سياحة وسفر

تكلفة السياحة في سريلانكا 2023 .. الأكل، السكن ، المواصلات …

السياحة في سريلانكا .. تعتبر الحياة في سريلانكا مريحة و ممتعة بشكل عام و تتميز بعدد من الجوانب الإيجابية التي تجعل منها دولة ذات صيت عالمي و تستقبل جميع أنواع السياح من كل حدب و صوب.

بماذا تشتهر سريلانكا ؟ تتميز سريلانكا بجمالها الطبيعي الساحر و تاريخها العريق فهي جزيرة استوائية تقع جنوب الهند في المحيط الهندي و تحتوي على مزيج رائع من الشواطئ الجميلة، الغابات المورقة و المنحدرات الجبلية بالإضافة إلى الآثار القديمة.

و تعتبر السياحة في سريلانكا من أهم القطاعات الاقتصادية، حيث يقصدها الملايين من السياح سنويا من مختلف أنحاء العالم و تتميز السياحة في سريلانكا بالعديد من المزايا التي تجعلها وجهة سياحية مثالية و من هذه المزايا نجد :

  • المناخ الاستوائي المعتدل
  • الشواطئ الجميلة.
  • الحدائق الوطنية.
  • التراث الثقافي.
  • المطبخ اللذيذ.

كما تتوفر في سريلانكا العديد من المنتجعات الفاخرة و الفنادق ذات الخدمة الراقية و التي توفر تجربة إقامة لا تنسى.

و تعد الديانة الرسمية في سريلانكا هي البوذية و تشكل الأغلبية العظمى من السكان في سريلانكا معتنقي هذه الديانة و توجد أيضا أقليات دينية تتضمن الهندوسية و الإسلام و المسيحية.

و يشكل الإسلام في سريلانكا حوالي 10% من السكان في سريلانكا، و يتركز المسلمون في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد كما يوجد في سريلانكا العديد من المساجد والمدارس الإسلامية و المؤسسات الثقافية و الاجتماعية التي تخدم المسلمين.

كما يوجد في سريلانكا مجتمع عربي صغير يتكون من أبناء الجاليات العربية التي استقرت منذ قرون طويلة و يعيش عرب سريلانكا في مناطق مختلفة بما في ذلك مدينة كولومبو و مدينة بوتالام و جزيرة جافانا و مدينة بيراهيرا.

و يتحدث العرب العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية و لغة الأوردو و التاميلية و السنهالية.

و عملة سريلانكا الرسمية هي الروبية سريلانكية (LKR) و تتوفر بفئات مختلفة بما في ذلك الورقية ثم النقدية و لكن من المستحسن دائما التحقق مسبقا من سعر الصرف المعمول به لتجنب الخسارة و يبلغ سعر عملة سريلانكا بالدولار الامريكي حوالي 322.61 دولار.

و في النهاية يمكن القول إن سريلانكا وجهة سياحية رائعة و متنوعة تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم و توفر تجربة فريدة و مثيرة لمحبي الطبيعة و التاريخ و الثقافة في مدن سريلانكا بضيافة سريلانكية دافئة و مذهلة.

فيزا سريلانكا للسعوديين 2024 .. شروط السفر وسعر الفيزا والوثائق المطلوبة

تكلفة السياحة في سريلانكا

تختلف تكلفة السياحة في سريلانكا بالنسبة للعرب وفقا لعدة عوامل مثل : فترة السفر، نوعية الإقامة المطلوبة ، وسائل النقل المستخدمة ، الأنشطة السياحة التي يرغب الزائر في القيام بها، ثم مدة الإقامة في البلاد.

و تتميز سريلانكا السياحة في سريلانكا للمسافرين العرب بتكلفة منخفضة مقارنة ببعض الوجهات الأخرى في جنوب آسيا و العالم و يمكن العثور على العديد من الفنادق و المنتجعات المتوسطة الثمن في جميع أنحاء البلاد كما يمكن العثور على العديد من الأنشطة السياحية المجانية أو ذات التكلفة المنخفضة.

و بشكل عام تكلفة السياحة في سريلانكا بالدولار تتراوح ما بين 50 إلى 150 دولارا أمريكيا في اليوم و ذلك يشمل الإقامة في فنادق و منتجعات متوسطة الثمن بالإضافة إلى الوجبات اليومية و تكاليف التنقل وكذلك الأنشطة السياحية بالطبع.

تكلفة الأكل في سريلانكا

تتوفر في سريلانكا الكثير من الخيارات الغذائية المتنوعة بما في ذلك المأكولات المحلية و كذلك العالمية ، و يمكن العثور على العديد من الأماكن التي تقدم الطعام بأسعار معقولة و مناسبة للسياح بميزانيات متوسطة.

يمكن الحصول على وجبة غداء أو عشاء في مطعم متوسط التكلفة بين 5 و 10 دولارات أمريكية و تختلف الأسعار بشكل كبير حسب نوع المطعم و منطقة تواجده كما يمكن العثور على الوجبات السريعة مثل البرجر و البيتزا بأسعار تتراوح ما بين 2 و 5 دولارات أمريكية.

أما بالنسبة للوجبات الشعبية المحلية في سريلانكا فمن الممكن الحصول على وجبة رائعة و مشبعة مثل روتي و دال و كاري بأسعار تتراوح ما بين 2 و 5 دولارات أمريكية في المطاعم الشعبية المحلية.

علاوة على ذلك يمكن العثور على الكثير من المأكولات الشعبية اللذيذة في سريلانكا، مثل كوتو و هوت دوج و كاتشي و عادة ما تكون هذه الوجبات بأسعار منخفضة جدًا و يمكن الحصول عليها مقابل 1 و 2 دولارات أمريكية.

و يجب العلم أنه يمكن الحصول على الطعام بأسعار أرخص إذا تم شراؤه من الأسواق المحلية و تحضيره في المطبخ الخاص بالفندق أو المنزل المستأجر.

تكلفة السكن في سريلانكا

تختلف تكلفة السكن في سريلانكا بين المدن و المناطق المختلفة في البلاد و تعتمد على عدة عوامل مثل نوع الإقامة (فندق، شقة، منزل) و الموقع بالإضافة إلى المستوى المطلوب من الراحة و التجهيزات و المدة التي ترغب في الإقامة فيها.

و فيما يلي بعض تكاليف السكن في سريلانكا بالدولار :

  • الفنادق و المنتجعات تتوفر في سريلانكا مجموعة متنوعة من الفنادق بمختلف الفئات السعرية بدءا من الفنادق الاقتصادية وصولاً إلى الفنادق الفاخرة و تتراوح أسعار الفنادق الاقتصادية بين 20 و 50 دولار أمريكي لليلة الواحدة و في حين تتراوح أسعار الفنادق الفاخرة بين 100 و 300 دولار أمريكي و أكثر لليلة الواحدة.
  • الشقق و المنازل المفروشة يمكنك استئجار شقة أو منزل مفروش في سريلانكا بأسعار معقولة و مناسبة و تتراوح بين 200 و 800 دولار أمريكي شهريا اعتمادا على حجم الشقة أو المنزل و موقعه.
  • الشقق غير المفروشة قد تكون الشقق غير المفروشة أكثر توفرا بالمقارنة مع الشقق المفروشة و تتراوح أسعار استئجار الشقق غير المفروشة بين 100 و 500 دولار أمريكي شهريا.
  • بيوت الاستدامة يمكنك أيضا البحث عن خيارات الاستدامة مثل البيوت الشبه الريفية (Homestays) أو البيوت الأكثر تقليدية (Guesthouses)، و قد تكون أسعار البيوت في سريلانكا رخيصة بالمقارنة مع الفنادق و الشقق.

للإشارة ينصح بالبحث و التخطيط الجيد قبل السفر إلى سريلانكا و مراجعة مواقع حجز الفنادق و الشقق الموثوقة و التفاوض على الأسعار و الشروط قبل إتمام الحجز.

تكلفة المواصلات في سريلانكا

تختلف تكلفة المواصلات في من أجل التنقل بين مدن سريلانكا حسب نوع الوسيلة المستخدمة و المسافة التي سيتم قطعها و من المهم العلم بأنه لا يوجد شبكة مواصلات عامة متكاملة و لكن هناك عدة خيارات متاحة للتنقل في البلاد، من بينها:

  • أسعار الحافلات في سريلانكا تعتبر هي الوسيلة الرئيسية للنقل في سريلانكا و تشمل الحافلات العامة و الحافلات الخاصة و تبلغ تكلفة الرحلات في الحافلات العامة بين 0.10 و 0.15 دولار أمريكي للكيلو متر الواحد.
  • أسعار التوك توك في سريلانكا تعتبر هي الوسيلة الأسرع و الأسهل للتنقل داخل المدن و الأحياء السكنية و يمكن الاتفاق مع سائق التوك توك على سعر الرحلة قبل الصعود إليه و تتراوح تكلفة رحلات التوك توك بين حوالي 0.50 و 1 دولار أمريكي للكيلومتر الواحد.
  • أسعار السيارات الأجرة في سريلانكا يمكن استئجار سيارات أجرة للتنقل داخل المدن و بين المدن كما يمكن الاتفاق على سعر الرحلة قبل الانطلاق و تتراوح تكلفة السيارات الأجرة بين 0.20 و 0.30 دولار أمريكي للكيلو متر الواحد.
  • أسعار الطائرة إلى سريلانكا وتتراوح أسعار تذاكر سريلانكا و تكلفة السفر إلى سيرلانكا بالريال السعودي بين 759 و 1.500 ﷼ سعودي للشخص الواحد و يعتمد سعر رحلات سريلانكا من السعودية على العديد من العوامل مثل:
  • وقت السفر.
  • مدينة المغادرة.
  • شركة الطيران.
  • درجة السفر.
  • التوقيت المحدد للحجز.
  • العروض الخاصة.

و في الأخير نقدم لكم هذا التقرير من قناة Amman TV حول تكلفة السفر إلى سريلانكا:

و من تجارب السفر إلى سريلانكا ندعكم مع هذا الفيديو لمشاهدة تجربة سفر مريم و هي صاحبة قناة Travel With Maryem : تشرح بالتفصيل عن رحلتها من المغرب إلى سريلانكا ، فرجة ممتعة :

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *