سياحة وسفر

فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية ومجلس التعاون الخليجي .. الاجراءات والوثائق المطلوبة

فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجيتعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من بين الدول البارزة اقتصاديا و دوليا بفضل معالمها التاريخية و وجهاتها المتنوعة التي تنفرد بها عن بقية الدول الأخرى.

إلا أنه و كما يعلم الجميع أن الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة يبقى من الأمور التي تتطلب وجود فيزا، سواء بالنسبة للشخص الأجنبي أو للمواطن الوافد من أحد دول مجلس التعاون الخليجي أي : المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، البحرين و سلطنة عمان.

و بما أن تقديم فيزا الامارات لمقيمي دول الخليج أضحى من بين الأمور التي تشغل بالهم بكثرة، بحكم أن هناك فئة كبيرة من السعوديين أو غيرهم الذين يرغبون في زيارة الإمارات سواء بهدف السياحة، البحث عن فرص عمل هناك أو زيارة العائلة و لكنهم يجدون أن الأمر في غاية التعقيد بسبب الإجراءات و الوثائق المطلوبة،

فهذا جعلنا نتطرق اليوم إلى موضوع : فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي من أجل شرح و تبسيط لك الأمر عزيزي القارئ و إقناعك بأن الأمر في غاية السهولة و لا يتطلب منك سوى الالتزام ببعض شروط فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي.

لذلك، إذا كنت من بين المهتمين بموضوع اليوم، ما عليك سوى الاستعانة بمقال اليوم لتتعرف عن كل ما يخص فيزا الامارات لمقيمي مجلس التعاون الخليجي.

فيزا شنغن للمقيمين في الامارات .. الخطوات، الاجراءات والوثائق المطلوبة في ذلك

فيزا الامارات لمقيمي مجلس التعاون الخليجي

سبق و قلنا في بداية مقال اليوم أن فيزا الامارات هي واحدة من الأمور المطلوبة أثناء دخول أي مواطن أجنبي أو أي مواطن آخر من دول مجلس التعاون الخليجي.

و بما أننا اليوم نتحدث بخصوص فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، فلابد من الحديث عن تأشيرة الإمارات الإلكترونية،

حيث كانت هي أهم الإصدارات التي قامت دولة الإمارات بالإعلان عليها خلال سنة 2016 من أجل تسهيل عملية دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للإمارات التي تعد هي الأخرى واحدة من بين هذه الدول أيضا.

هل يحتاج المقيم في السعودية فيزا الامارات ؟

تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أحسن الوجهات السياحية والاقتصادية التي يمكن أن يقصدها الفرد سواء من أجل السياحة أو البحث عن فرص عمل هناك.

و السعوديين بالخصوص يعتبرون من أكثر المواطنين الذين يقصدون الإمارات من أجل الاستمتاع بمناظرها و معالمها التاريخية المنفردة أو من أجل البحث عن فرصة عمل جديدة هناك.

لذلك، نجد أن السعوديين هم أكثر فئة تتساءل بخصوص فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية، و لكن بما أن المملكة العربية السعودية كما سبق و قلت أنها تعد واحدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي، فهذا يبين لنا بأن استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية سيكون هو نفسه بالنسبة لبقية دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

و منه نستنتج أن المملكة العربية السعودية تحتاج أيضا إلى استخراج فيزا الامارات اون لاين، ليتمكن مواطنيها من دخول دولة الإمارات.

شروط فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي

قبل تقديم فيزا الامارات اون لاين سواء للمقيمين في السعودية أو في بقية دول مجلس التعاون الخليجي، لابد من التعرف أولا عن بعض الشروط المهمة التي يجب أن يلتزم بها الشخص المتقدم على فيزا الإمارات من أجل النجاح في الأمر،

حيث أنه من الضروري الالتزام بقائمة الشروط التالية :

  • حتى تكون مؤهلا للحصول على فيزا الإمارات الإلكترونية، يجب أن تكون واحدا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • بما أن التقديم على فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي يكون بشكل إلكتروني، فهذا يفرض على الشخص المتقدم على فيزا الإمارات زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لذلك من أجل تسجيل كل البيانات المطلوبة، حيث أنه يصح لك الولوج إلى هنا أو هنا في حالة إذا كنت مهتم بالتقديم على فيزا دبي أو فيزا أبوظبي و بقية الإمارات الأخرى على التوالي.
  • عند تقديم فيزا الامارات لابد من أن تكون صلاحية إقامة الشخص المتقدم على الفيزا سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • قبل الإقبال على تقديم طلب فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، يجب أن يتأكد صاحب الطلب من أن جواز السفر لا يزال ساري المفعول و صلاحيته تتعدى 6 أشهر.
  • الموافقة على طلب فيزا الامارات لشخص من فئة المساعدين لمواطني دول التعاون الخليجي أو بهدف زيارة أحد أفراد العائلة في الإمارات تتطلب موافقة الكفيل و مرافقته للأشخاص المتقدمين على الطلب.
  • عدم تغيير المهنة الخاصة بك أثناء فترة تقديم فيزا الامارات يعد من الأمور الضرورية التي يجب الاحتفاظ بها، لأنه في حالة تغيير المهنة لن تتمكن من الحصول على فيزا الإمارات.
  • بعد الانتهاء من معالجة طلب فيزا الإمارات، سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية على البريد الإلكتروني الذي قام المتقدم على الطلب بكتابته يوم تسجيله لكل بياناته الشخصية، لذلك يجب الحرص على عدم ضياع البريد الإلكتروني الذي ستقوم بكتابته أثناء تقديمك على فيزا الامارات اون لاين.
  • صلاحية فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي تقدر بـ 30 يوما من تاريخ الإصدار ؛ أي أن مدة الإقامة في الإمارات هي شهر واحد من تاريخ الدخول و يمكنك الاستفادة من التمديد مرة واحدة لمدة 60 يوما.
  فيزا تنزانيا - زنجبار .. الوثائق والاجراءات المطلوبة + سعر الفيزا وشروط السفر الى تنزانيا 2022

كيفية استخراج فيزا الامارات ؟

إذا أردنا أن نتعرف عن كيفية أو طريقة استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، فلابد من الحديث عن نقطتين أساسيتين و هما كالتالي :

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الإمارات ؟

بالرغم من أن تقديم فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي يكون بطريقة إلكترونية، إلا أن الأمر كما العادة يتطلب تجهيز ملف يتكون من الوثائق التالية :

  • نسخة من وثيقة الإقامة في السعودية أو في أحد الدول الأخرى لمجلس التعاون الخليجي
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء و ملامح وجه واضحة
  • نسخة من جواز سفر المتقدم على طلب استخراج فيزا الإمارات، مع ضرورة أن يكون هذا الجواز ساري المفعول خلال فترة تقديم الطلب
  • يجب الإدلاء بوثيقة تبين فيها خط الرحلة، الغرض من الزيارة و مكان الإقامة في الإمارات.

إجراءات استخراج فيزا الامارات اون لاين

تجهيز ملف طلب فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي بقائمة الوثائق التي ذكرناها لكم في الأعلى غير كافي من أجل الإجابة عن كيفية استخراج فيزا الامارات،

لذلك، كان من المهم أيضا تعريفك بكل الإجراءات التي تصاحب هذا الملف والتي تعتبر ضرورية من أجل الحصول على فيزا الإمارات، حيث نجد أن الأمر يتطلب المرور بالخطوات التالية :

  • أولا : يجب الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية من أجل تسجيل الدخول في البداية ثم تحديد التأشيرة الإلكترونية التي تخص دولتك سواء السعودية أو أي دولة أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي
  • ثانيا : بعد القيام بتسجيل الدخول، سيكون من الضروري أيضا تعبئة كل البيانات و المعلومات الشخصية التي ستطلب من المتقدم على طلب فيزا الإمارات مع ضرورة تحديد نوع جواز السفر الذي يتوفر عليه
  • ثالثا : في حالة وجود كفيل لابد من تسجيل كل بياناته الشخصية بما فيها : المهنة و مكان الإقامة
  • رابعا : بعد الانتهاء من إدخال كل البيانات و المعلومات الشخصية المطلوبة سيصبح من الضروري أيضا تحميل كل الوثائق و المستندات المطلوبة التي ذكرناها لكم في الفقرة المنصرمة
  • خامسا : بعد تحميل الوثائق المطلوبة سيكون من الضروري معالجة الطلب من قبل الجهات المختصة، و بما أننا نتحدث في هذا الصدد يمكننا إجابة كل من يسأل بخصوص : كم يستغرق استخراج فيزا الامارات ؟ سنقول لهم بأن مرحلة المعالجة لا تأخذ سوى بضعة أيام يمكنها أن تتراوح بين 3 و 4 أيام فقط
  • سادسا : بعد الانتهاء من معالجة طلب فيزا الإمارات و الحصول على الموافقة سيتوصل المتقدم على الطلب بتأشيرته الإلكترونية على بريده الإلكتروني الذي قام بتسجيله خلال فترة إدخال البيانات المطلوبة.
  السياحة في السعودية .. لأول مرة المملكة تفتح أبوابها للعالم من خلال "التأشيرة السياحية"

أنواع فيزا الامارات لمقيمي السعودية و مجلس التعاون الخليجي

بما أننا في إطار الحديث عن فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، فلابد من التعرف عن أنواع فيزا الامارات المتاحة و المختلفة بحسب الغرض و الهدف من الزيارة، حيث نجد أن هناك :

  • فيزا الإمارات السياحية : متوفرة في نوعين، حيث أن هناك فيزا السياحة التي تكون سارية لمدة شهر واحد و هي ما تسمى بـ فيزا السياحة القصيرة الأجل و هناك فيزا السياحة التي تمتد إلى ما يقارب 90 يوما. و على العموم تبقى فيزا السياحة إلى الإمارات من بين أكثر التأشيرات طلبا في الإمارات.
  • فيزا زيارة الإمارات : هذا النوع من الفيزا يتم تقديمه لفائدة السائحين و الموظفين الذين يزورون الإمارات باستمرار و مدة صلاحيتها تكون حوالي 14 يوما من يوم الدخول إلى الإمارات و كل هذا يكون داخل أجل استخدام تقديره هو ستة أشهر من يوم الحصول على تأشيرة الإمارات.
  • فيزا الإمارات الخاصة بالترانزيت : هذه التأشيرة تكون مخصصة لهؤلاء المسافرين الذين يعبرون الإمارات للوصول إلى دولة أخرى، لذلك نجد أن مدة صلاحيتها لا يمكنها أن تتعدى 4 أيام من تاريخ إصدارها.
  • فيزا الحالات الخاصة : هذا النوع من الفيزا هو بالفعل حالة خاصة، لأنه متنوع و يتم استخراجه لفئات و أهداف معينة، يمكن أن تكون سواء : الدراسة، العلاج، المشاركات الإعلامية أو الملتقيات الدولية و الفنية.

كم سعر الفيزا الى الامارات ؟

تكلفة فيزا الامارات يمكن القول عليها أنها واحدة من أهم النقاط التي يجب التطرق لها في الموضوع، بحكم أننا توصلنا بالعديد من الأسئلة التي تصب في هذا الاتجاه كا : كم سعر فيزا دبي للمقيمين بالسعودية ؟ و غيرها من الأسئلة الأخرى.

لذلك حاولنا استغلال الفرصة لذكر لكم كل ما يخص سعر فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، حيث أن الأسعار تختلف بحسب المدة التي سيقضيها المتقدم على طلب فيزا الإمارات و الغرض من الزيارة أيضا، لهذا نجد أن سعر فيزا الإمارات يقدر بـ :

  • حوالي 340 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة السياحة في الإمارات لمدة شهر و ذات دخول واحد فقط
  • 650 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة السياحة في الإمارات لمدة شهر كامل و لكن ذات دخول متعدد
  • ما يقارب 1000 درهم إماراتي في حالة الرغبة في الحصول على فيزا السياحة في الإمارات ذات دخول واحد و لمدة 90 يوما
  • حوالي 2500 درهم إماراتي في حالة إذا كان الأمر يخص فيزا السياحة في الإمارات لمدة 90 يوما و ذات دخول متعدد
  • 50 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة الإمارات الخاصة بالترانزيت لمدة 96 ساعة
  • مجانا إذا تعلق الأمر بتأشيرة ترانزيت لمدة لا تتجاوز 48 ساعة
  • 500 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة العلاج في الإمارات
  • حوالي 500 درهم إماراتي في حالة الحصول على تأشيرة زيارة الإمارات لمدة ستة أشهر.

نترككم كذلك مع هذا الفيديو والذي يشرح بالتفصيل كيفية الحصول على فيزا الامارات للمقيم في كل دول الخليج

بهذه الفقرة سنكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، نتمنى أن يكون قد نال استحسانكم وتمكنتم من خلاله من التعرف عن كل المعلومات التي تخص فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية ومجلس التعاون الخليجي من إجراءات، وثائق وغيرها من الأمور الأخرى التي تعرفت عليها من خلال موقعك أمجد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *