الهجرة الى كندا

الحياة في نيو برو نزويك 2023 .. تكاليف المعيشة، أسعار الإيجار والسكن

تعتبر الحياة في نيو برو نزويك غير مكلفة وذالك راجع إلى تكاليف المعيشية المنخفضة مقارنة بالمقاطعات الكندية الأخرى وكذلك إرتفاع الحد الأدنى للأجور و الذي يبلغ 15 دولاراً في الساعة ، ومن الممكن أن تختلف أجور الحد الأدنى في مقاطعة نيو برونزويك حسب الفئة العمرية للعاملين ونوع العمل.

و يتم حاليا فرض الحد الأدنى للأجور في مقاطعة نيو برونزويك على النحو التالي:

  • العمال غير المؤهلين (الذين ليس لديهم خبرة سابقة في العمل) يتقاضون حوالي 11.75 دولار كندي في الساعة
  • العمال المؤهلين (الذين لديهم خبرة سابقة في العمل) يتقاضون حوالي 12.50 دولار كندي في الساعة.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام هي حد أدنى فقط للأجور وقد تختلف الأجور الفعلية في القطاعات المختلفة وفقا للمهارات والخبرات ومتطلبات العمل كما يجب على العمال وأصحاب العمل الالتزام بالقوانين العمالية الصادرة عن الحكومة المحلية والاتحادية، تقدر تكاليف المعيشة الشهرية نحو 2.500 و 3.000 دولار للشخص الواحد، وهذا يشمل تكاليف الإيجار والطعام والمواصلات والمصاريف الشخصية.

و يبلغ متوسط ​​تكلفة المعيشة في نيو برونزويك  للفرد حوالي 3000 دولار  و يعتمد هذا المتوسط ​​على العديد من العوامل بما في ذلك تكلفة  أقساط شراء السكن أو الإيجار،أسعار المواد الغذائية بالإضافة إلى الفواتير الشهرية

شروط وكيفية الحصول على الجنسية الكندية 2024 وأفضل برامج الهجرة إلى كندا

تكاليف المعيشة بمقاطعة نيو برونزويك الكندية 2024

من بين العوامل التي تؤثر على تكلفة المعيشة في نيو برونزويك ما يلي:

  تكاليف التغذية و البقالة في نيو برونزويك

تختلف تكلفة التسوق في البقالة اعتمادًا على الفرد وعوامل مثل جودة الطعام وعدد الأشخاص الذين تنوي إطعامهم والشهية ، من بين أمور أخرى، و يعد متوسط ​​تقدير محلات البقالة في نيو برونزويك هو 200 . 300 دولار للفرد في شهر تعتبر المنتجات الغذائية ، وخاصة اللحوم ومنتجات الألبان ، أعلى بشكل ملحوظ من المعدل الوطني.

قد تكلف قائمة الغداء الأساسية ما يصل إلى 15 دولارًا في مطعم غير مكلف ، بينما تكلف المطاعم الفاخرة حوالي 50 دولارًا – 80 دولارًا. عشاء من ثلاثة أطباق لشخصين في مطعم متوسط ​​المدى يكلف 70.000 دولار.

تصل تكلفة الوجبة العادية للوجبات السريعة المكافئة لوجبة ماكدونالدز إلى 7.53 دولارًا أمريكيًا. تبلغ تكلفة البيرة في البار 4 دولارات – 6 دولارات ، وتكلفة الكوكتيل من 8 دولارات إلى 9 دولارات.

في المتوسط ​​، تبلغ تكلفة الطعام لمدة عام 6082 دولارًا وفقا لحكومة نيو برونزويك.

 تكاليف الفواتير الشهرية في مقاطعة نيو برونزويك

تبلغ تكلفة المرافق الأساسية في نيو برونزويك ، بما في ذلك الكهرباء والتدفئة والتبريد والتخلص من القمامة والمياه للفرد ، 87.7 دولارًا في الشهر و 135 دولارًا في الشهر للعائلة. تختلف أسعار فواتير الهاتف وخدمات الإنترنت حسب شركات التسويق عبر الهاتف.

ومع ذلك ، يصل المتوسط ​​التراكمي إلى 131.7 دولارًا أمريكيًا في الشهر. تكلفة الطاقة والتدفئة والطعام أقل بكثير من أي مكان في كندا وأمريكا الشمالية بأكملها.

تكاليف وأسعار النقل بولاية نيو برونزويك

في جميع المدن تقريبًا ، تتوفر تذاكر العبور لذوي الدخل المنخفض و توفر تصاريح النقل الشهرية رحلات غير محدودة بالحافلة طوال مدة البطاقة في نيو برونزويك  كما تبلغ تكلفة التذكرة الشهرية 53.5 دولارًا

تبلغ تكلفة تذكرة النقل العادية 2.01 دولارًا بينما تبلغ تكلفة ركوب سيارة الأجرة 5 أميال (8 كيلومترات) 11.4 دولارًا بالنسبة لعدد أكبر من السكان المتنقلين و يبلغ متوسط ​​سعر البنزين وأنواع الوقود الأخرى في المنطقة 2623 دولارًا في السنة.

تذكرة حافلة مدينة فريدريكتون
تذكرة حافلة ريجينال في مونكتون

 تكاليف الرعاية الصحية

تماشياً مع توجيهات الحكومة الوطنية ، يتمتع جميع المواطنين والمقيمين الدائمين في نيو برونزويك برعاية صحية شاملة ممولة من القطاع العام.

و يدفع  مقابل الخدمات المطلوبة طبيا ، باستثناء الإجراءات الانتقائية التي تعتبر غير ضرورية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يختار السكان أقساط التأمين الصحي من القطاع الخاص.

أيضا ، تقدم حكومة نيو برونزويك “خطة أدوية نيو برونزويك” كخطة أدوية بوصفة طبية توفر تغطية دوائية للمقيمين الذين ليس لديهم تأمين على الأدوية.

  • تكاليف تأمين السيارة

تعتمد تكاليف التأمين على العمر وتاريخ السائق ونوع السيارة والموقع والمسافة المقطوعة ونوع التغطية وسجل السلامة العام للسيارة.

التأمين على السيارات إلزامي ويتم توفيره من قبل شركات وسطاء خاصين و يشترط القانون أربع تغطيات إجبارية للسيارة في المحافظة ، وهم:

  • مسؤولية الطرف الثالث. الحد الأدنى للتغطية هو 200000 دولار
  • فوائد الحوادث
  • سائق السيارة غير مؤمن عليه
  • أضرار الممتلكات الخاصة بالتعويض المباشر (DCPD)

و نظرا لأن الوسطاء الخاصين يقدمون أسعار التأمين ، فإن الأسعار قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة حسب المواقف الفردية. ومع ذلك ، فإن متوسط ​​سعر التأمين على المركبات في نيو برونزويك هو 867 دولارًا في السنة أو حوالي 75 دولارًا في الشهر.

  •  تكاليف تأمين المنزل

يختلف سعر التغطية التأمينية حسب حجم المنزل والموقع ونوع التغطية.

على سبيل المثال ، متوسط ​​التأمين على المنزل لأصحاب المنازل هو 781 دولارًا في السنة أو حوالي 60 دولارًا في الشهر. أيضًا ، يبلغ تأمين الشقة حوالي 40 دولارًا شهريًا ، في حين أن تأمين الشقة (المستأجر) يمكن أن يصل إلى 15 دولارًا في الشهر.

  •  أسعار العقارات والإيجارات

أسعار العقارات في نيو برونزويك هي واحدة من أرخص الأسعار في كندا.

بشكل عام ، يبلغ متوسط ​​سعر المنزل في نيو برونزويك 185.200 دولار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن متوسط ​​النسبة المئوية لدخل الأسرة المأخوذ عن طريق تكاليف الملكية تتراوح بين 21 إلى 31٪ حسب نوع المنزل.

تختلف أسعار الإيجار حسب الموقع والحجم ونوع المنزل.

على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة شقة بغرفة نوم واحدة رخيصة 487 دولارًا ، بينما تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة 647 دولارًا.

أيضًا ، تبلغ تكلفة الشقة المكونة من 3 غرف نوم في وسط المدينة 1023 دولارًا ، والشقة الرخيصة المكونة من 3 غرف نوم تكلفتها 749 دولارًا.

  •  الضريبة عل الدخل والممتلكات

يبلغ الحد الأدنى للأجور الإلزامي في المقاطعة حاليًا 10.30 دولارًا للساعة و تعد ضرائب الدخل الشخصي للمقاطعة أعلى بقليل من المتوسط ​​الوطني.

ففي نيو برونزويك ، يدفع كل شخص يمتلك ممتلكات أو يستأجرها من التاج (سواء الفيدرالي أو الإقليمي) ضريبة الأملاك. نيو برونزويك هي المقاطعة الوحيدة في كندا التي تفرض ضرائب على غير المالكين، و يبلغ معدل ضريبة الأملاك الإقليمية على المساكن السكنية هو 1.1233 دولارًا لكل 100 دولار للتقييم ، ومعدل العقارات السكنية الأخرى هو 1.2173 دولارًا. بالنسبة للممتلكات غير السكنية ، يبلغ معدل الضريبة 2.1860 دولارًا أمريكيًا لكل 100 دولار أمريكي للتقييم.

  • تكاليف التعليم وإلتزامات الاسرة

في كندا ، توفر الحكومة لجميع المواطنين والمقيمين الدائمين الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما تعليما مجانيا حتى المدرسة الثانوية من خلال نظام المدارس العامة ،تبلغ تكلفة المدرسة الابتدائية الدولية 9153 دولارًا في السنة ، بينما تبلغ تكلفة مرحلة ما قبل المدرسة أو الرعاية النهارية 597 دولارًا في الشهر. كمقاطعة ثنائية اللغة ، تقدم نيو برونزويك أنظمة مدارس عامة موازية باللغتين الفرنسية والإنجليزية من رياض الأطفال حتى الصف 12.

كما يوجد في نيو برونزويك أربع جامعات ممولة من القطاع العام ومؤسسات أخرى للتعليم ما بعد الثانوي. تمتلك نيو برونزويك رابع أعلى رسوم دراسية للطلاب الجامعيين بين المقاطعات الكندية ، بمتوسط ​​حوالي 5.500 دولار، و تمنح إدارة التعليم في نيو برونزويك قروضًا ومنحًا ومنحًا إقليمية للمواطنين والمقيمين الدائمين. كما تقدم كل جامعة وبعض الكليات المجتمعية برامج منح دراسية كشكل من أشكال المساعدة المالية.

  • تكاليف أخرى

تبلغ تكاليف تذكرة الفيلم ما بين 10.25 دولارا و 11.50 دولارا ، اعتمادا على المدينة، و أيضا تبلغ تكلفة رعاية الأطفال خارج المنزل حوالي 2.606 دولارًا  و 1.291 دولارا  داخل المنزل سنويا. في المتوسط ​​، تكلف معسكرات الأطفال والمعدات الرياضية حوالي 770 دولارًا لمدة عام ، وتقدر حكومة نيو برونزويك الأنشطة الترفيهية بتكلفة 3،156 دولارًا سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *