قوة جوازات السفر العالمية

اسهل الجوازات في العالم 2023 و التي يمكن شراءها أو الحصول عليها عن طريق الاستثمار

اسهل الجوازات في العالم .. تعتبر الجنسية و الجواز من أهم الأوراق الثبوتية في العالم حيث يتيح لحامله الكثير من الفرص و الإمتيازات و حرية التنقل بالإضافة إلى السفر بحرية إلى مختلف دول العالم و من الجدير بالذكر أن هناك دول يمكن شراء جنسيتها و الجواز الخاص بها عن طريق الاستثمار.

في هذه الدول يتم تقديم برامج الجنسية و الجواز عن طريق الإستثمار في العادة حيث يتم شراء عقار أو الإستثمار في مشروع معين في هذه الدولة مقابل حصول المستثمر على الجنسية والجواز الخاص بها.

و تختلف شروط و متطلبات الحصول على الجنسية و الجواز في كل دولة بحيث يجب على المستثمرين الراغبين في الحصول على هذه الجنسيات الإستثمار في المشاريع المحددة و تلبية جميع الشروط و المتطلبات المطلوبة ويتوقف السعر المطلوب للحصول على هذه الجنسيات على المبلغ المستثمر و الدولة التي تقدمها.

فليست وحدها الطائرات الخاصة واليخوت و الفنادق التي تستقطب أموال الأثرياء في العالم بل أيضا شراء جوازات سفر عشرات الدول إذ خلص استطلاع رأي حول الجنسية الثانية أنجزته شركة “سي أي جلوبال بارتنرز” إلى أن 90% من الناس يرغبون في حيازة جواز سفر ثان و 10% يسعون لاستثمار أموالهم للحصول على جنسية.

و من الملفت أن 80% من المشاركين بالاستطلاع قالوا إنهم مستعدون لاستثمار 5% من أجرهم السنوي للحصول على جنسية ثانية وهو ما يفوق نسبة الإنفاق على الإيجار و هناك 23 دولة تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار و دول تمنح جنسيتها مقابل المال إذ يحصل صاحب الاستثمار على الجواز و الجنسية أو على إقامة حسب القوانين المعمول بها في هذا البلد.

ترتيب أقوى جوازات السفر العربية والخليجية والعالمية لسنة 2023

و في ما يلي سنقدم لكم بعض الدول المعروفة بكونها تتيح نيل جواز سفرها أو الإقامة فيها مقابل إستثمار في العقار أو مقابل قدر من المال و هي مرتبة من الأعلى ثمنا إلى الأقل فيما يخص قيمة الإستثمار:

جواز سفر المملكة المتحدة البريطانية

تقدم بريطانيا برنامجا للإقامة مقابل ضخ 2.58 مليون دولار بالاقتصاد المحلي شريطة ألا يقل عمر المتقدم للطلب عن 18 عاما ويقيم خارج دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا حيث تتيح الإقامة العيش في البلد لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر و يمكن تمديدها لسنتين إضافيتين كما يمكن طلب الإقامة لخمس سنوات و لا يمكن طلب الجنسية إلا بعد الإقامة ستة أعوام في البلاد.

جواز سفر دولة نيوزيلندا

تمنح نيوزيلندا تأشيرة إقامة للمستثمرين شريطة أن توضع في ميزانية الدولة 7.2 ملايين دولار لمدة ثلاث سنوات أو 1.7 مليون لأربع سنوات مع شروط أخرى مرتبطة بإتقان اللغة الإنجليزية و التوفر على خبرة بإدارة الشركات و حيازة الأصول أو أموال بقيمة 1.6 مليون.

جزاو سفر دولة قبرص

قبرص من بين الدول التي تمنح جنسيتها مقابل المال حيث يجب عليك ضخ مبلغ 2.3 مليون دولار على الأقل وفق ثلاثة أساليب و هي كالاتي:

  • شراء عقار بالقيمة المذكورة.
  • الاستثمار بشركات مقرها قبرص.
  • الاستثمار بالقيمة نفسها في صندوق استثماري حكومي.

كما يمكن نيل الجنسية و الجواز في حال تم شراء عقار بقيمة 347 ألفا على الأقل أو وديعة لمدة ثلاث سنوات لا تقل عن 34 ألفا أو التوفر على دخل سنوي لا يقل عن المبلغ نفسه.

جواز سفر دولة أستراليا

تمنح دولة أستراليا الإقامة مقابل 1.08 مليون دولار و قد تتحول إلى جنسية على المدى البعيد إذا تم تطبيق أحد هذه الشروط حيث يشترط لذلك أن تملك ثروة لا تقل عن 2.6 مليون أو إنجاز استثمار أو تأسيس شركة بقيمة 1.7 مليون.

جواز سفر دولة مالطا

يمكن نيل الجنسية المالطية و الحصول على جواز سفرها بضخ مليون دولار تتضمن مساهمة بقيمة 752 ألفا دولار صندوق تنموي و شراء أسهم أو سندات حكومية بقيمة 173 ألفا دولار و كذلك القيام بتحويل مالي بقيمة 405 ألفا دولار أو تأجير عقار بقيمة 18 ألفا دولار لمدة خمس سنوات.

جواز سفر دولة تركيا

منذ يناير 2017 أطلقت أنقرة برنامج منح الجنسية للأجانب عن طريق خمس طرق ثلاث منها تتطلب استثمارا لا تقل مدته عن ثلاث سنوات ولا تقل قيمة أدنى استثمار عن مليون دولار بالعقار أو 3 ملايين و ديعة بالبنوك أو المبلغ نفسه يستثمر لشراء سندات حكومية أو استثمار بمشروع يحقق 100 وظيفة.

جواز سفر دولة كندا

يمكنك أن تنال الجنسية الكندية مقابل استثمار 800 ألف دولار على الأقل في عدة برامج حكومية محددة و لكن السلطات حكومية تضع شروطا دقيقة منها:

  • التوفر على خبرة في إدارة الشركات لا تقل عن عامين.
  • أن تناهز ثروتك 1.6 مليون على الأقل.
  • أن تجتاز أنت و أسرتك اختبارات أمنية و صحية.

جواز سفر دولة بلغاريا

تمنح جنسيتها مقابل 593 ألف دولار عن طريق شراء سندات حكومية لأجل 5 سنوات وفق شرط أن للحصول عليها مثل فحص الخلفية و إثبات المصداقية المالية.

جواز سفر المملكة الإسبانية

يعد الجواز الإسباني أحد اسهل الجوازات في العالم حيث تمنح “التأشيرة الذهبية” في إسبانيا مقابل 578 ألف دولار مما يتيح في مرحلة لاحقة طلب الجنسية و يشترط للحصول “الذهبية” إستثمار عقاري بقيمة 578 ألفا دولار بحيث تعتبر إسبانيا افضل مكان لشراء عقار في اوروبا.

أيضا يمكن ضخ 1.1 مليون دولار على شكل أسهم في شركات محلية كما يمكن وضع وديعة بالمبلغ نفسه في بنك إسباني أو استثمار 2.3 مليون في شراء سندات حكومية و بعد خمس سنوات من نيل “ التأشيرة الذهبية” يتقدم حاملها بطلب الإقامة الدائمة و بعد عشر سنوات يطلب الجنسية.

جواز سفر الولايات المتحدة الأمريكية

يشترط لنيل إقامة مشروطة ضخ نصف مليون دولار للاستثمار بالقرى أو المناطق التي ترتفع فيها البطالة عن طريق إحداث شركة تجارية توفر عشر وظائف مباشرة على الأقل أو إستثمار مباشر بقيمة مليون دولار بشركة وطنية و بعد عامين من نيل الإقامة المشروطة يمكن للمستثمرين و عائلاتهم طلب إقامة دائمة والحصول على الجنسية الأمريكية.

جواز سفر دولة الجبل الأسود

يمكن الحصول على هذه جنسية بطريقتين: إما باستثمار 289 ألف دولار في مشروع تنموي بشمال البلاد (أقل تنمية) أو بضخ 520 ألفا بالمناطق الجنوبية (أكثر تنمية) مع دفع رسوم طلب الجنسية بقيمة 115 ألفا.

جواز سفر دولة البرتغال

كذلك الجواز البرتغالي يعد اسهل الجوازات في العالم حيث يمكنك أن تكتسب الإقامة عن طريق تحويل أموال إلى بنوك البرتغال لا تقل عن 350 ألف دولار أو شراء عقار بقيمة نصف مليون دولار على الأقل أو إنشاء شركة توظف عشرة أشخاص على الأقل أو شراء أسهم في شركة بقيمة 350 ألفا دولار على الأقل.

جواز سفر دولة مولدوفا

تتيح مولدوفيا نيل جنسيتها مقابل استثمار ما لا يقل عن 289 ألف دولار بمشاريع تقام في المناطق الأقل حظا بمجال التنمية أو 450 ألفا دولار بالمناطق الأكثر حظا.

جواز سفر دولة كمبوديا

تشترط دولة كمبوديا الآسيوية ضخ 245 ألف دولار في اقتصادها للحصول على جنسيتها و جواز سفرها أو ضخ حوالي 294 ألفا دولار في إستثمار مرخص لها.

جواز سفر فانواتو (شرق أستراليا)

يمكن نيل جنسيتها مقابل مساهمة مالية في برامج تنموية حكومية لا تقل عن 155 ألف دولار غير أن هذه الجنسية لا تخول لحاملها التصويت الإنتخابي أو المشاركة في الحياة السياسية المحليةعكس الدول الأخرى التي سبق ذكرها أو سنذكرها لاحقا.

جواز سفر سانت كيتس ونيفيس (منطقة الكاريبي)

تشترط للحصول على جنسيتها إستثمار مبلغ حوالي 150 ألف دولار بصندوق إقتصادي محلي أو شراء عقار لا تقل قيمته عن 200 ألف أو تقديم منحة بربع مليون دولار لصندوق تنمية البدائل الصناعية.

جواز سفر دولة الدومينيكان

تمنح الدومينيكان الجنسية مقابل دفع 100 ألف دولار على الأقل على شكل هبة لأحد الصناديق الحكومية و تمنح الجنسية لأسرة مكونة من أربعة أفراد إذا ارتفعت قيمة الهبة بالضعف كما يمكنك نيلها إذا استثمرت في عقار تصل قيمته إلى 200 ألف دولار.

جواز سفر دولة لاتفيا

تمنح دولة لاتفيا الإقامة و جنسيتها لمدة خمس سنوات إذا استثمرت فيها ما لا يقل عن 333064 دولارا و يكون الإستثمار في شركة للقروض أو استثمار 41924 دولارا في رأس مال شركة.

جواز سفر دولة تايلاند

يمكنك أن تحصل على إقامة و الجنيسية في تايلاند بمواصفات مميزة فقط مقابل إستثمار حوالي 15253 دولارا و ثمة سبعة أنواع من الإقامة أغلاها تقدر قيمته بستين ألف دولار للحصول على إقامة لمدة عشرين عاما.

وفي الأخير نقدم لك هذا الفيديو الذي يشرح كما سبق ذكره أعلاه عن كيفة الحصول على الجواز و الجنسية عن طريق الاستثمار:

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *