الهجرة الى السويد

شركات السكن في السويد .. الشروط، التكلفة وكيفية التسجيل

لقد أصبحت السويد موطنا للعديد من المهاجرين العرب والذين يحتاجون للحصول على السكن في السويد ، لذلك التسجيل في شركات السكن في السويد أمر ضروري لمن يريد ايجاد سكن في السويد عكس الدول العربية حيث لست مطالب بالتسجيل في أي شركة.

ولهذا يجب معرفة شروط السكن في السويد وتكلفة السكن في السويد وطريقة التسجيل في شركات السكن في السويد وهذا ما سنقوم بتوضيحه فيما يلي.

طريقة التسجيل في شركات السكن في السويد

فيما يلي سنقوم بتوضيح طريقة التسجيل في شركات السكن في السويد عن طريق الخطوات المهمة التي يجب اتباعها :

  • البحث عن وكالات الإقامة في السويد : يجب البدء بالبحث وتحديد وكالات الإقامة في السويد التي توفر خدماتها في الموقع المرغوب فيه. يمكن الاعتماد على البحث عبر الإنترنت ، أو طلب التوصيات ، أو التشاور مع سلطات الإسكان المحلية للعثور على وكالات ذات سمعة طيبة.
  • زيارة مواقع الوكالات على الويب : بمجرد تحديد وكالات الإقامة المحتملة ،يجب زيارة مواقع الويب الخاصة بهم لجمع معلومات حول خدماتهم وقوائم الإيجار وعمليات التسجيل ومراجعة الشروط والأحكام والرسوم (إن وجدت) وأي شروط محددة لديهم.
  • إنشاء حساب : تمتلك معظم وكالات الإقامة في السويد منصات على الإنترنت حيث يمكن إنشاء حساب كمستأجر محتمل. يجب إيجاد خيار “تسجيل للمرة الأولى” على موقع الويب الخاص بهم واتباع التعليمات لإنشاء حساب شخصي. قد يكون من الضروري تقديم معلومات شخصية مثل الاسم وتفاصيل الاتصال وربما رقم التعريف الشخصي السويدي (رقم الشخص) أو رقم التنسيق (samordningsnummer).
  • اكمال ملف التعريف الشخصي : بعد إنشاء الحساب، سيُطلب من المتقدم عادةً إكمال ملف التعريف الخاص به. قد يتضمن ذلك تقديم تفاصيل إضافية مثل الموقع المفضل والميزانية ونوع العقار المرغوب فيه وأي متطلبات أو تفضيلات اخرى. تأكد من تقديم معلومات دقيقة وحديثة لتعزيز فرص العثور على سكن مناسب.
  • البحث والتقدم للتسجيل في القوائم : بمجرد إعداد الحساب واكمال الملف الشخصي، يمكن البدء في البحث عن قوائم الإيجارات المتاحة على موقع الوكالة على الويب. استخدم خصائص تصفية البحث لتحسين الخيارات المتاحة. عند إيجاد قائمة مناسبة، يجب مراجعة التفاصيل والمتطلبات المقدمة بعناية واتباع تعليمات الوكالة حول كيفية التقدم بطلب التسجيل في القائمة المحددة ، والتي قد تتضمن تقديم نموذج طلب، و وثائق داعمة، وأحيانًا دفع رسوم الطلب.
  • التواصل المستمر : من المهم الحفاظ على التواصل مع الوكالة طوال المدة التي تتطلبها عملية التسجيل من الممكن أن يأتي الاتصال من طرفهم بخصوص فرص الإيجار المحتملة، أو ترتيب العروض أو طلب معلومات أو مستندات إضافية. يجب البقاء متاحا للاجابة وتقديم أي معلومات مطلوبة على الفور لضمان عملية تسجيل سلسة.
  • حضور العروض وتوقيع اتفاقيات الإيجار : إذا تم قبول الطلب، عادة ما تقوم وكالة الإقامة بترتيب عمليات زيارة العقار. يجب زيارة العروض المجدولة لتقييم العقار وطرح الأسئلة التي قد تراود المتقدم. في حالة الموافقة على المضي قدمًا، فستقوم الوكالة بالتوجيه خلال عملية توقيع اتفاقية الإيجار، ودفع المبالغ المطلوبة (مثل وديعة أو إيجار الشهر الأول) ، واستكمال أي أوراق ضرورية.

ملاحظة : ان عملية التسجيل المحددة قد تختلف اعتمادًا على وكالة الإقامة التي تم اختيار التعامل معها. يُنصح بقراءة التعليمات المقدمة من الوكالة واتباعها بعناية وطلب التوضيح إذا لزم الأمر.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب اتخاذ الحذر من عمليات الاحتيال المحتملة وتجنب التعامل مع وكالات الإقامة ذات السمعة السيئة واعتماد المصادر الموثوقة عند البحث عن سكن في السويد.

تكلفة التسجيل في شركات السكن في السويد

يمكن أن تختلف تكلفة التسجيل في وكالات الإسكان في السويد حسب الوكالة ونوع الخدمات التي تقدمها ويمكن أن تتراوح رسوم التسجيل وحُزم الاشتراك من التكلفة المتوسطة إلى الأكثر تكلفة اعتمادًا على مستوى الخدمة والمزايا المقدمة.

من المهم ملاحظة أن المعلومات التالية تقريبية وقد تختلف اعتمادًا على الوكالة المختار التعامل معها :

  • رسوم التسجيل : قد تفرض بعض الوكالات رسوم تسجيل لمرة واحدة عند التسجيل معهم. يمكن أن تتراوح هذه الرسوم انطلاقا من 9 دولار امريكي إلى 50 دولار أو أكثر ، اعتمادًا على الوكالة والخدمات المضمنة في حزمة التسجيل.
  • حزم الاشتراك : غالبًا ما تقدم وكالات الإقامة باقات اشتراك توفر مزايا وخدمات إضافية ويمكن أن يختلف سعر هذه الباقات بشكل كبير بناءً على الوكالة ومستوى الخدمة المقدمة وقد تتراوح اسعار باقات الاشتراك الشهري من حوالي 19 دولار إلى 90 دولار امريكي أو أكثر.
  • الحزمة الأساسية : تتضمن الحزمة الأساسية عادةً الدخول إلى قوائم الوكالة ووظائف البحث الأساسية. قد يكون لها تكلفة أقل أو حتى مجانية في بعض الحالات، ولكن قد يكون لها قيود من حيث أولوية التقدم إلى قوائم جديدة أو دعم إضافي.
  • الحزم المتميزة : غالبًا ما تأتي حزم الاشتراك المتميزة مع ميزات إضافية مثل الوصول إلى قوائم جديدة ، أو الحصول على المساعدة الشخصية من خبراء الإسكان، أو خصائص البحث الموسعة ، أو دعم العملاء المتخصصين. يمكن أن تتراوح أسعار الحزم المتميزة من حوالي 45 دولار أمريكي إلى 170 دولار امريكي أو أكثر شهريًا، اعتمادًا على الوكالة ومستوى الخدمة المقدمة.

من المهم مراجعة تفاصيل رسوم التسجيل وحزم الاشتراك الخاصة بكل وكالة بعناية قبل اتخاذ أي قرار.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار الخدمات والفوائد المضمنة في كل حزمة وتقييم قيمتها بناءً على الاحتياجات والتفضيلات الشخصية ويُنصح أيضًا بقراءة المراجعات أو الشهادات من المستخدمين الآخرين لقياس مدى الرضا العام والفعالية لخدمات الوكالة.

لا تطلب جميع وكالات الإسكان رسوم التسجيل أو تعرض حزم اشتراك وقد تقدم بعض الوكالات خدماتها مجانًا ، وتحقق إيراداتها من خلال وسائل أخرى مثل الإعلانات أو العمولات من مالكي العقارات.

لذلك ، يجدر استكشاف الوكالات المختلفة ومقارنة عروضها للعثور على أفضل ما يناسب متطلبات وميزانية الفرد.

اسماء شركات السكن في السويد

فيما يلي سنقوم بتوفير اسماء بعض شركات السكن في السويد المعروفة بالثقة وتوفير الخدمات عالية الجودة وتوفر الوكالات التالية خدماتها في معظم المناطق السويدية :

وفيما يلي سنقوم بتقديم اسماء شركات السكن في السويد حسب بعض المناطق :

شركات السكن في السويد – ستوكهولم

فيما يلي بعض وكالات السكن في السويد التي تشتغل في ستوكهولم :

ملاحظة : تعتبر قوائم الإيجار والخدمات التي تقدمها هذه الوكالات قد تختلف ويوصى بزيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات ، بما في ذلك تفاصيل حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة بالإضافة إلى هذا من الجيد قراءة التقييمات ومقارنة الخدمات والنظر في مصادر متعددة لزيادة فرص العثور على سكن مناسب في ستوكهولم.

شركات السكن في لوند

فيما يلي بعض وكالات الإقامة في السويد التي تعمل في لوند :

تقدم هذه الوكالات مجموعة من خيارات السكن في لوند، بما في ذلك الشقق وأماكن إقامة الطلاب.

يوصى بزيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة والخدمات المقدمة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الوضع في الاعتبار قراءة المراجعات ومقارنة الخدمات والقوائم التي تقدمها الوكالات المختلفة للعثور على الخيار الأفضل لاحتياجات السكن الشخصية في لوند.

شركات السكن في لاندسكرونا

فيما يلي بعض وكالات السكن في السويد التي تعمل في لاندسكرونا :

توفر الشركات السكن في السويد أعلاه خيارات السكن في لاندسكرونا، بما في ذلك الشقق والمنازل.

من الافضل زيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة والخدمات المقدمة. ب

إضافة إلى ذلك، يجب وضع بعين الاعتبار قراءة المراجعات ومقارنة الخدمات والقوائم التي توفرها الوكالات المختلفة للعثور على أفضل خيار لاحتياجات السكن الشخصية في لاندسكرونا.

شركات السكن في أوربرو

فيما يلي بعض وكالات الإقامة في السويد التي تستخدم في أوريبرو :

تقدم هذه الوكالات مجموعة من خيارات السكن في أوريبرو ، بما في ذلك الشقق والمنازل.

يُوصى بزيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على المزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة والخدمات المقدمة.

يجب اعتبار قراءة المراجعات ومقارنة الخدمات والقوائم التي تقدمها الوكالات المختلفة للعثور على أفضل خيار لاحتياجات السكن الشخصية في أوريبرو.

شركات السكن في لينشوبينغ

فيما يلي بعض وكالات السكن في السويد التي تعمل في لينشوبينغ :

قد تقدم هذه الوكالات مجموعة من خيارات السكن في لينشوبينغ ، بما في ذلك سكن الطلاب والشقق.

يُوصى بزيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة والخدمات المقدمة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب اعتبار المراجعات ومقارنة الخدمات والقوائم التي تقدمها الوكالات المختلفة للعثور على أفضل خيار لاحتياجات السكن في لينشوبينغ.

شركات السكن في هالمستاد

فيما يلي بعض وكالات السكن في السويد التي تُعتمد في هالمستاد :

تقدم هذه الوكالات مجموعة من خيارات السكن في هالمستاد ، بما في ذلك الشقق وأماكن إقامة الطلاب.

يجب زيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة والخدمات المقدمة.

بالإضافة إلى اعتبار قراءة المراجعات ومقارنة الخدمات والقوائم التي تقدمها الوكالات المختلفة للعثور على الخيار الأفضل لاحتياجات السكن في هالمستاد.

شركات السكن في مالمو

فيما يلي بعض وكالات السكن في السويد التي تعمل في مالمو والتي قد تساعد على ايجاد شقق للايجار في مالمو :

تقدم هذه الوكالات مجموعة من خيارات الإسكان في مالمو، بما في ذلك الشقق والمنازل.

يجب زيارة مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم والعقارات المتاحة والخدمات المحددة المقدمة.

بالإضافة إلى اعتبار قراءة المراجعات ومقارنة الخدمات والقوائم التي تقدمها الوكالات المختلفة للعثور على أفضل خيار لاحتياجات الإقامة الشخصية في مالمو.

شركات تأمين البيوت في السويد

قيما يلي بعض المعلومات الضرورية للاستفادة من خدمات شركات تأمين البيوت في السويد :

  • التأمين على المنزل (Hemförsäkring) : التأمين على المنزل ، المعروف أيضًا باسم hemförsäkring باللغة السويدية هو نوع من التأمين يغطي الأضرار التي تلحق بمنزلك ومحتوياته. يوفر الحماية المالية في حالة وقوع أحداث مثل الحريق والسرقة وتلف المياه والكوارث الطبيعية.
  • تغطية التأمين : يغطي التأمين على المنزل عادةً الهيكل بما في ذلك الجدران والأرضيات والسقوف بالإضافة إلى الممتلكات الشخصية مثل الأثاث والأجهزة والإلكترونيات وقد يشمل أيضًا تغطية الضرر في حالة إصابة شخص ما قرب الممتلكات الخاصة بصاحب التأمين.
  • أنواع التأمين على المنزل : توجد مستويات مختلفة من تغطية التأمين على المنزل في السويد تتراوح من التغطية الأساسية إلى التغطية الشاملة من المهم مراجعة تفاصيل التغطية واختيار السياسة التي تناسب الاحتياجات الشخصية ويقدم بعض مزودي التأمين أيضًا خيارات تغطية إضافية للعناصر الثمينة، مثل المجوهرات أو الأعمال الفنية.
  • تكلفة التأمين على السكن في السويد : يمكن أن تختلف تكلفة التأمين على المنزل في السويد اعتمادًا على عوامل مثل موقع وحجم المنزل وقيمة الممتلكات، ومستوى التغطية التي المختارة ويُنصح بمقارنة عروض الاسعار من مختلف مقدمي خدمات التأمين للعثور على أفضل سعر للتغطية التي قد يحتاجها الشخص وتتراوح تكلفة أرخص تأمين على السكن حوالي 95 دولار سنويا بينما اغلى تامين على البيوت في السويد يتراوح بين 450 دولار أمريكي و900 دولار أمريكي,
  • مطلوب من قبل الملاك : في بعض الحالات، قد يطلب ملاك السكن في السويد من المستأجرين الحصول على تأمين على المنزل كشرط لعقد الإيجار من أجل ضمان حماية كل من المستأجر والمالك في حالة وقوع أحداث غير متوقعة.
  • مقدمو خدمات التأمين : هناك العديد من شركات التأمين في السويد التي تقدم التأمين على المنزل. بعض مقدمي الخدمة المعروفين هم If و Länsförsäkringar و Trygg-Hansa و Folksam ويُنصح بالبحث ومقارنة العروض ومراجعات العملاء لمقدمي خدمات التأمين المختلفين لاتخاذ القرار المناسب.

بعد الاستقرار على العرض المناسب من المهم قراءة شروط وأحكام بوليصة التأمين بعناية لفهم التغطية والخصومات وأي استثناءات.

وإذا كانت لدى الراغب في الحصول على التأمين أسئلة معينة أو بحاجة إلى معلومات مفصلة حول التأمين على المنزل في السويد ، فمن المستحسن الاتصال بمقدمي خدمات التأمين مباشرة أو التشاور مع وكيل أو وسيط تأمين يمكنه تقديم النصائح حسب الظروف الشخصية.

اسماء شركات تأمين البيوت في السويد

فيما يلي بعض وكالات التأمين المعروفة في السويد والتي تقدم تغطية تأمينية لجل المدن السويدية :

تشتهر وكالات التأمين هذه بتقديم تغطية تأمينية شاملة للسكن في مدن مختلفة في جميع أنحاء السويد وتوفر الحماية لكل من أصحاب المنازل والمستأجرين وتغطي المخاطر مثل تلف الممتلكات والسرقة والمسؤولية.

عند اختيار وكالة تأمين، من المهم مراجعة خيارات التغطية الخاصة بها، والشروط والأحكام ، ومراجعات العملاء ، والتغطية المحددة التي توفرها للمدن.

ويُنصح أيضًا بالاتصال بالوكالات مباشرة أو زيارة مواقعها الإلكترونية للحصول على عروض أسعار شخصية ومعلومات أكثر تفصيلاً حول وثائق تأمين الإقامة التي تغطي مدنًا محددة في السويد.

الاختيارات المجانية للسكن في السويد

يوجد في السويد العديد من برامج المساعدة والإعانات السكنية التي تقدمها الحكومة لدعم الأفراد في احتياجاتهم السكنية.

ومن المهم معرفة أن هذه البرامج عادةً لا توفر السكن مجانًا وبدلاً من ذلك، فإنهم يهدفون إلى جعل السكن متاح التكلفة للأفراد والأسر ذات الدخل المنخفض.

فيما يلي بعض برامج المساعدة للسكن في السويد :

  • التعويض عن السكن (Bostadsbidrag) : التعويض عن السكن هو إعانة مالية تقدمها وكالة التأمين الاجتماعي السويدية (Försäkringskassan) لمساعدة الأفراد والعائلات من ذوي الدخل المنخفض على تغطية تكاليف السكن. يعتمد المبلغ على عوامل مثل الدخل وحجم الأسرة و نفقات السكن.
  • الإسكان البلدي والتعاوني : غالبًا ما تقدم البلديات وتعاونيات الإسكان في السويد خيارات الإسكان الإيجاري بأسعار معقولة مع إيجارات مدعومة. عادةً ما يتم تخصيص هذه الوحدات السكنية بناءً على معايير الأهلية وقوائم الانتظار المحددة.
  • الإسكان الاجتماعي (Allmännyttigt boende) : الإسكان الاجتماعي هو إسكان توفره البلديات أو شركات الإسكان العامة بإيجارات معقولة. هذه الوحدات السكنية مخصصة للأفراد والأسر من ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط.
  • السكن المؤقت : في بعض الحالات ، قد توفر البلديات المحلية سكنًا مؤقتًا أو سكنًا طارئًا للأفراد أو العائلات التي تواجه التشرد أو غيرها من الاحتياجات السكنية العاجلة.

من المهم أن نفهم أن معايير الأهلية وعمليات التقديم وبرامج المساعدة على السكن في السويد قد تختلف باختلاف البلديات والمناطق في السويد.

ومن أجل الاستفادة من هذه البرامج يحتاج الأفراد عادةً إلى التقديم من خلال سلطات أو وكالات الإسكان ذات الصلة في منطقة إقامتهم المحددة.

إذا كنت بحاجة إلى اعانة على السكن في السويد فمن المستحسن التواصل مع قسم الإسكان في البلدية المحلية أو وكالة التأمين الاجتماعي السويدية (Försäkringskassan) للاستعلام عن البرامج والإعانات المتاحة التي قد يكون المتقدم مؤهلاً للاستفادة منها بناءً على الظروف الشخصية.

نترككم مع هذا الفيديو الذي يشرح أفضل طريقة لإيجار السكن في السويد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *