سياحة وسفر

تأشيرة مصر 2024 … سعر فيزا، الموافقة الامنية، طريقة استخراج فيزا مصر لمختلف الدول العربية

يبحث الكثير من مواطني الدول العربية عن طريقة استخراج تأشيرة مصر 2024 ، و يرجع ذلك لكون مصر من أكثر البلدان السياحية التي تتميز بالعديد من المآثر التاريخية و المناظر الطبيعية التي تجذب الكثير من السياح و الزائرين إليها.

يزور مصر الكثير من السياح من مختلف الدول العربية كيف لا و سمعتها لا تخفى على أحد على الرغم من أن مصر كانت تعاني من غياب الاستقرار السياسي و الأمني في السنوات الأخيرة و يتساءل الراغبين في زيارة مصر هل دخول مصر يحتاج فيزا أم لا ؟

تعتبر فيزا مصر سياحة 2024 من الوثائق الضرورية من أجل الدخول إلى مصر لبعض مواطني الدول العربية مثل المغاربة ، اليمنيين و السودانيين و الجزائريين ، بينما يتم إعفاء مواطني دول عربية أخرى مثل دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون تأشيرة للدخول إلى مصر بحيث يتم إعفاؤهم من إجراءات الحصول على التأشيرة.

و كما جرت العادة عزيزي القارئ في موقعنا أمجد نقوم بمعالجة مقالات و مواضيع متنوعة ، و اليوم سنقدم لك موضوع حول طريقة إستخراج فيزا مصر لمختلف الدول العربية بشكل سهل و مبسط بصيغة سؤال / جواب ، فل تتفضل بالبقاء معنا.

ماهي الدول المسموح دخولها مصر بدون فيزا ؟

يصل عدد الدول التي يمكن لها دخول مصر بدون تأشيرة إلى 9 دول منهم 6 بلدان عربية و توجد 46 دولة يمكن لمواطنيها الدخول إلى مصر بعد الحصول مسبقا على فيزا مصر الإلكترونية لكن لا يوجد بين هذه الدول أي من البلدان العربية.

ماهي الجنسيات المسموح دخولها مصر بدون فيزا ؟

في هذه الفقرة سنقدم لك عزيزي القارئ جنسيات الدول الستة التي يسمح لها دخول مصر بدون فيزا ، و تنقسم هذه الجنسيات إلى نوعين إما عن طريق جواز السفر فقط أو عن طريق استخراج الفيزا عند الوصول إلى مطارات و معابر مصر الحدودية.

و أغلب الجنسيات المسموح دخولها مصر بدون فيزا 2024 هي من بلدان دول الخليج العربي ، مما يعني أنا مواطنو هذه الدول يحتاجون فقط لجواز جواز سفر صالح من أجل الدخول إلى مصر و من الجنسيات المسموح دخولها مصر بدون فيزا هي كالتالي:

  • البحرين
  • الأردن
  • الكويت
  • سلطنة عمان
  • المملكة العربية السعودية
  • الإمارات العربية المتحدة

ماهي الجنسيات العربية التي تدخل مصر بـ تأشيرة عند الوصول ؟

يمكن لبعض الجنسيات الأخرى الحصول على الفيزا عند الوصول الى مصر و تعتبر هذه العملية مجرد إجراء إداري الهدف منه تنظيم حركة المسافرين إلى مصر و معرفة مدة تواجدهم فيها و يوجد بين هذه الجنسيات عدة دول عربية و التي يُسمح إلى مواطنيها دخول مصر بـ تأشيرة عند الوصول فقط.

تتعدد الدول التي تدخل مصر بـ فيزا عند الوصول و يكون القيام بهذا الإجراء ضروريا في المطارات و المعابر الحدودية لمصر بالنسبة الى حامل جنسيات هذه الدول و هي كالتالي:

  • المغرب
  • تونس
  • الجزائر
  • سوريا
  • العراق
  • قطر

ما هي فيزا دخول مصر من المطار ؟

تأشيرة الوصول أو تأشيرة المطار هي نوع من التأشيرات التي يمكن الحصول عليها عند وصولك إلى مصر عبر المطارات الرئيسية حيث يتم تسليم تلك التأشيرات في نقاط التفتيش الجمركي أو في مكاتب الهجرة في المطارات.

و تسمح تأشيرة الوصول للزوار بالدخول إلى مصر لأغراض سياحية أو عمل أو زيارة عائلية و تكون صالحة لفترة محدودة و إليك بعض المعلومات العامة حول تأشيرة الوصول لمصر من المطار:

  1. الجنسيات المؤهلة: تختلف الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة الوصول حسب الاتفاقيات الثنائية بين مصر و البلدان المعنية حيث يجب التحقق من الجنسية الخاصة بك و متطلبات التأشيرة المحدثة لدى السفارة المصرية أو القنصلية المحلية قبل السفر.
  2. مدة التأشيرة: تصدر تأشيرة الوصول عادة لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 يوما و يمكن أن تكون هذه المدة قابلة للتمديد إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول ، كما يمكن طلب التمديد من مكتب الهجرة المصري.
  3. المتطلبات المطلوبة: تشمل المتطلبات المعتادة جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، و تذكرة طيران للخروج من مصر و معلومات شخصية أساسية و قد يتطلب الأمر كذلك أيضا إثباتات إضافية مثل حجوزات الفنادق أو وثائق الدعم المالي و لكن يمكن أن تختلف المتطلبات بناء على جنسيتك و غرض زيارتك.

ماهي الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول مصر من الدول العربية ؟

تعتبر مسألة الحصول على تأشيرة مصر إجراء لا بد منه من أجل الدخول الى بلاد النيل ، عموما لا يتم السماح للعديد من البلدان بـ دخول مصر بدون تأشيرة و يمكن القول بأن معظم الجنسيات العربية تحتاج فيزا لدخول مصر.

باستثناء بعض دول الخليج كما سبق و ذكرنا في فقرة الجنسيات المسموح دخولها مصر بدون فيز يجب على أغلب السياح العرب استخراج فيزا مصر مسبقا من طرف القنصلية او السفارة المصرية بلدهم الأصلي.

مثلا فيزا مصر للسودانيين تعتبر ضرورية بالنسبة لمواطني السودان من أجل السفر إلى مصر على الرغم من أن البلدين يعتبران جاران متقاربين و هذه هي قائمة الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول مصر:

  • فلسطين
  • لبنان
  • موريتانيا
  • الصومال
  • ليبيا
  • اليمن
  • السودان

بعد التحقق إذا كان الحصول على تأشيرة مصر قبل السفر ضروريا يجب على الراغب في زيارة مصر من دولة تُفرض عليها الفيزا معرفة الإجراءات و الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة مصر السياحية من السفارة المصرية في بلده.

من الأفضل على الراغب في الحصول على تأشيرة مصر القيام بشكل مبكر بالإجراءات المطلوبة قبل موعد السفر ، لكن لا يجب أن يسبق موعد التقديم موعد السفر بأكثر من 3 أشهر ، و تسمح تأشيرة مصر السياحية لحاملها البقاء في مصر لمدة 90 يوم كحد أقصى بغض النظر عن عدد مرات الدخول بنفس الفيزا.

و تأخذ مدة المعالجة بعد تقديم جميع الوثائق والقيام بكل الإجراءات لطلب تأشيرة مصر ما بين 10 و 15 يوم قبل التوصل بالجواب و قد تكون المدة أطول من ذلك أو أقصر حسب مستوى ضغط العمل في السفارة المتقدم إليها بالطلب.

ماهي الوثائق المطلوبة لطلب تأشيرة مصر سياحة 2024 ؟

لا يمكن تحديد الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة مصر بشكل دقيق بدون معرفة الغاية من السفر و لهذا لا تعتبر الأوراق و المستندات المذكورة في الأسفل شاملة لكل الحالات لكنها تمثل نسبة مهمة من الأوراق التي عادة ما يتم طلبها للحصول على تأشيرة مصر السياحية.

يتكون ملف تقديم طلب الحصول على تأشيرة مصر من عدة وثائق و مستندات ضرورية و سنحاول فيما يلي أن نذكر الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا مصر السياحية :

  • تعبئة استمارة الفيزا المصرية و تقديم نسختان منها
  • صورتان شمسيتان تم أخذها حديثا من حجم صور جواز السفر بخلفية بيضاء
  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر بعد دخول مصر مع صفحتين فارغتين على الأقل
  • نسختان مصورتان من صفحة المعلومات الشخصية في جواز السفر
  • دليل يثبت التوفر على السكن خلال مدة التواجد في مصر
  • دليل يثبت الحصول على تذكرة السفر الإياب أو تذكرة السفر في اتجاه آخر
  • في حالة السفر من أجل القيام بالأعمال يجب تقديم رسالة الدعوة من الشركة المستضيفة في مصر
  • دليل يثبت أداء رسوم تأشيرة مصر
  • إذا لم تكن حاصلا على جنسية البلد المتقدم منه يجب تقديم تصريح الإقامة
  • في حالة تم تسليم الأوراق للسفارة عن طريق البريد يجب تقديم العنوان حيث يمكن للسفارة أو القنصلية إعادة الجواز و الوثائق للمتقدم
  • تعبئة استمارة الفيزا المصرية عبر هذا الرابط ( من هنــــــــا)

ماهي الإجراءات المطلوبة و الخطوات المتبعة للحصول على تأشيرة مصر سياحة ؟

تختلف الخطوات المتبعة من أجل استخراج تأشيرة مصر السياحية حسب كل سفارة او قنصلية على حدى بحيث تختلفة طريقة العمل فيما يخص استلام الطلبات و معالجتها و سنحاول ذكر أهم الخطوات و الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة مصر بشكل عام:

  • التواصل مع أقرب قنصلية أو سفارة لمصر في بلد المتقدم من أجل تحديد موعد معهم.
  • تعبئة استمارة التأشيرة المصرية بعد استلام الاستمارة من السفارة أو القنصلية.
  • جمع الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة مصر.
  • دفع رسوم تأشيرة مصر.
  • تقديم الوثائق ، شخصيا في السفارة ، أم عن طريق البريد.
  • انتظار معالجة الطلب.
  • استلام الجواز مصحوبا بالتأشيرة المصرية إذا تم قبول الطلب.

ماهي رسوم تأشيرة مصر سياحة 2024 ؟

تفرض السلطات المصرية على الراغبين في الحصول على تأشيرة مصر السياحية دفع بعض الرسوم و التي تشكل خطوة مهمة للحصول على فيزا الدخول إلى مصر و لا يمكن للمتقدم استرداد المبلغ المدفوع بأي شكل من الأشكال سواء تم قبول طلب الحصول على تأشيرة مصر او تم رفضه.

و تختلف أسعار تأشيرة مصر من دولة لأخرى لكن بالنسبة الى المسافرين العرب القادمين من الدول المفروض عليها الحصول على الفيزا من أجل دخول مصر سواء عند الوصول أو مسبقا فان سعر الفيزا في مصر لا يتعدى 25 دولار فعلى سبيل المثال فإن سعر تأشيرة مصر للسودانيين هو نفس سعر تأشيرة مصر لليمنيين بالإضافة إلى سعر فيزا مصر للجزائريين.

أما بالنسية ل سعر الفيزا السريعة إلى مصر للسوريين فيصل 1500 دولار ، أما بالنسبة لسعر فيزا مصر للسوريين العادية فهو يختلف حسب العمر:

  • العمر حتى سنتين يصل السعر ل: 350$
  • العمر من سنتين حتى 12 سنة يصل السعر ل: 650$
  • ما فوق 12 سنة يصل السعر ل: 1250$

ما هي الموافقة الأمنية لدخول مصر من أجل السياحة ؟

توجد عدة إجراءات أمنية لدخول مصر و من أهمها الحصول على تأشيرة دخول إذا كنت تحتاج إليها بناء على جنسيتك حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة في السفارة المصرية أو القنصلية المصرية في بلدك.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك بعض المتطلبات الأمنية الإضافية لدخول مصر و يمكن أن تختلف هذه المتطلبات اعتمادا على جنسيتك و الغرض من زيارتك و مدة إقامتك المخططة و غيرها من العوامل.

هناك أيضا إجراءات أمنية تُنفذ عند و صولك إلى مطارات مصر و قد يُطلب منك تقديم جواز السفر الصالح و تعبئة نموذج الهجرة و تفتيش الأمتعة و إجراءات أمنية أخرى.

و من المستحسن الاستعلام عن الموافقة الأمنية لدخول مصرا عن طريق التواصل مع السفارة المصرية أو القنصلية المحلية في بلدك للحصول على المعلومات الأكثر دقة و تحديثا بشأن المتطلبات الأمنية الخاصة بدخول مصر.

كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول مصر ؟

للحصول على الموافقة الأمنية لمصر يجب عليك تعبئة استمارة ، و طريقة تعبئة هذه الاستمارة هي سهلة و لا تتطلب من الشخص أي مجهود ، حيث سيكون عليه إدخال معلوماته الشخصية كما هو موضح بالترتيب:

  1. البريد الإلكتروني
  2. الاسم العائلي
  3. الاسم الشخصي
  4. رقم الهاتف
  5. المهنة
  6. تاريخ الازدياد
  7. مكان الازدياد
  8. رقم جواز السفر
  9. تاريخ إصدار جواز السفر
  10. تاريخ انتهاء جواز السفر
  11. الغرض من زيارة مصر
  12. إضافة ملاحظات و هذا أمر اختياري ، ثم من بعد تقوم بالضغط على ENVOYER

ليكن في علمك عزيزي القارئ أن الغرض من ملء هذه الإستمارة هو تقديم طلب الحصول على الموافقة الأمنية لدخول مصر من طرف السلطات المختصة في القاهرة على سفرك و للإشارة فإن كل هذه المعطيات تنطبق كذلك على الموافقة الامنية لدخول مصر للسودانيين و لليبيين كذلك.

و هنا ينبغي أن أوضح لك عزيزي القارئ بعض الأمور حول سعر الموافقة الامنية لدخول مصر لأن أغلبية قرائنا الأعزاء يطرحون نفس السؤال ، و للإشارة لا يوجد سعر محدد للحصول على الموافقة الأمنية لدخول مصر في الموافقة الأمنية هي إجراء أمني يتم اتخاذه من قبل السلطات المصرية للتحقق من ملاءمة المتقدم لدخول البلاد من الناحية الأمنية.

عادة ما يكون الحصول على الموافقة الأمنية جزءا من عملية تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول مصر ، و قد يتم فرض رسوم قنصلية لمعالجة الطلب و التحقق من الأمور الأمنية لهذا فهذه الرسوم قد تختلف اعتمادا على جنسيتك و نوع التأشيرة التي تقدم طلبًا للحصول عليها و متطلبات الدخول الأمنية.

ما هي الإجراءات التي تأتي بعد تعبئة الاستمارة و تقديم طلب الحصول على الموافقة لدخول مصر للسياحة؟

بعد تقديم طلب الحصول على الموافقة الأمنية ، سيكون عليك انتظار ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع حتى تتوصل بالرد و ستتوصل بالرد على الإيميل الذي قدمته لهم في الاستمارة بعد الحصول على الموافقة في القاهرة.

و بعد الحصول على الموافقة الأمنية لدخول مصر يجب عليك تحديد موعد لدى سفارة مصر بدولتك عن طريق القيام بالاتي:

  • تقديم جواز السفر ساري المفعول
  • تقديم صورتين شخصيتين
  • دفع رسوم تأشيرة مصر
  • و بعد تقديم الطلب و في حال كانت كل الوثائق المطلوبة على أكمل وجه ، فإن الشخص يحصل على الفيزا المصرية بعد 3 أيام عمل.

كيفية تجديد فيزا سياحة في مصر 2024 ؟

لا تدوم مدة صلاحية فيزا السياحة في مصر إلى أكثر من 60 يوم اذا كانت تسمح بالدخول إلى مصر مرة واحدة فقط لكن في حالة ما إذا كانت تسمح الفيزا إلى الحاصل عليها بالدخول إلى مصر لمرات متعددة ، يمكن لمدة صلاحية الفيزا ان تصل الى 90 يوم .

كما تجدر الإشارة إلى أن المدة المسموح البقاء فيها في مصر بالنسبة إلى المسافرين القادمين من الدول العربية و الذين يدخلون مصر بدون فيزا تصل عادة إلى 90 يوما في أغلب الحالات لكن يبقى السؤال المهم هو كيفية تجديد فيزا السياحة في مصر.

نظرا لأن مصر تعد من البلدان الجذابة فقد يرغب السائح في تجديد مدة صلاحية الفيزا عند اقتراب انتهائها للبقاء في مصر لفترة أكثر الأمر الذي يعتبر مسموحا به و عند التجديد يتم الحصول على صلاحية 90 يوم أخرى في تأشيرة مصر الجديدة شريطة اتباع الإجراءات المعتمدة كالتالي:

  • نسخة من جواز السفر
  • تأشيرة مصر التي تشارف على الانتهاء
  • أداء رسوم المعالجة

ما هي تكلفة السفر الى مصر بالجنيه المصري ؟

تكلفة السفر إلى مصر تختلف اعتمادا على عدة عوامل مثل وجهتك الحالية ، مدة الإقامة المخططة و نوع الإقامة (سياحة، عمل، دراسة، إلخ) و طرق السفر و الإقامة التي تختارها و مستوى الراحة و التجهيزات التي تفضلها و فيما يلي بعض التكاليف الشائعة بالجنيه المصري في مصر:

  1. تذاكر الطيران: تبدأ تكلفة تذاكر الطيران إلى مصر من حوالي 1000 جنيه مصري وفقا للمسافة و موسم السفر و مزود الخدمة.
  2. التأشيرة: تتراوح تكلفة تأشيرة الدخول إلى مصر من 25 إلى 100 دولار أمريكي (تقريبا 400 إلى 1600 جنيه مصري) اعتمادا على جنسيتك و نوع التأشيرة و متطلبات الدخول.
  3. الإقامة: تختلف تكلفة الإقامة في مصر حسب مستوى الفنادق و موقعها و يمكنك العثور على خيارات متنوعة تبدأ من الفنادق الاقتصادية بتكلفة حوالي 200 جنيه مصري في الليلة وصولا إلى الفنادق الفاخرة التي يمكن أن تتجاوز العديد من الآلاف من الجنيهات المصرية في الليلة.
  4. التنقل: يمكن استخدام وسائل النقل العامة في مصر بتكلفة منخفضة جدا مثل المترو و الحافلات ، تكلفة التذكرة تبدأ من 2 إلى 5 جنيهات مصرية كما يمكن أيضا استئجار سيارات أجرة أو تاكسي ، و تكلفة ذلك تعتمد على المسافة و تفاوتات الأسعار المحلية.
  5. الترفيه و النشاطات: تختلف تكلفة النشاطات و الجولات السياحية و المطاعم و التسوق وفقا للمكان و المستوى و التفضيلات الشخصية كما يمكنك العثور على خيارات تتناسب مع ميزانيتك ، بدءا من الأسواق الشعبية المحلية إلى المطاعم الفاخرة و المتاحف و المعابد و المواقع السياحية.

ماهي أسباب رفض فيزا مصر السياحية 2024

بعد استكمالك جمع الوثائقة التي سبق لنا و أشرنا إليها و تقديم طلبك للحصول على فيزا مصر 2024 ، يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه من الممكن أن يتعرض طلبك للرفض وفقا لعدة أسباب و قد تعيق حصولك على تأشيرة دخول مصر السياحية ، و هي كالاتي:

  1. نقص في المستندات المطلوبة: قد يتم رفض تأشيرة الدخول إذا لم يتم تقديم جميع المستندات و الوثائق المطلوبة بشكل صحيح و التي سبق لنا و أشرنا إليها سالفا.
  2. معلومات غير دقيقة أو متضاربة: إذا قدمت معلومات غير صحيحة أو متضاربة في طلب التأشيرة ، فقد يؤدي ذلك إلى رفضها فمن المهم تقديم معلومات صحيحة و دقيقة و تطابقها مع المستندات المقدمة.
  3. قلق السلطات الأمنية: قد يتم رفض تأشيرة دخولك إذا كانت السلطات الأمنية تشعر بأي قلق أمني بشأنك ، مثل سجل جنائي سيء أو صلة بأنشطة إرهابية أو مشكوك فيها.
  4. عدم توافر الدعم المالي الكافي: يمكن أن يكون للسلطات الأمنية اهتمام بالتأكد من توفرك على موارد مالية كافية لتغطية نفقاتك أثناء وجودك في مصر ، مثل تكاليف الإقامة و الطعام و السفر.
  5. قوانين و سياسات مصر: قد يؤثر أي تغيير في قوانين الهجرة أو سياسات الدخول لمصر على فرصة حصولك على تأشيرة الدخول ، و قد تقتضي التوجه إلى السفارة المصرية للإطلاع على أحدث المعلومات و المتطلبات

ماهو عنوان سفارة مصر لمختلف الدول العربية ؟

سفارة مصر في السودان ، الخرطوم

  • العنوان: Egyptian Embassy in Khartoum, Sudan Al-Mugran University Street P.O. Box 1126 Khartoum Sudan
  • رقم تليفون: (+249) 11 777646 / (+249) 11 778747, 772836
  • رقم فاكس: (+249) 11 778741
  • السفير: Mohamed Assem Ibrahim

سفارة مصر في ليبيا ، طرابلس

لتقديم طلب الحصول على التأشيرة المصرية لليبيين يمكنكم التواصل عبر الارقام التالية:

  • العنوان: Egyptian Embassy in Tripoli, Libya, El-Shatt Street, P.O. Box 1105, Tripoli, Libya
  • رقم الهاتف: (+218) 21 334 5119
  • رقم فاكس: (+218) 21 444 9262
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • السفير: Mohamed Abu Bakr

سفارة مصر في الجزائر العاصمة

لمزيد من المعلومات حول الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة مصر للجزائريين يرجى الإتصال عبر الأقالم التالية:

  • العنوان: Egyptian Embassy in Algiers, Algeria 8 Abdel-Kader Gadoush St. Haydra P.O. Box 297 Algiers Algeria
  • رقم تليفون: (+213) 21 691807 / 691673 (+213) 21 692548, 692646
  • رقم فاكس: (+213) 21 692952
  • السفير: Ahmed Mahmoud Maher Abbas – Ambassador

سفارة مصر في تونس العاصمة

للحصول على موعد في السفارة المصرية لتقديم طلب لإستخراج فيزا مصر للتونسيين يمنكم التواصل عبر الارقام التالية:

  • العنوان: Egyptian Embassy in Tunis, Tunisia 8007 Rue de Mohamed El Khames Nahg El Fardous Mont Belzer P.O. Box 191 1002 Tunis-Belvedare Tunisia
  • رقم التليفون: (+216) 71 903 223 / (+216) 71 901 181 / 447
  • رقم الفاكس: (+216) 71 794 389
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع: www.mfa.gov.eg/tunis_emb
  • السفير: Aymen Mouchrifa

سفارة مصر في المغرب ، الرباط

لأخذ موعد لتقديم طلب الحصول على فيزا مصر للمغاربة يمكنكم الإتصال بالارقام التالية:

  • العنوان: Egyptian Embassy in Rabat, Morocco 31 El Gazaer Street Hassan P.O. Box 423 Rabat Morocco
  • رقم التليفون: (+212) 537 731833
  • رقم الفاكس: (+212) 537 706821
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • السفير: Ashraf Yousef Abdelhalim Zaazaa

في الفيديو التالي سنقدم لك عزيزي القارئ تجربة مواطنة مغربية من أجل حصولها على فيزا مصر و في نفس الوقت معرفة موقع السفارة المصرية في مدينة الرباط:

كيفية الحصول على أرخص تذاكر الطيران من خلال موقع Skyscanner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *