اقتصاد

أفضل تطبيقات العقار في السعودية + كيفية الحصول على أفضل عروض العقارات

يعتبر ايجاد افضل العقارات في السعودية هدفا للكثير من الناس سواء بالنسبة للمستثمرين أو المغتربين الذين يأتون من أجل العمل في السعودية ولهذا أصبحت توجد العديد من المنصات الالكترونية على الانترنت التي توفر خدمات البحث عن العقار في السعودية.

وفي هذا الموضوع سنقوم بعرض افضل تطبيقات العقار في السعودية والتي تساعد على البحث عن العقار المناسب سواء كان ذلك من اجل الايجار او الشراء ويمكن البحث في هذه التطبيقات عن القطع الأرضية والشقق وحتى الفيلات…

افضل تطبيقات العقار في السعودية

لقد قمنا بانتقاء مجموعة من تطبيقات البحث عن عقار في السعودية والتي تساعد الكثير من الراغبين في كراء أو شراء أو بيع عقار في السعودية على الوصول الى هدفهم لكن يجدون أمامهم عدد لا يحصى من تطبيقات العقار فيصيبهم الارتباك والحيرة.

وفي ما يلي ستجدون أفضل تطبيقات العقار في السعودية وبعدها سنقوم بالتفضيل في شرح كيفية استخدام كل منها على حده :

  • تطبيق عقار
  • تطبيق زاهب للعقار
  • تطبيق عقار ستي
  • تطبيق عقار ماب
  • بروبرتي فايندر
  • بيوت للعقارات في السعودية

تطبيق عقار في السعودية

يعتبر تطبيق عقار من بين أفضل تطبيقات العقارات في السعودية بحيث يشتهر بالمصداقية ويعتبر موثوقا بالنسبة للراغبين في عرض عقاراتهم سواء من اجل الايجار او البيع او الباحثين عن اشراء او كراء عقار في السعودية.

يمكن الاستفادة من خدمة تطبيق عقار والاستغناء عن عمولة السمسرة فقط عن طريق دفع 1% من قيمة العقار في حالة البيع و1% من قيمة عقد الايجار في حالة الكراء.

يتميز هذا التطبيق بكونه شاملا للعديد من العروض فعند الدخول إلى تطبيق عقار للبحث عن عقارات سواء للكراء او الشراء او الاستثمار يمكن إيجاد العديد من العروض التي قد تناسب المتطلبات والمزايا المبحوث عنها.

يعتبر تطبيق عقار مناسبا بالنسبة للراغب في تكوين فكرة فقط عن العقار في السعودية او بعض المناطق فيها عوض التنقل والبحث في عين المكان الأمر الذي يكلف الكثير من الجهد والوقت والمال من الممكن الاستفادة من هذا التطبيق بشكل مجاني والحصول على المعلومات المرغوب فيها مادام لم يتم عقد الصفقة عن طريقه.

تطبيق زاهب للعقار في السعودية

تطبيق زاهب للعقار يساعد متصفحيه على البحث عن أفضل العقارات للشراء و الإيجار في المملكة العربية السعودية بحيث يمكن للجميع ايجاد العقارات التي تناسب حاجاتهم والتي يمكن تحديدها في خاصيات البحث على التطبيق.

يتوفر تطبيق زاهب للعقار على ميزات بحث مذهلة ويشمل ذلك :

  • البحث عن طريق الخريطة
  • والتصفح الانتقائي
  • ويوجد في النتائج تفاصيل شاملة حول العقارات التي تناسب الخصائص المحددة في البحث مثل الصور والمميزات والمواقع الجغرافية وما إلى ذلك

يمكن الاستفادة من تطبيق زاهب للعقار بالمجان ايضا و تحميلها من على بلاي ستور.

  المقاول الذاتي 2022 mo9awil dati .. شرح شامل بالدارجة المغربية

تطبيق عقار ستي في السعودية

يمكن الاستفادة من خدمات تطبيق عقار سيتي على الانترنت من خلال المتصفح أو عن طريق تحميله من بلاي ستور ويعتبر تطبيقا مجانيا ويساعد على البحث عن العقار المناسب حسب حاجيات الباحث عن العقار في السعودية.

ويتميز هذا العقار بتوفره على عروض في كل انحاء السعودية.

فالراغب في مقارنة الأثمنة بين المدن على سبيل المثال سيساعده تطبيق عقار ستي كثيرا بحيث توجد فيه العروض بوفرة كبيرة وفي كل المناطق الجغرافية في السعودية.

التطبيق سهل الاستخدام ويسهل عملية البحث عن العقار في المدينة المرغوب فيها ويمكن استخدام تطبيق عقار سيتي في إيجاد العقار في أهم 26 مدينة في السعودية.

وتشمل العروض المتاحة على عقار سيتي ايجار وشراء وبيع الشقق والفيلات و الارض ايضا وبهذا فإنه يناسب الكثيرين حسب حاجياتهم ورغباتهم المختلفة في إيجاد العقار المناسب ، حسب الفئات التالية:

  • المدينة
  • المنطقة
  • نوع العقار
  • البيع الشراء أو الإيجار
  • وحسب السعر المرغوب

تطبيق عقار ماب في السعودية

تتيح لك خدمات تطبيق عقار ماب شراء أو بيع أو ايجار عقار في السعودية ويوفر للباحثين أيضا المعلومات الأساسية التي يحتاجونها من أجل اتخاذ أحد أكبر القرارات المالية في حياتهم.

ومن المزايا التي تميز تطبيق عقار ماب عن باقي تطبيقات العقار في السعودية هو خاصية البحث المتميزة والتي تمكن الباحثين من تحديد :

  • المنطقة الجغرافية
  • طبيعة الصفقة ايجار ام شراء
  • مساحة العقار
  • نوع العقار هل ارض او فيلا ام شقة
  • الثمن الاقصى والادنى

وتعتبر هذه المعلومات اساسية للباحثين عن العقار في السعودية ونظرا لأن تطبيق عقار ماب يسمح بالبحث عن العقار حسب هذه الخاصيات التي يتم تحديدها مسبقا يعتبر من بين أفضل محركات البحث لإيجاد عقار في السعودية.

وعند عرض النتائج التي تحترم المعايير التي تم تحديدها مسبقا فان كل منها يكون مصحوبا بالمعلومات الاساسية حول العقار مثل العنوان وبعض الصور والمساحة والسعر وغيرها من التفاصيل الأساسية.

بروبرتي فايندر في السعودية

يعتبر تطبيق بروبرتي فايندر منصة دولية حيث يمكن الاستفادة منها في البحث عن عقار في دول مختلفة ومنها السعودية وتتميز هي الاخرى بخاصيات البحث المختلفة والتي تمكن من الوصول الى العقار الذي يحقق حاجيات الباحثين.

ويمكن تحديد المزايا التالية من أجل تحقيق ذلك :

  • خاصية المنطقة الجغرافية
  • وتحديد نطاق البحث في مدينة معينة أو حي معين حتى
  • كما يمكن تحديد نوعية العقار المرغوب في اقتناءه هل شقة سكنية عقار تجاري وغيرها من الخيارات
  • ويمكن تقدير حدود سعر العقار
  • وخصائص العقار فعلى سبيل المثال إذا كان الهدف هو البحث عن شقة للسكن فيمكن تحديد عدد غرف النوم

وبهذا تكون النتائج الحاصل عليها متناسبة أكثر مع حاجيات الباحث عن عقار في السعودية عبر تطبيق بروبرتي فايندر والذي يمكن تحميله مجانا من على بلاي ستور أو استخدامه من على متصفح الانترنت.

بيوت للعقارات في السعودية

يعتبر موقع وتطبيق بيوت للعقارات في السعودية من أكبر منصات البحث عن العقار في السعودية بحيث يمتاز بتوفره على عدد كبير من العروض التي يمكن الاختيار من بينها والتي تتفرّق على معظم مدن السعودية.

  أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية + أسعار تقريبية

يمكن إيجاد عروض مختلفة على موقع وتطبيق بيوت للعقار في السعودية بحيث توجد عروض كراء العقار في السعودية كما يوجد ايضا عروض شراء عقار في السعودية.

وتتوفر منصة تطبيق بيوت للعقارات في السعودية على اختيارات البحث الموجه والذي يمكن الباحثين من تحديد الخصائص التي يرغبون أن تتوفر في العقار الذين يريدون شرائه في السعودية مثل :

  • نوعية العقار هل شقة ام محل تجاري…
  • و هل يريد الباحث الشراء ام الايجار
  • والمزايا التي يرغب بها الباحث في العقار الذي يريد شرائه
  • وايضا يمكن تحديد السعر الاقصى والادنى للعروض التي ترغب أن تظهر لك في نتائج البحث

وبهذا تكون النتائج الحاصل عليها تقترب كثيرا من احترام الشروط الأساسية التي قد يرغب الباحث أن تتوفر في العقار الذي يريد شراءه او كراؤه مما يختصر الكثير من الجهد ويساعد على ايجاد افضل العروض.

دول بدون فيزا للسعوديين 2022 .. تعرف على 79 دولة يمكن أن يدخلها السعودي بجواز السفر فقط

معلومات عامة عن العقار في السعودية

بناءٌ على دراسة أقيمت حول القدرة المالية التي تسمح بامتلاك منزل في المملكة العربية السعودية فإنه يجب التوفر على متوسط ​​راتب سنوي حوالي 20,400 دولار أمريكي لامتلاك منزل بمساحة 100 متر مربع والذي تصل تكلفته الى حوالي 90,800 دولار.

وقد صنفت السعودية الدولة الأكثر غلاء في العالم لشراء منزل فيها عام 2021.

ومن أجل الاستثمار في العقار في السعودية يجب المرور عبر الخطوات التالية :

  1. البحث عن عرض مناسب للعقار المرغوب فيه ارض أو شقة او …
  2. إجراء فحص المباني ويمكن الاستعانة بخدمات شيخ العقار.
  3. التفاوض والاتفاق على السعر.
  4. إجراء بحث عن عنوان العقار.
  5. الحصول على تصريح من وزارة الداخلية السعودية

في السعودية تبدأ أسعار كراء الشقق المكونة من 2 غرفة نوم من حوالي 1600 دولار أمريكي في المواقع الجذابة مثل شقة في حي وسط مدن مثل جدة والرياض بينما يمكن أن تصل أسعار الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم إلى 4200 دولار أمريكي.

وفي خارج مثل هذه المواقع يمكن استئجار شقة مساحتها 200 متر مربع بحوالي 500 دولار أمريكي في الشهر ومن الممكن أن تنخفض التكاليف أكثر في مدن أخرى.

يسمح للأجانب بامتلاك العقارات في السعودية لكنه من الضروري الحصول على الموافقة من السلطات سعودية ويمكن للمستثمرين الأجانب شراء عقارات من أجل البناء والاستثمار ايضا بعض الحصول على الموافقة مسبقا لكن امتلاك الأجانب للعقار في مكة والمدينة ممنوع في السعودية.

نترككم مع هذا الفيديو على يوتوب والذي يتحدث عن كيفية الاستثمار في العقار في السعودية بمبالغ صغيرة

 

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *