سياحة وسفر

الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات 2024 + الشروط والاجراءات

فيما يلي سنقدم لكم قائمة الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات 2024

دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات 2024 .. هناك العديد من الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات والتي يمكنك قضاء إجازتك بها وقضاء وقت رائع دون الحاجة لأخذ موعد في القنصليات والقيام بإجراءات الحصول على التأشيرة المملة.

وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث سنقدم لك قائمة الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات ويمكن لحامل الإقامة الاماراتية دخولها.

دول بدون فيزا للاماراتيين 2024، 172 دولة يمكن للجواز الاماراتي الدخول إليها بدون فيزا

ما هي الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات ؟

يسمح الجواز الإماراتي بدخول 162 دولة بدون فيزا، كما يسمح بعض هذه الدول للمقيمين في الإمارات بدخولها دون فيزا مسبقة كما يسمح بعضها بإمكانية الحصول على تأشيرة من مطار الوصول.

للتعرف على ترتيب جوازات السفر العربية ندعوك لقراءة المقال التالي: ترتيب أقوى جوازات السفر العربية والخليجية والعالمية لسنة 2024

فإذا كنت من المقيمين في الإمارات فسيكون بإمكانك الدخول للدول التالية دون الحاجة للحصول على فيزا:

  • سيريلانكا؛
  • جزر المالديف؛
  • جورجيا؛
  • أوزبكستان.
  • الجبل الأسود

1- سيريلانكا هي من الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات كما أنها من بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها من الإمارات دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

2- بعدها هناك جزر المالديف، وهي الأخرى من بين الوجهات السياحية التي لا يحتاج المقيم في الإمارات إلى تأشيرة قبل زيارتها.

تعتبر جزر المالديف من الدول مثالية لمحبي الهدوء والاسترخاء من خلال الاستمتاع بالمياه الفيروزية الصافية والجو الاستوائي الدافئ.

3- في المرتبة الثالثة لقائمة الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات نجد دولة جورجيا التي على حدود البحر الأسود وتركيا وروسيا وأرمينيا وأذربيجان.

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جورجيا وقضاء وقت ممتع بها، مثل مدينة تبليسي التي تعتبر عاصمة جورجيا والتي تتميز بمبانيها ذات الطابع الهندسي المتميز الذي يعود للعصور الوسطى.

4- أوزبكستان: كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد أعلنت قبل نهاية عام 2019 أنه يمكن للمقيمين في الإمارات السفر إلى أوزبكستان لمدة أقصاها 30 يومًا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة لدخول أوزبكستان.

تقع جمهورية أوزبكستان في وسط آسيا، حيث تشترك في حدودها الشمالية والغربية مع كازاخستان، وتحدها من الجنوب أفغانستان وتركمانستان، وتشترك في حدودها الشرقية مع قيرغيزستان وطاجيكستان.

5-الجبل الأسود : يسمح للمقيمين في الامارات بالدخول إلى الجبل الأسود بدون فيزا حيث تم التوصل إلى اتفاق بين الإمارات والجبل الأسود حول هذا الأمر

بالنسبة للسفر الى ألبانيا للمقيمين في الامارات ودول الخليج بصفة عامة نترككم مع هذا الفيديو والدي يتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع

طريقة الحصول على فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات

بالنسبة للمقيمين في الامارات هل هم معفيون من تأشيرة شنغن؟ وماهي الاجراءات التي يجب أن يقوموا في حال أرادوا السفر الى إحدى هذه البلدان؟ وما هي أسهل الدول التي يمكنهم الحصول على تأشيرتها ؟

أسئلة وأخرى سنحاول الإجابة عنها بالتفصيل في هذه الفقرة.

هل يجب على المقيمين في الإمارات استخراج فيزا شنغن ؟

للأسف نعم، يجب على المقيمين في الإمارات من الدول الغير معفية من تأشيرة شنغن الحصول على هاته التأشيرة حتى يستطيعوا السفر الى دول منطقة شنغن.

ويجب على كل شخص أراد التقدم بطلب فيزا شنغن من الإمارات، أن يقدم بطاقة الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل على 3 أشهر بعد العودة من السفر.

بالإضافة الى ذلك يجب تقديم بعض المستندات الأخرى الهامة والضرورية حتى يتمكن الشخص من تقديم طلبه.

ماهي وثائق فيزا شنغن للمقيمين في الامارات ؟

بشكل عام فإن الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات هي تنطبق على كافة دول الشنغن.

بمعنى أن من يسأل مثلا عن وثائق فيزا ايطاليا من الامارات أو فيزا هولندا من الامارات , تأشيرة اسبانيا , فيزا اليونان من الإمارات أو أي دولة من دول الشنغن

فإن الوثائق هي هي في كافة الدول المنضمة لاتفاقية شنغن و على العموم هذه هي الوثائق المطلوبة في ملف فيزا شنغن من الامارات للمقيمين:

  • نموذج طلب فيزا شنغن خاص بالدولة التي يرغبون بزيارتها يجب أن يكون معبأََ وموقعا من طرف مقدم الطلب شخصيا (هناك بعض الدول يمكن ملء نموذج تأشيرتها إلكترونيا)
  • صورتان شخصيتان حديثتان وبخلفية بيضاء وتحترمان المعايير المطلوبة في فيزا شنغن؛
  • وثيقة سفر أو جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر. كما يجب أن يحتوي هذا الجواز على صفحتين فارغتين على الاقل؛
  • نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إن وجدت؛
  • بطاقة الإقامة في الإمارات على أن تكون هاته البطاقة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر؛
  • وثيقة تأمين صحي تغطي طول مدة السفر بمبلغ لا يقل عن 30 ألف يورو على الأقل (ثمن التأمين على السفر يتراوح بين 35 إلى 50 يورو بحسب وكالات التأمين)
  • إثبات القدرة المالية لتحمل تكاليف السفر (يمكن الاطلاع على هذا المقال ففيه ستجد معلومات مهمة بخصوص التكاليف المادية للسفر)

مكاتب استخراج فيزا شنغن للمقيمين في الامارات :

تقريبا أكثر من 80% من سفارات دول الشنغن أصبحت تعتمد على مكاتب استخراج التأشيرات مثل TLScontact و VFS Global ومركز BLS وأغلب هذه المكاتب توجد في أبوظبي أو دبي.

لذلك فالتعامل مع قنصليات شنغن أصبح شبه نادر، حيث أن كل شخص يريد استخراج الفيزا يتعامل مع مراكز استخراج التأشيرة السالفة الذكر.

يمكن الدخول الى الموقع الالكتروني التابع لسفارة الدولة الأوروبية المراد السفر إليها للتعرف على الطرق التي يستقبلون بها طلبات الحصول على التأشيرة.

رسوم تأشيرة شنغن للمقيمين في الامارات ؟

بعد تجميع الملف وتقديمه للسفارة أو القنصلية أو مكاتب استخراج التأشيرة فإن مقدم الطلب سيكون عليه دفع رسوم التأشيرة.

وتختلف رسوم التأشيرة بحسب الفئات العمرية ويبلغ سعر فيزا شنغن حوالي :

  • 60 يورو للكبار؛
  • 35 يورو لمن هم بين سن 6 و12 سنة؛
  • بالمجان لمن هم دون سن السادسة.

أسئلة وأجوبة مباشرة

هل يمكن للمقيمين في الامارات الدخول الى اأرمينيا بدون فيزا

الجواب هو لا. حيث تفرض أرمينيا على المقيمين بالحصول على تأشيرة مسبقة من أجل الدخول إليها وتسمح فقط لحاملي الجنسية الاماراتية من الدخول اليها بدون فيزا والبقاء فيها لمدة 180 يوما كحد أقصى

هل يمكن للمقيمين في الامارات الدخول إلى روسيا بدون فيزا

لا تسمح روسيا للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالدخول اليها بدون فيزا وتفرض عليهم الحصول على فيزا مسبقة وتسمح بهذا الأمر فقد لحاملي جواز السفر الإماراتي

كيفية الحصول على أرخص تذاكر الطيران من خلال موقع Skyscanner :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *