرة و بها عجز كبير في الرأسمال البشري لذلك فهي تحتاج إلى موظفين مؤهلين من دول أخرى كالدول العربية، لتغطية هذا العجز و هذا ما يدفع الشباب بالتفكير في الهجرة إلى ألمانيا .
وقد اطلقت حكومة الألمانية موقعاً متخصصا، وبه عدة لغات ومنها اللغة العربية لجذب الموظفين من الدول العربية للتقديم في هذه الوظائف بصورة قانونية ورسمية.
وفي ما يلي الطرق الشرعية لـ الهجرة إلى ألمانيا :

ٍ1- الخبراء و العلماء :

يمكن لهؤلاء الحصول على الإقامة في ألمانيا فورا ولا يحتاجون للانتظار لمدة خمس سنوات.

المقصود هنا الخبراء في مجالات البحث العلمي من أصحاب الكفاءات العليا أو في مجالات اقتصادية أو المتخصصين في مجالات علمية نادرة.

2- الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة :

يمكن للطالب الذي يدرس بإحدى الجامعات الألمانية الحصول على تأشيرة إقامة طوال مدة دراسته، ويمكن أن يمددها لمدة سنة بعد أن ينتهي من دراسته قصد توفير الوقت لإيجاد الوظيفة المناسبة.

إذا حصل خريج الجامعة على وظيفة، يمكنه عندئذ التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الدائمة للعمل.

3- المِهني صاحب الكفاءة المتوسطة :

أصحاب الكفاءات و المهارات المتوسطة بإمكانهم الحصول على تصريح إقامة مؤقتة.

بحيث يُشترط أن يكون المهني قد أنهى تدريبه المهني أو دراسته الجامعية، على سبيل المثال الرياضيين المحترفين أو الطباخين المتخصصين أو  المعلمين.

يمكنهم أن يحصلوا على تصريح إقامة دائمة بعد خمسة سنوات.

4- صاحب العمل الخاص :

أصحاب الأعمال الخاصة يمكنهم الحصول على تصاريح إقامة ، لكن هذا النوع يتطلب أن يكون تمويله مضموناً، وأن يوفر فرص عمل لـ 5 أفراد على الأقل، وأن يكون لديه حساب إجمالي قدره “250 ألف يورو” .  يُمكنه أن يحصل على إقامة دائمة بعد ثلاث سنوات إذا ما كان مشروعه  ناجحا.

5- الهجرة عن طريق عقد عمل (كونطرا) :

إلى جانب المهنيين، هناك أيضاً غير الدارسين أو أصحاب الكفاءات المنخفضة من العاملين، ومن بين هؤلاء هناك “العمال الموسميين”، الذين يعملون حوالي 6 أشهر في مجال الصناعات الغذائية أو المساعدة في الأعمال المنزلية أو  الزراعة وغيرها… في العادة يحصل هؤلاء على تصاريح إقامة مؤقتة فقط.

6- طلب اللجوء :

يحصل كل شخص على اللجوء سواء كان ديني أو سياسي لكن يجب قبل ذلك أن يثبت حقا أنه مضطهد في بلده، ويجب على طالب اللجوء البقاء في المكان الذي يقيم به إلى أن يتم قبول طلب اللجوء. وبعد ذلك يحصل على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات، ثم يمكنه الحصول على تصريح الإقامة الدائمة.

7-الزواج و التجمع العائلي :

يسمح لهؤلاء  بهذا الأمر إذا ما كان الشخص مقيما بشكل منتظم في ألمانيا، ولديه دخل ثابت يمكنه إعالة أسرته، بحيث يعتبر من حقهم  أن يجلبوا عائلتهم معهم، يقصد بذلك “الزوج” أو “الزوجة” و”الأولاد”،يجب أيضا على الأسرة أن تكون على دراية باللغة الألمانية.

8- بالنسبة للنساء “جليسة أطفال”:

بإمكان النساء التقدم للإقامة في ألمانيا لمدة سنة كـ”جليسة للأطفال”، أثناء هذه المدة تعيش الجليسة لدى الأسرة المضيفة وتساعد في الأعمال المنزلية .

بعيدا عن ألمانيا

إليك 5 طرق يستعملها المهاجرون لـ الهجرة إلى إيطاليا 

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock