فرص للاستثمار

الاستثمار في كندا 2021 … شروط الحصول على اقامة أو فيزا مستثمر كندا

يبحث العديد من العرب عن معلومات حول هجرة رجال الأعمال إلى كندا بحيث يعتبر الإستثمار في كندا مجالا مثيرا للإهتمام ويعود السبب في ذلك الى المميزات العديدة التي يتم منحها الى المستثمر في كندا البلد الذي يصنف من أفضل الدول التي تستضيف المهاجرين من جميع الشرائح.

ومن بين مزايا الحصول على فيزا مستثمر في كندا السماح لحاملها بالإقامة الدائمة في كندا بالإضافة إلى الحقوق الإجتماعية التي ترافقها ناهيك عن الربح المادي الكبير الذي يمكن أن يحققه المستثمر في كندا الدولة الغنية بالموارد الطبيعية والبشرية.

ما هي فيزا الإستثمار في كندا 2021

تعتبر فيزا الإستثمار في كندا إجراء خاصا بأصحاب المشاريع ورجال الأعمال وتختلف كل الإختلاف عن فيزا العمل او غيرها من التأشيرات وبالطبع لا يمكن لأي كان الحصول على فيزا المستثمر في كندا والتي تتطلب بعض الشروط والمتطلبات الواجب التوفر عليها والإدلاء بها في سفارة كندا.

قد تم تصنيف كندا سنة 2020 من بين افضل 10 دول للاستثمار فيها فالموارد والبشرية والطبيعية في كندا تعتبر من بين الأغنى في العالم وعلى خلاف الكثير من البلدان المتقدمة تقوم كندا بتسهيل إجراءات الهجرة اليها بالنسبة الى المستثمرين ورجال الأعمال الأجانب الذين يحركون الإقتصاد وسوق الشغل في كندا.

تختلف تفاصيل برامج الهجرة من أجل الإستثمار في كندا من ولاية لأخرى بحيث أن كندا تعتمد قانون استقلال الجهات والولايات داخلها و تتمثل جل الاختلافات في معدل مبلغ الإستثمار الذي تفرضه كل ولاية على الراغب في الحصول على فيزا بيزنس عن طريق الإستثمار في كندا.

الحصول على فيزا مستثمر في كندا يصاحبها العديد من المميزات والإيجابيات خاصة على المستوى الإجتماعي الذي تعتبر كندا من بين اكثر البلدان المتطورة فيه ومن أهم هذه المزايا هو السماح لأسرة الحاصل على فيزا الإستثمار في كندا بمرافقته إلى كندا و الحصول على جميع الحقوق التي يتم منحها الى المقيمين في كندا.

وبعد الإقامة في كندا بفيزا المستثمر لمدة أكثر من 3 سنوات ونصف يصير من الممكن استخراج الجنسية الكندية والحصول على الجواز الكندي الذي يخول الى حامله الدخول الى الكثير من البلدان المتطورة مثل امريكا و دول الشنغن.

أنواع برامج فيزا الإستثمار في كندا

تختلف التصنيفات المعتمدة في كندا فيما يتعلق بأنواع فيزا المستثمر التي تخول الى رجال الأعمال الهجرة الى كندا بغاية الإستثمار حسب طبيعة العمل المراد الإستثمار فيه والذي يكون إما عن طريق إنشاء تجارة او مقاولة مستحدثة في كندا أو شراء ملكية تجارة ما أو استثمار بعض الأموال فيها.

  برنامج امتلاك للسكن 2020 .. شرح مفصل لهذا البرنامج الموجه لاسرة التعليم والمدعوم من fm6

فيما يلي ستجدون أنواع برامج الفيزا الخاصة ب المهاجرين الراغبين بـالإستثمار في كندا :

1. برنامج المستثمرين المبتدئين في كندا :

وينتمي إلى هذه الفئة المستثمرين الحاملين لأفكار خلاقة قادرة على المنافسة محليا او دوليا وتوفير فرص شغل مهمة ويمكن لهؤلاء الحصول على دعم شركات كندية تتكفل بالشروط المادية بعد إقناعها بالفكرة

2. برنامج المقاولين للهجرة الى كندا :

ويتم التقدم لطلب الحصول على فيزا كندا لرجال الأعمال في هذا الرنامج المقاولين الراغبين في إنشاء مقاولاتهم في كندا

3. برنامج حاملي مشاريع أعمال الحرة :

ويدخل في هذه الفئة الأفراد الذين ينون فتح تجارة في كندا حيث يكونون مستقلين بذاتهم سواء عن طريق تأسيس تجارة ما في كندا أو شراء ملكيتها ويجب أن تكون ذات قيمة اقتصادية او ثقافية مهمة

4. برنامج توسع الشركات :

ويدخل في هذه الفئة أرباب الشركات الذين يريدون توسيع أعمالهم عن طريق فتح فروع لهم في كندا ويمكن للشركات الصغرى والمتوسطة والكبرى الإستفادة من هذا الرنامج.

شروط الهجرة الى كندا 2021 بطلب فيزا مستثمر

من شروط الهجرة الى كندا من أجل الإستثمار الحصول على فيزا مستثمر كندا والتي تمكن الحاصل عليها من استخراج إقامة مستثمر بعد 6 أشهر من الوصول الى كندا و تعد الغاية من فرض هذه الشروط على رجال الأعمال الأجانب التأكد من أن الهدف من وراء الهجرة الى كندا بهذه الفيزا هو إنشاء او الإستثمار بتجارة ما في كندا.

على المستوى العام توجد شروط اساسية وجب استيفاؤها من طرف المتقدم حتى يعتبر مؤهلا كفاية لطلب الحصول على فيزا مستثمر في كندا وهي كالتالي :

  • مبلغ استثمار يصل الى ما بين 200,000 دولار أمريكي و  650,000 دولار أمريكي كأقل معدل حسب الولاية المستثمر بها
  • ثروة صافية تصل قيمتها الإجمالية الى ما بين 300,000 دولار أمريكي و 1,300,000 دولار أمريكي
  • التوفر على مصاريف المعيشة في كندا وتختلف المصاريف حسب عدد أفراد العائلة والولاية التي سيتم الإستقرار بها واضعف مبلغ يجب التوفر عليه بعد الوصول الى كندا هو 10,000 دولار أمريكي
  • يجب أن يكون مصدر الأموال المستثمرة في كندا شرعيا
  • عدم وجود سوابق عدلية كيفما كانت
  • الخبرة في تسيير او امتلاك مقاولات و أعمال ربحية كما يمكن أيضا اعتماد الخبرة في إدارة احد الأقسام التنفيذية لشركة ما
  • التوفر على مستوى لغوي لابأس به سواء في الأنجليزية أو الفرنسية أو هما معا و يتم التعامل بمرونة مع هذا الشرط في بعض الولايات
  • تتطلب عملية معالجة طلب الحصول على فيزا كندا لرجال الأعمال والمستثمرين من 6 أشهر الى سنتين
  • يُشترط في اي مقاولة او تجارة تم إنشاؤها في كندا ان توفر العمل الى عامل واحد على الأقل ذو إقامة أو جنسية كندية خارج المرافقين والشركاء
  •  إذا كانت فكرة المقاولة المراد إنشاؤها في كندا خلاقة وفيها من الإبداع ما يدفع شركات كندية لتبنيها ودعمها يمكن للمستثمر عندها أن يستفيد من برنامج فيزا المستثمرين دون التوفر على كل هذه المبالغ
  الاستثمار في البورصة .. شرح مفصل ومبسط ليستفيد منه ويفهمه الجميع

الأوراق والوثائق الضرورية للحصول على فيزا الإستثمار في كندا

من أجل إتمام إجراءات الحصول على فيزا المستثمر في كندا يجب على المتقدم تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات في سفارة أو قنصلية كندا في بلده والتي تعد ضرورية بالنسبة الى الراغب في الهجرة الى كندا من أجل الإستثمار  وهي كالتالي :

  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر بعد الوصول الى كند
  • تعبئة إستمارة الحصول على فيزا كندا للمستثمر والتي يتم الحصول عليها من السفارة
  • شهادة الإزدياد
  • صور شمسية
  • دليل يثبت مستوى اللغة المطلوب في الانجليزية او الفرنسية
  • وثيقة مسلمة من عند المصالح الأمنية تثبت خلو السجل العدلي من الجرائم
  • وثائق تثبت الحالة العائلية والإجتماعية للمتقدم
  • وثائق تثبت علاقة المتقدم بالشركة او المقاولة المستثمر فيها
  • أوراق بنكية تثبت التوفر على الشروط المالية المطلوبة سواء أسهم شركات او ممتلكات أو غيرها
  • وصل يثبت دفع رسوم فيزا مستثمر كندا
  • سجل رحلات السفر الدولية
  • تقرير طبي مفصل حول الحالة الصحية للمتقدم
  • الحصول على تأمين مناسب على الصحة

بالنسبة الى المنصة الرسمية التي تخصصه الهيئات الكندية المعنية بموضوع الهجرة يمكن الولوج اليها عن طريق الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

أنواع الأعمال المقبولة في فيزا الإستثمار في كندا

يرغب العديد من رجال الأعمال العرب القيام بـالاستثمار العقاري في كندا لكن هذا المجال من الأعمال والتجارة لا يخول الى صاحبه الحصول على فيزا مستثمر في كندا لأنه لا ينتج دورة اقتصادية متحركة تقوم بتشغيل يد عاملة كبيرة ولا يدخل هذا النوع من الإستثمار  في أي من برامج الهجرة التي تخصصها كندا الى المستثميرين ورجال الأعمال.

وعلى خلاف ذلك يعتبر الاستثمار الزراعي في كندا مؤهلا للحصول على فيزا مستثمر في كندا وفيما يلي بعض نماذج الأعمال التي يتم قبول المهاجرين في كندا للإستثمار فيها :

  • الفلاحة بكل أنواعها
  • خدمات التغذية والمطاعم و المقاهي
  • الأسواق الممتازة سواء الكبرى او الصغرى
  • الخدمات التقنية والعلمية والمهنية
  • المحاسبة والخدمات المالية….

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *