سياحة وسفر

فيزا الشيلي 2024 .. الاجراءات والوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة الشيلي السياحية للدول العربية

فيزا الشيلي 2024 .. اين تقع دولة تشيلي ؟ تقع دولة تشيلي في جنوب أمريكا الجنوبية يحدها المحيط الهادئ من الغرب وتحدها والأرجنتين من الشرق وبوليفيا من الشمال الشرقي ، و ما يميز هذا البلد أنه يمتد بشكل طويل و ضيق على طول الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية.

لقد أصبحت تشيلي في الأعوام القليلة من بين أهم الوجهات المميزة للقيام بالسياحة والترفيه عن النفس مع العائلة و الأصدقاء وأصبحت وجهة للعديد من مواطني الدول العربية خصوصا السعوديين، المصريين، الاماراتيين والجزائريين.

إن ثقافة المجتمع التشيلي بالإضافة إلى المناظر الطبيعية التشيلية كلها نقاط جذب تدفع الكثيرين من عشاق السياحة حول العالم و من بينهم السياح العرب إلى طلب الحصول على فيزا الشيلي 2024 و السفر إلى هذا البلد.

لهذا قد أصبحت فيزا الشيلي 2024 سياحية مطلوبة أكثر من طرف السياح العرب نظرا لكون تشيلي من البلدان التي لا تختلف كثيرا عن الدول العربية بحيث أن لها روابط مع منطقة الدول العربية أكثر مما قد تتصور عزيزي القارئ ، مما يجعل من زيارة هذا البلد تجربة مميزة تستحق التفكير فيها و الاستعداد لها.

للإشارة عزيزي القارئ و لمعلوماتك إن الفلسطينيين في التشيلي قد أصبحوا يشكلون قاعدة كبيرة بحيث أن أكثر من ثلث الاقتصاد التشيلي يسيرونه عرب من أصول فلسطينية

في موقعنا أمجد تصلنا بعض الأسئلة من طرف الكثيرين ممن يبحثون عن أنواع فيزا التشيلي التي تسمح بالإقامة في تشيلي من أجل الدراسة و العمل لكن سنتحدث فقط عن اجراءات فيزا التشيلي السياحية في هذا المقال و سنخصص مقال آخر مستقبلا حول ذلك.

ماهي الدول العربية التي لا يحتاج مواطنوها فيزا التشيلي ؟

يتجلى أول تساؤل قد يطرح الراغب في السفر إلى تشيلي هو هل يحتاج الحصول على التأشيرة ؟ أم بإمكانه الدخول إلى تشيلي بدون فيزا و لهذا خصصنا هذه الفقرة في البداية للإجابة عن هذا السؤال.

في الحقيقة إن اغلب مواطني الدول العربية لا يسمح لهم بالدخول إلى تشيلي بدون تأشيرة ، فقط هناك دولة عربية وحيدة يمكن لمواطنيها الدخول إلى تشيلي عن طريق تقديم جواز سفر لوحده و هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

إن المواطنين الإماراتيين يعتبرون كاستثناء من بين جميع حاملي جوازات سفر البلدان العربية مثل السعوديين و العراقيين، المصريين و السوريين ثم الجزائريين و غيرهم يُفرض عليهم الحصول على فيزا التشيلي قبل السفر.

سواء كانوا مواطني دول الخليج مثل القطريين والكويتيين أو مواطني الدول العربية الأخرى مثل المغاربة فإن الحصول على فيزا يعتبر ضروريا قبل السفر.

و تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن مواطني الدول العربية لا يتم إعفاؤهم من التأشيرة لكن لا تعتبر إجراءات استخراج فيزا التشيلي بقدر صعوبة فيزا دول شنغن أو أمريكا شريطة تتبع خطوات استخراج فيزا تشيلي كما يجب.

و لهذا عزيزي القارئ ، إذا كنت من الراغبين في السفر إلى التشيلي من أجل السياحة ، فضلا و ليس أمرا أتمم قراءة هذا المقال من أجل بناء فكرة عامة حول إجراءات الحصول على فيزا التشيلي و التي سنحاول شرح أهم المعلومات حولها.

ماهي الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا التشيلي ؟

سنحاول في هذه الفقرة سرد أهم المتطلبات و الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا تشيلي 2024 و التي لا تعتبر نهائية ، فقد يطلب منك عزيزي القارئ بعض الوثائق الإضافية حسب وضعيتك للمتقدم و جنسيتك بالإضافة طريقة إلى عمل قنصلية أو سفارة تشيلي في بلدك.

تجدر الإشارة إلى أن جزءا كبيرا من عملية القيام بالإجراءات اللازمة للحصول على فيزا تشيلي سياحة
يكون في الموقع الرسمي و الذي تم تخصيصه لاستقبال طلبات المتقدمين للحصول على فيزا التشيلي من كل بقاع العالم.

و يجب أن تتضمن هذه الطلبات الأوراق التالية:

  • تعبئة نموذج طلب التأشيرة ، باللغة الإنجليزية.
  • صور صفحات المعلومات الشخصية من جواز سفر الذي يجب أن يكون ساري المفعول و تكون به صفحتين فارغتين على الأقل.
  • نسخة من خط أو مسار الرحلة.
  • دليل يثبت التوفر على السكن طيلة مدة التواجد في التشيلي مثل حجوزات فندقية مؤكدة.
  • كشف الحساب البنكي ، من أجل إثبات مالي يوضح قدرتك المالية على تحمل تكاليف السفر و المعيشة خلال فترة تواجدك في الشيلي.
  • صور شمسية شخصية حديثة بحجم صور جواز السفر.
  • خطاب من الجهة الوصية في العمل أو المدرسة أو وثيقة تثبت دفع الضرائب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة.
  • خطاب دعوة من المستضيف مبينا سبب الزيارة و عنوان و اسم المستضيف سواء كان شخصا أو مؤسسة.
  • حجز تذكرة طيران للذهاب و العودة.

ماهي خطوات القيام بإجراءات الحصول على تأشيرة التشيلي؟

نظرا لأن معظم العمليات الخاصة بتقديم طلب الحصول على فيزا الشيلي تتم عبر الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض من طرف الحكومة التشيلية يجب أن تتوفر على جميع الوثائق المطلوبة في صيغة PDF من أجل تحميلها على الموقع.

من أهم خطوات القيام بإجراءات الحصول على تأشيرة الشيلي هي القيام بالتسجيل في الموقع ، فعند استكمال العملية و تحميل كل الأوراق المطلوبة بالشكل المذكور أعلاه لا يتبقى فقط استخراج الفيزا من السفارة بعد الحصول على الرد بالموافقة على الطلب.

سنقوم باقتراح الكيفية التي يجب على الراغبين في الحصول على فيزا الشيلي القيام بها و التي تتكون من الخطوات التالية:

  1. الضغط على خانة “طلب التأشيرة” على الصفحة الرئيسية للموقع.
  2. بعد الولوج إلى نموذج طلب تأشيرة تشيلي عبر الإنترنت يجب تعبئته بما يجب من المعلومات الضرورية مثل الجنسية والعمر ونوع جواز السفر وتفاصيل حول الرحلة.
  3. في حالة الحاجة إلى التوقف من أجل إكمال ملء الإستمارة يمكن للمتقدم الحصول على رمز تحقق يمكنك استخدامه لإيقاف طلبك مؤقتًا و العودة إليه لاحقًا.
  4. بعد الإجابة على الأسئلة و تقديم المعلومات المطلوبة في مختلف أقسام الاستمارة أو النموذج يجب الضغط على “حفظ و متابعة” من أجل المضي قدما.
  5. في الأخير يجب تحميل نسخ إلكترونية من جميع المستندات المطلوبة.
  6. بعد إرسال الطلب على الموقع يجب على المتقدم التحلي بالصبر و الإنتظار حتى تقوم القنصلية التشيلية المكلفة بالتواصل معه من أجل إعلامه حول موعد المقابلة إذا تم قبول الطلب.
  7. عند الحضور إلى السفارة لموعد استلام التأشيرة والتي يتم وصلها مع جواز السفر يجب على المتقدم أن يجلب معه كل الوثائق الاصلية التي قدمها مسبقا على الموقع كما يمكن أن يُطلب من المتقدم أن يحضر معه وثائق إضافية.
  8. بعد إجراء المقابلة و تسليم الوثائق الأصلية يجب أداء رسوم الفيزا و التي ستراوح سعرها ما بين 50 و 150 دولار أمريكي حسب جنسية المتقدم و طبيعة الفيزا هل تسمح بالدخول مرات عدة أم مرة واحدة.

عنوان سفارة و قنصليات الشيلي في بعض البلدان العربية

العديد من الراغبين في الحصول على فيزا تشيلي يبحثون عن عدة معلومات متعلقة بقنصلية أو سفارة التشيلي في بلدانهم وفيما يلي سنحاول تقديم أهم المعلومات التي قد يحتاجها الراغب في الحصول على فيزا التشيلي حول السفارات التشيلية في بعض الدول العربية.

لكن قبل ذلك من المهم أن يضع مقدم الطلب في الحسبان أنه من الممكن أن لا توجد أي قنصلية أو سفارة لتشيلي في بلده مثل سفارة التشيلي في العراق و التي لم يتم فتحها بعد.

في هذه الحالة يجب على مقدم الطلب أن يتوجه إلى أقرب سفارة لشيلي في البلدان المجاورة بحيث لا يمكن إستخراج التأشيرة إلى من القنصلية أو السفارة.

سفارة الشيلي في المغرب

قنصلية الشيلي في المملكة العربية السعودية

للإشارة ، لم يتم فتح سفارة تشيلي في الرياض لإستخراج فيزا تشيلي للسعوديين بعد لكن توجد قنصلية فخرية لتشيلي في جدة و التي تقوم بأدوار سفارة التشيلي في السعودية.

  • عنوان: قنصلية الشيلي في جدة
  • القنصل العام: سيف الله محمد شربتلي
  • ارقام الهاتف : (+966) 1267926 66
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • ساعات العمل : من 9:00 صباحا إلى 14:00 بعد الزوال

سفارة الشيلي في الجزائر

لتتبع طلب استخراج فيزا تشيلي للجزائريين يمكنكم التواصل مع السفارة عبرة الأرقام التالية أو عن طريق البريد الإلكتروني أسفله:

في الفيديو التالي سنطلعكم على طريقة طلب فيزا تشيلي من الجزائر:

سفارة تشيلي في الاردن

سفارة الشيلي في مصر:

لتقديم طلب استخراج فيزا تشيلي للمصريين يرجى الدخول لموقع السفارة الشيلية في مصر:

ماهي أسباب رفض فيزا الشيلي 2024 للسياح العرب ؟

هناك عدة أسباب شائعة يمكن أن تؤدي إلى رفض طلب إستخراج فيزا الشيلي 2024 سياحية ، و تشمل:

  1. نقص في الوثائق المطلوبة: إذا لم يتم تقديم جميع الوثائق المطلوبة بشكل صحيح و كامل ، قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  2. عدم تقديم معلومات دقيقة أو صحيحة: تقديم معلومات زائفة أو مضللة في طلب التأشيرة يمكن أن يؤدي إلى رفض الطلب.
  3. قلق من عدم العودة: إذا كان لدى السلطات القلق بشأن احتمالية عدم عودة المتقدم لبلده بعد انتهاء فترة الإقامة المصرح بها ، فقد يتم رفض الطلب.
  4. عدم توفر الوسائل المالية الكافية: يمكن أن تتطلب بعض البلدان أن يكون لدى المتقدم وسائل مالية كافية لتغطية تكاليف الإقامة والسفر.
  5. سجل سفر سابق غير جيد: إذا كان لدى المتقدم سجل سفر سابق سيء ، مثل البقاء لفترات طويلة بعد انتهاء تأشيرة سابقة، قد يتم رفض الطلب.
  6. قيود أمنية أو سياسية: قد توجد قيود أمنية أو سياسية قد تؤدي إلى رفض تأشيرات للمواطنين من بعض البلدان.

ماهي تكلفة السفر و السياحة في الشيلي ؟

تزخر الشيلي بالعديد من المناظر السياحية الخلابة مثل سلسلة جبال الأنديز و المروج الخضراء كما أن المطبخ التشيلي و الثقافة ككل تتميز بالبساطة و النقاء و هو الأمر الذي يبحث عنه الكثيرين عند السفر إلى الخارج من أجل السياحة.

و تعتبر السياحة في التشيلي من التجارب التي تبقى خالدة في ذاكرة السياح الذين يتوافدون على هذا البلد من كل حدب و صوب.

لكن يبقى السؤال الأهم الذي يراود الراغب في زيارة التشيلي من أجل السياحة أو حتى غاية أخرى هل تعتبر تكلفة السفر إلى التشيلي من أجل السياحة مناسبة؟.

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بشكل قطعي لأن أسعار السياحة في التشيلي أو أي بلد آخر تختلف حسب وقت السفر الى تشيلي و المدن التي سيقوم السائح بزيارتها و أسلوب عيشه.

بغض النظر عن كل هذه الاعتبارات سنقوم بسرد متوسط تكلفة السياحة في التشيلي بشكل تقريبي لا غير حسب بعض المعطيات الخاصة بسياح سبقوا لهم زيارة التشيلي و هي كالتالي:

  • أسعار الفنادق حسب الفرد الواحد: ما بين 60 و 70دولار أمريكي لليلة الواحدة.
  • أسعار الكراء في التشيلي: يبدأ من 350 إلى 700 دولار أمريكي في الشهر.
  • أسعار الوجبات الأساسية في المطاعم لليوم الواحد: يتراوح ما بين 20 و 30 دولار أمريكي.
  • أسعار وسائل النقل داخل المدينة لليوم الواحد: ما بين 12 دولار و 20 دولار أمريكي
  • سعر تذكرة السفر إلى تشيلي ذهابا و إيابا: قد تصل ل 4.875 دولار أمريكي.
  • أسعار البقالة و المواد الأساسية: إن التبضع في التشيلي في الأسواق المحلية يشبه أسواقنا الشعبية في بعض الدول العربية لا من حيث الشكل أو الأسعار ، فقد تكلفك قفة مملوءة من المواد الأساسية و الخضراوات قرابة 40 دولار أمريكي.

بعد أن قمنا بعرض أهم أسعار المعيشة في التشيلي يمكن تلخيص المبلغ الإجمالي الذي يحتاجه السائح لقضاء حاجياته الأساسية في 100 دولار تقريبا في اليوم الواحد أي قرابة 700 دولار أمريكي في الأسبوع لكل شخص.

كيفية الحصول على أرخص تذاكر الطيران من خلال موقع Skyscanner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *