الهجرة إلى فرنسا

السفر الى فرنسا .. كل ما يلزمك من معلومات حول هذا الموضوع نقلا عن موقع حكومي فرنسي

هذا الموضوع سنتطرق اليه في هذا المقال بالتفصيل، حتى نزيل أي لبس بخصوص الاجراءات المعتمدة في قانون السفر الى فرنسا

السفر الى فرنسا: هذا الموضوع سنتطرق اليه في هذا المقال بالتفصيل، حتى نزيل أي لبس بخصوص الاجراءات المعتمدة في قانون الهجرة والسفر الى فرنسا ، معتمدين في ذلك على معلومات مستقاة من موقع حكومي فرنسي يقدم معلومات رسمية بكل ما يتعلق بموضوع الدخول الى فرنسا .

نوع التأشيرة المطلوبة من أجل السفر الى فرنسا يعتمد على مدة الإقامة التي سيقضيها المسافر والغرض منها باستثناء بعض الحالات وأنواع التأشيرات الفرنسية هي

  • الإقامة التي تصل الى 3 أشهر أو أقل تتطلب تأشيرة ” الإقامة قصيرة الأجل ” وهي ما يعرف بــ تأشيرة شنغن
  • الإقامة التي تتعدى 3 أشهر تتطلب الحصول على تأشيرة ” الإقامة طويلة الأجل ” التي يتم ملاءمتها لمدة الإقامة والغاية منها ( الدراسة العمل …)

يمنع على حامل التأشيرة الفرنسية بمجرد وصوله الى الأراضي الفرنسية من تعديل تأشيرته أو تغيير وضعه القانوني ، لكن يمكنه ممارسة عمل أو نشاط مهني بشرط أن يكون قد قدم هذا الطلب قبل الحصول على التأشيرة .

كما أنه يجب على طالب التأشيرة تحديد وجهته واعطاء كافة التفاصيل بخصوص رحلته عبر الطائرة وسفره والغاية من كل هذا الأمر …

 بعض المعلومات عن كل ما يتعلق بإيداع طلبات التأشيرة و كيفية تتم معالجتها

_ تختلف قوانين السفر والأنظمة الخاصة بدخول التراب الفرنسي من نوعية جواز سفر لآخر ، فجواز سفر دبلوماسي ، يختلف عن جواز سفر عادي أو جواز سفر للخدمة…

_ جواز السفر يجب أن يكون ساري المفعول كافيا لتغطية مدة الإقامة في فرنسا أو منطقة شنغن

_ عند القيام بطلب التأشيرة فإنك ملزم بدفع رسوم جبائية لمعالجة الطلب أو ما يسمى بــ رسوم التأشيرة، ولا يمكن استرجاع الأموال المدفوعة في حالة ما تم رفض طلبك

_ قد تكون هناك بعض التكاليف والمصاريف الأخرى كجزء من الإجراءات الرسمية الخاصة بمعالجة الطلب ويمكن الإستفسار عن هاته الأمور لدى القنصلية الفرنسية الموجودة في بلدك.

أنواع تأشيرات السفر الى فرنسا :

هناك عدة فئات من التأشيرات المعتمدة في قانون السفر والهجرة الى فرنسا نذكر من بينها

تأشيرة شنغن أو تأشيرة الاقامة القصيرة الأجل :

تسمح هذه التأشيرة لحاملها التنقل والتجوال بكل حرية في بلدان منطقة شنغن لمدة أقصاها 90 يوما خلال فترة 6 أشهر ابتداءا من تاريخ اليوم الأول من دخول منطقة شنغن . كما أن هذه التأشيرة يمكن منحها لسفرة واحدة أو عدة سفرات .

هاته التأشيرة تمنح  للراغبين في القيام برحلة سياحية أو عملية أو لزيارة عائلية وأيضا تمنح للراغبين في استكمال دراساتهم أو الاستفادة من تكوين أو تدريب قصير الأجل

كما أنها تمنح لمن سيقومون بنشاط مدفوع الأجر على أساس عمل مؤقت ( كالرياضيين المشاركين في بطولات  أو الفنانين الذي يقيمون جولات فنية خارج بلدانهم  أو المهنيين و الأُجراء  الذين يقدمون بعض الخدمات …)

تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل :

هذه التأشيرة تسمح لحاملها البقاء في فرنسا أكثر من 90 يوما وهي تمنح للطلبة الذين يكملون دراساتهم بفرنسا وكذا للعاملين هناك بعقد عمل أو ما يعرف بكونطرا وأيضا تمنح لمن يرغبون في لم الشمل الأسري .

وللحصول على هذه التأشيرة يقتضي على المهاجر التسجيل  عند دخوله الى الأراضي الفرنسية في مكتب الهجرة والإندماج المعروف بــ OFII أو التسجيل في المحافظة المتخصصة في موضوع تصاريح الإقامة .

كيف يمكن طلب تصريح بالإقامة في فرنسا ؟

يلزم على كل حامل لتأشيرة الدخول الى فرنسا ” شنغن ” أو  الطويلة الأجل المشار عليها بــ ” بطاقة إقامة تطلب حال الدخول الى فرنسا ”  الإتصال بالمحافظة الفرنسية التابعة للمكان الذي يقطن فيه حتى يمكنه ايداع طلب بطاقة الإقامة وذلك خلال مدة شهرين من وصوله الى الديار الفرنسية .

كما يجب على حامل تأشيرة الدخول الى فرنسا الطويلة الأجل المشار عليها بــ ” Ceseda R311-3″ التواصل مع المكتب الفرنسي للهجرة والإندماج بمجرد وصوله الى فرنسا

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 
المصدر
الدبلوماسية الفرنسية

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اريد الهجرة الى الديار الفرنسية هل يمكنكم مساعدتي في هدا ارجوكم وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock