علوم وتكنولوجيا

الفيسبوك يكشف لك الواي الفاي المجاني الأقرب لمكانك

أصبح من الممكن العثور على أقرب واي فاي بدون باسوورد من خلال خاصية جديدة أعلن عنها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث أوضحت الشركة في بيان لها، أن خاصية Find Wi-Fi أو “ابحث عن واي فاي” تستهدف مساعدة المستخدمين أثناء السفر والتجول، خصوصاً من لا يمتلكون أي إمكانية أخرى للاتصال بالإنترنت أو من يريدون التوفير وعدم دفع أي مصروفات إضافية للحصول على باقات المحمول.

ويمكن تجربة هذه الخاصية حالياً عبر الضغط على قائمة التطبيقات، عبر تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية، ثم الضغط على (Find Wi-Fi) الموجودة ضمن القائمة.

وبعد ذلك تظهر للمستخدمين خارطة بجميع الأماكن والمحلات التجارية التي توفّر اتصالاً مجانياً بالإنترنت عبر شبكات “واي فاي”، كما يتم ذكر اسم المكان واسم الشبكة وأوقات الدوام كذلك.

وقد سبق للشركة أن أتاحت هذه الميزة العام الماضي لمستخدمين في عدد قليل من الدول. لافتة إلى أنها “وجدت هذا الأمر مفيداً للغاية للمسافرين على وجه التحديد، ولكن أيضاً في المناطق التي ترتفع فيها أسعار تعريفة التزود بخدمات الإنترنت على الهواتف”

من جهة اخرى اعتبرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، أن فيسبوك بهذه الخطوة انتزع حصرية اكتشاف مواقع الـ”واي فاي” التي زوّدت بها هواتف مثل آي فون والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، لتتيح بذلك الفرصة أمام مستخدميها لاكتشاف مواقع الإنترنت هذه بصرف النظر عن نوع الهاتف أو الجهاز الذي يحملونه.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock