سياحة وسفر

فيزا الدنمارك 2023 .. الأنواع، الوثائق المطلوبة + تكلفة السياحة في الدنمارك

فيزا الدنمارك 2023 … تعتبر الدنمارك واحدة من الدول الاسكندنافية التي تقع في شمال أوروبا، حيث أنها تمتاز بكونها إحدى دول أوروبا الإسكندنافية التي تأخذ الجزر منها حوالي الثلث من المساحة الإجمالية للدولة.

هذا بالإضافة إلى مدينة كوبنهاغن أو العاصمة الدنماركية التي نجد بأنها هي أكثر المدن التي تعكس ذلك الطابع الدنماركي الاسكندنافي من خلال تصاميمها العصرية، ألوانها الزاهية، مطاعمها الراقية، متاحفها التاريخية و موضة أزيائها التي تنبض بالحياة.

كل هذا يمنح الدنمارك شهرة واسعة، فتصبح يوما بعد يوم من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها غالبية الزوار من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها و مآثرها التاريخية،

إلا أنه و كما يعلم الجميع أن غالبية الدول و الدول العربية خاصة تفرض عليهم فيزا الدنمارك 2023، لذلك كان من المهم جدا التطرق لهذا الموضوع للتعرف عن كل ما يخصه من ناحية : أنواع فيزا الدنمارك، شروط السفر إلى الدنمارك و تكلفة السياحة في الدنمارك،

مع محاولة الإجابة أيضا على بعض الأسئلة الأخرى كا : هل السفر إلى الدنمارك يحتاج فيزا ؟ كيف احصل على فيزا الدنمارك ؟ كم تستغرق فيزا الدنمارك ؟ و المزيد من الأسئلة الأخرى التي سنجيب عليها في المقال أسفله.

لذلك، إذا كنت من بين الأشخاص المهتمين بـ السفر إلى الدنمارك، ما عليك سوى قراءة المقال الذي بين يديك لأنه سيمدك بكل المعلومات التي يمكنك أن تحتاجها في موضوع فيزا الدنمارك 2023.

لكل من يريد الزواج في الدنمارك تعرف على الشروط وعلى الوثائق الواجب توفرها

هل السفر الى الدنمارك يحتاج فيزا ؟

قبل المرور إلى مرحلة تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن، لابد من الإجابة أولا عن السؤال المشار إليه في العنوان، باعتباره أولى الأسئلة التي يمكن لأي شخص أن يطرحها في بداية تفكيره في السفر إلى الدنمارك،

لهذا و بغض النظر عن المدة أو نوع فيزا الدنمارك 2023 التي تنوي الحصول عليها، نجد أنه اعتمادا على الدولة الأم التي تنتمي إليها و التي تجدد جنسيتك هي من تحيلك على تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن أو العكس،

بحيث أنه إذا كنت مواطنا لأحد دول الاتحاد الأوروبي، المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ستعفى من فيزا الدنمارك شنغن و العكس صحيح.

أنواع فيزا الدنمارك

بعد الحديث و الإجابة عن ما هي الدول التي يحق لها الدخول من دون فيزا للدنمارك ؟ لابد من الإشارة أيضا إلى أنواع فيزا الدنمارك المتمثلة عموما فيما يلي :

  • فيزا السياحة في الدنمارك : هذا النوع من فيزا الدنمارك يسمح لصاحبه بزيارة الدنمارك لمدة تصل إلى غاية 90 يوما بهدف السياحة و الترفيه.
  • فيزا عمل الدنمارك : تسمح لك أيضا بالإقامة في الدنمارك لمدة 3 شهور من أجل حضورك لاجتماعات العمل في الدنمارك أو ممارسة مختلف الأنشطة التجارية و العملية في الدنمارك.
  • فيزا الدراسة في الدنمارك : يتم استخراجها من قبل أي طالب يخطط للعيش في الدنمارك بهدف الدراسة هناك، حيث أنها تبقى صالحة طيلة مدة دراسة الطالب في الدنمارك.
  • فيزا لم شمل العائلة في الدنمارك : يمنح هذا النوع من فيزا الدنمارك للأشخاص الذين يملكون أحد أفراد عائلتهم في الدنمارك و يرغبون في جلبهم إلى هناك كا : الزوج، الزوجة، الآباء والأبناء.
  • فيزا العمل في الدنمارك : تبقى صالحة طيلة مدة العمل في الدنمارك و هي تمنح لفائدة الأشخاص الذين وجدوا وظيفة في الدنمارك و يرغبون في الانتقال إلى هناك بهدف العيش و العمل في الدنمارك.

شروط السفر إلى الدنمارك

حتى تكون مؤهلا للحصول على فيزا الدنمارك 2023، يجب أن تستوفي مجموعة من الشروط المعينة التي تتلخص عموما في:

وثائق فيزا الدنمارك

من أجل تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن بطريقة صحيحة، يجب أولا أن تقوم بجمع كل الوثائق التالية و هي نفس المستندات التي تطلب في جميع أنواع فيزا الدنمارك :

  • جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة 3 أشهر بعد تاريخ مغادرة الدنمارك
  • صورتين شخصيتين تم اتخاذها حديثا بخلفية بيضاء واضحة و بدون تعديل للوجه
  • نموذج طلب فيزا الدنمارك شنغن مملوء بعناية
  • وثيقة تبين خريطة الرحلة و البرنامج الذي ستعتمده هناك
  • تحديد سبب زيارتك للدنمارك
  • إثبات مغادرة الدنمارك في الوقت المحدد في الفيزا، عادة ما يكون بواسطة تقديم تذكرة الطيران المدفوعة
  • إظهار الوثائق التي تثبت حالتك المادية و التي عادة ما تكون عبارة عن الكشوفات البنكية لحسابك خلال 3 شهور الأخيرة
  • إثبات مكان الإقامة في الدنمارك كا الحجز الفندقي مثلا أو عنوان الشخص المستضيف

ملاحظة : 

  • يجب الإشارة إلى أن كل الوثائق التي ستقدم في طلب فيزا الدنمارك 2023، لابد أن تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو الدنماركية.

كيف احصل على فيزا الدنمارك ؟

دائما و في إطار الحديث عن شروط السفر إلى الدنمارك، لابد أيضا من الحديث عن الكيفية أو الطريقة المعتمدة في تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن، حيث أنها تتألف من مجموعة الخطوات التالية :

  • أولا : الالتزام بتقديم كل المستندات السالفة الذكر
  • ثانيا : تحديد الغرض من السفر إلى الدنمارك و المدة التي تنوي قضاءها هناك ثم عدد المرات التي ستحتاجها للدخول إلى الدنمارك
  • ثالثا : تعبئة نموذج طلب فيزا الدنمارك شنغن بكل المعلومات الشخصية المطلوبة من خلال بوابة التقديم التالية
  • رابعا : تحديد موعد لدى أحد القنصليات أو السفارات الدنماركية الموجودة في البلد الذي تقيم فيه بهدف تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن و البيانات البيومترية للشخص، و كل هذا يجب أن يكون داخل أجل يتراوح بين 15 و 180 يوم من التاريخ المقرر للسفر
  • خامسا : دفع رسوم فيزا الدنمارك
  • سادسا : موعد تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن هو يوم إجراء المقابلة الشخصية، حيث يتم التأكد من كافة الوثائق المقدمة واتخاذ قرار القبول أو الرفض لـ فيزا الدنمارك 2023.

كم تستغرق فيزا الدنمارك ؟

بالنسبة للوقت اللازم من أجل معالجة طلب فيزا الدنمارك شنغن، يمكن القول على أنه من الممكن أن يقارب 15 يوما في الحالة العادية أو 45 يوما في بعض الحالات الاستثنائية.

تتبع فيزا الدنمارك

في حالة التقديم على طلب فيزا الدنمارك للسعوديين مثلا و الالتزام بتحضير كل الوثائق التي سبق و أشرنا لها في المقال بطبيعة الحال،

تأتي مرحلة معالجة الطلب التي من الممكن أن تستغرق بين 15 و 45 يوما و لكن أثناء هذا الحين بإمكانك تتبع حالة فيزا الدنمارك 2023 من خلال البوابة التالية.

هل فيزا الدنمارك سهلة ؟

حسب ما قلناه في الفقرات السابقة من هذا المقال، تبين لنا بأن فيزا الدنمارك شنغن هي واحدة من التأشيرات التي تبقى متاحة في وجه جميع الدول و خطوات التقديم عليها هي الأخرى تبقى جد سهلة، بحكم أنها لا تتطلب سوى الالتزام بمجموعة من الإجراءات اللازمة و الوثائق الضرورية السالفة الذكر.

و منه، إذا كنت من بين الأشخاص الذين يتساءلون عن مدى سهولة فيزا الدنمارك 2023، سنجيبك بأنها سهلة للغاية و الحصول عليها سيمنحك فرصة التنقل في كافة دول أوروبا و ليس داخل الدنمارك فقط.

تكلفة السياحة في الدنمارك

قبل التطرق لتكاليف السياحة في الدنمارك نترككم مع هذا الفيديو على يوتيوب والدي يتحدث عن السياحة وأفضل البرامج والأماكن السياحية في الدنمارك وخصوصا للعوائل.

زيارة الدنمارك سياحة هي واحدة من الأسباب القوية التي تجعل فيزا الدنمارك 2023 من أكثر التأشيرات طلبا مقارنة مع جميع أنواع فيزا الدنمارك الأخرى،

و ذلك راجع إلى اشتهار دولة الدنمارك بمجموعة المناظر الخلابة، المعالم الثقافية، المأكولات البحرية اللذيذة و المهرجانات المتعددة التي تجسد ثقافة البلاد بشكل واضح،

لهذا و حتى تكتمل أمامكم الرؤية عن فيزا السياحة في الدنمارك، لابد من الحديث أيضا عن تكلفة السياحة في الدنمارك و التي تشمل كل من :

تكلفة فيزا الدنمارك شنغن

تختلف تكلفة فيزا الدنمارك حسب نوع الفيزا الذي يرغب الفرد في استخراجها و لكن بشكل عام تقدر تكلفة فيزا الدنمارك شنغن بـ :

  • 80 يورو بالنسبة لتأشيرة الإقامة القصيرة الأجل
  • 40 يورو بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة
  • مجانا بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات

تكلفة الأكل في الدنمارك

تكلفة الغذاء في الدنمارك تختلف من شخص لآخر حسب استهلاكه اليومي و برنامجه اليومي المعتاد في الأكل، حيث نجد أن تكلفة أرخص وجبة في الدنمارك تقدر بحوالي 120 كرونة دنماركية في المطاعم الشعبية و مبلغ 300 كرونة دنماركية يمكن أن يكون كافيا في الأسبوع لشراء المواد الغذائية من البقالة.

تكلفة السكن في الدنمارك

مكان الإقامة في الدنمارك خلال فترة السياحة، العمل أو الدراسة في الدنمارك يختلف حسب اختيارات الأفراد، حيث أن هناك من يفضل الإقامة في الفنادق، و بالتالي سيحتاج إلى توفير تكلفة تتراوح بين 50 و 130 دولار في اليوم حسب نوع و موقع الفندق في الدنمارك.

و هناك أيضا من يفضل خيار إيجار شقة في الدنمارك عوض الإقامة في الفنادق و منه سيحتاج إلى :

  • مبلغ 980 دولار شهريا بالنسبة لشقة في وسط المدينة و مكونة من غرفة واحدة
  • أو مبلغ 700 دولار شهريا في حالة استئجار شقة خارج المدينة وبها غرفة واحدة فقط
  • أو مبلغ 1800 دولار في الشهر بالنسبة لإيجار شقة في وسط المدينة و مكونة من ثلاث غرف
  • أو إلى 1300 دولار في حالة إيجار شقة خارج المدينة و بنفس المواصفات السابقة.

تكلفة المرافق في الدنمارك

تكلفة المرافق في الدنمارك يقصد بها مجموع الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن من : كهرباء، غاز، ماء و تدفئة،

حيث نجد أن تكلفة هذه المرافق في الدنمارك تقدر بحوالي 190 دولار بالنسبة لـ شقة متوسطة المساحة، و يمكن لهذا المبلغ أن يرتفع أكثر كلما زادت مساحة الشقة المستأجرة.

إلى هنا سنكون قد انتهينا من مناقشة موضوع اليوم الذي خصصناه للحديث عن : فيزا الدنمارك 2023، نتمنى أن تكون أخي القارئ قد تمكنت من التعرف عن كل المعلومات المهمة التي ستفيدك في تقديم طلب فيزا الدنمارك شنغن.

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *