العمل في الخارجالهجرة الى كندافرص للاستثمار

الاستثمار في كندا 2024 … شروط الحصول على الاقامة أو على فيزا الاستثمار في كندا

الاستثمار في كندا 2024 … يبحث العديد من العرب عن معلومات حول هجرة رجال الاعمال الى كندا بحيث يعتبر الاستثمار في كندا 2024 مجالا مثيرا للاهتمام ، و يعود السبب في ذلك إلى المميزات العديدة التي يتم منحها إلى المستثمر في كندا البلد الذي يصنف من أفضل الدول التي تستضيف المهاجرين من جميع الشرائح حيث تكثر فرص الاستثمار في كندا .

و من بين مزايا الحصول على فيزا الاستثمار في كندا السماح لحاملها بـ الاقامة الدائمة في كندا عن طريق الاستثمار بالإضافة إلى الحقوق الاجتماعية التي ترافقها ناهيك عن الربح المادي الكبير الذي يمكن أن يحققه الاستثمار في كندا للأجانب أو غيرهم في هذه الدولة الغنية بالموارد الطبيعية والبشرية.

معلومات عن كندا

تعد كندا منطقة جذابة للاستثمار بسبب الاقتصاد الكبير و الثقافة الشاملة للأعمال الصغيرة والشركات الكبرى، يسود في كندا قانون تجاري قوي و نظام دستوري قوي، كما تتيح الدولة العديد من الفرص للتشغيل الذاتي و التعاوني للشركات.

يوجد في كندا العديد من فرص الاستثمار في مجالات متعددة مثل الطاقة الشمسية ، الطاقة الهيدروجينية ، الصناعة الزراعية الحديثة ، التكنولوجيا ، الصناعة الطبية و صناعة السيارات.

تكاليف المعيشة في كندا 2024 .. كم تبلغ تكلفة المعيشة في كندا بالنسبة لمهاجر جديد ؟

ما هي فيزا الاستثمار في كندا 2024

تعتبر فيزا الإستثمار في كندا إجراء خاصا بأصحاب المشاريع و رجال الأعمال و تختلف كل الإختلاف عن فيزا العمل أو غيرها من التأشيرات و بالطبع لا يمكن لأي كان الحصول على فيزا كندا للاستثمار و التي تتطلب بعض شروط الاستثمار في كندا و المتطلبات الواجب التوفر عليها و الإدلاء بها في سفارة كندا.

قد تم تصنيف كندا سنة 2020 من بين أفضل 10 دول للاستثمار فيها ، فبالنظر إلى الموارد البشرية و الطبيعية في كندا تعتبر من بين أغنى الدول في العالم. و على خلاف الكثير من البلدان المتقدمة تقوم كندا بتسهيل إجراءات الهجرة عن طريق الاستثمار فيها بالنسبة إلى المستثمرين و رجال الأعمال الأجانب الذين يحركون الإقتصاد و سوق الشغل في كندا.

تختلف تفاصيل برامج الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار ( investir au canada immigration ) من ولاية إلى أخرى بحيث أن كندا تعتمد قانون استقلال الجهات و الولايات في داخلها و تتمثل جل الاختلافات في معدل المبلغ المطلوب من أجل الاستثمار في كندا الذي تفرضه كل ولاية على الراغب في الحصول على فيزا بيزنس عن طريق الاستثمار في كندا.

الحصول على فيزا مستثمر في كندا ( investor visa canada ) يصاحبها العديد من المميزات والإيجابيات خاصة على المستوى الاجتماعي الذي تعتبر دولة كندا من بين اكثر البلدان المتطورة فيه و من أهم هذه المزايا هو السماح لأسرة الحاصل على فيزا كندا 2024 ( investment visa canada ) بمرافقته إلى كندا ، الحصول على الجنسية الكندية و على جميع الحقوق التي يتم منحها إلى المقيمين في كندا.

و من شروط استخراج إقامة مستثمر الاقامة في كندا عن طريق الاستثمار لمدة أكثر من 3 سنوات و نصف بعدها يصبح من السهل سماح كندا باستخراج و الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الاستثمار و كذلك الحصول على الجواز الكندي الذي يخول إلى حامله الدخول إلى الكثير من البلدان المتطورة مثل امريكا و دول الشنغن وهذه أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا .

أنواع برامج فيزا الاستثمار في كندا

تختلف التصنيفات المعتمدة في كندا فيما يتعلق بأنواع فيزا الاستثمار في كندا التي تخول إلى رجال الأعمال الهجرة إلى كندا للعمل في الاستثمار حسب طبيعة العمل المراد الاستثمار فيه و الذي يكون إما عن طريق إنشاء تجارة أو مقاولة مستحدثة في كندا أو شراء عقار في كندا خاص بتجارة ما أو استثمار بعض الأموال فيها.

فيما يلي ستجدون أنواع برامج الفيزا الخاصة بـ المهاجرين الراغبين في الاستثمار في كندا :

1. برنامج المستثمرين المبتدئين في كندا :

وينتمي إلى هذه الفئة المستثمرين الحاملين لأفكار خلاقة قادرة على المنافسة محليا أو دوليا وتوفير فرص شغل مهمة و يمكن لهؤلاء الحصول على دعم شركات كندية تتكفل بالشروط المادية بعد إقناعها بفكرة الاستثمار .

2. برنامج المقاولين للهجرة الى كندا :

برنامج هجرة الاعمال و يتم التقدم لطلب الحصول على فيزا كندا لرجال الأعمال في هذا البرنامج من طرف المقاولين الراغبين في إنشاء مقاولاتهم في كندا .

3. برنامج حاملي مشاريع الأعمال الحرة :

و يدخل في هذه الفئة الأفراد الذين ينوون فتح تجارة في كندا حيث يكونون مستقلين بذاتهم سواء عن طريق تأسيس تجارة ما في كندا أو شراء ملكيتها و يجب أن تكون ذات قيمة اقتصادية أو ثقافية مهمة .

4. برنامج توسع الشركات :

و يدخل في هذه الفئة أرباب الشركات الذين يريدون توسيع أعمالهم عن طريق فتح فروع لهم في كندا و يمكن للشركات الصغرى ، المتوسطة  كذلك الكبرى الاستفادة من هذا البرنامج .

شروط الهجرة الى كندا 2024 بطلب فيزا مستثمر

من شروط الهجرة الى كندا من أجل الإستثمار الحصول على فيزا مستثمر كندا و التي تمكن الحاصل عليها من استخراج إقامة مستثمر بعد 6 أشهر من الوصول إلى كندا و تعتمد هذه الشروط على أصحاب الاستثمار في كندا للاجانب من أجل التأكد من أن الهدف من وراء الهجرة إلى كندا بهذه الفيزا هو إنشاء مشروع كندا أو الاستثمار في كندا  في تجارة ما .

على المستوى العام ، توجد شروط الاقامة في كندا وهي أساسية و يجب استيفاؤها من طرف المتقدم بهذه الفيزا حتى يعتبر مؤهلا بما يكفي من أجل طلب الحصول على فيزا مستثمر في كندا canada investment visa requirements و هي كالتالي :

  • مبلغ استثمار يصل إلى ما بين 200,000 دولار أمريكي و  650,000 دولار أمريكي و هو أقل مبلغ للاستثمار في كندا حسب الولاية المستثمر بها ( how much investment required for canada immigration )
  • ثروة صافية تصل قيمتها الإجمالية الى ما بين 300,000 دولار أمريكي و 1,300,000 دولار أمريكي
  • التوفر على المبلغ الكافي من أجل تغطية مصاريف المعيشة في كندا و تختلف المصاريف حسب عدد أفراد العائلة و الولاية التي سيتم الإستقرار بها و أقل مبلغ يجب التوفر عليه بعد الوصول إلى كندا هو 10,000 دولار أمريكي
  • يجب أن يكون مصدر الأموال المستثمرة في كندا شرعيا
  • عدم وجود سوابق عدلية كيفما كان نوعها
  • الخبرة في تسيير أو امتلاك مقاولات و أعمال ربحية كما يمكن أيضا اعتماد الخبرة في إدارة أحد الأقسام التنفيذية لشركة ما
  • التوفر على مستوى لغوي لابأس به سواء في الأنجليزية أو الفرنسية أو هما معا و يتم التعامل بمرونة مع هذا الشرط في بعض الولايات في كندا
  • تتطلب عملية معالجة طلب الحصول على فيزا كندا لرجال الأعمال والمستثمرين من 6 أشهر إلى سنتين
  • يُشترط في أي مقاولة أو تجارة تم إنشاؤها في كندا أن توفر العمل من أجل عامل واحد على الأقل ذو إقامة أو جنسية كندية خارج المرافقين و الشركاء
  •  إذا كانت فكرة المقاولة المراد إنشاؤها في كندا خلاقة و فيها من الإبداع ما يدفع شركات كندية لتبنيها ودعمها يمكن للمستثمر عندها أن يستفيد من برنامج فيزا المستثمرين دون التوفر على كل هذه المبالغ

الأوراق والوثائق الضرورية للحصول على فيزا الإستثمار في كندا 2024 canada investment visa requirements

من أجل إتمام إجراءات الحصول على فيزا الاستثمار في كندا يجب على المتقدم تقديم مجموعة من الأوراق و المستندات في سفارة أو قنصلية كندا في بلده و التي تعد ضرورية بالنسبة إلى الراغب في الهجرة الى كندا من أجل الإستثمار  و هي كالتالي :

  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر بعد الوصول الى كند
  • تعبئة استمارة الحصول على فيزا كندا للمستثمر و التي يتم الحصول عليها من السفارة
  • شهادة الإزدياد
  • صور شمسية
  • دليل يثبت مستوى اللغة المطلوب في الانجليزية او الفرنسية
  • وثيقة مسلمة من عند المصالح الأمنية تثبت خلو السجل العدلي من الجرائم
  • وثائق تثبت الحالة العائلية والإجتماعية للمتقدم
  • وثائق تثبت علاقة المتقدم بالشركة او المقاولة المستثمر فيها
  • أوراق بنكية تثبت التوفر على الشروط المالية المطلوبة سواء أسهم شركات او ممتلكات أو غيرها
  • وصل يثبت دفع رسوم فيزا مستثمر كندا
  • سجل رحلات السفر الدولية
  • تقرير طبي مفصل حول الحالة الصحية للمتقدم
  • الحصول على تأمين مناسب على الصحة

بالنسبة إلى المنصة الرسمية التي تخصصه الهيئات الكندية المعنية بموضوع الهجرة يمكن الولوج إليها عن طريق الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

أنواع الأعمال المقبولة في فيزا الاستثمار في كندا

يرغب العديد من رجال الأعمال العرب القيام بـالاستثمار العقاري في كندا لكن شراء عقار في كندا تمنح الإقامة الدائمة معلومة غير صحيحة لأن هذا المجال من الأعمال و التجارة لا يخول الى صاحبه الحصول على فيزا مستثمر في كندا لأنه لا ينتج دورة اقتصادية متحركة تقوم بتشغيل يد عاملة كبيرة ولا يدخل هذا النوع من الإستثمار  في أي من برامج الهجرة التي تخصصها كندا إلى المستثميرين و رجال الأعمال.

وعلى خلاف ذلك يعتبر الاستثمار الزراعي في كندا مؤهلا للحصول على فيزا الاستثمار في كندا و فيما يلي بعض نماذج الأعمال التي يتم قبول المهاجرين في كندا بغرض الإستثمار فيها :

  • الفلاحة بكل أنواعها
  • خدمات التغذية والمطاعم و المقاهي
  • الأسواق الممتازة سواء الكبرى او الصغرى
  • الخدمات التقنية والعلمية والمهنية
  • المحاسبة والخدمات المالية ….

نترككم مع هذا الفيديو على يوتيوب حول طريقة تقديم فيزا الاستثمار في كندا :

هكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم حول الاستثمار في كندا . نتمنى أن نكون قد استطعنا الإجابة على معظم تساؤلاتكم حول هذا الموضوع ، ونلتقي في موضوع جديد دائما على موقعنا أمجد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *