سياحة وسفر

فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين 2021 .. بهاته الخطوات تستطيع استخراج تأشيرة البوسنه

فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين ٢٠٢١  موضوعنا لليوم سيكون عن تأشيرة البوسنة للسعوديين 2021 . حتى نكون صرحاء فيما بيننا فإن أي بلد أوروبي يزوره الشخص يجد فيه من الجمال الطبيعي والعمراني والفني والهندسي والحضاري وحتى التاريخي ما يجعله مبهورا به.

أوروبا قارة رائعة ومن لم يزر بلدا من بلدانها فكأنما لم يسافر قط في حياته، وهذا ليس انبهارا بالغرب كما سيعتقد البعض ولكنها كلمة حق في قارة يشهد الجميع على أنها رائعة.

كل دولة أوروبية فيها من المؤهلات السياحية التي تنسيك في الدولة الأخرى (يكفي أن تكون عندك الأموال)

المشكل أن عددا كبيرا من السياح السعوديين يرتبطون بمكان واحد ويقررون السفر اليه كل عام.

فمن يسافر الى فرنسا تجده كل عطلة في فرنسا، ومن يسافر الى تركيا تجده كل سنة في تركيا ونفس الكلام يقال على اليونان وبريطانيا والتشيك…

الحكمة تقتضي أن المكان الذي زرته هذه السنة واكتشفته لن أعود إليه في المرة المقبلة، بل سأغير الوجهة الى مكان آخر لأكتشفه وأتعرف عليه.

والمثل الشعبي يقول “من سافر كثيرا فكأنما عاش كثيرا ”

بعد هذه المقدمة الضرورية التي كانت تستوجب علي الإشارة الى بعض الأمور والتي أعلم أني حرّقت بها رؤوسكم سندخل الى صلب الموضوع المتعلق بطريقة استخراج فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين

السياحة في البوسنة و الهرسك للسعوديين

أصبحت البوسنة والهرسك مقصدا رئيسيا للسياح العرب والخليجيين خصوصا بحيث تعتبر وجهه مميزة للعوئل ودلك راجع للطابع الاسلامي الموجود في هدا البلد الأوروبي.

كما أشرت في البداية فسوف لن أقوم بتقديم تعريف عن دولة البوسنة والهرسك وعن أسباب التسمية وعن عاصمة البوسنة والهرسك   سراييفو – Sarajevo وجمال طبيعتها وما الى ذلك…

فمادمت عزيزي القارئ دخلت لتقرأ هذا المقال إلا وأنك تعرف ما تمتاز به هذه الدولة.

أنت فقط تريد التعرف على الوثائق والاجراءات المطلوبة للسفر الى البوسنة وهذا ما ستعرفه الآن .

فيزا البوسنة للسعوديين لسنة ٢٠٢١

هناك بعض المواطنين السعوديين يتساءلون هل البوسنة تحتاج فيزا ؟

والجواب هو نعم؛ فالمواطن السعودي يتوجب عليه استخراج تأشيرة البوسنة حتى يتمكن من السفر الى البوسنة والهرسك .

لكن بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية للمملكة العربية السعودية فإنهم معفيون من التأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا .

على العموم لكي يستطيع المواطن السعودي استخراج تأشيرة البوسنة يتوجب عليه تقديم بعض الوثائق والمستندات في السفارة بشكل شخصي.

والوثائق والمستندات تختلف باختلاف نوع السفر الذي يرغب فيه الشخص

  قوة الجواز التركي 2021 والدول التي يدخلها بدون فيزا

هل سيكون سفره من أجل السياحة ؟ أو من أجل زيارة الأهل والأصدقاء ؟ أو من أجل زيارة عمل ؟ أو من أجل زيارة علاج ؟ …الخ

فهناك عدة أنواع من التأشيرات التي قد يحصل عليها المواطن السعودي

لكننا نحن سنتحدث عن الوثائق التي سيحتاجها في حال أراد السفر الى البوسنة للسياحة أو لزيارة الأهل والأقارب.

وللإشارة فعملية استخراج التأشيرة أمر سهل ولا تتطلب من الشخص الاعتماد على مكاتب استخراج فيزا البوسنة التي قد تطلب منك مبالغ مالية كبيرة، مقابل خدمة تستطيع أن تقوم بها بنفسك.

الوثائق المطلوبة ومتطلبات السفر لاستخراج تأشيرة البوسنة للسعوديين 2021 :

ملف تاشيرة البوسنة والهرسك للسعوديين الراغبين في الحصول على فيزا السياحة أو الزيارة يتكون من الوثائق التالية:

إذا كنت ستسافر لغرض السياحة :

  • خطاب دعوة من شركة سياحية مقرها في البوسنة؛
  • حجز فندق مسبق الدفع
  • خطة الرحلة أو خط سير الرحلة وهي عبارة عن وثيقة تشرح ما تنوي القيام به في البوسنة والأماكن السياحية التي ستزورها وتفاصيل الإقامة…
  • حجز تذكرة الطيران ذهابا وايابا
  • خطاب عدم الممانعة من جهة العمل
  • خطاب تعريف من العمل بالراتب.
  • كشف للحساب البنكي، يثبت قدرتك على الإنفاق على نفسك وتحمل تكلفة السياحة في البوسنة 

إذا كنت ستسافر لغرض زيارة الأهل أو الأصدقاء:

  • رسالة دعوة من الشخص الذي ستزوره في البوسنة على أن تكون هذه الدعوة مصادق عليها من طرف السلطات المختصة المتمثلة في السلطات الادارية والتنظيمية  التابعة لوزارة الداخلية البوسنية
  • حجز تذكرة الطائرة
  • خطاب عدم الممانعة من جهة العمل
  • كشف الحساب البنكي.

وهناك بعض الوثائق تقدم في الحالتين معا سواء للسياحة أو للزيارة هي كالتالي:

  • استمارة فيزا البوسنة مملوءة وموقعة ومؤرخة من طرف مقدم الطلب ( يمكن تحميلها من هنـــــا)
  • أصل+ صورة من جواز السفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد انتهاء المدة المحددة في الفيزا
  • صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء وتحترم المعايير المطلوبة في التاشيرة.
  • بطاقة الإقامة بالنسبة لطالبي تأشيرة البوسنة للمقيمين في السعودية
  • تأمين صحي لطول مدة السفر الى حين العودة الى أرض الوطن.
  • دفع رسوم التأشيرة في الحساب المصرفي التابع للسفارة و تبلغ رسوم و سعر فيزا البوسنة للسعوديين  31 يورو للدخول الواحد و 57 يورو للدخول المتعدد  ( يمكن الإطلاع على رقم حساب السفارة عن طريق التواصل مع السفارة عبر العنوان الذي سنقدمه فيما يلي من المقال)
ملاحظة للإفادة:  عملة البوسنة والهرسك مقابل الريال السعودي :

1مارك بوسني = 2.15 ريال سعودي

هل يمكن للسعوديين الدخول الى البوسنه والهرسك عن طريق فيزا شنغن ؟

نعم يمكن لحاملي جوازات السفر العادية الحاصلين على تأشيرة شنغن المتعددة الدخول السفر الى البوسنة والهرسك من دون الإضطرار لاستخراج تأشيرة البوسنة ودلك لمدة 15 يوما شريطة الدخول القبلي الى دولة أوروبية قبل الدخول الى البوسنة.

عنوان سفارة البوسنة والهرسك في السعودية – الرياض :

بعد جمع الوثائق المطلوبة يجب على الشخص تقديم ملف الطلب بشكل شخصي الى سفارة البوسنة في الرياض في  العنوان التالي:

  • العنوان البريدي: الغازي بن قيس 11693 الرياض
  • الهاتف: 966114567914+
  • الموقع الإلكتروني من هنــــــــا
  تذاكر طيران مخفضة جدا .. اليكم 10 حيل شيطانية للحصول عليها (خلوها بيناتنا)

يجب على الشخص تقديم الطلب قبل 15 يوما على الأقل من السفر وذلك لتفادي أي تأخر أو عرقلة قد تعرفها هذه التأشيرة.

هناك من يسأل عن كيفية اصدار تأشيرة الدخول للبوسنة من جدة والجواب للأسف هو الإعتماد على مكاتب السفر، لأن مدينة جدة لا توجد فيها أية تمثيلات قنصلية تابعة لدولة البوسنة والهرسك.

مكاتب استخراج فيزا البوسنة في السعودية

توجد العديد من مكاتب السفر والسياحة في السعودية التي يمكنها أن تتكلف بعملية استخراج فيزا البوسنة والهرسك بدلا عنك لكن هدا الأمر يعتبر مكلفا بالمقارنة مع استخراجها بنفسك ولكن ان لم يكن لديك الوقت الكافي فهدا يعتبر جيدا لأن في زماننا هدا “الوقت أغلى من المال

في جدة

في الرياض

كم مدة فيزا البوسنه للسعوديين ؟

في حال تمكن الشخص من الحصول على تأشيرة البوسنة فإنه سيكون لديه الحق في السفر من السعودية الى البوسنة والهرسك لمدة تصل الى 90 يوما .

شروط سفر السعوديين إلى البوسنه من السعودية ٢٠٢١

تم تحديد الفئات المسموح لها بالسفر للخارج والتي يتوجب على الشروط التالية :

  • تلقي جرعتي من اللقاح كاملتين
  • أو تلقي جرعة واحدة بشرط أن يكون قد مر 14 يوما كاملا على التطعيم بالجرعة الأولى ( حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا )
  • أو التعافي التام من الفيروس بشرط أن يكون المتعافي قد أمضى  أقل من 6 أشهر مند إصابته بفيروس كورونا ( حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا )
  • أو أن يقل العمر عن 18 عاما  بشرط تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر لتغطية مخاطر الاصابة ب (كوفيد 19) لا قدر الله خارج المملكة السعودية.

شروط دخول المواطنين السعوديين إلى البوسنة

  •  تقديم نتيجة اختبار سلبي لكورونا تم اجراؤه بمدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل الوصول إلى الاراضي البوسنية, ولا ينطبق هدا الشرط على الدبلوماسيين المعتمدين والمقيمين في البوسنة والهرسك.

إذن هذه هي أهم المعلومات المتعلقة بطريقة استخراج فيزا البوسنة للسعوديين 2021 نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منها وفي مقال قادم سنتحدث عن وجهات السياحة الخليجية وسنتطرق بالضبط الى أشهر وأفضل مناطق سياحية في البوسنة والهرسك 

نترككم مع هدا الفيديو الرائع حول كل ما يخص السفر والسياحة في البوسنة والهرسك

كل ما يخص السياحه في البوسنة والهرسك

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫6 تعليقات

  1. يا عزيزي أنا كلمت السفارة في الرياض وقالوا لي بأن الفيزا للبوسنة يتم الحصول عليها عند الوصول للمطار وهذا لا يتفق مع ما كتبت من كل هذه الطلبات مثل البنك وخطاب عمل الى اخره ,,,,, نرجوا أن تتحرى الدقة إذا زرت موقع وزارة الخارجية البوسنية تجد ان الفيزا للسعوديين ستم الحصول عليها بالمطار كما ذكرت السفارة

  2. ياصديقي في موقع وزارة الخارجية البوسنية نجد أن التأشيرة مطلوبة من السعوديين حتى يتمكنوا من الدخول الى البوسنة http://www.mvp.gov.ba/konzularne_informacije/vize/SAUDIJSKA_ARABIJA/?id=5363
    هناك بعض الأخبار كانت تتحدث عن امكانية اعفاء المواطنين السعوديين من التأشيرة البوسنية، لكن لحد الساعة لم يتم تطبيق أي شيء.
    بالنسبة لخطاب العمل وكشف الراتب… يمكنك ألا تأخذ معك هذه المستندات ، لكن إن أرجعوك من المطار فيلا تلومن إلا نفسك. هاته الوثائق ورغم أنها غير اجبارية، لكن هناك عدد كبير من المسافرين تم ارجاعهم من المطار بسبب عدم توفرهم عليها.

  3. عزيزى / هل البانيا تحتاج فيزا ارغب السفر لها فى شهر سبتمبر2019 جزاك الله خير

  4. توضيح
    انا مواطن بوسني وأعمل في مجال السياحة فترة طويلة.
    حسب القوانين الجديدة يصح لحملة فيزا شنجن الدخول للبوسنة مباشرة دون الحاجة للدخول اولا للدولة التي اصدرت الفيزا او إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

  5. شكرا على تدخلك لقد قمنا بتعديل المعلومة، ويا ليتك تمدنا بمعلومات سياحية أكثر عن دولة البوسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *