الدراسة عن بعد

تطبيق TelmidTICE للتعليم عن بعد … منصة جديدة لتحصيل بيداغوجي مستمر

أطلقت وزارة التربية الوطنية التطبيق الالكتروني الجديد TelmidTICE والدي يعتبر تمرة شراكة بين مجموعة من المؤسسات من بينها مدرسة 1337 للبرمجة (كود الجيل الجديد) ، جامعة محمد السادس متعددة التخصصات والمجمع الشريف للفوسفاط.

ويأتي هدا التطبيق التربوي لترسيخ وتعزيز البنيات التعليمية القائمة على التعليم عن بعد لينضاف لمجموعة من الوسائل الأخرى التي سبق وتطرقنا اليها من قبل و التي تعتمد على المواد التعليمية المصورة التي تبت على القنوات التلفزية والمنصات الرقمية والأقسام الإفتراضية التفاعلية التي تتميز بالفعالية والسرعة في نقل المعلومة.

وقالت وزارة التربية الوطنية إن إطلاق تطبيق TelmidTICE، يأتي حرصا منها على ضمان تحصيل بيداغوجي مستمر، ومتواصل ل التلاميذ من خلال نظام التعليم عن بعد، بناء على الرغبات، المعبر عنها من طرف أولياء الأمور، وتحقيقا لتطلعها الدائم إلى الارتقاء بهذه الآلية البيداغوجية، وتطويرها، بما يضمن للمتعلمات، والمتعلمين تحصيلا دراسيا آمنا يحفظ سلامتهم الصحية في ظل تفشي جائحة كوفيد- 19.

مزايا تطبيق TelmidTICE للتعليم عن بعد

التطبيق مجاني 100×100 ولا يطلب أي اشتراك وجميع المحتويات يتم تقديمها مجانا لجميع المشتركين

تمت برمجة التطبيق وفق أحدث لغات البرمجة والأنظمة الأكثر تداولا في الأجهزة المحمولة، حيث يمتاز بخاصية سهولة التثبيت والتوافق.

يتواجد التطبيق على مختلف أنظمة تشغيل الهاتف (Harmony OS , Android,  IOS).

يتميز تطبيق TelmidTICE بسهولة التصفح حيت أنه يتضمن فهرسة ذكية تسهل على التلاميذ الحصول على المعارف التعلمية المراد اكتسابها بطريقة سلسة.

يتميز  كدلك بخاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية، مما يتيح لمستخدميه التواصل الفوري وتقاسم كل المعلومات ، والدروس المنتجة وفق المنهاج الدراسي المغربي.

الفئات المستهدفة

المتعلمات والمتعلمين.
الأطر التربوية.
أمهات وآباء وأولياء المتعلمات والمتعلمين.

المستويات الدراسية التي يدعمها تطبيق TelmidTICE للتعليم عن بعد

التعليم الإبتدائي

الأول ابتدائي – الثاني ابتدائي – الثالث ابتدائي – الرابع ابتدائي – الخامس ابتدائي – السادس ابتدائي

التعليم الإعدادي

الأولى إعدادي – الثانية إعدادي – الثالثة إعدادي

التعليم التأهيلي

جذع مشترك – الأولى باكالوريا – الثانية باكالوريا

تحميل وتنزيل تطبيق تلميذ تيس – TelmidTICE على الهاتف

يتم الولوج إلى منصة تلميذ تيس عن طريق تحميل التطبيق الجديد

  الدراسة عن بعد في المغرب .. اليك أفضل المواقع التي تقدم دروس الدعم والتقوية لجميع المستويات مجانا

لتحميل التطبيق على نظام الأندرويد – Android في Google Play إضغط على هدا الرابط

لتحميل التطبيق على نظام أ ي س – IOS إضغط على هدا الرابط

لتحميل التطبيق على نظام هواوي – Harmony OS إضغط على هدا الرابط

 

كنا قد شرحنا في السابق مجموعة من المنصات الأخرى التي توفر وتساعد في التحصيل الدراسي عن بعد يمكنكم الإطلاع عليها من خلال الروابط أسفله.

الو سكول alloschool أفضل موقع للتعليم والدعم عن بعد وفقًا للبرامج الرسمية المغربية

الدراسة عن بعد في المغرب .. اليك أفضل المواقع التي تقدم دروس الدعم والتقوية لجميع المستويات مجانا

 

 

 

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *