الهجرة الى بولندا

فيزا بولندا 2024 .. الوثائق و الاجراءات ، الأنواع و نسبة قبول فيزا بولندا و شروط السفر

فيزا بولندا 2024 .. ما دمت دخلت لتقرأ هذا المقال فأنت على الأرجح من الأشخاص الذين يفكرون في السفر الى بولندا لقضاء عطلة سياحية أو لزيارة الأهل و الأصدقاء أو لغاية أخرى في نفسك لا يعلم بها إلا الله (من أجل الدخول الى دولة أخرى كفرنسا، اسبانيا، ايطاليا…)

على العموم و بغض النظر عن الهدف الحقيقي من وراء سفرك الى بولندا لأننا لا نتدخل في نوايا الناس فإننا سنقدم لك اليوم دليلا كاملا عن متطلبات الفيزا السياحية الى بولندا وكيفية التقدم بطلبها، فمقال اليوم في غاية الأهمية و مثير للاهتمام ندعوك لمواصلة القراءة.

الدراسة في بولندا  التكاليف وشروط القبول وكيفية الحصول على الفيزا

معلومات هامة بخصوص فيزا بولندا 2024

هل بولندا من دول الشنغن ؟ في الفاتح من شهر مايو لسنة 2004 انضمت بولندا الى الاتحاد الأوروبي ، بعدها و بسنوات قليلة فقط و بالضبط في 21 ديسمبر 2007 أصبحت بولندا منتمية الى منطقة شنغن و منذ ذلك الحين أصبح من حق مواطنيها التجوال في كافة دول الشنغن من دون الإضطرار لاستخراج التأشيرة.

كما أصبح على مواطني بعض الدول من خارج أوروبا من بينها الدول العربية و شمال افريقيا ضرورة استخراج فيزا شنغن حتى يتمكنوا من الدخول الى بولونيا من أجل السياحة أو الزيارة ، و عليه ففي سنة 2017 تقدم 82.3101 شخص بطلب الحصول على فيزا بولونيا و قد تمت الموافقة على 78.9343 طلب مما يعني أن بولندا رفضت فقط 3.92 % من مجموع الطلبات.

و هذا الأمر يجيب على سؤال يطرحه الكثير من الناس حول هل تأشيرة بولندا سهلة ؟ و نقول لهم بأن الاحصائيات تشير على أنها تعتبر أيضا من بين أسهل الدول للحصول على الفيزا وذلك بسبب نسبة قبول فيزا بولندا المرتفعة.

فيزا شنغن .. هذه هي 5 اسهل دول للحصول على تأشيرة شنغن بدون عراقيل تذكر

ماهي أنواع فيزا بولندا 2024 ؟

هناك من يتساءل عن انواع فيزا بولندا و هذا تساؤل منطقي إذا لا يكفي أن نقول تأشيرة بولندا هكذا و نصمت ، فتأشيرة بولندا تنقسم الى قسمين و هما الفيزا قصيرة الأجل و الفيزا طويلة الأجل ، و كل قسم فيه عدة أنواع من التأشيرات.

الفيزا البولندية قصيرة الأجل

هاته التأشيرة هي ما يطلق عليها أيضا بتأشيرة شنغن و هي رخصة تسمح لحاملها بالدخول الى بولندا و أيضا الى جميع دول شنغن و البقاء فيها لمدة لا تتجاوز 90 يوما خلال فترة 180 يوما لذلك سميت قصيرة الأجل.

و تقدم هاته التأشيرة لغرض السياحة أو الزيارة أو العلاج أي أنها تمنح فقط لكل من يريد القيام بأنشطة لا تتعدى مدتها 90 يوما، لذلك عندما تسمع مثلا فيزا سياحة الى بولندا ، فيزا زيارة الى بولندا أو فيزا العلاج في بولندا فإعلم أنها فيزا شنغن مادامت لا تتجاوز 90 يوما.

الفيزا البولندية الطويلة الأجل

هاته التأشيرة يطلق عليها أيضا إسم التأشيرة الوطنية و هي تسمح لحاملها بالدخول الى بولندا و البقاء فيها لمدة تتجاوز 90 يوما ،كما تسمح هذه التأشيرة أيضا بالدخول إلى كافة منطقة شنغن من دون طلب تأشيرة أخرى.

و لمن يرغبون في أن تمنح لهم هذه التأشيرة للهجرة الى بولندا و الإقامة فيها من أجل: العمل ،الدراسة أو الالتحاق العائلي يجب أن تتوفر فيهم شروط الهجرة الى بولندا كحصولهم على عقد عمل أو قبول جامعي أو  إرسال دعوة من بولندا من طرف احد الأقرباء.

لذلك عندما تسمع مثلا فيزا عمل بولندا أو فيزا الدراسة في بولندا أو تجد شخصا يسأل عن كيفية الحصول على اقامة في بولندا عن طريق فيزا الزواج فاعلم أن هذا كله يدخل في اطار تاشيرة بولندا الطويلة الأجل.

موضوع الهجرة الى بولندا ليس هو موضوعنا اليوم فنحن كما أشرنا في عنوان المقال سنتحدث عن السفر إلى بولندا سياحة
عن طريق فيزا سياحية ، لذلك إذا قررت تجربة فيزا بولندا و أردت التعرف على كيفية الحصول عليها فإليك هذه المعلومات:

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر إلى بولندا 2024

هناك من يعتقد أن هناك اختلاف في الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة بولندا من المغرب و الوثائق المطلوبة في استخراج تاشيرة بولندا من تونس أو في الفيزا البولندية للجزائريين أو للسعوديين ، غير أن هذا الإعتقاد عزيزي القارئ هو خاطئ لأن الوثائق و الاجراءات هي نفسها في جميع الدول سواء من مصر أو السعودية أو السودان.

فأثناء التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلى بولندا ، هناك قائمة من الوثائق يجب تقديمها و التي تعد من بين شروط السفر الى بولندا ، و هاته الوثائق تنقسم الى قسمين و هي الوثائق الالزامية الضرورية و الوثائق الداعمة كما هو موضح في الفقرة الموالية:

الوثائق الضرورية الالزامية في ملف فيزا بولندا 2024

  • تعبئة نموذج نموذج طلب تأشيرة شنغن بولندا جيدا و توقيعه و تأريخه من طرف مقدم الطلب (يمكن تحميله من هنــــا).
  • جواز السفر ساري المفعول على الأقل لمدة 3 أشهر بعد العودة من بولندا على أن يحتوي هذا الجواز على صفحتين فارغتين على الأقل حتى يمكن وضع اشارة الدخول و الخروج عليه.
  • صورتين بيومتريتين بحجم جواز السفر تحترمان المواصفات المطلوبة في فيزا شنغن.
  • تأمين صحي يغطي طول مدة السفر و يجب أن يكون ساري المفعول.
  • تسديد رسوم التأشيرة حيث يحدد سعر فيزا بولندا في 80 يورو للبالغين و 44 يورو للأطفال بين 6 و 12 سنة و بالمجان لمن هم دون السادسة و هذا لا يعني أنهم معفيين بل يجب أن يكون لديهم أيضا تأشيرة باسمهم.

طريقة تعبئة نموذج فيزا شنغن + روابط لتحميل استمارات تاشيرة شنغن لكل الدول الاوروبية

الوثائق الداعمة في ملف فيزا بولندا 2024

بغض النظر عن المستندات الأساسية ، قد يطلب منك عزيزي القارئ أيضا أن تقدم بعض المستندات الإضافية كجزء من متطلبات تأشيرة بولندا حيث يمكن لهذه المستندات الداعمة أن تجعل عملية طلب التأشيرة أسرع بكثير كما أنها تمنحك فرصة أكبر للحصول على الفيزا

  • حجز تذكرة الطيران (القنصليات تنصح بعدم شراء التذكرة قبل الحصول على الفيزا و الاكتفاء فقط بحجزها مع تقديم تاريخ المغادرة و العودة و رقم الرحلة في وثيقة الحجز).
  • إثبات الإقامة عن طريق حجز فندق أو تقديم دعوة زيارة الى بولندا من طرف صديق أو قريب.
  • خطاب التغطية و يجب أن يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بسفرك بما في ذلك الغرض من سفرك الى بولندا و تاريخ الدخول و الخروج و الأماكن التي ستزورها ، كما يجب أن يتضمن الخطاب استعدادك لمغادرة بولندا و منطقة شنغن بمجرد انتهاء المدة المحددة لديك في الفيزا.
  • دليل على قدرة تحملك تكلفة السفر الى بولندا مثل كشف الحساب البنكي و شهادة الضريبة على الدخل.
  • إثبات الحالة العائلية مثل عقد الزواج أو شهادة ميلاد الأطفال ، هذه الوثيقة غير اجبارية لكن من شأنها مساعدة مقدم الطلب كدليل بأنه سيعود الى وطنه من أجل أسرته (الزوجة و الأبناء).
  • خطاب عدم الممانعة من جهة العمل أو من الجامعة تفيد بأن لك التزامات ستعود بسببها الى بلدك.

في الفيديو الموالي ستجدون نصائح هامة حول الوثائق و المستندات لإستخراج فيزا بولندا 2024:

أين يجب تقديم طلب فيزا السفر الى بولندا ؟

عندما تكون مستعدا و متأكد من أنك جمعت كل الوثائق التي تمت الإشارة إليها في الفقرة السابقة سيكون عليك وضعها في ظرف و تقديمها الى أقرب قنصلية أو سفارة بولندية في بلدك لكن احرص على حجز موعد سفارة بولندا حتى تتمكن من تقديم طلبك في تاريخ محدد.

كيفية الحصول على فيزا بولندا السياحية 2024 ؟

بعد معرفة الوثائق و المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر إلى بولندا أين يجب وضع الطلب ، الآن يجب اتباع الخطوات التالية للحصول عليها:

  1. تحديد نوع التأشيرة المناسب: قبل البدء في عملية التقديم، تحتاج إلى تحديد نوع التأشيرة المناسب لغرض زيارتك إلى بولندا و هناك أنواع مختلفة من التأشيرات التي سبق ذكرها مثل التأشيرة الدراسية و العائلية، و للعمل أو التأشيرة السياحية و هي موضوعنا اليوم.
  2. معرفة المتطلبات: بعد تحديد نوع التأشيرة يجب عليك معرفة المتطلبات اللازمة للحصول على التأشيرة و يمكنك الحصول على هذه المعلومات من السفارة البولندية أو الموقع الرسمي للسفارة على الإنترنت.
  3. تجهيز الوثائق المطلوبة: قم بتجهيز جميع الوثائق المطلوبة لطلب التأشيرة و قد تختلف اعتمادا على نوع التأشيرة و غرض الزيارة كما سبق و أشرنا.
  4. حجز موعد في القنصلية البولندية: بعد تجهيز الوثائق قم بحجز موعد في القنصلية البولندية أو في مركز تقديم طلبات التأشيرة إن وجد حيث يمكن أن يكون من الصعب الحصول على موعد في بعض الأحيان لذا يفضل حجز الموعد قبل فترة من الزمن.
  5. التقديم و دفع الرسوم: قم بتقديم طلب التأشيرة خلال الموعد المحدد و تسليم الوثائق المطلوبة كما ستحتاج إلى دفع رسوم التأشيرة المطلوبة في هذه المرحلة.
  6. متابعة و معالجة الطلب: بعد تقديم الطلب ستخضع وثائقك لعملية المعالجة و التقييم و الدراسة من قبل السلطات البولندية وقد يتطلب ذلك بعض الوقت و يمكنك متابعة حالة طلبك عبر النظام الإلكتروني إذا كان متاحا.
  7. استلام القرار: عند اتخاذ القرار بشأن طلبك سيصلك إشعار بالقرار عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي ، فإذا تم قبول طلبك ، يجب أن تقوم بزيارة القنصلية البولندية لاستلام التأشيرة و إذا تم رفض الطلب، يجب أن يتم توضيح سبب الرفض.

يرجى ملاحظة أن هذه الخطوات هي دليل عام و قد يكون هناك متطلبات إضافية أو إجراءات تختلف حسب الحالة الفردية و السفارة البولندية المعنية.

هذه إذن هي أهم المعلومات حول كيفية الحصول على فيزا الى بولندا نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديمها بشكل مبسط و سلس حتى يستفيد منها الجميع.

ماهي أسباب رفض فيزا بولندا 2024 ؟

بعد كل المجهودات التي قمت بها لإعداد ملف طلبك للحصول على فيزا بولندا يمكن أن ترفض السلطات البولندية منح تأشيرة الدخول إلى البلاد بناء على عدة أسباب ممكنة و هنا سنشير لخمس أسباب شائعة لرفض تأشيرة بولندا السياحية و هي كالاتي:

السبب الأول: إذا قدمت معلومات غير صحيحة في طلب التأشيرة أو كانت المعلومات غير واضحة فقد يتم رفض الطلب و من المهم أن تقدم معلومات صحيحة وموثوقة والتأكد من أن جميع الوثائق المطلوبة متوفرة و صحيحة.

السبب الثاني: إذا كان المسافر لديه سجل سفر سيء مع تأشيرات سابقة في بولندا أو في دول أخرى من منطقة شنغن أو إذا كان لديه تاريخ جنائي مشبوه فقد يتم رفض طلب التأشيرة البولندية ، لذا يجب أن يكون لدى المسافر سجل سفر جيد و أن يكون قادرا على إثبات الغرض الشرعي و الموارد المالية الكافية للزيارة.

السبب الثالث:يمكن رفض طلب التأشيرة إذا لم يتم تقديم وثائق الدعم المطلوبة بشكل كامل و موثوق حيث من المهم تقديم جميع الوثائق المطلوبة مثل دعوة رسمية من جهة في بولندا، حجوزات الفنادق ووسائل النقل بالإضافة إلى و وثائق مالية تثبت قدرتك على تغطية تكاليف الإقامة و السفر.

السبب الرابع: إذا كان هناك شك حول غرض الزيارة مثل البقاء في بولندا بصورة غير قانونية أو القيام بأنشطة غير مشروعة فقد يتم رفض التأشيرة لذا يجب أن يكون لديك غرض زيارة واضح و مشروع مثل السياحة أو الزيارة العائلية أو الدراسة أو العمل.

السبب الخامس: إذا لم تكن قدرة على إثبات تغطية تكاليف السفر و الإقامة في بولندا فقد يتم رفض طلب التأشيرة أيضا حيث يجب التوفر على وثائق مالية تثبت الاستطاعة على تغطية تكاليف السفر و الإقامة مثل الحسابات المصرفية و الشهادات المالية.

يجب الإشارة إلى أن القرار النهائي بشأن منح التأشيرة البولندية يتخذه موظف القنصلية البولندية بناء على تقييم الوثائق و المعلومات التي يتقدمها ، فإذا تم رفض طلب التأشيرة يجب أن يتم تقديم سبب الرفض الرسمي و يحق لك عزيزي القارئ التقدم بطلب اعتراض على القرار أو ما يسمى بالطعن في قرار الرفض إذا كان هناك سبب وجيه للقيام بذلك.

عنوان السفارة البولندية في بعض الدول العربية

سفارة بولندا في المغرب ، الرباط

لمن يريد حجز موعد في سفارة بولندا بالمغرب لإستخراج فيزا بولندا للمغاربة يمكنه الإتصال عبر الأرقام التالية :

  • العنوان: Polish Embassy in Rabat, Morocco – 23, av. Oqbah – B.P. 425 – 10 090 Rabat – Morocco
  • رقم الهاتف: (+212) 537 77 11 73 / (+212) 537 77 17 91
  • رقم الفاكس: (+212) 537 77 53 20
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الرسمي: www.gov.pl/maroko
  • السفير: Beata Podgorska
  • خدمات القسم القنصلي: (+212) 537 77 11 73 / (+212) 537 77 17 91 أو [email protected]

سفارة بولندا في مصر ، القاهرة

من أجل حجز موعد في سفارة بولندا بالقاهرة يمكنكم الإتصال عبر العنوان و الأرقام التالية:

  • العنوان: Polish Embassy in Cairo, Egypt 5, Aziz Osman Street Zamalek Cairo Egypt
  • رقم الهاتف: (+20) 2 2735 5416
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع السمي: www.kair.polemb.net
  • السفير: Piotr Puchta
  • خدمات القنصلية: (+20) 2 2735 5416

و نقترح عليكم هذا الفيديو الذي يشرح بالفصل كل المعلومات الخاصة بفيزا بولندا للمصريين 2024:

سفارة بولند في المملكة العربية السعودية ، الرياض

لإستخراج فيزا بولندا للمقيمين في السعودية يرجى الإتصال بالعنوان و الأرقام التالية:

  • العنوان: Polish Embassy in Riyadh, Saudi Arabia Abdullah Bin Dżafar Street, House No.20 Al-Woorood District 20 P.O. Box 94016 Riyadh 11693 Saudi Arabia
  • رقم الهاتف: (+966) (1) 454 9274 / (+966) (1) 450 8889
  • رقم الفاكس: (+966) (1) 454 9210
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الرسمي: www.rijad.polemb.net
  • السفير: Wiold Smidowski – Ambassador

بالنسبة للخدمات القنصلية يرجى الإتصال عبر أرقام الهاتف التالية:(+966) (1) 454 9274 / (+966) (1) 450 8889 أو بالبريد الإلكتروني: [email protected]

سفارة بولندا في الجزائر العاصمة

لتقديم طلبات الحصول على فيزا بولندا للجزائريين يرجى الإتصال بالأرقام التالية:

  • العنوان: Polish Embassy in Algiers, Algeria Hai El Binaa 104 16302 Dely Ibrahim Algiers Algeria
  • رقم الهاتف: (+213) 21 917 782
  • رقم الفاكس: (+213) 21 917 812
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الرسمي: www.algier.polemb.net
  • السفير: Mr Michal Radlickir

للاتصال بقسم الخدمات القنصلية التابع لسفارة بولندا في الجزائر: رقم الهاتف:(+213) 21 917 782 أو على البريد الإلكتروني: [email protected]

سفارة بولندا في لبنان ، بيروت

مكاتب استخراج فيزا بولندا في لبنان تقع في عنوان السفارة البولندية التالي:

  • العنوان: Polish Embassy in Beirut, Lebanon Av. President Suleiman Frangieh 52 Baabda P.O. Box 40-215 Beirut Lebanon
  • رقم الهاتف: (+961) 5 468 152 / (+961) 5 924 881
  • رقم الفاكس: (+961) 5 924 882
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الرسمي: www.bejrut.polemb.net
  • السفير: Mr Tomasz Niegodzisz

للحصول على خدمات القسم القنصلي في سفارة بولندا في بيروت يرجى الإتصال ب أرقم الهاتف التالية: (+961) 5 468 152 (+961) 5 924 881 أو ب البريد الإلكتروني: [email protected]

سفارة بولندا في تونس العاصمة

لمن يريد تقديم طلب فيزا بولندا للتونسيين يمكنه زيارة موقع السفارة البولندية في تونس او الاتصال على الأرقام التالية:

  • العنوان: Polish Embassy in Tunis, Tunisia Le Grand Boulevard de la Corniche 2045 Les Berges du Lac II Tunis Tunisia
  • رقم الهاتف: (+216) 71 196 196
  • رقم الفاكس: (+216) 71 196 203
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقعالرسمي: www.tunis.msz.gov.pl
  • السفير: Iwo Byczewski

للإشارة بالنسبة للخدمات القنصلية يتم تقدمها في القسم القنصلي داخل السفارة ، عموما الخدمات تضمن طلبات التأشيرة ، تجديد الجواز ، تسجيل الزواج ، مصادقة الوثائق ، تسجيل المواليد و مسائل الجنسية ، يمكنكم الاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة البولندية في تونس على رقم الهاتف: (+216) 71 196 196 أو البريد الإلكتروني: [email protected]

كيفية الزواج من بولندية .. الإجراءات والوثائق المطلوبة في ذلك بالنسبة للمهاجرين الشرعيين والسريين

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي من فضلك انا تعرفت على فتاة بولنديا و اريد الذهاب إليها ماذا يمن التبعث إلى انا قلت لها ابعث الي invitation & pay slip &supported فهل يوجد شيئ آخر .
    و شكرا على تفاعلكم

  2. كيف احجز ميعاد في السفارة البولندية وما هو لينك الموقع الرسمي لحجز ميعاد في سفارة بولندا بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *