علوم وتكنولوجيا

غرامة 50 مليون أورو على المحتويات المحرضة على الكراهية تنتظر مواقع التواصل الاجتماعي

في ألمانيا أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي عرضة لغرامة مالية تقدر ب 50 مليون أورو في حال ما اذا أخفقت في حذف محتويات تحرض على الكراهية والعنف في الوقت المحدد.

وعليه أضحى يتحتم على كبريات الشركات ك “فيسبوك ، ويوتيوب” حذف المنشوات التي تحوي خطابات تحض على الكراهية أو غيرها من المواد الممنوعة قانونيا خلال 24 ساعة اعتبارا من أكتوبر /تشرين الأول .فيما المواد التي قد تكون محل شبهة قانونية فيجب تقييمها خلال سبعة أيام .

هذا ويكون القانون الجديد واحدا من أشد القوانين صرامة في العالم برمته .

عدم الالتزام بهذا القانون سيعرض هاته المواقع الى عقوبة 5 ملايين أورو ، وقد تشتد العقوبة لتصل الى 50 مليون اورو استنادا على درجة خطورة المخالفة .

ادارة الفيسبوك في بيان لها ، رحبت بالموقف الحكومي الالماني في مكافحة خطابات الكراهية وأكدت أنها تتخد نفس الموقف ، غير أنها قالت بأن أفضل الحلول يمكن أن تكون من خلال العمل المنسق بين الحكومة والمجتمع المدني وصناع الاعلام الاجتماعي ، وإن هذا القانون لن يساعد في شحذ الجهود للتعامل مع هذه المشكلة المجتمعية .

ومن جانبها، قالت الادارة أنها أحرزت بالفعل “تقدما مهما” في إزالة المحتوى الغير قانوني، وشككت في مدى فعالية القانون.وأعلنت أنها وظّف ثلاثة آلاف شخص (إضافة إلى 4 آلاف و500 شخص آخرين) للمساعدة في مراقبة “ملايين البلاغات” التي ترد أسبوعيا.

  الواي فاي في الأماكن العامة قد يعرض بياناتك الشخصية للإختراق

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock