الهجرة إلى أمريكا

إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020 بحسب تجارب الفائزين بالقرعة الامريكية

إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020 .. بعد أن تم الإعلان عن نتائج اللوتري الأمريكي يوم الثلاثاء 7 ماي 2019 فإن هناك عدد كبير من الأشخاص سيصابون بخيبة أمل ويلعنون حظهم ويفكرون في التخلي عن حلم الهجرة.

وفي المقابل هناك أشخاص سيبتسم لهم الحظ وسيمنحهم القدر فرصة للخروج من هذه الأوطان التي لم تقدم لهم سوى البؤس والمعاناة.

لكن لا تفرح كثيرا فكما يقول المثل الشعبي المغربي “مقطعتيش الواد ونشفو رجليك”

حيث لازالت تنتظرك عدة اجراءات ينبغي عليك القيام بها حتى تتمكن من السفر الى أمريكا.

في هذا المقال سنتحدث عن إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020 وسنعتمد في ذلك على تجارب الفائزين بالقرعة الامريكية الذين سبق لهم أن مروا من هاته الاجراءات.

إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020 :

الاجراءات التي سنتكلم عليها هي اجراءات فورية يجب على الفائزين بالقرعة الأمريكية القيام بها كمرحلة أولية.

وهاته المرحلة تعد من إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020

1_ تعبئة استمارة ds 260 :

بعد أن تطلع على نتائج القرعة الأمريكية 2020 وتجد نفسك من الفائزين

فإنه سيكون عليك كخطوة أولية أن تقوم بملء استمارة ds 260.

لكن خلي بالك الاستمارة تتطلب منك أن تكون حاصلا على جواز السفر، وأن يكون ساري المفعول على الأقل لمدة سنة.

وفي حال لم تكن متوفرا على جواز السفر فيجب أن تقوم بطلبه بسرعة، لأن كافة الخطوات التي تنتظرك تطلب منك معلومات موجودة في جواز السفر.

على العموم من أجل ملء استمارة ds 260 يمكن الدخول الى هذا الرابط.

ملء استمارة ds 260

عند الدخول الى هذا الرابط سيكون عليك اختيار DS-260, Online Immigrant Visa and Alien Registration Application

آنذاك يمكنك الشروع في ملء الاستمارة ويجب الحرص على عدم الوقوع في الأخطاء أو تقديم معلومات خاطئة.

لان الكذب قد يعرض ملفك الى الرفض لذلك يجب الإفصاح بجميع الامور الخاصه بك كما هي

لأن هذه الاستمارة تتطلب من الشخص الافصاح عن معلوماته الشخصية بدون زيادة أو نقصان.

وأول ما يطلب من الشخص أثناء دخوله لملء الاستمارة هو الكايس نامبر – Case Number أو الرقم الخاص بالفائز

وسنشرح ما هو الكيز نامبر أو الكيس نامبر فيما سيلي من المقال.

على العموم بعد ادخال الكيس نامبر، سيكون على الشخص ادخال بعض المعلومات مثل:

معلومات جواز السفر لك ولزوجتك إن كنت متزوجا وشهادة ميلادك وشهادة ميلاد أفراد عائلتك وعناوينك…

(سنعمل على تقديم موضوع خاص بكيفية ملء استمارة ds 260)

على العموم بعد  ملء استماره ds 260  قم بطبع ورقة التأكيد التي سوف تكون آخر مرحلة في عملية ملء الاستمارة،

ونجدد القول يجب على الفائز أن يقوم بملء الاستمارة بمعلوماته الحقيقيه.

2_ ماهو الكيس نامبر case number ؟

الـ case number هو الرقم الذي تحصل عليه عندما يتم اخبارك بأنك فزت في القرعة الأمريكية وهو يكون على الشكل التالي: 2020AF00004567

والأرقام الموجودة في الـ case number تعني:

  • 2020 سنة القرعة الأمريكية.
  • AF تعني القارة الإفريقية واذا كانت آسيا يشار اليها AS وهكذا …
  • 00004567 هو الرقم التسلسلي للفائز بالقرعة (الرقم الذي وضعناه، هو رقم عشوائي)

يمكن القول على أن الكيز نامبر او الرقم الخاص بالفائز هو الحد الفاصل أو إن صح  التعبير هو المعيار الأكبر في ذهاب الفائز الى امريكا أم لا.

لأن لديه أهمية كبيرة حيث يجب أن لا يتعدى الرقم الخاص بالفائز 50 الف.

وإلا سوف تكون حظوظه  قليلة نوعا ما في الذهاب و الحصول على التاشيرة الامريكية .

إذن بعد أن تعرفنا على الكيز نامبر الذي يجب أن يضعه الشخص في الاستمارة حتى يبدأ في تقديم معلوماته

وبعد أن يقوم الفائز بملء الاستمارة، تأتي مرحلة مهمة في إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020 ألا وهي انتظار نشرات الفيزا بلتان – visa bulletin.

3_ نشرات الفيزا بلتان والمراحل الموالية لها:

بعد ملء  استمارة ds 260 وإرسالها الى KCC -Kentucky Consular Center

تأتي مرحلة مهمة وهي مرحلة انتظار الفيزا بلتان The Visa Bulletin أي المرحلة التي سوف يندرج رقم أو الكيز نامبر الخاص بالفائز في النشرة.

إذن، ما هي المراحل التي يجب على الفائز القيام بها بعد ادراج رقمه في احدى النشرات؟

1_ ما هي نشرات الفيزا بلتان ؟

نشرات الفيزا بلتان هي نشرات شهرية تخرج بها وزارة الخارجية الامريكية تعلن فيها شهريا عن عدد معين من أرقام الاشخاص الفائزين

هؤلاء الأشخاص هم الذين سيجتازون المقابلة بالسفارة او القنصلية الامريكية.

ويكون الإختيار بحسب النطاق الجغرافي للشخص الفائز هل هو من إفريقيا، آسيا، أوروبا، أمريكا أو أستراليا.

وكل قارة لها فيزا بلتان خاصة بها وذلك من أجل بدء الإجراءات الخاصة بالمقابلة.

مثلا: انا شخص فائز في القرعة الامريكية وبعد النظر الى رسالة الفوز وجدت ان الكايز نامبر الخاص بي هو 15000 سأقول كيف اعرف موعد المقابلة؟

نشرة الفيزا بلتان هي من ستحدد ذلك سنشرح اكثر بمثال آخر:

الشهر الأول من النشرات تم ادراج العدد 8000 هو الرقم الأول يعني كأول فيزا بلتان وأنا كما ذكرت سابقا رقمي هو 15000

يعني يجب علي انتظار النشرات المقبلة الى حين ادراج رقمي بها عندما يساوي أو أكثر من 15000.

يعني دوري قد حان من اجل الاستعداد الى المقابلة وفي حالة عدم ادراجه يجب فقط انتظار النشرات الأخرى الى أن يأتي موعدها.

2_ مرحلة ما بعد ادراج رقمي او الكيز نامبر الخاص بي في نشرات الفيزا بلتان:

بعد ان يتم ادراج الرقم الخاص بك في نشرات الفيزا بلتان يجب عليك فقط انتظار رسالة عبر البريد الالكتروني الذي قمت بتسجيله في ds 260

تخبرك الرسالة الواردة في البريد الالكتروني انه يجب عليك التوجه الى الصفحة التي وجدت نفسك بها فائز بالقرعة الامريكية.

ستجد أن رساله الفوز قد تحولت الى رسالة أخرى تخبرك بالموعد التي سوف يكون فيه موعد مقابلتك بالسفارة او القنصلية الامريكية في بلدك.

وبعدها تأتي مجموعة من المراحل يجب على المترشح القيام بها وهي كالتالي :

أ_ جمع الوثائق :

هي مرحلة مهمة، ستجدها سهلة وصعبة في نفس الوقت

حيث ستقوم  بجمع الوثائق المطلوبة في بلدك وكذلك ترجمتها لدى ترجمان محلف لدى القنصلية أوالسفارة الامريكية ببلدك.

ب_ اخذ موعد مع طبيب :

بعد ترجمة الوثائق تأتي مرحلة أخذ موعد مع طبيب محلف هو الآخر لدى السفارة أوالقنصلية الامريكية من اجل القيام بالفحص الطبي الخاص بــ تأشيرة القرعة الامريكية .

يجب الإشارة إلى أنه يجب  الحفاظ على هذا الملف بعناية مركزة في مكان آمن من اجل ان لا يتعرض للتلف لأنه مهم يوم المقابلة.

الامراض التي تمنع السفر الي امريكا بعد اجراء الفحص الطبي

ج_ اجراء المقابلة :

تعتبر المقابلة من بين أسهل الإجراءات التي يقوم بها الفائز في القرعة الأمريكية. على عكس ما يتم  الترويج له من بعض الأشخاص.

حيث يتم طرح عليك بعض الاسئله الخاصه بشخصيتك و الشخص الذي سوف يستضيفك في الولايات المتحدة الأمريكية.

و ما عليك سوى قول الحقيقة وبالتالي اذا كانت اوراقك سليمه يقول لك ضابط الهجره على أن كل شيء على ما يرام و تأشيرتك مقبولة.

كيف تمر المقابلة بالسفارة الأمريكية بالنسبة للفائزين في قرعة أمريكا ؟

د_ التسجيل في مكتب الارامكس:

بعد الخروج من القنصلية الأمريكية يقول لك ضابط الهجرة يجب عليك  التسجيل بمكتب الارامكس.

وهو مكتب يتم فيه وضع جواز السفر بعد ختم التأشيرة فيه.

كل ما يجب على الفائز في القرعة الامريكية بعد اخباره ان جواز سفره جاهز هو الذهاب الى هذا المكتب و استلام جواز سفره منه.

إذن هذه هي أهم إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2020 نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منها وبالتوفيق في السنة المقبلة لمن لم يسعفهم الحظ.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم شكرا جزيلا على المعلومات،انا عندي سوءال من فضلك و المرجو إجابته في أقرب وقت ممكن،
    قمت بملأ الإستمارة DS260 و أدخلت زوجي معي و ملأت إستمارته هو أيضا لكن الأن لم يعد يريد الذهاب معي هل يجب إلغاء إستمارته؟وكيف سأقوم بإلغائها؟
    المرج منكم أن تجيبوني في أقرب و قت و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock