أخبار وباء كورونا

TelmidTICE .. معلومات هامة للتلاميذ وأولياء أمورهم للاستفادة بشكل جيد من منصة الدراسة عن بعد

TelmidTICE .. بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 وحتى اشعار آخر، في اطار التدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد “كوفيد 19

تم اليوم الإثنين 16 مارس 2020 اطلاق عملية ” التعليم عن بعد ” عن طريق البوابة الالكترونية TelmidTice وعن طريق القناة الثقافية (الرابعة).

المنصة الإلكترونية TelmidTICE للتعليم عن بعد :

الآن يمكن للتلاميذ وكذا أمهاتهم وآبائهم وأولياء أمورهم الولوج الى البوابة الالكترونية TelmidTice للاطلاع على الدروس المصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية والمواد الدراسية التي سيحتاجونها للدراسة عن بعد.

رابط المنصة الإلكترونية TelmidTICE

كيفية الاستفادة من TelmidTICE :

عند الدخول الى رابط البوابة المذكور فإنك لن تكون بحاجة الى تسجيل الدخول لمنصة TelmidTICE ولن تكون مضطرا لاستخدام أي قن سري.

وبذلك فإن كافة التلاميذ يمكنهم استخدام الموقع بسهولة لتلقي تعليمهم عن بعد، كما أن كافة الأمهات والأباء وأولياء الأمور يمكنهم الولوج الى الموقع لتتبع سير عملية تعليم أبنائهم .

فعبر هذه البوابة يمكن للتلميذ الحصول على دروس مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية والمواد الدراسية.

في القائمة الرئيسية للموقع سيكون عليك تحديد السلك الدراسي سواء (ابتدائي _ اعدادي _ ثانوي تأهيلي)

بعد ذلك سيكون عليك تحديد المستوى الدراسي الذي تدرس فيه حاليا والنقر عليه.

بمجرد النقر على الأيقونة المحددة للمستوى الدراسي ستنتقل الى صفحة جديدة، حيث سيكون عليك اختيار المادة التي ستدرسها.

بمجرد تحديد المادة المرغوب في دراستها ستظهر لك قائمة لفيديوهات تحتوي على عدة دروس وشروحات وتمارين لهاته المادة

تجدر الاشارة الى أنه وفي مرحلة أولى سيتم نشر الموارد الرقمية المتوفرة حاليا على أن تستمر عملية تطعيم هذه البوابة بصفة منتظمة بدروس جديدة وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

 القناة التلفزية الرابعة “الثقافية”

يمكن أيضا للتلميذ الاستفادة من حصص الدروس المتلفزة على قناة “الثقافية” حيث تم بث أول حصة لهذه الدروس ابتداء من الساعة 11 عشر صباحا من يوم الاثنين 16 مارس.

يمكن متابعة الدروس المصورة عبر القناة الثقافية من خلال الشبكة الأرضية والقمر الصناعي نايل سات وكذا عبر تطبيق SNRTLIVE.

نصائح للتلاميذ والأمهات والأباء وأولياء الأمور بخصوص انجاح هذه العملية:

إعلان وزارة التعليم عن توقيف الدراسة بسبب فيروس ” جائحة كورونا ” لا يعني أنها أعلنت عن عطلة.

وبذلك ومن أجل سلامتكم سواء كنتم تلاميذ أو أولياء الأمور ومن أجل سلامة المجتمع، يرجى عدم السفر والتجوال بين المدن وداخلها، إلا لأسباب ضرورية ومهمة.

التلاميذ مطالبون بتتبع الدروس المقدمة على منصة TelmidTICE وعلى قناة الثقافية بشكل منضبط لتفادي ضياع الوقت وتراكم الدروس.

الأمهات والآباء وأولياء الأمور مطالبون بمراقبة أبنائهم وحثهم على الانضباط في الوقت لمتابعة الدروس عن بعد.

ستظل الوزارة في تواصل مستمر مع التلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم من خلال بلاغاتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاعهم على كل التفاصيل والمستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد.

كما تضع رهن إشارتهم “الخدمة الإلكترونية إنصات” من خلال:

  • الرقم الأخضر 0800001122،
  • والبريد الإلكتروني[email protected] ،

وذلك .ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 في الساعة الثانية بعد الزوال على أن تكون هذه الخدمة متاحة كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء وذلك لتلقي جميع الاستفسارات والاقتراحات حول سير عملية التعليم عن بعد.

تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في ايطاليا يحرم كبار السن من تلقي الرعاية المركزة

نص البلاغ الصحفي المعلن عنه من قبل وزارة التعليم المغربية:

​بلاغ إخباري رقم 3:

تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى علم التلميذات والتلاميذ وكذا أمهاتهم وآبائهم وأولياء أمورهم أن عملية “التعليم عن بعد” ستنطلق غدا الاثنين 16 مارس 2020 :

1. عبر البوابة الإلكترونية TelmidTice

  • يتم الولوج إلي هذه البوابة عبر الرابط: http://telmidTICE.men.gov.ma دون استخدام أي قن سري انطلاقا من الساعة 10 صباحا.
  • هذه البوابة الالكترونية تقدم دروسا مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية وكذا المواد الدراسية.
  • في مرحلة أولى سيتم نشر الموارد الرقمية المتوفرة حاليا على أن تستمر عملية تطعيم هذه البوابة بصفة منتظمة بدروس جديدة وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

2. عبر القناة الثقافية

  • سيتم بث وصلة إخبارية صباح يوم الاثنين ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا على هذه القناة، يتم من خلالها الإعلان عن شبكة برمجة الدروس المصورة، على أن يتم بث أول حصة لهذه الدروس ابتداء من الساعة 11 عشر صباحا.
  • يمكن متابعة الدروس المصورة عبر القناة الثقافية من خلال الشبكة الأرضية والقمر الصناعي نايل سات وكذا عبر تطبيق SNRTLIVE.

وإذ تشيد الوزارة بالعمل الجبار الذي قام به الأساتذة والمفتشون ومختلف الأطر التربوية والإدارية والتقنية من خلال إسهامهم في إنتاج هذه الموارد الرقمية والدروس المصورة، فإنها تدعوهم إلى مزيد من الانخراط من أجل إنجاح هذا الورش البيداغوجي الهام.

هذا، وستظل الوزارة في تواصل مستمر مع التلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم من خلال بلاغاتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاعهم على كل التفاصيل والمستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد.

كما تضع رهن إشارتهم “الخدمة الإلكترونية إنصات” من خلال الرقم الأخضر 0800001122، وكذا البريد الإلكتروني[email protected] ، وذلك .ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 في الساعة الثانية بعد الزوال على أن تكون هذه الخدمة متاحة كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء وذلك لتلقي جميع الاستفسارات والاقتراحات حول سير عملية التعليم عن بعد.

معلومات ونصائح حول وباء كورونا من طرف وزارة الصحة المغربية:

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock