الهجرة الى قطر

الوظائف المتاحة للسعوديين في قطر 2021

طرق حصول السعوديين على وظيفة في دولة قطر

لقد أتيحت كثير من الوظائف في دولة قطر لفائدة السعوديين، فبعد قيام السعودية و غيرها من الدول الاخرى بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر و اتهامها بدعم الإرهاب و التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج و غيرها من المشاكل الاخرى تم الحسم أ خيرا في هذا الخلاف و إنهاء هذه الأزمة  التي استمرت لأزيد من ثلاث سنوات.

مما أدى إلى عودة الرحلات بين السعودية وقطر وفتح الحدود الشيء الذي أثر ايجابيا على جميع الأصعدة الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية و غيرها.

وقد أدى تحسين العلاقات بين الدولتين إلى  إتاحة  فرص عمل كثيرة في عدة مجالات  في دولة قطر للسعوديين  حيث يتساءل كثير من الأشخاص من كلا البلدين عن أوضاع الدراسة و العمل فيهما .

سنقدم لك في هذه المقالة عزيزي القارئ الوظائف التي تتيحها دولة قطر لكل من يرغب في العمل في قطر.

توفر قطر عدة وظائف في مجالات متعددة فإذا كنت تبحع عن وظيفة في الأراضي السعودية إليك القطاعات التي تخولها هذه الدولة

الوظائف المتاحة للسعوديين في قطر 2021:

  1. الطاقة
  2. الإعلام
  3. التمويل
  4. السياحة والضيافة
  5. التوظيف
  6. البناء
  7. الهندسة

تجدر الإ شارة كذلك إلى أهمية السيرة الذاتية للشخص الذي يبحث عن الوظيفة فكلما كان الشخص ذو كفاءة عالية و كانت له تجارب سابقة و كان متمكنا من تخصصه ازدادت فرص قبوله في الوظيفة التي يريدها اذن يجب الاهتمام بهذا الجانب و الحرص على تعلم المهارات المطلوبة في سوق الشغل.

طرق البحث عن عمل من خارج دولة قطر 2021:

يستطيع أي شخص لا يقطن بدولة قطر و  يبحث عن عمل داخل قطر العثور على وظيفة بسهولة فقد مكنت التكنلوجيا من تسهيل الكثير من الأمور حيث بإمكانك استعمال شبكة الانترنيت للبحث في قائمة الشركات التي تناسب تخصصك أو الولوج إلى الموقع الرسمي لهذه الشركات أو صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي مثل أو Twitter أو Facebook أو Linkedln.

هذه الخاصية تمكن الشخص من ربح الجهد و الوقت إذ لا يحتاج الشخص إلى إنفاق ماله أو وقته فقط بكبسة زر واحدة .

كما يمكنك إرسال سيرتك الذاتية عير البريد الإلكتروني الخاص بكل شركة على حدة حتى يتسنى لأرياب هذه الشركات الاطلاع عليها

  الهجرة الى قطر 2021 عن طريق البحث عن عمل في قطر عبر الانترنت 2021

فالسيرة الذاتية تعذ من أهم المستندات التي يجب أن يعتني بها الشخص حتى يضمن لنفسه الحصول على وظيفة أحلامه

ما يجب أن تتضمنه السيرة الذاتية للعمل في قطر:

تتضمن أغلب السير الذاتية  المعلومات الشخصية كالاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان المؤهلات العلمية التي تتعلق  بجميع المؤهلات الدراسية التي حصل عليها الفرد، من شهادات جامعية أو شهادات تدريب مع ذكر اسم الجامعة أو المؤسسة التعليمية و الشواهد التقديرية  وعدد سنوات الدراسة وفق ترتيب زمني تنازلي (من الأحدث إلى الأقدم).

الى جانب الخبرات العملية أي تلك المناصب التي شغلها الفرد خلال حياته المهنية والمدة التي استغرقها في ذلك المنصب وفق تسلسل زمني تنازلي اضافة الى المهارات:

وقد تحدثنا عن اهمية المهارات التي يجب أن يتقنها الشخص و التي تعزز من فرص قبول طلبه خاصة تلك المرتبطة بتخصصه خاصة اتقانه للغات الاجنبية و المهارات الحاسوبية.

كما يوجد في السيرة الذاتية الجوائز والمنشورات: حيث يتم ذكر جميع الأبحاث أو المقالات أو المؤلفات المنشورة  بالإضافة إلى  الجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته النعليمية او العملية.

و أخيرا  الهوايات: و هو قسم ليس اجياريا يقوم الشخص بذكر اهتماماته فيه.

أهم المواقع للبحث عن وظائف قطر للسعوديين:

هذه أهم المواقع التي تساعدك على البحث عن وظيفة احلامك:

1)_بيت. كوم: وهو محرك بحث كبير للوظائف في الشرق الأوسط

2)_قطر اون لاين : موقع ينشر الوظائف في قطر وأيضا معلومات أخرى عن المقابلات والرواتب…

3)_نوكري غولف : موقع متخصص بنشر الوظائف في منطقة الخليج

4)_غولف تالنت : وهو موقع للوظائف في دول الخليج

5)_مونستر : أيضا هو محرك بحث يمكن العثور من خلاله على وظائف في قطر للسعوديين

طرق البحث عن عمل من داخل دولة قطر:

الأشخاص الذين يعيشون في قطر أو انتقلو اليها للبحث عن عمل تكون لديهم فرص أقوى للعثور على الوظيفة و لها ايجابيات كثيرة منها:

1)_ توافر عروض عمل كثيرة

2)_ قلة المنافسة

3)_ الالتقاء المباشر مع أرباب العمل وإجراء المقابلة وجها لوجه معهم ، مما يحسس أرباب العمل بجدية الشخص و رغبته الملحة في العمل.

إلا أنها تظل طريقة أكثر صعوبة لما تتطلبه من إنفاق الأموال في وسائل التنقل و المبيت و ما إلى ذلك من متطلبات الشخض.

وفي حال كانت هناك بعض الأسئلة عالقة في البال فلا تتردوا في طرحها علينا عبر تعليقاتكم.

  العمل في قطر 2020/2021 .. كل ما تريد معرفته عن طرق الدخول الى قطر، عقود العمل، الرواتب، المعيشة

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock