الهجرة الى صربيا

فيزا صربيا 2024 .. كيفية استخراج التأشيرة ، تكلفة السياحة و هل هناك مكاتب خاصة لاستخراج الفيزا

فيزا صربيا 2024 تصلنا العديد من الرسائل من طرف متابعينا عن صربيا يتساءلون فيها عن هل صربيا من دول الشنغن و هل صربيا بدون فيزا وعن كيفية استخراج تأشيرة صربيا القصيرة الأجل من أجل السياحة أو زيارة الأقارب أو حتى الدراسة بالإضافة إلى تكلفة السياحة في صربيا وهل هي غالية أو رخيصة ؟

الطريف في هذه الأسئلة أننا اكتشفنا أن بعض الشباب غرضهم الحقيقي لا يكمن في حب السياحة واستكشاف الأماكن الطبيعية الخلابة أو ما شابه … لكن غرضهم الحقيقي هو التعرف على بنات صربيا ومحاولة الدخول معهن في علاقات غرامية

فهناك من يفكر في استخراج فيزا صربيا للسياحة، وهناك من يريد استخراج فيزا صربيا كبوابة للدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي بدون نية الرجوع، وهناك من يريد الفيزا فقط من أجل نساء صربيا

على العموم نحن لا ندخل في نوايا الناس، ولكن إن كنت تريد استخراج تاشيرة صربيا القصيرة الأجل فندعوك لقراءة هذا المقال، الذي سنعرفك فيه بدولة صربيا وعن كافة المعلومات المتعلقة بإجراءات استخراج التاشيرة الصربية.

ملاحظة مهمة : بالنسبة للوثائق والإجراءات والشروط فهي نفسها بالنسبة لجميع الدول العربية فمثلا الأوراق المطلوبة للسفر إلى صربيا من تونس هي نفسها بالنسبة للجزائر و المغرب وهي نفس الأمور المطلوبة للحصول على فيزا صربيا للمقيمين في الإمارات ويختلف فقط مكان التقديم على الفيزا والدي غالبا ما يكون في سفارة صربيا في الدولة التي تريد التقديم منها

كما أشرنا مسبقا فان استخراج الفيزا يتم فقط عن طريق السفارة ولا يتم ذلك عبر مكاتب استخراج فيزا صربيا كما هو الشأن مثلا بالنسبة لفيزا فرنسا حيث يتم الاستعانة بمكاتب TLS contact أو ٍVFS Global على حسب الدولة

قبل الدخول في صلب الموضوع دعونا نتعرف على الدول العربية الأكثر إقبالا على السفر إلى صربيا و الذين يبحثون عن كيفية استخراج فيزا صربيا

  • فيزا صربيا للسوريين
  • فيزا صربيا للمقيمين في الإمارات
  • فيزا صربيا للعراقيين
  • فيزا صربيا للمصريين
  • فيزا صربيا للمغاربة
  • فيزا صربيا للمقيمين في السعودية
  • فيزا صربيا للجزائريين
  • فيزا صربيا للسعوديين
  • فيزا صربيا للتونسيين

فيزا جورجيا 2024  دليل شامل للحصول على الفيزا والدخول الى جورجيا

معلومات عامة عن دولة صربيا :

هل صربيا من دول الشنغن ؟ لا تعتبر صربيا من دول الشنغن ولا تنتمي صربيا إلى دول الاتحاد الأوروبي ولكن تعد صربيا من الدول المرشحة فوق العادة للانضمام إلى دول الاتحاد الأوروبي في المستقبل وبعدها يمكن أن تصبح أيضا دولة عضو في مجموعة الشنغن.

أين تقع صربيا ؟ صربيا هي دولة أوروبية تقع في وسط وجنوب شرق أوروبا وهي دولة حبيسة (أي بدون سواحل بحرية) حيث لديها حدود برية مع 7 دول وهي :

من جهة الشمال تحدها المجر، ومن جهة الشرق تحدها دولتي رومانيا وبلغاريا، ومن جهة الجنوب تحدها مقدونيا ومن جهة الغرب تحدها كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود.

فيما لها حدود أيضا من جهة الغرب مع كوسوفو، غير أن هاته الأخيرة متنازع عليها بين صربيا وألبانيا، فصربيا تعتبرها ضمن أراضيها فيما ألبانيا تعتبرها أيضا ضمن أراضيها.

من جهة أخرى وقبل سنة 2006 كانت صربيا تضم دولة الجبل الأسود (مونتينيغرو) وبذلك كانت دولة غير حبيسة لأن الجبل الأسود دولة ساحلية.

لكن بعد 3 يونيو / حزيران 2006 استقلت دولة الجبل الأسود عن صربيا في استفتاء للانفصال أجري في 21 ماي 2006 وأيده 55,5% من المواطنين المونتنغريين، وبذلك أصبحت صربيا دولة حبيسة بدون بحار.

المسلمين و العرب في صربيا : يوجد حوالي 19 ألف مسلم و 15 ألف من العرب يعيشون في صربيا، ويمثلون نسبة صغيرة من عدد السكان الإجمالي

وتتواجد أغلبية المسلمين في جنوب صربيا، حيث يتكلمون اللغة الألبانية، وهي إحدى اللغات الرسمية في بلدية بريشتينا وعدة بلديات أخرى، وتوجد أيضا أقلية مسلمة في منطقة سانجاك، والتي تقع في جنوب غرب صربيا وتحدها البوسنة والهرسك وكوسوفو.

أما بالنسبة للعرب، فإن معظمهم يقيمون في العاصمة بلجراد ويتحدثون اللغة الصربية. ويوجد أيضاً عدد قليل من العرب في مدن أخرى مثل نيش وكراغويفاج ونوفي بيزد وفويفودينا.

و بالنسبة للمغتربين العرب يتشكلون غالبا من الجالية اللبنانية والسورية والعراقية بالإضافة إلى دول المغرب العربي كتونس والمغرب والجزائر وليبيا.

وبشكل عام تشجع صربيا الحرية الدينية وتضمن الدستور الحق في ممارسة الديانة الخاصة بكل شخص، ومن المهم الإشارة إلى أن المسلمين والعرب في صربيا يتمتعون بكافة الحقوق الدينية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية على قدم المساواة مع السكان الآخرين في البلاد.

عموما هذه بعض المعلومات العامة عن دولة صربيا بالعربي :

  • الإسم الرسمي : جمهورية صربيا :
  • العاصمة : عاصمة صربيا هي بلغراد وهي أكبر مدنها
  • المساحة: مساحة صربيا الإجمالية تبلغ 77474 كيلومتر مربع بدون احتساب مساحة كوسوفو، (أما عند احتساب كوسوفو فإن المساحة تصبح 88361 كيلومتر مربع)
  • عدد السكان : سيبلغ عدد سكان صربيا بحسب توقعات 2019 حوالي 6,963,764 (دون احتساب سكان كوسوفو)
  • النظام السياسي: نظام الحكم في صربيا هو جمهورية دستورية برلمانية موحدة
  • اللغة الرسمية في صربيا : يتحدث الصربيون اللغة الصربية كلغة رسمية، لكن يتم الإعتراف بلغات أخرى مثل: الهنغارية، البوسنية، الألبانية، الكرواتية، السلوفاكية، الرومانية، البلغارية، والروسية.
  • الدين الرسمي في صربيا : من ناحية الدستور فإن صربيا دولة علمانية، لكن يشكل المسيحيون الأرثوذكس 84,5% من سكان البلاد ، فيما يمثل الكاثوليك الرومان 6% من سكان البلاد، كما يمثل المسلمون 3% من سكان البلاد، بينما تمثل البروتستانتية 1% من سكان صربيا.

بالاضافة الى كل هده الأمور تشتهر صربيا ب أغلى جبنة في العالم تصنع من حليب الحمير في صربيا

أنواع فيزا صربيا 2024

توجد عدة أنواع من تأشيرات الدخول إلى صربيا، وتشمل:

  1. تأشيرة الدخول العادية : وهي تأشيرة تُصدر للأشخاص الراغبين في الدخول إلى صربيا لفترة لا تتجاوز 90 يومًا وتتطلب هذه التأشيرة تقديم العديد من الوثائق والمستندات، وهي مخصصة لغرض الزيارة.
  2. تأشيرة الدخول القصيرة الأجل : وهي تأشيرة تُصدر للأشخاص الذين يرغبون في الدخول إلى صربيا لفترة تتراوح بين 90 و 180 يومًا، وتشترط أن يكون لديهم دخول سابق إلى صربيا.
  3. تأشيرة الدخول المتعددة : وهي تأشيرة تُصدر للأشخاص الذين يرغبون في الدخول إلى صربيا عدة مرات خلال فترة محددة، وتتراوح فترة هذه التأشيرة بين 6 و 12 شهرا.
  4. تأشيرة الدخول المخصصة للعمل والإقامة : وهي تأشيرة تصدر للعاملين الأجانب الراغبين في العمل والإقامة في صربيا، تتطلب هذه التأشيرة مجموعة من الشروط والمستندات وتختلف حسب الغرض من الزيارة ومدة الإقامة.
  5. تأشيرة الدراسة : وهي تأشيرة يتم اصدارها للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في مؤسسات التعليم العالي داخل صربيا، تتطلب هذه التأشيرة مجموعة من الوثائق والمستندات وتختلف حسب مستوى التعليم المطلوب.

وفي غالب الأحيان تصدر السفارات والقنصليات الصربية نوعان من التأشيرات والتي تشمل جميع الأنواع التي سبق ذكرها ويتم تقسيمها بشكل عام الى قسمين

  • فيزا صربيا القصيرة الأجل من نوع C (أقل من 90 يوما) و هي التي سنقوم بشرح كيفية الحصول عليها في هدا الموضوع
  • فيزا صربيا الطويلة الأجل من نوع D (أكثر من 90 يوما)

معلومات عن فيزا صربيا القصيرة الأجل 2024 :

صربيا من الدول المرشحة بقوة للانضمام إلى الإتحاد الأوروبي خلال السنوات القادمة، لذلك فهي تضع قواعد صارمة بخصوص كل ما يتعلق باجراءات الدخول والهجرة واللجوء إلى أراضيها .

كما أنها لا تتوانى في محاربة الهجرة الغير نظامية وفق ما تمليه عليها قوانين الاتحاد الأوروبي وذلك لكسب مزيد من المؤيدين من داخل الاتحاد.

ما يهمنا من هذا الكلام أن صربيا تعتمد في إجراءات الدخول ومنح التأشيرة للأجانب على عدة عوامل تتعلق بجنسية مقدمي الطلب ولعل أبرزها مؤشر الاستقرار الاقتصادي في بلد مقدم الطلب ومؤشر الاستقرار السياسي .

ومنه نجد أن هناك دول يمكن لمواطنيها السفر الى صربيا بدون تأشيرة، فيما هناك دول أخرى يلزم مواطنيها الحصول المسبق على التأشيرة حتى يتمكنوا من الدخول إلى صربيا.

بطبيعة حال هناك دول معفاة من التأشيرة الصربية نظرا لاتفاقيات تاريخية أو علاقات تبادل المصالح فيما بينهم

لكن في الغالب فإن الإعفاء من التأشيرة في جل دول العالم يبنى على القوة الاقتصادية والسياسية للبلد ثم فيما بعد تأتي الاتفاقيات في مرحلة ثانية.

بالنسبة للدول العربية توجد 6 دول معفية من تأشيرة صربيا، وكل هاته الدول لديها اقتصاد قوي ونظام سياسي مستقر باستثناء دولة واحدة (غياب القوة الاقتصادية عن هاته الدولة)

السفر الى صربيا يحتاج إلى تقديم طلب مسبق للحصول على الفيزا ولكن مواطني الخليج العربي ليسوا بحاجة للحصول عليها.

الدول العربية المعفية من فيزا صربيا :

  • السعودية؛
  • سلطنة عمان؛
  • مملكة البحرين؛
  • دولة الكويت؛
  • دولة قطر؛
  • الإمارات العربية المتحدة
  • جمهورية تونس
  • مصر من 30 يوليو حتى 30 سبتمبر 2022 بصفة تجريبية

هل أصبحت صربيا بدون فيزا للمصريين ؟ كما أشرنا مسبقا فقد أعلنت سفارة صربيا في القاهرة عن إعفاء المواطنين المصريين من اجراءات استخراج الفيزا وذلك لمدة تجريبية ومحدودة ابتداءا من 30 يوليو 2022 حتى 30 سبتمبر 2022 وبالتالي تم هذا الإعفاء مؤقتا من إجراءات استخراج تأشيرة صربيا للمصريين

بالنسبة للأخوة المصريين يمكنكم الاطلاع على هذا الفيديو على يوتيوب والذي يقدم مجموعة من التفاصيل الإضافية حول إعفاء المصريين من اجراءات استخراج الفيزا

بالنسبة للمقيمين في الإمارات فالحصول على فيزا صربيا يعتبر ضروريا للدخول إلى الأراضي الصربية وينطبق نفس الأمر للمقيمين في السعودية أو أي دولة خليجية أخرى.

مواطنو هاته البلدان يمكنهم السفر الى صربيا بدون تأشيرة، كما يمكنهم البقاء هناك لمدة قد تصل إلى 90 يوما.

تجدر الإشارة الى أن حاملي تأشيرة شنغن أو تأشيرة أمريكا أو تأشيرة إقامة أو تأشيرات إقامة متعددة سارية المفعول من الاتحاد الأوروبي ودول الشنغن والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة يمكنهم دخول جمهورية صربيا بدون تأشيرة ويمكنهم البقاء لمدة 90 يومًا في غضون 6 أشهر.

أما بالنسبة لبقية مواطني الدول العربية والشمال افريقية فسيكون عليهم تقديم طلب الحصول على تاشيرة صربيا من السفارة أو القنصلية الصربية في بلدهم.

وللحصول على هاته التأشيرة سيكون على مقدم الطلب تجميع ملف يتكون من عدة وثائق حتى يتمكن من تقديم طلبه.

هذا الملف وهذه الوثائق سنتحدث عنها فيما سيلي من المقال.

فإن كنت عزيزي القارئ تسأل عن

  • ملف فيزا صربيا للمغاربة أو
  • ملف تاشيرة صربيا من تونس أو
  • الوثائق المطلوبة في فيزا صربيا للعراقيين أو
  • كيفية استخراج تأشيرة صربيا للجزائريين . أو
  • فيزا صربيا للسعوديين 2024

بغض النظر عن جنسيتك فإن الوثائق التي سنقدمها هي نفس الوثائق المطلوبة في جميع الدول الغير معفية من تأشيرة صربيا.

من هم الأشخاص الذين يستطيعون طلب الحصول على تأشيرة صربيا ؟

يستطيع أن يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة صربيا القصيرة الأجل أي التي لا تتعدى 90 يوما كل شخص من الدول الغير معفاة من التأشيرة على أن يكون الغرض من سفره هو القيام بـ:

  • السياحة في صربيا ؛
  • زيارة الأقارب أو الأصدقاء في صربيا؛
  • زيارة علاج في صربيا؛
  • حضورة دورة دراسية لا تتعدى 90 يوما ؛
  • حضور تدريب أو تكوين مهني قصير لا يتعدى 3 أشهر؛
  • المشاركة في تظاهرة فنية أو رياضية، أوثقافية أو علمية…؛
  • إجراء بحث العلمي؛
  • القيام بزيارة أعمال (حضور اجتماعات الشركة أو عقد الاتفاقيات…)

بشكل عام يجب أن يكون الهدف من السفر القيام بنشاط غير عملي ولا يكون من ورائه أي ربح مادي، كما يجب أن يكون هذا النشاط لا يتجاوز 90 يوما كأقصى حد.

بالنسبة لمن يرغب في الهجرة الى صربيا فينبغي عليه التقدم بطلب تأشيرة صربيا الطويلة الأجل، وليس التأشيرة القصيرة الأجل.

لأن التأشيرة القصيرة الأجل لا تسمح لحاملها تجاوز 90 يوما كأقصى مدة في أراضي صربيا.

لذلك سنخصص في قادم الأيام موضوعا خاصا عن الهجرة الى صربيا 2024 وأيضا عن اللجوء الى صربيا 2024

ملف الوثائق المطلوبة في فيزا صربيا 2024 :

سيكون على الشخص الذي يريد السفر الى الى صربيا سواء للسياحة أو للزيارة أو لأي غرض آخر أن يقدم المستندات والوثائق التالية:

1_ جواز السفر

سيكون على مقدم الطلب تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 90 يوما من تاريخ إصدار التأشيرة

ويجب أن يكون هذا الجواز محتويا على صفحتين فارغتين على الأقل لأغراض التأشيرة

2_ خطاب الدعوة :

من أهم الوثائق المطلوبة في فيزا صربيا هي وثيقة خطاب الدعوة، وذلك للتعرف على مكان إقامة مقدم الطلب.

فإن كان الشخص سيزور صربيا من أجل زيارة أحد الأقارب فسيكون عليه تقديم خطاب دعوة أو رسالة الاستقبال من طرف شخص مقيم في صربيا على أن يكون على هذا الخطاب معتمدا ومصادقا عليه من طرف السلطات المختصة في صربيا.

تحميل نموذح خطاب دعوة زيارة قريب أو صديق

أما إن كان الشخص سيسافر الى صربيا في إطار زيارة عمل فسيكون عليه تقديم خطاب دعوة من شركة مقرها في صربيا

تحميل خطاب دعوة زيارة عمل

أما لمن يرغب في رحلة سياحية الى صربيا فسيكون عليه اثبات الدفع للرحلة التي تنظمها وكالة السفر المعتمدة.

3_ ملء نموذج استمارة فيزا صربيا :

سيكون على مقدم الطلب ملء استمارة تأشيرة صربيا وتوقيعها

تحميل استمارة Visa صربيا

4_ الصورة الشخصية:

أيضا سيكون على مقدم الطلب تقديم صورة شخصية له حديثة وبمقاس 3.5×4.5 سم وأن تحترم المعايير المطلوب في صور التأشيرات.

5_ تذاكر الطيران :

يجب تقديم تذاكر الطيران للذهاب والإياب وهذا لإثبات نية الرجوع

6_ دليل على توافر الأموال الكافية:

سيكون على مقدم الطلب إثبات أنه يتوفر على أموال كافية للإنفاق على نفسه خلال السفر، وتتمثل هاته الاثباتات في:

  • كشف الحساب البنكي لآخر 3 أشهر؛
  • دليل على توافر أموال في البنك
  • أي إثباتات أخرى تدل على توافر الأموال لمقدم الطلب

7_ تأمين صحي:

أيضا من الوثائق الهامة في التأشيرة الصربية هو تقديم تأمين صحي يغطي طول مدة الإقامة إلى حين العودة الى أرض الوطن.

8_ رسوم التأشيرة:

وفي الأخير سيكون على مقدم الطلب دفع رسوم التأشيرة التي يبلغ ثمنها 60 يورو وتدفع بالعملة المحلية.

في كم يوم تطلع التأشيرة الصربية ؟

تبلغ مدة استخراج تأشيرة صربيا 20 يوما بحيث يجب تقديم طلب فيزا صربيا في موعد لا يتجاوز 20 يوما من تاريخ السفر المقرر. وذلك لأن التأشيرة الصربية تصدر خلال 20 يوما على أكثر تقدير.

تحتفظ البعثة الدبلوماسية والقنصلية لجمهورية صربيا بالحق في طلب وثائق إضافية. هذا ولن يتم قبول الطلبات غير المكتملة.

تكلفة السياحة في صربيا

تبلغ تكلفة السياحة في صربيا يوميا في المتوسط حوالي 22 دولار أمريكي في حالة تكاليف المعيشية العادية والمخطط لها وقد تتجاوز 50 دولار في حالة الرفاهية

تعتبر صربيا وجهة سياحية منخفظة التكلفة مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى، ومن الممكن تقسيم تكلفة السياحة في صربيا بشكل عام على النحو التالي :

  • الفندق و الإقامة : تختلف تكلفة الإقامة حسب المدينة ونوع الفندق أو النزل الذي يختاره الزائر، ومن الممكن العثور على الإقامة بأسعار تتراوح بين 20 و 70 يورو لليلة الواحدة.
  • الأكل والمطاعم : يمكن العثور على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات شهية وبأسعار معقولة. ومن الممكن الحصول على وجبة غداء بسيطة بحوالي 5-10 يورو، ويمكن الحصول على وجبة عشاء متكاملة بحوالي 15-20 يورو.
  • المواصلات ووسائل النقل : تختلف تكلفة النقل حسب وسيلة النقل المستخدمة والمسافة التي يريد الزائر قطعها. ومن الممكن الحصول على تذكرة لوسائل النقل العامة بحوالي 1-2 يورو، ويمكن استئجار السيارات بأسعار تبدأ من 20 يورو لليوم الواحد.
  • الترفيه : يمكن العثور على العديد من الأنشطة الترفيهية في صربيا مثل الزيارات السياحية والمتاحف والفعاليات الثقافية والترفيهية. ومن الممكن الحصول على تذكرة دخول لأي متحف أو معلم سياحي بحوالي 5-10 يورو.

نترككم مع هدا الفيديو على يوتيوب والذي يقدم مجموعة من التفاصيل الاضافية حول تكاليف السياحية في صربيا

على العموم، فإن تكلفة السياحة في صربيا تعتمد بشكل كبير على نوع الإقامة والطعام والنقل والترفيه التي يختارها الزائر، ومن الممكن العثور على العديد من الخيارات الميسورة التكلفة في صربيا مما يجعله من الأنشطة السياحية المميزة التي يمكن القيام بها في صربيا هي زيارة مدينة بلغراد العاصمة، والتي تشتهر بمعالمها الثقافية والتاريخية العريقة، كما يمكن زيارة منطقة زلاتيبور ومناطق جبال التاترا والتي تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب.

يمكن أيضًا القيام بجولات سياحية في مدن صربية أخرى مثل نوفي ساد ونيش وسوبوتيتسا وكراغويفاجيه وغيرها من المدن التي تتوفر على معالم تاريخية وثقافية مثيرة للاهتمام.

ويمكن للزائرين الذين يحبون الطبيعة الخضراء الجميلة الاستمتاع بالسفر إلى منطقة فويفودينا وتجربة مغامرة الرحلات النهرية والتنزه في الغابات الكثيفة.

وبالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية التي يمكن القيام بها في صربيا مثل التزلج والتخييم وركوب الدراجات وصيد الأسماك وغيرها من الأنشطة التي توفر تجارب ممتعة ومثيرة.

بشكل عام، تعتبر صربيا وجهة سياحية جذابة وميسورة التكلفة، وتحتوي على العديد من الأنشطة والمعالم السياحية التي يمكن للزائرين الاستمتاع بها بأسعار معقولة.

ندعوكم لزيارة موقع budgetyourtrip.com/serbia للاطلاع على تفاصيل تكلفة السياحة في صربيا وذلك اعتمادا على تجارب السياح السابقين الذين سافرو إلى صربيا.

شروط السفر إلى صربيا (كورونا)

  • شهادة تلقي اللقاح كاملا من السلطات الرسمية في بلدك
  • أو إجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة من الدخول الى صربيا

روابط مباشرة لسفارة صربيا في الدول العربية

ان لم تجد عنوان قنصلية أو سفارة صربيا في بلدك أعلاه يمكنك الاطلاع على عناوين السفارات والقنصليات الصربية في كافة دول العالم من خلال هذا الرابط الإطلاع

عناوين سفارة صربيا

شروط الحصول على الجنسية في صربيا

تعتبر صربيا دولة أوروبية وبالتالي فإن الحصول على جنسيتها يعتبر حلما بالنسبة للعديد من المهاجرين ولكن يجب توفر بعض الشروط للحصول على هذه الجنسية :

  • التنازل عن الجنسية الام لان القانون الصربي لا يسمح بازدواج الجنسية
  • أن يكون مقدم الطلب يبلغ سن الرشد أي 18 سنة
  • الإقامة الكاملة لمدة 3 سنوات في صربيا على الأقل
  • الالتزام باحترام الدستور والقانون الصربي

يوجد كذلك في صربيا نظام يسمح بالحصول على الجنسية الصربية عن طريق الاستثمار وسوف نقوم في القريب العاجل حول هذا الموضوع

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم عن فيزا صربيا 2024 نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقريب القارئ الكريم من هذا الموضوع ، ولكن نذكر دائما بالتواصل المسبق مع السفارة أو القنصلية الصربية في بلدك للاطلاع على تفاصيل أكثر.

نترككم مع هذا الفيديو حول السياحة في صربيا

المصدر
وزارة خارجية صربيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *