الدراسة بالخارجالهجرة إلى أستراليا

تكلفة و شروط الدراسة في استراليا للسعوديين 2021

الدراسة في استراليا للسعوديين، اضحت الدراسة في استراليا مطلبا بالنسبة للطلبة العرب الراغبين في متابعة دراستهم بالخارج بعد النجاح في المدرسة الثانوية.

بالخصوص بالنسبة الى الطلبة السعوديين الذين غالبا يتوجهون الى اوروبا و امريكا من اجل اكمال تكوينهم الاكاديمي في التعليم العالي.

و توفر استراليا حلا بديلا للطلبة و الباحثين الاكادميين في اكمال دراستهم العليا بمستوى عالي في افضل الجامعات المعترف بها عالميا.

طريقة الدراسة في استراليا للسعوديين:

ان الدراسة في استراليا للسعوديين هي طريق مضيئ لايجاد مسيرة مهنية موفقة في المستقبل سواء في استراليا او في اي وجهة اخرى خارجها.

و ترافق الجودة العالية للدراسة في استراليا النوعية المميزة للحياة في بلد استراليا المتموقع في قارة لوحده حيث يوجد مناخ مغاير و طبيعة متنوعة.

مزايا الدراسة في استراليا:

و يمكن للمواطن العربي ان يجد ضالته في الوجهات المتعددة لاستراليا المتفرقة في بلد متوسع كاستراليا  الذي يشكل نصف ساكنته المهاجرين المزدادين خارج البلد.

فيمكن له ان يبحث عن وجهات تشبه مناخ بلدان العالم العربي او له ان يجد مناطق خارجة عن المالوف بالنسبة للباحثين عن المغامرة.

و يعد الشعب الاسترالي من اكثر الشعوب ترحابا بالاجانب الذي يشبه في بنيته الديمغرافية الشعب الامريكي المنفتح على جنسيات و اقليات كثيرة من جل بقاع العالم.

و يتكلم الشعب الاسترالي المتكون من 24 مليون نسمة لغات كثيرة تصل الى 260 لغة لكن اللغة الرسمية للبلد هي اللغة الانجليزية الاكثر تحدثا في العالم.

و تعتبر اللغة الانجليزية هي لغة الدراسة في استراليا مما يقربها اكثر الى طلبة العالم العربي و الخليج عموما و السعوديون على وجه الخصوص.

الدراسة في استراليا | كل شيء يهمك بالتفصيل

 

افضل الجامعات العالمية للدراسة في استراليا:

ان التعليم في استراليا تميزه الجامعات المعترف بها عالميا و التي تصنف بين افضل 40 بلد في العالم و ليس فقط السياحة و المناظر و المحميات الطبيعية، وهذه هي قائمة أفضل الجامعات الاسترالية:

  1. جامعة ملبورن
  2. جامعة سيدني
  3. الجامعة الوطنية الأسترالية
  4. جامعة كوينزلاند
  5. جامعة موناش
  6. جامعة نيو ساوث ويلز
  7. جامعة أديلايد
  8. جامعة غرب أستراليا
  9. جامعة التكنولوجيا في سيدني
  10. جامعة كانبيرا
  الدراسة في جنوب أفريقيا : معلومات ونصائح هامة لكل راغب في الدراسة بهذا البلد

و ما يجعل من استراليا البلد التعليمي الرائد في المنطقة هو الخيارات المتنوعة للطالب المتخرج هناك فيمكن له التاسيس لمسيرة مهنية ناجحة في استراليا و الاستقرار في احدى الجهات التي تثير اهتمامه.

كما يمكنه العودة الى وطنه و البحث عن منصب يناسب التكوين و الديبلوم العالمي الذي تحصل عليه في استراليا متيحا له عدة فرص حيث تصبح الحرية المادية اقرب الى التحقق.

شروط الدراسة في استراليا للسعوديين:

يجب على الطلبة السعوديين الراغبين في الدراسة في استراليا ملاقاة عدة شروط و متطلبات من اجل الاستفادة كليا من الدراسة في استراليا على مستوى التعليم العالي.

و تعد استراليا اكبر جزيرة في العالم بحيث انها تشكل قارة باكملها لوحدها و تتطلب مستوى عال في اللغة الانجليزية التي تعتبر لغة التعليم الرسمية في استراليا.

متطلبات اللغة الانجليزية للدراسة في استراليا:

ان اغلب المسارات التعليمية في استراليا تدرس بالانجليزية و لهذا وجب تقديم شهادة النجاح في احدى اختبارات اللغة الانجليزية المعترف بها عالميا مثل TOEFL و IELTS و CAE.

و لابد من المرور من احد هذه الاختبارات حتى يتم القبول في الجامعات الاسترالية لان الهيئات المكلفة تريد ان تضمن فهم الطالب الاجنبي لمحتوى الشعب المدرسة في الجامعات الاسترالية.

و تختلف المستويات المستلزمة من اجل القبول في مؤسسات الدراسة في استراليا حسب المهارة المطلوبة في كل تخصص.

الشروط الاكاديمية للدراسة في استراليا:

و تتغير المستحقات الاكاديمية المطلوبة للدراسة في استراليا حسب سمعة المؤسسة المتقدم بالطلب للدراسة فيها بما يشمل ذلك الجامعات التي تعتبر مستقلة عن الدولة.

و تعرض اغلب المؤسسات التعليمية و جامعات التعليم العالي في استراليا سنة دراسية قبل الانخراط في محتوى الشعب المراد التسجيل فيها بما يسمى بالسنة الجسر.

و يعد الغرض منها تكوين و توجيه الطلبة الاجانب من اجل اكتساب القدرة على مواكبة الدراسة في استراليا التي تعتبر من مظاهر التطور في النظام التعليمي الاسترالي.

شروط القبول في فيزا استراليا للسعوديين:

ان استراليا تركز في اغلب شروطها على توفر الطالب على مستوى جيد في اللغة الانجليزية و ايضا على امكانية تحمل تكاليف الدراسة هناك:

  • الحصول على رسالة القبول الالكترونية من الموسسة التعليمية او الجامعة المتقدم بالتسجيل فيها،
  • اثبات القدرة على تحمل نفقات الطيران و الدراسة و العيش في استراليا،
  • ملاقاة شروط و مستلزمات الصحة الجسدية و النفسية،
  • توفير دليل على تحصل الطالب على التغطية الصحية للطلبة.
  لكل من يريد دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا .. اليك هذه المعلومات الهامة

تكاليف و اثمنة الدراسة في استراليا للسعوديين:

تعد المعايير العالمية لـ الدراسة في استراليا للسعوديين من المميزات التي تجعلها تستحق الاثمنة و التكاليف المدفوعة فيها التي تتباين بين الطلبة المحليين و الطلبة الاجانب.

و في الجدول اسفله تجد الاثمنة السنوية بالدولار الامريكي للدراسة في استراليا التسجل في الكورسات من مستويات مختلفة.

السنة التحضيرية

11,200 – 27,600

15,000 – 37,000

الدبلوم

3,000 – 16,400

4,000 – 22,000

البكالوريس

11,200 – 24,600

15,000 – 33,000

الماجستير

15,000 – 27,600

20,000 – 37,000

مواضيع أخرى قد تهمك:

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *