الهجرة الى ايطاليا

بالصور طريقة استخراج تاشيرة ايطاليا سياحة 2024 من الانترنت فقط

تاشيرة ايطاليا سياحة 2024 .. بالنسبة للأشخاص الذين يفكرون في السفر إلى إيطاليا من أجل قضاء عطلة سياحية أو زيارة الأهل و الأقارب يجب أن يبدؤوا بطلب الفيزا الإيطالية من الآن، حيث من المعروف أن الحصول على موعد مع القنصلية أو السفارة الإيطالية قد يستغرق عدة أسابيع.

لذلك عزيزي القارئ يجب أن تضع في الحسبان هذا العائق الزمني الذي قد يعرقل لك موعد السفر في الوقت الذي تريده أنت، و على العموم عندما تكون مستعدا لطلب الفيزا الإيطالية نقدم لك هذا المقال كمرجع لأخذ كل المعلومات المهمة و المتعلقة ب فيزا إيطاليا 2023.

لذلك فضلا وليس أمرا عليك تتمة قراءة المقال لكي تكون على بينة من المعلومات المقدمة لك والتي ستساعدك إن شاء الله في ترتيب أوراقك لإستخراج تأشيرة إيطاليا سياحة 2024.

العمل في ايطاليا 2024 ..الرواتب، المهن المطلوبة وأفضل مواقع البحت عن عمل في إيطاليا

ما الفرق بين تاشيرة إيطاليا سياحة و فيزا شنغن ؟

فيزا شنغن كما أشرنا في مقال سابق تسمح لحاملها بدخول الإتحاد الأوروبي لمدة لا تتجاوز 90 يوما غير قابلة للتجديد إلا في حالات نادرة، و بما أن إيطاليا تعتبر دولة عضو في الإتحاد الأوروبي فإن الحصول على فيزا شنغن هي نفسها تأشيرة إيطاليا سياحة، لذلك دعونا نتعرف على كيفية الحصول على هاته التأشيرة.

قبل أن نخوض في الموضوع نذكر أنه في 23 يونيو من سنة 2017 عدلت الحكومة الإيطالية بعض القوانين فيما يخص الحصول على فيزا سياحية إلى إيطاليا، و من بين التعديلات نجد أنه أصبحت هناك فيزا سياحية إلى إيطاليا لزيارة قريب أو صديق.

حيث يمكن للشخص الحصول على دعوة زيارة إلى ايطاليا، هاته الدعوة التي يستطيع من خلالها أن يعفى من حجز الفندق.

تقدم إيطاليا مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات وفقا لأغراض الزيارة و فيما يلي بعض أنواع تأشيرات إيطاليا الشائعة:

  • تأشيرة الأعمال (Visa per Affari): تصدر للأفراد الذين يرغبون في القيام بأنشطة تجارية أو عمل في إيطاليا مثل حضور اجتماعات أو مؤتمرات.
  • تأشيرة الزيارة العائلية (Visa per Famiglia): تمنح للأفراد الراغبين في زيارة أفراد أسرهم القاطنين في إيطاليا.
  • تأشيرة الدراسة (Visa per Studio): تمنح للطلاب الراغبين في الدراسة في مؤسسات تعليمية في إيطاليا.
  • تأشيرة العمل (Visa di Lavoro): تصدر للأفراد الذين حصلوا على فرصة عمل في إيطاليا من قبل جهة عاملة هناك.
  • تأشيرة التدريب (Visa per Tirocinio): تمنح للأفراد الذين يرغبون في القيام ببرنامج تدريبي في إيطاليا.
  • تأشيرة الزواج (Visa per Matrimonio): تصدر للأفراد الراغبين في الزواج من مواطن إيطالي أو مقيم دائم.
  • تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل (Permesso di Soggiorno): بعد دخول إيطاليا قد يحتاج الأشخاص الراغبون في الإقامة لفترة طويلة إلى الحصول على تصريح إقامة طويلة الأجل.

كيف يمكن الحصول على تأشيرة سياحية إلى إيطاليا 2024

من بين أهم شروط استخراج فيزا سياحية لايطاليا و أول شيء يجب القيام به هو الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيطالية ثم بعد ذلك تقوم بملء نموذج طلب تأشيرة إيطاليا من خلال الضغط مباشرة على هذه خانة Vai al modulo.

لكن قبل أن تقوم بملء هذا النموذج يجب أن تلبي شروط الفيزا الإيطالية المتمثلة في التوفر على بعض الوثائق التي يجب أن ترفقها في الطلب مع الإستمارة.

الأوراق المطلوبة لفيزا سياحة إيطاليا 2024

يتساءل بعض متابعي مقعنا أمجد عن الوثائق المطلوبة من أجل استخراج شنغن ايطالي من المغرب أو من الجزائر أو من السعودية، لكن ما يجب معرفته أن هذه الوثائق هي عامة و تطلب من جميع الدول التي تفرض إيطاليا عليها التأشيرة.

لذلك فلا فرق بين الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا ايطاليا للعراقيين أو لإستخراج تاشيرة ايطاليا للمصريين أو للسودانين أو التونسيين و كذلك للأردنيين، بالإضافة إلى فيزا ايطاليا من سلطنة عمان و بشكل العام الوثائق المطلوبة في ملف فيزا ايطاليا هي على الشكل التالي:

  • صور شمسية حديثة تستوفي الشروط المطلوبة في فيزا شنغن.
  • جواز سفر ساري المفعول لا تقل صلاحيته عن 3 أشهر بعد العودة من إيطاليا.
  • حجز تذكرة الطيران ذهابا و إيابا.
  • حجز الفندق.
  • في حال كان الشخص حاصل على دعوة زيارة إلى إيطاليا فيجب أن يقدم رسالة دعوة.
  • إثباتات مادية تظهر بأن السائح قادر على الإنفاق على نفسه بشكل كاف خلال الرحلة هاته الإثباتات تكون مثلا ( كشف الحساب البنكي للموظف أو وصل استخراج الراتب الشهري أو رسم امتلاك منزل).
  • أن يستطيع السائح أن ينفق على نفسه خلال الرحلة مايقدر بــ 30 إلى 50 يورو في اليوم.
  • تأمين صحي يغطي فترة الرحلة كاملة من خلال ضمانة بنكية أو إحدى وكالات التأمين ويجب أن يغطي هذا التأمين 30 ألف يورو على الأقل.

للإشارة لفهم مسألة التأمين أكثر و مبلغ 30 ألف يورو يمكن العودة إلى رابط المقال التالي كم يبلغ سعر وثيقة تأمين السفر للخارج ؟ وما المقصود بتأمين صحي يغطي 30 ألف يورو خلال السفر؟.

أما بالنسبة لسؤال طرح علينا كثيرا من متابعينا من المغاربة ألا وهو ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة ايطاليا من المغرب للوالدين ؟ الإجابة سهلة و دقيقة وهي يجب تحضير كل الوثائق التي تم ذكرها سالفا و إضافة شهادة الزواج، إذا كان الوالدين يعتزمون السفر معا، قد تحتاج إلى شهادة زواج أو وثيقة تثبت علاقتهما الأسرية.

طريقة ملء نموذج تأشيرة إيطاليا سياحة عبر الأنترنت visa italie en ligne

عند دخولك عزيزي القارئ إلى موقع وزارة الخارجية الإيطالية و الإنتقال إلى صفحة تعبئة نموذج التأشيرة عبر خانة خانة Vai al modulo، ستظهر أمامك صفحة باللغة الإيطالية تطلب منك البدء في تسجيل معلوماتك.

  1. في المرحلة الأولى سيطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية الإسم و النسب، الجنسية و مكان الإزدياد و الإقامة.
  2. في المرحلة الثانية سيطلب منك إدخال معلومات حول مكان الإقامة كالعنوان، المدينة و الدولة، الرمز البريدي.
  3. المرحلة الثالثة لا تهمك لأنها تخص القاصرين و سنخصص لها مقالا خاصا في القريب العاجل هاته المرحلة غير ضرورية تخص القاصرين فقط.
  4. في المرحلة الرابعة سيطلب منك إدخال معلومات وثائق السفر جواز السفر ورقم البطاقة الوطنية.
  5. في المرحلة الخامسة سيطلب منك ضمانة أين ستقيم إذا كان لديك حجز فندق.

هذا كل ما يتعلق بطريقة تعبئة استمارة تأشيرة إيطاليا سياحة 2024، و في الفقرة التالية سنقدم لك عزيزي القارئ بعض الخطوات المتبقية من أجل طلب إستخراج طلب فيزا 2024.

في الفيديو التالي ستجد شرح كامل حول طريقة إستخراج فيزا إيطاليا من الأنترنت خطوة بخطوة:

طريقة التقديم على فيزا ايطاليا 2024

بعد أن تقوم بملء النموذج كما هو مشروح سيبقى عليك طباعة هذا النموذج من خلال الضغط على خانة Stampa، بعدها تأخذ النموذج المطبوع و تقوم بإمضائه و تضيفه إلى الوثائق المذكورة في الملف ثم بعد ذلك تقدمه إلى السفارة أو القنصلية الإيطالية الأقرب لمحل سكنك.

كما يمكنك حجز موعد لتقديم الطلب في مكتب استخراج فيزا إيطاليا و معالجة التأشيرات المعترف به في بلدك سواء vfs italy تحديد موعد أو حجز موعد tlscontact أو مايسمى ب فيزا تلس إيطاليا أو مركز bls italy، لكن بعد تحديد موعد مسبق معهم، هذا و سيكون عليك أن تدفع خلال التقديم رسوم التأشيرة الإيطالية و أيضا رسوم خدمات مركز معالجة التأشيرات.

للإشارة إن سعر تأشيرة إيطاليا و هو نفس السعر المعمول به في فيزا شنغن و هو كالتالي:

  • 80 يورو للأشخاص الذي يبلغون سن 12 فما فوق.
  • 40 يورو للأطفال بين 6 و 11 سنة.
  • بالمجان للأطفال دون سن السادسة.

كما ينبغي أن نشير كذلك إلى أن ثمن الفيزا من المغرب الى ايطاليا نفسه من الجزائر إلى إيطاليا أم من السعودية إلى إيطاليا.

مدة استخراج فيزا ايطاليا 2024

في كم يوم تطلع الفيزا الإيطالية ؟ هذا السؤال يؤرق بال العديد من الأشخاص في أغلب الحالات يكون الرد خلال 15 يوم عمل و في أقصاه خلال شهر، لكن عن طريق مراكز التأشيرات المعتمدة فإن الرد يكون في غضون أسبوع إلى 10 أيام.

في حال تم إشعار الشخص بالقبول فهذا كل ما نتمناه له و في حالة تم رفض طلبه يمكنه التقدم بالطعن في القرار، و يمكن العودة لهذا المقال للاطلاع على كيفية القيام بالطعن في قرار الفيزا

بالتفصيل الممل .. كيفية كتابة خطاب الاستئناف لتأشيرة الشنغن المرفوضة (الطعن في القرار)

و إضافة إلى موضوع تأشيرة إيطاليا و كيفية استخراجها من الأنترنت سنقدم لك عزيزي القارئ في الفقرتين القادمتين بعض أسباب رفض فيزيا إيطاليا لبعض الدول ومن بينها الدول العربية بالإضافة إلى عنوان اسفارة وقنصلية إيطاليا.

أسباب رفض فيزا إيطاليا 2024

قد تواجه العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رفض طلب تأشيرة إيطاليا و من بين هذه الأسباب:

  1. نقص في المستندات: إذا لم تقدم كافة المستندات المطلوبة أو إذا كانت المستندات غير كاملة أو غير صحيحة فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلب التأشيرة.
  2. عدم توفر الأموال الكافية: إذا لم تكن لديك القدرة على تغطية تكاليف الإقامة و السفر في إيطاليا فقد يعتبر ذلك سببا لرفض الطلب.
  3. سجل سفر سيء: إذا كان لديك سجل سفر سيء سابق مثل الانتهاكات السابقة لشروط التأشيرة أو البقاء غير القانوني في دول أخرى قد يؤثر ذلك على قرار منح التأشيرة.
  4. عدم توضيح الأهداف بوضوح: إذا لم توضح بوضوح و بشكل مقنع أهداف زيارتك إلى إيطاليا قد يعتبر المسؤولون ذلك سبب لرفض التأشيرة.
  5. عدم تقديم دليل على العودة: إذا لم تقدم دلائل قوية على أن لديك نية واضحة للعودة إلى بلدك بعد انتهاء فترة التأشيرة المختصرة فقد يتسبب ذلك في رفض الطلب.
  6. تاريخ السفر المحدد: إذا كان لديك تاريخ سفر قريب جدًا من تقديم الطلب دون وجود وقت كافٍ لمعالجة الطلب و اتخاذ القرار قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  7. عدم التوافق مع متطلبات النوع الحالي للتأشيرة : قد تكون الأسباب المحددة للتأشيرة التي تقدمت لها غير متوافقة مع حالتك الحالية، مما يؤدي إلى رفض الطلب.
  8. عدم تقديم معلومات صحيحة: إذا كانت المعلومات التي قدمتها غير دقيقة أو غير صحيحة فقد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.

سفارة و قنصلية إيطاليا في بعض الدول العربية

سفارة إيطاليا في المغرب

طلب فيزا سياحية إلى ايطاليا من المغرب يمكنكم التواصل عبر العنوان والأرقام التالية للسفارة الإيطالية بالمغرب:

سفارة إيطاليا في السعودية

للإستفسار عن ملف طلب فيزا ايطاليا للمقيمين في السعودية يرجى الإتصال بالأرقام التالية:

سفارة إيطاليا في العراق

لمن سأل عن كيفية الحصول على فيزا ايطاليا من العراق وطريقة التقديم بالإضافة إلى تبع الطلب يمكنكم التواصل مع السفارة عبر الأرقام التالية:

سفارة إيطاليا في الأردن

من أجل حجز رونديفو فيزا ايطاليا لتقديم طلب إستخراج فيزا ايطاليا للاردنيين إليكم عنوان و أرقام السفارة:

و للإشارة، بالنسبة لمتابعينا من سوريا يمكنهم تقديم طلب استخراج فيزا ايطاليا للسوريين من خلال التنقل إلى الأردن والتقديم في سفارة إيطاليا.

هذا كل ما يتعلق بموضوع استخراج فيزا ايطاليا سياحة نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه، و أن شاركوه مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة.

‫12 تعليقات

  1. السلام عليكوم ورحمة الله مومكين نعرف ادا وحد بعتليك دعوا من فرنسا اشو اوراق لازم مني هون في الامرات

  2. بصراحة من الصعب أن تجد في النت – بإستثناء الأخ أمجد – من يوضح بطريقة سلسة كل التفاصيل المتعلقة بالسفر إلى الخارج. فشكرا جزيلا على مجهوداتك المبذولة.
    أخوك من المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *