تأشيرة شنغن (Schengen visa)

حصريا وبالأرقام.. أسهل 5 دول للحصول على فيزا شنغن بنسبة تتجاوز 98% وفق احصائيات 2019

إذا كنت تتساءل عزيزي القارئ عن أسهل دولة للحصول على فيزا شنغن فإننا سنقدم لك 5 دول بدل واحدة، هاته الدول وبحسب الإحصائيات التي كشفت عنها المفوضية الأوروبية في أبريل 2019 لديها نسبة قبول مرتفعة لطلبات التأشيرة.

وفي المقابل سنطلعك على 5 أكثر الدول رفضا لطبات تأشيرة شنغن، حتى تتمكن من تكوين فكرة شاملة عن الدول التي يمكنك تقديم طلب الحصول على تأشيرتها مسبقا.

المعلومات التي سنقدمها ستكون بالأرقام وهي صادرة من الإحصائيات السنوية التي تقدمها المفوضية الأوروبية وهي حصرية على موقع أمجد .. الموقع العربي الأول في الهجرة.

نظرة عامة عن احصائيات فيزا شنغن :

في سنة 2018 أصدرت دول الشنغن 14,257114 مليون تأشيرة إقامة قصيرة أو ما يعرف بتأشيرة شنغن.

ولقد تلقت القنصليات أكثر من 16,007785 مليون طلب للحصول على هذه التأشيرة.

ما يعني أن ما يقارب 10,93% هم فقط من لم يتمكنوا من الحصول على تأشيرة شنغن في سنة 2018.

وفيما يلي سنستعرض احصائيات فيزا شنغن بخصوص أكثر الدول منحا للتأشيرة، وأكثر الدول رفضا للتأشيرة على التوالي:

أكثر 5 دول منحا لتأشيرة شنغن لسنة 2018 :

الدول التي سنتحدث عنها صنفت في سنة 2018 من أكثر الدول الأوروبية اصدار لتأشيرة شنغن .

لذلك فمن كان يفكر في السفر الى دولة من دول الشنغن فعليه بطلب تأشيرة واحدة من هذه الدول لهاته الأسباب:

1_ فيزا ليتوانيا :

في المرتبة الأولى نجد ليتوانيا كأكثر الدول الأوروبية منحا للتأشيرة.

في سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات الليتوانية عبر العالم 353,059 ألف طلب للحصول على تأشيرتها

وقد وافقت على منح 346,476 ألف تأشيرة لطالبيها بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة ورفضت فقط 4701 طلب.

ما يعني أن السلطات الليتوانية لديها معدل رفض لا يتجاوز 1,33% ونسبة قبول بـ 98,67%

وبذلك تصبح ليتوانيا أسهل دولة للحصول على فيزا شنغن بدل ايسلندا التي كانت تحتل المرتبة الأولى عالميا في سنة 2017.

لماذا لا تفكر في السفر الى ليتوانيا وهي الدولة التي تكاد تمنح تاشيرة شنغن لكل من يطلبها؟ 

2_ فيزا استونيا :

في المرتبة الثانية نجد استونيا من ناحية عدد الطلبات التأشيرة التي تمت الموافقة عليها.

ففي سنة 2018 تقدم بطلب الحصول على تأشيرة استونيا في كل سفاراتها وقنصلياتها حول العالم 127,561 ألف.

وقد وافقت على منح 125,465 ألف تأشيرة لطالبيها، بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة ورفضت فقط 2048.

ما يعني أن إستونيا لديها معدل رفض صغير جدا لا يتجاوز 1,61% فقط  ونسبة قبول بـ 98,39%

السفر إلى استونيا  .. معلومات هامة عن طريقة التقديم للحصول على ” فيزا سياحية ” بالنسبة للعرب

3_ فيزا ايسلندا :

ايسلندا من أكثر الدول التي تمنح تأشيرة شنغن بدون عراقيل منذ عدة سنوات، حيث كانت تحتل المرتبة الأولى من ناحية عدد التأشيرات الممنوحة في سنة 2017

فعدد الطلبات التي رفضت في سنة 2017 لم تتجاوز 73 طلبا من أصل 7610 بنسبة 0,96%

لكن في سنة 2018 أصبحت ايسلندا تحتل المرتبة الثالثة بعد ليتوانيا واستونيا من حيث عدد الطلبات الممنوحة لتأشيرتها.

وقد تلقت السفارات والقنصليات الآيسلندية في سنة 2018 ما مجموعه 9334 من طلبات التأشيرة

وقد وافقت السلطات الآيسلندية على منح 8856 تأشيرة بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة ورفضت منح 156 طلب تأشيرة.

ما يعني أن ايسلندا أصبح لديها معدل رفض بـ 1,67%  فقط ونسبة قبول  بـ 98,33%

لذلك تبقى آيسلندا من أكثر الدول منحا للتأشيرة في العالم والسبب في ذلك أن نسبة الطلبات على تأشيرتها منخفض جدا (الفاهم يفهم).

لماذا لا يفكر العرب في السفر الى ايسلندا وهي الدولة الوحيدة التي تمنح تأشيرتها للجميع؟ 

4_ فيزا فنلندا :

في المرتبة الرابعة نجد فنلندا التي كانت تحتل في سنة 2017 المرتبة الثانية.

لكن على العموم فنسبة موافقة السلطات الفنلندية على منح التأشيرة الفنلندية لا زالت مرتفعة.

ففي سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات الفنلندية عبر العالم 769,049 ألف طلب تأشيرة موحدة.

وقد تمكن 751,358 ألف شخص من الحصول على التأشيرة بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة فيما 13439 شخص تم رفض طلبه.

ما يعني أن نسبة الرفض في تأشيرة فنلندا لا تتعدى 1,75% ونسة القبول مرتفعة بـ 98,25%

السفر الى فنلندا .. معلومات هامة عن طريقة التقديم لطلب الحصول على تأشيرة الدخول بالنسبة للعرب

5_ فيزا لاتفيا :

في المرتبة الخامسة نجد دولة لاتفيا وقد احتفظت بنفس المرتبة لسنة 2017.

في سنة 2018 تلقت قنصليات لاتفيا عبر العالم 161,709 ألف طلب للحصول على تأشيرة شنغن موحدة.

وقد وافقت السلطات اللاتفية على منح 157,628 ألف تأشيرة بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة ورفضت فقط 3374 طلب تأشيرة.

ما يعني أن نسبة رفض تأشيرة لاتفيا لا تتعدى 2,09% فقط ونسبة القبول بـ 97,91%

السفر الى لاتفيا .. معلومات هامة عن طريقة التقديم لطلب الحصول على تأشيرة الدخول بالنسبة للعرب

إذن هذه هي أكثر 5 دول أوروبية منحا لتأشيرة شنغن وفق احصائيات القنصليات نهاية سنة 2018.

المبيان أسفله يظهر النسب المتفاوتة لطلبات التأشيرة المرفوضة في الدول الخمس الأكثر منحا لفيزا شنجن سنة 2018

مصدر المعلومات: المفوضية الأوروبية

أكثر 5 دول رفضا لمنح فيزا شنغن خلال سنة 2018

الآن وبعد أن تعرفنا على أسهل الدول منحا للتأشيرة سننتقل الى الدول الأوروبية التي لديها معدلات رفض كبيرة لمنح تأشيرة شنغن مقارنة مع باقي دول الشنغن

1_ فيزا مالطا :

على غرار سنة 2017 فإن جزيرة مالطا احتفظت بمكاننتها كأكثر الدول الأوروبية رفضا لمنح تاشيرة شنغن.

ففي سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات المالطية عبر العالم 32,331 ألف طلب تأشيرة موحدة

لكن من كل هذا العدد استطاع فقط 24,931 ألف شخص الحصول على التأشيرة المالطية بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة فيما 6611 تم رفض طلبه.

وهذا يعني أن نسبة الرفض لفيزا شنغن مالطا جد مرتفعة بنسبة 20.45% وهي أعلى نسبة رفض في كل تأشيرات شنغن، وفي المقابل فإن نسبة القبول لم تتجاوز 79.55%

في سنة 2017 تم رفض 9557 طلب تأشيرة من أصل 37881 وهو مايمثل 25,23% من نسبة الطلبات المرفوضة

وبذلك فإن نسبة الطلبات المرفوضة في تأشيرة مالطا انخفضت في 2018 مقارنة بـ 2017 ولكن رغم ذلك تبقى مالطا أكثر الدول الأوروبية رفضا لمنح تأشيرة شنغن

كل هاته الأرقام تدل على أن الشخص الذي يفكر في السفر الى مالطا خلال سنة 2019 أو غيرها من السنوات يجب أن يفكر جيدا، قبل أن يقدم على ذلك لأن نسبة الرفض جد مرتفعة وحظوظ الحصول على الفيزا جد منخفضة.

لكن كما يقول المثل المغربي ” نهيه نهيه وإلى عمى سير وخليه”

فإن كنت مُصِرّا على السفر الى مالطا فإليك هذه المعلومات.

السفر الى مالطا ..خطوات استخراج فيزا مالطا القصيرة الأجل من جميع الدول العربية

2_ فيزا بلجيكا :

في المرتبة الثانية نجد بلجيكا التي احتفظت بالمرتبة التي احتلتها سنة 2017 كثاني أكثر دولة أوربية رفضا لمنح فيزا شنغن.

ففي سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات البلجيكية عبر العالم 219,827 ألف طلب تأشيرة موحدة

لكن السلطات البلجيكية منحت 173,598 ألف تأشيرة فقط بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة فيما رفضت الطلب لـ 36,906 ألف شخص.

ما يعني أن نسبة الرفض لطلبات تأشيرة بلجيكا بلغت الى 16,79% وهي نفس النسبة تقريبا التي كانت في سنة 2017 بـ 16,01% بنسبة زيادة بلغت 0,78 %

أما نسبة الطلبات المقبولة فقد بلغت 83,21% وبذلك تعتبر بلجيكا من أكثر الدول رفضا لمنح التأشيرة بعد مالطا

لكن إن كنت تريد زيارتها بأي وجه كان فاقرأ هذه المعلومات.

طريقة الحصول على فيزا السفر الى بلجيكا بالنسبة للمواطنين العرب خطوة بخطوة

3_ فيزا البرتغال :

أيضا حافظت البرتغال على تصنيفها الذي احتلته سنة 2017 كثالث أكثر بلد أوروبي رفضا لمنح التأشيرة.

فقد تلقت السفارات والقنصليات البرتغالية سنة 2018 ما مجموعه 266,516 ألف طلب تأشيرة موحدة.

لكن السلطات البرتغالية منحت التأشيرة لـ 221,009 شخص فقط بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة، فيما 44,179 ألف شخص لم يتمكنوا من الحصول عليها.

وبذلك فإن نسبة الرفض في في تأشيرة البرتغال بلغت 16,58% وهي أعلى بقليل من سنة 2017 التي كانت نسبة الرفض فيها 14,93%

أما نسبة قبول منح الفيزا فقد بلغت 83,42% وهي نسبة تجعلها في المرتبة الثالثة كأثر الدول رفضا لمنح التأشيرة.

لكن على العموم إذا كنت تريد السفر الى البرتغال وكان لابد من ذلك فاقرأ هذه المعلومات

هل تأشيرة البرتغال سهلة ؟ تعرف على خطوات استخراج فيزا السفر الى البرتغال واحكم بنفسك

4_ فيزا فرنسا :

فرنسا وما أدراك ما فرنسا صراحة فرنسا تعتبر من أكثر الدول رفضا للتأشيرة وفي نفس الوقت تعتبر من أكثر الدول منحا للتأشيرة (وافهم تسطا)

في سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات الفرنسية عبر العالم 4,010,604 ملاين طلب تأشيرة موحدة وهذا رقم كبير جدا يعني أن هناك اقبال هائل على تأشيرة فرنسا .

من هذا الرقم استطاع 3,345,400 ملايين شخص الحصول على التأشيرة بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة فيما 629,997 آلاف شخص لم يتمكنوا من الحصول عليها.

هنا يجب أن نفهم هذه النقطة جيدا .

إذا نطرنا الى عدد التأشيرات التي منحتها فرنسا مقارنة مع باقي الدول الأوربية فإن فرنسا تعبر أكثر الدول منحا لتأشيرة شنغن بعدد يتجاوز 3 ملايين تأشيرة ممنوحة.

ولكن إذا نظرنا الى نسبة الرفض فهي أيضا مرتفعة حيث أن أكثر من 600 ألف طلب مرفوض، وهذا يعني أن هناك أشخاص كثر تم رفض طلبهم

حيث أن نسبة الرفض بلغت 15,71% فيما نسبة القبول كانت هي 84,29%

لكن إن كنا نتحدث بلغة الأرقام فإن نسبة 15,71% تجعل فرنسا في المرتبة الرابعة كأثر دولة ترفض منح التأشيرة رغم أنها منحت أكثر من 3 ملايين تأشيرة.

5_ فيزا هولندا :

في المرتبة الخامسة لأكثر الدول رفضا لمنح فيزا شنغن نجد هولندا وهي نفس الرتبة التي احتلتها سنة 2017.

ففي سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات الهولندية 682,382 ألف طلب تأشيرة موحدة

وقد منحت السلطات الهولندية 582,344 تأشيرة بما في ذلك تأشيرات الدخول المتعددة، فيما تم رفض منح التأشيرة لـ 86,123 ألف شخص.

وهذا يعني أن نسبة الرفض في تأشيرة هولندا بلغت 12,62% فيما نسبة القبول بلغت 87,38%

فيزا السفر الى هولندا 2019 .. الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة هولندا التي لا تتعدى 90 يوما

المبيان أسفله يظهر النسب المتفاوتة لطلبات التأشيرة المرفوضة في الدول الخمس الأكثر رفضا لفيزا شنغن سنة 2018

مصدر المعلومات: المفوضية الأوروبية

كانت هذه معلومات لآخر الإحصائيات التي قدمتها المفوضية الأوروبية عن أكثر وأقل الدول منحا لطبات فيزا شنغن نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها

مصدر المعلومات: المفوضية الأوروبية

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
    أنا مواطن سوري رفض طلب فيزا لي لألمانيا من أسبوع وليس لأسباب أمنية وإنما الشك بنية العودة وهدف الزيارة رغم أني حقآ مسافر لمدة قصيرة وقدمت مستندات كاملة فهل أستطيع التقدم والحصول لفيزا شنغن والآن قبل انقضاء مدة ٦ أشهر في سفارة دولة أوروبية مجاورة ولنقل فرنسا وهل يظهر عندهم أني رفضت الفيزا؟
    أرجو الإجابة ولكم جزيل الشكر سلفآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock