سياحة وسفرللسعوديين

فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين 2024 .. الاجراءات، الشروط وتكلفة السياحة في البوسنه بالريال السعودي

فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين 2024 .. موضوعنا اليوم سيكون عن تأشيرة البوسنة للسعوديين . حتى نكون صرحاء فيما بيننا فإن أي بلد أوروبي يزوره الشخص يجد فيه من الجمال الطبيعي والعمراني والفني والهندسي والحضاري وحتى التاريخي ما يجعله مبهورا به.

أوروبا قارة رائعة ومن لم يزر بلدا من بلدانها فكأنما لم يسافر قط في حياته، وهذا ليس انبهارا بالغرب كما سيعتقد البعض ولكنها كلمة حق في قارة يشهد الجميع على أنها رائعة وخصوصا السياح السعوديين والتي تعتبر أوروبا من أكثر الوجهات السياحية التي يقبلون على زيارتها.

تكلفة السفر الى سويسرا للسعوديين 2024

كل دولة أوروبية فيها من المؤهلات السياحية التي تنسيك في الدولة الأخرى (يكفي أن تكون عندك الأموال)

المشكل أن عددا كبيرا من السياح السعوديين يرتبطون بمكان واحد ويقررون السفر اليه كل عام. فمن يسافر الى فرنسا تجده كل عطلة في فرنسا، ومن يسافر إلى تركيا تجده كل سنة في تركيا ونفس الكلام يقال على اليونان وبريطانيا والتشيك …

الحكمة تقتضي أن المكان الذي زرته هذه السنة واكتشفته لن أعود إليه في المرة المقبلة، بل سأغير الوجهة إلى مكان آخر لأكتشفه وأتعرف عليه. والمثل الشعبي يقول “من سافر كثيرا فكأنما عاش كثيرا ”

بعد هذه المقدمة الضرورية التي كانت تستوجب علي الإشارة إلى بعض الأمور والتي أعلم أني حرّقت بها رؤوسكم سندخل الى صلب الموضوع المتعلق بطريقة استخراج فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين

السياحة في البوسنة و الهرسك للسعوديين

السياحة في البوسنة .. أصبحت البوسنة والهرسك مقصدا رئيسيا للسياح العرب والخليجيين و خصوصا السعوديين بحيث تعتبر وجهة مميزة للعوائل وذلك راجع للطابع الإسلامي الموجود في هذا البلد الأوروبي.

كما أشرت في البداية فسوف لن أقوم بتقديم تعريف عن دولة البوسنة والهرسك وعن أسباب التسمية وعن عاصمة البوسنة والهرسك سراييفو – Sarajevo وجمال طبيعتها وما الى ذلك من الأمور التي يمكن الاطلاع عليها في ويكيبيديا …

فما دمت عزيزي القارئ دخلت لتقرأ هذا المقال إلا وأنك تعرف ما تمتاز به هذه الدولة فأنت فقط تريد التعرف على الوثائق والإجراءات والشروط المطلوبة للسفر الى البوسنة خصوصا بعد وباء كورونا وهذا ما ستعرفه الآن .

فيزا البوسنة للسعوديين لسنة ٢٠٢٣

هناك بعض المواطنين السعوديين يتساءلون هل تم إعفاء السعوديين من تأشيرة البوسنة؟ و هل البوسنة تحتاج فيزا ؟

والجواب هو نعم؛ فالمواطن السعودي يتوجب عليه استخراج تأشيرة البوسنة حتى يتمكن من السفر الى البوسنة والهرسك سواء من أجل السياحة، العمل، الدراسة، العلاج حيث أن البوسنة ليست من الدول السياحية التي يمكن دخولها بدون فيزا للسعوديين

ولكن بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية للمملكة العربية السعودية فإنهم معفيون من التأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا .

على العموم لكي يستطيع المواطن السعودي استخراج تأشيرة البوسنة يتوجب عليه تقديم بعض الوثائق والمستندات في السفارة بشكل شخصي، والوثائق والمستندات تختلف باختلاف نوع السفر الذي يرغب فيه الشخص

هل سيكون سفره من أجل السياحة ؟ أو من أجل زيارة الأهل والأصدقاء ؟ أو من أجل زيارة عمل ؟ أو من أجل زيارة علاج ؟ …الخ

فهناك عدة أنواع من التأشيرات التي قد يحصل عليها المواطن السعودي

لكننا نحن سنتحدث عن الوثائق التي سيحتاجها في حال أراد السفر الى البوسنة للسياحة أو لزيارة الأهل والأقارب.

و للإشارة فعملية استخراج التأشيرة أمر سهل ولا تتطلب من الشخص الاعتماد على مكاتب استخراج فيزا البوسنة التي قد تطلب منك مبالغ مالية كبيرة، مقابل خدمة تستطيع أن تقوم بها بنفسك.

الوثائق المطلوبة ومتطلبات السفر لاستخراج تأشيرة البوسنة للسعوديين 2024 :

ملف تأشيرة البوسنة والهرسك للسعوديين الراغبين في الحصول على فيزا السياحة أو الزيارة يتكون من الوثائق التالية:

إذا كنت ستسافر لغرض السياحة :

  • خطاب دعوة من شركة سياحية مقرها في البوسنة؛
  • حجز فندق مسبق الدفع
  • خطة الرحلة أو خط سير الرحلة وهي عبارة عن وثيقة تشرح ما تنوي القيام به في البوسنة والأماكن السياحية التي ستزورها وتفاصيل الإقامة …
  • حجز تذكرة الطيران ذهابا وايابا
  • خطاب عدم الممانعة من جهة العمل
  • خطاب تعريف من العمل بالراتب.
  • كشف للحساب البنكي، يثبت قدرتك على الإنفاق على نفسك وتحمل تكلفة السياحة في البوسنة

إذا كنت ستسافر لغرض زيارة الأهل أو الأصدقاء:

  • رسالة دعوة من الشخص الذي ستزوره في البوسنة على أن تكون هذه الدعوة مصادق عليها من طرف السلطات المختصة المتمثلة في السلطات الادارية والتنظيمية التابعة لوزارة الداخلية البوسنية
  • حجز تذكرة الطائرة
  • خطاب عدم الممانعة من جهة العمل
  • كشف الحساب البنكي.

وهناك بعض الوثائق تقدم في الحالتين معا سواء للسياحة أو للزيارة هي كالتالي:

  • استمارة فيزا البوسنة مملوءة وموقعة ومؤرخة من طرف مقدم الطلب ( يمكن تحميلها من هنـــــا)
  • أصل+ صورة من جواز السفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد انتهاء المدة المحددة في الفيزا
  • صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء وتحترم المعايير المطلوبة في التأشيرة.
  • بطاقة الإقامة بالنسبة لطالبي تأشيرة البوسنة للمقيمين في السعودية
  • تأمين صحي لطول مدة السفر الى حين العودة إلى أرض الوطن.
  • دفع رسوم التأشيرة في الحساب المصرفي التابع للسفارة و تبلغ رسوم و سعر فيزا البوسنة للسعوديين 31 يورو للدخول الواحد و 57 يورو للدخول المتعدد ( يمكن الإطلاع على رقم حساب السفارة عن طريق التواصل مع السفارة عبر العنوان الذي سنقدمه فيما يلي من المقال)
ملاحظة للإفادة: عملة البوسنة والهرسك مقابل الريال السعودي :

1مارك بوسني = 2.15 ريال سعودي

هل يمكن للسعوديين الدخول إلى البوسنه والهرسك عن طريق فيزا شنغن ؟

نعم يمكن لحاملي جوازات السفر العادية الحاصلين على تأشيرة شنغن المتعددة الدخول السفر الى البوسنة والهرسك من دون الاضطرار لاستخراج تأشيرة البوسنة وذلك لمدة 15 يوما شريطة الدخول القبلي إلى دولة أوروبية قبل الدخول إلى البوسنة.

عنوان سفارة البوسنة والهرسك في السعودية – الرياض :

بعد جمع الوثائق المطلوبة يجب على الشخص تقديم ملف الطلب بشكل شخصي إلى سفارة البوسنة في الرياض في العنوان التالي:

  • العنوان البريدي: الغازي بن قيس 11693 الرياض
  • الهاتف: 966114567914+
  • الموقع الإلكتروني من هنــــــــا

يجب على الشخص تقديم الطلب قبل 15 يوما على الأقل من السفر وذلك لتفادي أي تأخر أو عرقلة قد تعرفها هذه التأشيرة.

هناك من يسأل عن كيفية إصدار تأشيرة الدخول للبوسنة من جدة والجواب للأسف هو الاعتماد على مكاتب السفر، لأن مدينة جدة لا توجد فيها أية تمثيلات قنصلية تابعة لدولة البوسنة والهرسك.

مكاتب استخراج فيزا البوسنة في السعودية

توجد العديد من مكاتب السفر والسياحة في السعودية التي يمكنها أن تتكلف بعملية استخراج فيزا البوسنة والهرسك بدلا عنك لكن هذا الأمر يعتبر مكلفا بالمقارنة مع استخراجها بنفسك ولكن ان لم يكن لديك الوقت الكافي فهدا يعتبر جيدا لأن في زماننا هذا “الوقت أغلى من المال

في جدة

في الرياض

كم مدة فيزا البوسنه للسعوديين ؟

في حال تمكن الشخص من الحصول على تأشيرة البوسنة فإنه سيكون لديه الحق في السفر من السعودية الى البوسنة والهرسك لمدة تصل إلى 90 يوما .

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك 2024 بالريال السعودي

تعتبر البوسنة والهرسك من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا خصوصا بالمقارنة مع ما تقدمه من خدمات سياحية على مستوى الفنادق، الأكل، الاماكن السياحية كالمتاحف ومصاعد التزلج ..

تكلفة الطعام

تعتبر تكلفة الطعام في المتناول فمثلا سعر وجبة رئيسية يتراوح ما بين 20 إلى 40 ريال سعودي

الفنادق والشقق السياحية

أسعار الشقق في البوسنة بالريال السعودي .. أكثر من 60% من أماكن الإقامة السياحية في البوسنة والهرسك عبارة عن شقق للإيجار ويعد هذا الأمر خيار جيدا للسياح السعوديين خصوصا للعوائل، ويبلغ متوسط الإيجار حوالي 450 ريال سعودي في الليلة الواحدة ويبلغ متوسط مساحة هذه الشقق حوالي 650 مترا.

وبالنسبة للفنادق يبلغ متوسط الليلة الواحدة حوالي 90 ريال لشخص واحد و 180 ريال سعودي بالنسبة لغرفة مزدوجة لشخصين

الدول المسموح السفر لها بدون فيزا للسعوديين 2024 + ترتيب وقوة الجواز السعودي

المواصلات

  • المواصلات العامة تتراوح ما بين 12 و 23 ريال سعودي في اليوم
  • النقل الخاص ويصل الى 80 ريال سعودي لليوم في المتوسط
  • تصل أسعار كراء السيارات إلى حوالي 400 ريال سعودي في المتوسط لليوم الواحد

خلاصة : وعلى العموم فإن متوسط التكلفة اليومية من أكل واقامة ومواصلات … يبلغ حوالي 230 ريال سعودي وذلك حسب تجارب المسافرين العرب السابقين

شروط سفر السعوديين إلى البوسنه من السعودية ٢٠٢٣

تم تحديد الفئات المسموح لها بالسفر للخارج والتي يتوجب على الشروط التالية :

  • تلقي جرعتي من اللقاح كاملتين
  • أو تلقي جرعة واحدة بشرط أن يكون قد مر 14 يوما كاملا على التطعيم بالجرعة الأولى ( حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا )
  • أو التعافي التام من الفيروس بشرط أن يكون المتعافي قد أمضى أقل من 6 أشهر منذ إصابته بفيروس كورونا ( حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا )
  • أو أن يقل العمر عن 18 عاما بشرط تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر لتغطية مخاطر الإصابة ب (كوفيد 19) لا قدر الله خارج المملكة السعودية.

شروط دخول المواطنين السعوديين إلى البوسنة

  • تقديم نتيجة اختبار سلبي لكورونا تم إجراؤه بمدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل الوصول إلى الأراضي البوسنية, ولا ينطبق هذا الشرط على الدبلوماسيين المعتمدين والمقيمين في البوسنة والهرسك.

إذن هذه هي أهم المعلومات المتعلقة بطريقة استخراج فيزا البوسنة للسعوديين 2024 نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منها وفي مقال قادم سنتحدث عن وجهات السياحة الخليجية وسنتطرق بالضبط إلى أشهر وأفضل مناطق سياحية في البوسنة والهرسك

نترككم مع هذا الفيديو الرائع حول كل ما يخص السفر والسياحة في البوسنة والهرسك

‫6 تعليقات

  1. يا عزيزي أنا كلمت السفارة في الرياض وقالوا لي بأن الفيزا للبوسنة يتم الحصول عليها عند الوصول للمطار وهذا لا يتفق مع ما كتبت من كل هذه الطلبات مثل البنك وخطاب عمل الى اخره ,,,,, نرجوا أن تتحرى الدقة إذا زرت موقع وزارة الخارجية البوسنية تجد ان الفيزا للسعوديين ستم الحصول عليها بالمطار كما ذكرت السفارة

  2. ياصديقي في موقع وزارة الخارجية البوسنية نجد أن التأشيرة مطلوبة من السعوديين حتى يتمكنوا من الدخول الى البوسنة http://www.mvp.gov.ba/konzularne_informacije/vize/SAUDIJSKA_ARABIJA/?id=5363
    هناك بعض الأخبار كانت تتحدث عن امكانية اعفاء المواطنين السعوديين من التأشيرة البوسنية، لكن لحد الساعة لم يتم تطبيق أي شيء.
    بالنسبة لخطاب العمل وكشف الراتب… يمكنك ألا تأخذ معك هذه المستندات ، لكن إن أرجعوك من المطار فيلا تلومن إلا نفسك. هاته الوثائق ورغم أنها غير اجبارية، لكن هناك عدد كبير من المسافرين تم ارجاعهم من المطار بسبب عدم توفرهم عليها.

  3. عزيزى / هل البانيا تحتاج فيزا ارغب السفر لها فى شهر سبتمبر2019 جزاك الله خير

  4. توضيح
    انا مواطن بوسني وأعمل في مجال السياحة فترة طويلة.
    حسب القوانين الجديدة يصح لحملة فيزا شنجن الدخول للبوسنة مباشرة دون الحاجة للدخول اولا للدولة التي اصدرت الفيزا او إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

  5. شكرا على تدخلك لقد قمنا بتعديل المعلومة، ويا ليتك تمدنا بمعلومات سياحية أكثر عن دولة البوسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *