مواضيع مميزة

السياحة في اليونان بالنسبة للعرب، دليل شامل 2021

إليك تكلفة الوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب

قبل الحديث عن التكلفة والوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب يجب القول أن السياحة في اليونان هي من اشهر الأشياء التي يجل عليك القيام بها، فكيف لا و اليونان تعتبر من رموز الحضارة لحد الان بحيث ان مهد الحضارة الغربية انطلق من اليونان التي لازالت تحافظ على اثار هذه القبة التاريخية.

تعد اليونان من البلدان الفريدة لانها من القلائل التي تجمع بين عدة مكونات سياحية مختلفة منها التاريخية و الاقتصادية البشرية و الحضارية مما يجعلها اقطاب السياحة الاوروبية و العالمية.

تكلفة الوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب:

ولان العواصم عادة ما يشكلون المناطق الاكثر انفاقا في بلدانهم سناخذ مثال اثينا عاصمة اليونان لانها هي الاخرى تعد من المدن و الوجهات الاكثر زيارة و شعبية في اليونان كمركز للبلد الذي يحتوي اكثر من 2000 جزيرة.

اسعار السياحة في اليونان 2021:

اليونان كوجهة سياحية صيفية بالدرجة الاولى تجذب العديد من السياح القادمين اليها للاستمتاع بشواطئها العديدة و ذلك لا يعود لجودة السياحة فيها فقط بل لكون سعر السياحة في اليونان معقول جدا مقارنة باوروبا و نظرا للامتيازات التي تتمتع بها

التنقل:

يتصل المطار بالمدينة عبر أنظمة الحافلات والمترو، ولا يتعدى سعر تذكرة الحافلة 6 يورو بينما يبلغ سعر تذكرة المترو 10 يورو ذهابًا و 18 يورو إيابًا، ويجب التنويه إلى أنه من السهل المشي بالمدينة للتنقل فيها، وللرحل الداخلية إلى الشاطئ أو إلى أي اتجاه تكلف التذكرة 1.40 يورو.

الإقامة في اليونان:

تكلف غرفة المبيت للشباب مع وجبة الإفطار في وسط أثينا بين 10-20 يورو في الليلة، ويمكن الحصول على غرفة مزدوجة في فندق من فئة ثلاث نجوم على حوالي 50-70 يورو.

تكلفة الطعام و الشراب في اليونان:

يعد الطعام في الخارج مكلفًا بعض الشيء لذلك يجب حساب تكلفة السفر إلى اليونان جيدًا، حيث تكلف وجبة لشخصين حوالي 15 يورو، لذلك ينصح بتناول وجبات الطعام في الشوارع مثل السندويشات والجيروسكوبات والفلافل بتكلفة أقل من 5 يورو.

الرحلات ومعالم المدينة:

تمتلئ اليونان بالشواطئ المجانية، وهناك أيام دخول مجانية للعديد من المعالم السياحية الرئيسة، ولكن يجب تجنب مواسم الذروة، وإذا رغب المسافر بضمان زيارة الكثير من الآثار والمتاحف لابد من تخصيص 30 إلى 40 يورو، أما بالنسبة لرحلات العبارات فتبدأ من 5 يورو وأكثر حسب الوجهة.

  دولة عضو في الإتحاد الأوروبي تمنح جنسيتها للأجانب من دون أن يقيموا في أراضيها

الوجهات السياحية في اليونان:

التنوع و التعدد الجغرافي لليونان يجعل من عملية تحديد لائحة معينة للوجهات السياحية اليونانية مسالة صعبة و معقدة لكن سنحاول ذكر الاكثر تميزا و استحقاقا للزيارة.

اركيوبولوس مدينة اثينا:

التكلفة و الوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب

يعتبر أكروبوليس رمزًا لأثينا واليونان ، بل ورمزًا للحضارة الغربية ، وهو تل صخري يرتفع في قلب أثينا الحديثة ، وتوج بثلاثة معابد رائعة يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد أشهرها وأكثرها تميزًا هو البارثينون ، الذي يتكون في الأصل من 58 عمودًا يدعم سقفًا ومزينًا بزخارف مزخرفة و إفريز.

Archaeological Promenade هو مسار مشي بطول 2.5 كيلومتر يربطه باهم معالم المدينة Agora القديمة ، والمنتدى الروماني ، و Kerameikos ، ومعبد Olympian Zeus.

ليندوس في رودس:

ليندوس هي قرية تم تاسيسها منذ القرون الوسطى في جزيرة رودس وتتكون من شبكة من الشوارع المرصوفة بالحصى وسط منازل بيضاء فوق المدينة و ترتفع أكروبوليس ليندوس ، وتوفر إطلالات خلابة على الموانئ المحيطة والساحل  Lindos وشاطئ Saint Pauls على مسافة قصيرة من وسط المدينة.

السياحة في اليونان في اليونان بنسبة للعربجزيرة سانتوريني:

سانتوريني المذهلة هي أكثر الجزر اليونانية إثارة تشتهر ببلداتها فيرا وأويا الواقعة على قمة جرف الساحل الغربي ، والتي يبدو أنها تتدلى فوق كالديرا العميقة الزرقاء التي يملؤها البحر.

يتألف كلا من فيرا وأويا من مبانٍ مكعبة بيضاء نموذجية على طراز سيكلاديك ، وقد تم تحويل العديد منها إلى فنادق بوتيكية بها مسابح لا متناهية ، وتعتبر من الوجهات الرومانسية التي تشتهر بحفلات الزفاف وشهر العسل.

التكلفة و الوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب
السياحة في اليونان

تشمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني حمامات الشمس والسباحة على الشواطئ الرملية البركانية السوداء على السواحل الجنوبية والشرقية وزيارة الموقع الأثري لأكروتيري ، وهي مستوطنة مينوية قديمة مدفونة تحت الحمم البركانية بعد الانفجار البركاني الذي وقع في كالديرا ، منذ حوالي 3600 عام .

تحتوي الجزيرة على مطار كما تخدمها العبارات والقوارب من ميناء بيرايوس في أثينا.

و كل ما اتينا بذكره من مواقع و وجهات سياحية في اليونان هو فقط على سبيل الذكر و ليس الحصر لان اليونان غنية بجميع انواع المواقع السياحية من فنادق  مصنفة و شواطئ لا حصر لها و متاحف و مواقع تاريخية و اركيولوجية للاثار التي تجذب فئات مختلفة من السياح و الزوار ناهيك عن الجو الجميل الدافئ نسبيا و المعتدل على العموم.

و للاكتشاف اكثر زر الموقع التالي

  افضل القنوات الغربية و العربية لتعلم الانجليزية على يوتوب

السياحة في اليونان من اكثر الوجهات المناسبة للعرب:

اذا اسثنينا حقيقة ان اليونان تدخل ضمن فضاء التاشيرة في اوروبا اي انك ستحتاج فيزا شينغن قبل التفكير في السفر للسياحة في اليونان الا انها تبقى من افضل الوجهات السياحية الثابتة قيمتها عالميا و الاكثر قربا بالنسبة للسائح العربي و متطلباته.

الوجهات السياحية اليونانية الاكثر شهرة
السياحة في اليونان للعرب 2021

و ذلك يعود الى القرب الجغرافي و الثقافي النسبي لليونان من الدول و الشعوب في العالم العربي مقارنة بباقي الدول الاوروبية  اضافة الى المناخ و الجو المعتدل و الذي لا يختلف كثيرا عن معضم الدول العربية.

و يعتبر الشعب اليوناني واحدا من اكثر الشعوب المضيافة في اوروبا بحيث قد يدعوك اليوناني الى منزله للعشاء من اول لقاء و هو مما يتشابه فيه مع الشعب العربي و يجده المسافر العربي محببا اليه بشكل اكبر.

و اكثر ما يميز السياحة في اليونان بالنسبة للعرب هو جمعها بين ما هو طبيعي و حضاري مثل الجبال و الشواطئ و الغابات مقابل الهندسة المعمارية الفريدة للابنية اليونانية و المطبخ الصحي لليونان.

اقرأ أيضا:

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *