الهجرة

طريقة تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2023

تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2023 والدول التي تسمح بذلك

طلب اللجوء عن طريق الإنترنت، يرغب الكثير من الأشخاص الذين يعيشون ظروفا مزرية في وطنهم الأم اللجوء الى بلدان اخرى في رغبة ملحة إلى تغيير واقعهم لكنهم لا يدرون كيف باستطاعنهم تقديم طلب اللجوء الانساني هذا .

و طلب اللجوء هو من حق أي شخص يريد تغيير حياته إلى الأفضل والانفلات من قساوة ظرووفه القاهرة و الاضطهاد الذي يعيشه في بلده الام.

و قد عمل  الميثاق الأممي لحقوق الإنسان الذي صدر سنة 1948 على تكريس  حق الإنسان في اللجوء خلاصا من الإضطهاد و من كل أشكال الظلم رغبة في الحصول على حياة كريمة له و لاسرته.
لكل فرد حق التماس ملجأ في بلدان أخرى والتمتع به خلاصا من الاضطهاد (المادة 14)

اسباب اللجوء كثيرة و هذه اكثرها:

  • الإضطهاد على أساس العِرق؛
  • الاضطهاد على أساس الطائفة الدينية؛
  • الاضطهاد على أساس حرية التفكير؛
  • الاضهاد على أساس المعارضة السياسية ؛
  • الاضهاد على أساس قمع حرية التعبير؛
  • الاضطهاد على أساس المشاركة في أي مجموعات اجتماعية أو أنشطة اجتماعية؛
  • الاضطهاد على أساس الميولات الجنسية؛
  • الخوف على الحياة؛
  • كوارت بيئية وطبيعية؛
  • الفرار من الحروب؛

و تجدر الإشارة إلى أن طلب اللجوء لا يتم إلا  خارج أرض الوطن كما يجب أن تتوافر في الشخص كل شروط اللاجئين حتى ينسنى له قبول طلبه

وليست كل الدول تقبل تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2023 فالبعض منها فقط يسمح بهذه الخاصية.

الدول التي تسمح بتقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2023:

فيما يلي سنقدم لكم أشهر الدول التي تقدم خاصية تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت.

1) أستراليا:

لقد سهلت أستراليا إجراءات تسجيل اللاجين  حيث يتم إجابة طلبك خلال مدة 48 ساعة فقط عليك الدخول إلى موقعهم و تعبئة الاستمارة.

تشمل الاستمارة معلومات أساسية عنك و ذلك مثل:

  1. عنوان التواصل،
  2. ورقم هاتف،
  3. خبرات العمل،
  4. قسم الأمور القانونية،
  5. وأهمها بعض البيانات الخاصة باللاجئين،

ثم الإرسال وفي انتظار الرد عليك بتحديد موعد المقابلة يجب عليك التأكد من المعلومات المقدمة.

2) الولايات المتحدة الأمريكية:

يشترط التواجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تقديم  هذا الطلب هذا يعني أنه لايمكتك إرسال الطلب و أنت توجد في أرض وطنك.

كل ما عليك فعله هو أن تدخل  إلى الرابط وتملأ الإستمارة بعد تحميلها وإرسالها عبر البريد إلى السلطات الأمريكية المختصة بشئون الهجرة.

كما يمكن طلب اللجوء كذلك إن استطعت الدخول عن طريق فيزا الدراسة في أمريكا أو عن طريق فيزا السياحة الأمريكية وتحويلها بسهولة الى طلب اللجوء في أمريكا.

خطوات تقديم اللجوء الإنساني لأمريكا عن طريق الإنترنت:

1- الولوج الى الموقع www.uscis.gov وتحميل إستمارة طلب الحصول على لجوء لأمريكا ثم ملؤها وتوقيعها ثم  إرسالها بعد ذلك للجهات المختصة بشؤون اللاجئين عن طريق البريد التابع للولاية التي وصل إليها الاجئ فور وصوله أول مرة.

ينتظر مرسل الطلب (طلب اللجوء)  التوصل برقم تسجيل خاص باللاجيء  من وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية يفيد أن الطلب قيد الدراسة.

كما يتم إرسال خطاب يسمح للاجيء بالبقاء في أمريكا بصورة قانونية، حتى يتم التأكد من أحقيته للموافقة على طلب اللجوء الإنساني الذي ارسله.

2- إنتظار تحديد موعد المقابلة، وقد يطول انتظار صاحب طلب اللجوء بعض الوقت حتى يتم دراسة طلبه، ويفضل أثناء دراسة الطلب أن يقوم طالب اللجوء الإنساني  بمحاولة الحصول على تصريح عمل،  و ذلك حتى يمكنه من إعالة نفسه وذويه حتى صدور موعد البت في طلبه.

بعد ذلك يتم الرد على طلبك باللجوء في أمريكا إما بالقبول او الرفض،و قد يستغرق ذلك وقتا طويلا  حسب استيفاءك للشروط الكاملة  التي وضعتها الدولة لقبول تسجيل اللاجئين لديها فقط عليك الانتظار ريثما ينظر في ملفك

يمكنك أيضا تقديم طلب اللجوء عن طريق السفارة بدلا من الإنترنت اذ تعتبر الطريقة الاكثر أمانا لاسيما و أن  الكثير من الدول لا تسمح بالتسجيل عبر الإنترنت، ويتخذه البعض ذريعة للاحتيال على اللاجئين و الربح عن طريق مواقع وهمية.

كيف اعرف اجراءات تسجيل اللاجئين في دول اخرى غير امريكا؟

  1. عليك البحث عن صفحة السفارة الخاصة بتلك الدولة
  2. البحث عن أرقام التليفونات الخاصة بكل سفارة

كانت هذه أهم المعلومات والخطوات التي يجب أن يتتبعها الشخص الراغب في تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2023 و تحسين وضعيته المعيشية إلى الأفضل و نحن نتمنى ان ينظر في ملفك بعين القبول.

‫2 تعليقات

  1. اريد الجوء الاامريكا انا من اليمن اريد الهروب من الحرب والخوف والفقر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *