الهجرة

وثائق السفر الى دول الشنغن بالنسبة لمواطني الامارات (قبل تطبيق نظام ETIAS في 2021)

من المعروف أن مواطني دولة الامارات العربية المتحدة أصبحوا منذ مايو 2015 غير ملزمين باستخراج فيزا شنغن حتى يتمكنوا من الدخول الى دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، وهذا إن دل فإنما يدل على قوة جواز السفر الاماراتي الذي يصنف من بين أقوى جوازات السفر في العالم.

الامارات تحتل المرتبة الأولى عالميا في ترتيب اقوى جواز سفر في العالم .. ماذا عن بلدك؟

لكن ابتداء من 1 يناير 2021 سيتعين على مواطني دولة الامارات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة ETIAS حتى يتمكنوا من السفر الى أوروبا.

ما المقصود بتأشيرة ETIAS ؟

تأشيرة ETIAS هي اختصار لعبارة “European Travel Information and Authorization System” وتعني نظام المعلومات وتصريح السفر الأوروبي .

 ETIAS إذن عبارة عن نظام الكتروني بالكامل يسمح بتتبع والتعرف على الأشخاص الذين يدخلون الى أوروبا بشكل جيد.

وهو مخصص لمسافري الدول التي لا تُفرض عليهم تأشيرة شنغن .

حيث سيتم التأكد من هؤلاء الأشخاص الذين سيدخلون الى أوروبا أنهم لا يشكلون تهديدا أمنيا

وذلك من خلال جمع المعلومات الضرورية المتعلقة بالزوار وتتبعها وتحديثها، وذلك لتحديد ما إذا كان دخولهم الى دول الشنغن آمنا.

نطام المعلومات وتصاريح السفر الأوروبي هو نظام  شبيه بالنظام الالكتروني الأمريكي لترخيص السفر ESTA والذي يستعمل لنفس الغرض.

وقد بدأت الاجراءات القانونية بخصوص هذا النظام منذ سنة 2016، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه بحلول 2021.

غير أنه ولحد الساعة فإن مواطني دولة الامارات يمكنهم السفر الى أوروبا من دون الاضطرار لاستخراج تأشيرة شنغن أو تصريح  ETIAS .

لكن قبل سفرهم فإنه من الضروري تقديم بعض الوثائق حتى يتمكنوا من الدخول الى أوروبا

الوثائق المطلوبة لمواطني الامارات الراغبين في السفر الى دول الشنغن :

بالرغم من أن حاملي جواز السفر الاماراتي يمكنهم الدخول الى منطقة شنغن فإنهم ملزمون بتقديم بعض الوثائق عند وصولهم الى احدى مطارات دول شنغن.

ويبقى لضابط الحدود القرار بالسماح للمسافر بالدخول أم لا.

على العموم، فإن الوثائق المطلوبة هي سهلة وفي المتناول وتتمثل في:

  • وثيقة سفر أو جواز السفر الاماراتي ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من أوروبا؛
  • تقديم دليل على الغرض من الزيارة؛
  • تقديم دليل على اثباتات مالية كافية من خلال كشف للحساب البنكي لآخر 3 أشهر.

قد يتساءل القارئ الكريم عن الاثبات المالية التي يجب أن يقدمها في كشف الحساب البنكي، حيث أن كل دول من دول الشنغن تتطلب مبالغ مالية مختلفة عن باقي الدول.

لذلك ننصحك عزيزي القارئ بالعودة الى هذا المقال للاطلاع على المبلغ المالي المطلوب

كم يجب أن يكون في حسابك البنكي حتى تستطيع الدخول الى منطقة شنغن ؟

هناك بعض الوثائق الأخرى التي قد تطلبها كل دولة بحسب قوانينها الخاصة لذلك من الأفضل مراجعة سفارة أو قنصلية البلد الذي تنوي السفر اليه حتى تتعرف على جميع الوثائق المطلوبة.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock