الهجرة إلى تركيا

السياحة الطبية والعلاجية في تركيا 2024

ما هي أفض الاماكن السياحة الطبية والعلاجية في تركيا؟ على العموم، السياحة في تركيا اصبحت من اكثر المقومات التي تعتمد عليها دولة تركيا في منافسة اقوى الدول و الاوروبية العالمية بحيث تحتل الان حسب آخر الاحصاءات المرتبة الـ6 عالميا.

و تعتبر السياحة الطبية والعلاجية في تركيا اكبر مساهم يجذب السياح الى تركيا و خولها هن تحتل هذه المرتبة المتقدمة عالميا.

و سنوضح هنا مظاهر التميز التي تجعل من نصف السياح و الزوار الذين ياتون الى تركيا تجلبهم اغراض و اهداف علاجية استشفائية و طبية و حتى استجمامية في العديد من الاحيان.

افضل أماكن السياحة العلاجية و الخدمات الطبية في تركيا:

السياحة الطبية والعلاجية في تركيا تتميز بمنافستها لاقدم الدول في هذا المجال و اكثرها تطورا مثل المانيا و امريكا لانها تحافظ على روح السياحة في ترفيهها على النفس على الرغم من كونها تهدف الى غاية علاجية اي تقديم خدمة طبية من اجل مقابل مادي الا ان السياحة التركية الطبية و الاستشفائية تقدم خدمات استجمامية ايضا.

فالاتراك يتشبتون بتقاليد اجدادهم الذين كانوا عادة ما يزورون الينابيع من اجل الاستجمام عند المرض او العودة من المعركة منذ عهد البيزنطيين القدماء بحيث ان تركيا تتميز ايضا بكونها ارضا غنية بالينابيع التي تعد مصدرا للمياه الساخنة بفعل وجود نسبة من الكبريت فيها.

السياحة العلاجية و الخدمات الطبية في تركيا

و ينصح الاطباء بزيارة الينابيع الحارة و المنتجعات البخارية من اجل الاستجمام الذي يوفر العناية و الراحة للجسد و الذهن و هو امر ينصح بيه للاستشفاء و العلاج بشكل اسرع و افضل.

و تتوزع اهم المراكز الاستشفائية في تركيا على المناطق الساخنة حيث توجد الينابيع الحارة التي تتعدى ال1200 ينبوع و عيون.

  • جنوب منطقة مرمرا (مدن كنكال، بالكسير، يالوفا)،
  • جنوب منطقة ايجة (مدن ازمير، مانيسا، أيدين، دنيزلي)،
  • منطقة فريجيا القديمة ( مدن كوتاهيا، أوشاك، أيسك شهير، أنقرة)،
  • وسط منطقة الأناضول ( مدن يوزغات، كرزهر، نيفيشهر، نيجدة)،
  • شمال الاناضول: مدن أماسيا، سيفاس، توكات، أرزينكان)،
  • شرق منطقة مرمرا: ( مدن بيليسك، قوجا)،
  • غرب البحر الأسود ( مدن بولو، دوزجي، ساكاريا).

انواع السياحة الطبية والعلاجية في تركيا:

تبرع مستشفيات السياحة العلاجية بتركيا في تقديم خدمات طبية من الطراز العالي و قدرة الاطباء الاتراك على القيام باكثر العمليات تعقيدا اكسب تركيا سمعة عالمية في مجال السياحة الطبية و الصحية التي اصبحت صناعة قائمة بذاتها داخل سوق السياحة التركية التي توليها تركيا اهتماما كبيرا.

وليس هذا و حسب بل تعرف السياحة الطبية في تركيا بالريادة و البروز في مجال العمليات التجميلية  التي احرزت فيه تطورا كبيرا بحيث باتت وجهة مشهورة يزورها اغلب مشاهير المنطقة من تونس و مصر و المغرب و دول الخليج من اجل الخضوع لمختلف عمليات التجميل.

السياحة العلاجية و الخدمات الطبية2021 في تركيا

ومن بين انواع السياحة  الطبية في تركيا نجد:

الجراحات التجميلية (عملية التجميل في تركيا):

و تنقسم عمليات التجميل في السياحة العلاجية بتركيا الى عمليات تقام من اجل تجميل الجسد و اخرى من اجل تجميل الوجه و كلتاهما قد تهدفان الى ازالة تشوه او تجميلهما بشكل اكبر

الخصوبة والعقم:

و تشتهر السياحة الطبية و العلاجية في تركيا بعلاجها لعدة مشاكل عقم و خصوبة و من انجع الحلول التي تقدمها الى زائريها من اصحاب هذه المشاكل هو عملية او تقنية اطفال الانابيب

طب الأسنان التجميلي والعام في تركيا:

يعرف على السياحة العلاجية التركية قوتها في الاثنين لكن اغلب المسافرين الاجانب ياتون من اجل تجميل اسنانهم او الحصول على ابتسامة هوليود (Hollywood smile) و هذا يشمل الفنانين العرب.

و تشتهر تركيا ايضا بـ:

  • علاج العيون،
  • علاج السمنة،
  • غسيل الكلى،
  • علاج الصدفية،
  • العلاج بالأوكسجين،
  • زراعة الشعر في تركيا.

اسعار تنافسية و تكاليف اقل بالنسبة للاغراض الاستشفائية:

من السهل الوصول الى تركيا من خلال الخطوط الجوية من كافة المناطق الأوروبية ومناطق الشرق الأوسط نظرا لعدم انتماء تركيا الى فضاء شينغن، ويتوجه الى تركيا أكثر من 300 رحلة بشكل يومي من جميع انحاء العالم.

وفقا للإحصاءات فقد احتلت تركيا المرتبة السادسة كونها من أكثر مناطق السياحة في العالم بعدد السواح القادمون اليها من اجل السياحة العلاجية سواء كانت صحية أو طبية.

و نظرا للجودة التي توفرها تركيا لزوارها الراغبين في الحصول على العلاج او التجميل فان الاسعار و التكاليف غير ثابتة لان هنالك عدة عوامل تتحكم في سعر السياحة العلاجية الطبية التي تدخل فيها نوع الرعاية الطبية و الفندق او النزل و وسائل التنقل.

لكن ما يمكن تاكيده هو ان الاسعار و التكاليف الخاصة بالسياحة العلاجية و الاستشفائية في  تركيا  اقل و ارخص بكثير من تلك التي تقدمها الدول الاوروبية المتطورة و مع ذلك فان الخدمات الطبية التركية تنافس اعتى و اكثر الدول الاوروبية المتقدمة في مجال السياحة العلاجية.

في هذا الفيديو ستجد معلومات في غاية الأهمية فيما يخص السياحة الطبية والعلاجية في تركيا 2024:

كما تتميز تركيا بالسياحة الدراسية ايضا: معلومات عن الدراسة في تركيا التكاليف و المميزات

اقرأ أيصا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *