الهجرة

الدول المسموح دخولها بالجواز السوري، دول بدون فيزا للسوريين

دول يمكن أن يدخلها السوري بدون تأشيرة 2021

يتساءل الكثير من السوريين عن الدول المسموح دخولها بالجواز السوري أو دول بدون فيزا للسوريين أي بدون تأشيرة أو تاشيرة بعد الوصول ونحن بدورنا سنقدم لك في هذا المقال عزيزنا القارئ الدول التي لا يتطلب الدخول إليها تأشيرة العبور للسوريين أو تتطلب تأشيرة بعد الوصول أو التأشيرة الإلكترونية فقط تابع المقال إلى النهاية.

تعتبر الفيزا أهم الوثائق الضرورية التي تخول الشخص العبور إلى أغلب الدول الأخرى و تمنحه الإذن بولوج دولة معينة، وذلك لإقامة مؤقّتة وخلال فترة محددة.

لكن يجب التمييز بين جواز السفر و بين الفيزا أو تأشيرة السفر.

الفرق بين جواز السفر و الفيزا:

يمكن التمييز بين جواز السفر و الفيزا بأن هذه الأخيرة تمنح للشخص للسماح له مؤقتا بالبقاء في دولة اخرى

انواع التأشيرات:

تتعدد أنواع التأشيرات و يمكن أن نجملها في ما يلي

1)_ تأشيرة سياحية:  وهي تأشيرة سياحية تمنح للشخص من أجل  السفر السياحى.

2)_ تأشيرة العبور: و هي تأشيرة صالحة فقط لمدة 5 أيام وأحيانا أقل ويتم إصدارها من أجل المرور عبر بلد معين للوصول إلى جهة ثالثة.

3)_ تأشيرة الأعمال: و تمنح هذه التأشيرة  لرجال الأعمال الذين يسافرون إلى بلد معين للمشاركة في الأنشطة التجارية.

4)_ تأشيرة العمال المؤقتة: تمنح  هذه التأشيرة للعمال المؤقتين في بلد أجنبي.

5)_ تأشيرة طالب: و هي تأشيرة يتم منحها  للطلاب الذين يودون إكمال دراستهم في بلد أجنبي.

الدول المسموح دخولها بالجواز السوري:

دول بدون فيزا للسوريين:

لقد دفعت الأوضاع المزرية التي يعيشها السوريون في بلدهم الأم إلى الفرار إلى بلدان أخرى تأويهم من بطش الحروب وتمنحهم فرصة اللجوء للضفر و لو بالقليل من الحياة الإنسانية الكريمة و الحقوق البسيطة التي حرموا منها .

فالكثير من الدول ترغم الولوج إليها التوفر على الفيزا الشيء الذي يحطم آمال الكثير من السوريين .

و يتساءل الكثير من السوريين عن الدول المسموح دخولها بالجواز السوري فقط أي بدون هذه التأشيرة أو تاشيرة بعد الوصول ونحن بدورنا سنقدم لك في هذا المقال عزيزنا القارئ الدول التي لا يتطلب الدخول إليها تأشيرة العبور للسوريين أو تتطلب تأشيرة بعد الوصول أو التأشيرة الإلكترونية فقط تابع المقال إلى النهاية.

  الشروط والوثائق اللازمة للحصول على الجنسية الفنلندية من الألف الى الياء

تجدر الإشارة إلى أن جواز السفر السوري يحتل المرتبة 105 عالميا من أصل 107 حيث يفصله عن تذيل القائمة كل من الجواز العراقي الذي يحتل المرتبة 106 والجواز الأفغاني الذيل يحتل المرتبة الأخيرة 107.

كما أن  الجواز السوري يسمح لحامليه بالدخول إلى 29 دولة بدون تأشيرة لكن هناك دول يتم دخولها من طرف السوريين بدون فيزا و دول أخرى تتطلب استخراج تأشيرة بعد الوصول أو تأشيرة إلكترونية.

أما جواز السفر فهو بمثابة وثيقة تعريفية أو وثيقة تثبث هويتنا أثناء الرحلات ويحتوي على معلومات شخصية مثل  الاسم والجنس وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد.

الدول يتم دخولها من طرف السوريين بدون فيزا 2021:

بالنسبة للدول التي يمكن الدخول إليها من طرف السوريين بدون فيزا إذ يشترط فقط التوفر على جواز السفر ساري المفعول وتذكرة طيران صالحة للذهاب والإياب وبعض الإجراءات الأخرى التي يمكن التعرف عليها من قنصلية البلد ليتمكن من السفر فهي كالآتي:

  • جزر كوك
  • دومينيكا
  • هايتي
  • إيران
  • ماليزيا
  • ميكرونيزيا
  • نيوي

الدول التي تمنح تأشيرة عند الوصول لحاملي جواز سفر سوريا

يمكن تعريف تأشيرة يعد الوصول بأنها  تأشيرة يكون على المسافر استخراجها بعد وصوله إلى وجهته، حيث يكون عليه استخراجها من المطار أو الميناء أو المعابر الحدودية.

و من الدول التي تمنح تأشيرة عند الوصول لحاملي جواز سفر سوريا الدول التالية

1)_بوليفيا

2)_الرأس الأخضر

3)_جزر القمر

4)_غينيا بيساو

5)_لبنان

6)_ماكاو (منطقة إدارية خاصة في الصين)

7)_مدغشقر

8)_جزر المالديف

9)_موزمبيق

10)_بالاو

11)_رواندا

12)_ساموا

13)_السنغال

14)_سيشل

15)_الصومال

16)_تيمور الشرقية

17)_توغو

18)_توفالو

19)_أوغندا

20)_اليمن

و تجدر الإشارة أيضا إلى أن هنالك دولا تتطلب تأشيرة إلكترونية (eVisa) وهي وثيقة رسمية تتيح للشخص الدخول إلى البلاد لفترة زمنية محددة. تتم بالكامل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى توفير جواز سفرك فعليًا.

لحاملي جواز سفر سوريا فهي كالتالي:

1)_أنتيغوا وبربودا

2)_أستراليا

3)_أذربيجان

4)_بنين

5)_كمبوديا

6)_كولومبيا

7)_جيبوتي

8)_إثيوبيا

9)_الجابون

10)_جورجيا

11)_قيرغيزستان

12)_ليسوتو

13)_مولدوفا

14)_مونتسرات

15)_عُمان

16)_قطر

17)_ساو تومي وبرينسيبي

18)_سانت كيتس ونيفيس

19)_سورينام

20)_طاجيكستان

21)_الإمارات العربية المتحدة

22)_أوزبكستان

23)_زامبيا

24)_زيمبابوي

و تتيح التأشيرة الإلكترونية  العديد من المزايا لمستخدمها فهي على  عكس التأشيرة عند الوصول.

والحصول على هذه التأشيرة الإلكترونية يقلل فترة الانتظار في المطار زد على ذلك، فإن طلب التأشيرة أسرع بكثير  وأكثر شفافية كما تتيح ربح الوقت و الجهد بالاضافة إلى دلك فإن التأشيرة الإلكترونية توفر التكاليف فهي تعفي مقدم الطلب من الذهاب والإياب إلى القنصليات ومراكز التأشيرات و ما إلى ذلك .

  الهجرة الى لوكسمبورغ ... دولة يمكنك جمع المال فيها حتى وإن كنت لا تتقن أية مهنة

لقد قدمنا لكم في هذا المقال إذن  أهم المعلومات التي تتعلق بالفرق بين جواز السفر و بين الفيزا و كذلك الدول المسموح دخولها بالجواز السوري أو دول بدون فيزا للسوريين.

 

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock