سياحة وسفر

الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات 2021

فيما يلي سنقدم لكم قائمة الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات 2021

هناك العديد من الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات 2021 والتي يمكنك قضاء إجازتك بها وقضاء وقت رائع دون الحاجة للأخد موعد في القنصليات والقيام بإجراءات الحصول على التاشيرة المملة.

وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث سنقدم لك قائمة الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات.

ما هي الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات ؟

يسمح الجواز الإماراتي بدخول 162 دولة بدون فيزا، كما يسمح بعض هذه الدول للمقيمين في الإمارات بدخولها دون فيزا مسبقة كما يسمح بعضها بإمكانية الحصول على تأشيرة من مطار الوصول.

للتعرف على ترتيب جوازات السفر العربية ندعوك لقراءة المقال التالي: ترتيب أقوى جوازات السفر العربية والخليجية والعالمية لسنة 2021

فإذا كنت من المقيمين في الإمارات فسيكون بإمكانك الدخول للدول التالية دون الحاجة للحصول على فيزا:

  • سيريلانكا؛
  • جزر المالديف؛
  • جورجيا؛
  • أوزبكستان.

1- سيريلانكا هي من الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات كما انها من بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها من الامارات دون الحاجة للحصول على تاشيرة دخول مسبقة.

2- بعدها هناك جزر المالديف، وهي الأخرى من بين الوجهات السياحية التي لا يحتاج المقيم في الإمارات إلى تأشيرة قبل زيارتها.

تعتبر جزر المالديف من الدول مثالية لمحبي الهدوء والاسترخاء من خلال الاستمتاع بالمياه الفيروزية الصافية والجو الاستوائي الدافئ.

3- في المرتبىة التالثة لقائمة الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات نجد دولة جورجيا التي على حدود البحر الأسود وتركيا وروسيا وأرمينيا وأذربيجان.

هناك العديد من الأمكان التي يمكنك زيارتها في جورجيا وقضاء وقت ممتع بها، مثل مدينة تبليسي التي تعتبر عاصمة جورجبا والتي تتميز بمبانيها ذات الطابع الهندسي المتميز الذي يعود للعصور الوسطى.

4- أوزبكستان: كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد أعلنت قبل نهاية عام 2019 أنه يمكن للمقيمين في الإمارات السفر إلى أوزبكستان لمدة أقصاها 30 يومًا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة لدخول أوزبكستان.

تقع جمهورية أوزبكستان في وسط آسيا، حيث تشترك في حدودها الشمالية والغربية مع كازاخستان ، وتحدها من الجنوب أفغانستان وتركمانستان، وتشترك في حدودها الشرقية مع قيرغيزستان وطاجيكستان.

  الخطوط الجوية القطرية .. هذا ما يجب أن تعرفه إذا أردت السفر عبر الخطوط القطرية

طريقة الحصول على فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات

بالنسبة للمقيمين في الامارات هل هم معفيون من تأشيرة شنغن؟ وماهي الاجراءات التي يجب أن يقوموا في حال أرادوا السفر الى احدى هذه البلدان؟ وما هي أسهل الدول التي يمكنهم الحصول على تأشيرتها ؟

أسئلة وأخرى سنحاول الإجابة عنها بالتفصيل في هذه الفقرة.

هل يجب على المقيمون في الامارات استخراج فيزا شنغن ؟

للأسف نعم،  يجب على المقيمين في الامارات من الدول الغير معفية من تأشيرة شنغن الحصول على هاته التأشيرة حتى يستطيعوا السفر الى دول منطقة شنغن.

ويجب على كل شخص أراد التقدم بطلب فيزا شنغن من الإمارات، أن يقدم بطاقة الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل على 3 أشهر بعد العودة من السفر.

بالإضافة الى ذلك يجب تقديم بعض المستندات الأخرى الهامة والضرورية حتى يتمكن الشخص من تقديم طلبه.

ماهي وثائق فيزا شنغن للمقيمين في الامارات ؟

بشكل عام فإن الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا شنغن للمقيمين في الامارات هي تنطبق على كافة دول الشنغن.

بمعنى أن من يسأل مثلا عن وثائق فيزا ايطاليا من الامارات أو فيزا هولندا من الامارات , تأشيرة اسبانيا , فيزا اليونان من الإمارات أو أي دولة من دول الشنغن

فإن الوثائق هي هي في كافة الدول المنضمة لاتفاقية شنغن

على العموم هذه هي الوثائق المطلوبة في ملف فيزا شنغن من الامارات للمقيمين:

  • نموذج طلب فيزا شنغن خاص بالدولة التي يرغبون بزيارتها يجب أن يكون معبأََ وموقعا من طرف مقدم الطلب شخصيا (هناك بعض الدول يمكن ملء نموذج تأشيرتها الكترونيا)
  • صورتان شخصيتان حديثتان وبخلفية بيضاء وتحترمان المعايير المطلوبة في فيزا شنغن؛
  • وثيقة سفر أو جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر. كما يجب أن يحتوي هذا الجواز على صفحتين فارغتين على الاقل؛
  • نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إن وجدت؛
  • بطاقة الإقامة في الامارات على أن تكون هاته البطاقة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر؛
  • وثيقة تأمين صحي  تغطي طول مدة السفر بمبلغ لا يقل عن 30 ألف يورو على الأقل (ثمن التأمين على السفر يتراوح بين 35 الى 50 يورو بحسب وكالات التأمين)
  • إثبات القدرة المالية لتحمل تكاليف السفر (يمكن الاطلاع على هذا المقال ففيه ستجد معلومات مهمة بخصوص التكاليف المادية للسفر)
  الطريقة الصحيحة للحصول على فيزا سياحية لـ اليابان

مكاتب استخراج فيزا شنغن للمقيمين في الامارات :

تقريبا أكثر من 80% من سفارات دول الشنغن أصبحت تعتمد على مكاتب استخراج التأشيرات مثل TLScontact  و VFS Global  ومركز BLS و أغلب هده المكاتب توجد في أبوظبي أو دبي.

لذلك فالتعامل مع قنصليات شنغن أصبح شبه نادر، حيث أن كل شخص يريد استخراج الفيزا يتعامل مع مراكز استخراج التأشيرة السالفة الذكر.

يمكن الدخول الى الموقع الالكتروني التابع لسفارة الدولة الأوروبية المراد السفر اليها للتعرف على الطرق التي يستقبلون بها طلبات الحصول على التأشيرة.

رسوم تأشيرة شنغن للمقيمين في الامارات ؟

بعد تجميع الملف وتقديمه للسفارة أو القنصلية أو مكاتب استخراج التأشيرة فإن مقدم الطلب سيكون عليه دفع رسوم التأشيرة.

وتختلف رسوم التأشيرة بحسب الفئات العمرية ويبلغ سعر فيزا شنغن حوالي :

  • 60 يورو للكبار؛
  • 35 يورو لمن هم بين سن 6 و12 سنة؛
  • بالمجان لمن هم دون سن السادسة.

اقرأ أيضا:

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *