الهجرة إلى إسبانياالعمل في الخارجفيزا البحث عن عمل

فيزا اسبانيا بالسجل التجاري 2024 … كيفية طلب فيزا اسبانيا عن طريق السجل التجاري للتجار ، الحرفيين و أصحاب العمل الحر

فيزا اسبانيا بالسجل التجاري 2024 … يتساءل العديد من الأشخاص الراغبين في السفر الى اسبانيا عن كيفية الحصول على فيزا اسبانيا بالسجل التجاري خصوصا لأولئك الأشخاص الذين يمارسون أعمال تجارية أو يتوفرون على محلات تجارية صغيرة .

من أجل ذلك سنتحدث في هذا المقال على موقعنا أمجد عن  أهم الاجراءات المتعلقة باستخراج فيزا اسبانيا عن طريق السجل التجاري كما سنوضح بعض المعلومات الخاطئة بخصوص السجل التجاري و الإشكالات المتعلقة به .

كيفية طلب فيزا اسبانيا سجل تجاري :

كما هو معروف أن شروط استخراج فيزا شنغن هي كثيرة ومتنوعة ، والوثائق المطلوبة تكون حسب حالة الشخص ، فإذا كان الشخص موظفا فإنه يكون ملزما بإحضار شهادة العمل و خطاب موافقة من رب العمل وكشف الحساب البنكي … و إن كان متقاعدا فإنه يكون ملزما بإحضار مستندات إثبات المعاش و الضمان الاجتماعي …

أما إن كان الشخص صاحب مقاولة أو يعمل في إطار ما يسمى العمل الحر أو تاجرا ، فينبغي عليه إحضار ورقة السجل التجاري .

ماذا عن أصحاب المحلات الصغيرة ؟

يمكن لأصحاب المحلات الصغيرة أن يؤسسوا مقاولة ذاتية بسيطة تمكنهم من الحصول على سجل تجاري . فمثلا إن كان لدى الشخص محل بقالة أو مقهى انترنت (Cyber) أو محل للحلاقة أو محل للأعمال الحرفية … فيمكن من خلال هذا المحل أن يؤسس مقاولة ذاتية .

وبعد تأسيسه لهذه المقاولة الذاتية سيحصل على السجل التجاري الذي يساعده في الحصول على الفيزا حيث ستكون نسبة قبول فيزا اسبانيا بصفته مقاولا ذاتيا كبيرة جدا ، مع العلم أن السجل التجاري ليس اجباريا للمقاولين الذاتيين و إنما يبقى اختياريا لمن يريد الحصول عليه .

لكن المقاولة تتطلب مبالغ مالية كبيرة ؟

على عكس ما يعتقده العديد من الناس حول أن تأسيس مقاولة ذاتية يتطلب مبالغ مالية ضخمة ، هذا كله كلام فارغ لا أساس له من الصحة ، فتأسيس المقاولة لا يحتاج سوى لمبالغ مالية صغيرة جدا و بعض الاجراءات البسيطة .

ففي المغرب مثلا فإن إنشاء مقاولة ذاتية من الأشياء الجد سهلة و التي يمكن القيام بها و أنت جالس في منزلك و ذلك عن طريق الانترنيت . يمكن الدخول إلى الموقع الحكومي المغربي الخاص بالمقاولين الذاتيين من هــــنـــــا ، من أجل الاطلاع على كيفية إنشاء مقاولة ذاتية و أيضا الاطلاع على الامتيازات التي توفرها بطاقة مقاول ذاتي .

ماذا عن الضريبة ؟

أصحاب المقاولات الصغرى و المتوسطة و أصحاب الأعمال الحرة لا تفرض عليهم الضرائب المهنية خلال الخمس سنوات الأولى ، و بعد مرور الخمس سنوات تفرض عليهم ضرائب مخففة ، حيث يؤدي المقاول الذاتي الضريبة على الدخل على أساس رقم المعاملات المصرح به حيث أن هذه النسبة هي 1% بالنسبة للأنشطة الصناعية ، التجارية و الحرفية و 2% بالنسبة للخدمات.

نتكلم هنا عن النموذج المغربي ، و أعتقد أنه من حيث المبدأ فإن نفس التسهيلات موجودة في النموذج الجزائري أو التونسي أو في باقي الدول المغاربية و العربية .

هل يمكن استخراج فيزا اسبانيا بالسجل التجاري ؟

إذا توفر الشخص الذي يشتغل في التجارة أو كمقاول ذاتي في محل تجاري صغير على السجل التجاري ، فإنه من مزايا السجل التجاري أنه يمكنه التقدم بطلب الحصول على فيزا اسبانيا 2024 أو فيزا فرنسا بالسجل التجاري أو فيزا ايطاليا أو أي فيزا تصدرها دولة من دول الشنغن .

لكن قبل القيام بجمع الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن من المغرب أو الجزائر أو مصر … يشترط أن يكون السجل التجاري sijil tijari مقيدا باسم الشخص صاحب الطلب ، إذ لا يمكنه أن يطلب مثلا سجل تجاري من أجل صديقه من أجل طلب فيزا اسبانيا بالسجل التجاري و الحصول على التأشيرة .

كما يحق له أيضا أن يملك حسابا بنكيا شخصيا لبدء إجراءات الحصول على فيزا شنغن الخاصة بـ تأشيرة السجل التجاري ، حيث يجب أن يكون السجل التجاري قد تم الحصول عليه منذ سنة أو أكثر .. وكلما كان السجل التجاري قديما كلما كان أفضل من أجل طلب تأشيرة سجل تجاري .

الوثائق المطلوبة لفيزا اسبانيا 2024

♦الوثائق العامة المطلوبة في ملف فيزا إسبانيا 2024 هي كالتالي :

  • تعبئة مطبوع فيزا شنغن اسبانيا جيدا و بعناية و يمكن تحميله من  هنــــــــــا ؛
  • يجب توقيع الاستمارة من صاحب ملف فيزا اسبانيا بنفسه
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء و حديثة و تحترم المعايير المطلوبة في الصور لـ فيزا شنغن ؛
  • جواز السفر صالح على الأقل لمدة 3 أشهر بعد العودة من اسبانيا ؛
  • نسخ من جميع صفحات جواز السفر ؛
  • تأمين طبي يغطي طول مدة السفر بثمن 30 الى 40 يورو بحسب وكالات التأمين ويجب ألا تقل التغطية عن 30 ألف يورو؛
  • حجز الفندق أو رسالة الاستقبال لمن يرغب في زيارة صديق أو قريب؛
  • حجز تذكرة طيران ذهابا وايابا
  • دفع رسوم التأشيرة وهي 60 يورو لمن هم فوق 12 سنة و 35 يورو للأطفال بين 6 و 12 سنة وبالمجان لمن هم دون سن السادسة .

♦ ♦ الاوراق المطلوبة فيزا اسبانيا في ملف تأشيرة اسبانيا للتجار الجزائريين أو غيرهم ، للحرفيين أو أصحاب المقاولات الذاتية فهي كالتالي :

  • نسخة من السجل التجاري مترجم إلى الاسبانية عند ترجمان محلف ؛
  • استخراج وثيقة certificat d’existence من مصلحة الضرائب؛
  • إثبات دفع جميع الضرائب المستحقة (أو تقديم شهادة الاعفاء من الضريبة)
  • كشف حساب بنكي نشيط لآخر 6 أشهر (يفضل أن يكون فيه 2000 يورو أو أكثر)؛
  • شهادة الميلاد وشهادة الحالة المدنية (مترجمة الى الاسبانية)؛
  • تقديم اثباتات بأنك ستعود الى بلدك بمجرد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة السفر (مثلا تقديم اثبات على امتلاك سيارة أو شقة أو أرض فلاحية…)
  • تقديم خطة السفر ( ماذا ستفعل في اسبانيا؟ وماذا ستزور ؟…)

ملاحظة هامة وضرورية بخصوص طلب فيزا اسبانيا بالسجل التجاري :

هناك من يقول أن كل من يملك سجل تجاري لمقاولة أو نشاط مهني معين سيحصل بسهولة على فيزا اسبانيا تاجر أو مقاول … والحقيقة ليست دائما هكذا ، لماذا ؟

لأن هناك أشخاص كثيرون قدموا طلب الفيزا اسبانيا و لم يحصلوا عليها رغم تقديهم ضمن وثائق الفيزا اسبانيا شهادة السجل التجاري أو ما يعرف بـ روجيستر كوميرس registre du commerce . و السبب في ذلك أنهم لم يقنعوا القنصل لإحدى هذه الأسباب :

  • لأن السجل التجاري ( ريجستر كوميرس ) الذي تقدموا به لم يتجاوز سنة على الأقل ؛
  • لأنهم لم يقنعوا القنصل بالأدلة بأنهم سيعودون فور انتهاء مدة التأشيرة ؛
  • لأن الوثائق الداعمة الأخرى التي تكلمنا عنها لم تكن كافية .

نقترح عليكم الفيديو التالي الذي يقدم لنا معلومات حول فيزا اسبانيا بالسجل التجاري 2024 :

كان هذا كل ما يتعلق حول موضوع فيزا اسبانيا بالسجل التجاري ، نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منه .

مواضيع أخرى :

‫6 تعليقات

  1. فكرة جميلة ولكن كترة الناس يطلبون تاشيرة اسبانيا ولكن دايما با الرفض انا ومن المرفضين والملف كله تماما لم ينقص منه ولو ورقة واحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *