فيزا البحث عن عملللمصريين

فيزا الكويت للمصريين 2024 .. الأنواع ، الشروط والسعر

فيزا الكويت للمصريين 2024 .. يتساءل الكثير من المواطنين المصريين الآن حول متى تفتح فيزا الكويت للمصريين 2024 وذلك بعد أن تم توقيف اصدار تاشيرة الكويت الى ان يتم تعديل سياسة فيزا الكويت خاصة بالنسبة للمصريين.

وقد تم فتح باب اصدار فيزا الكويت مؤخرا بشكل مؤقت وذلك من اجل اعطاء الفرصة للمرشحين المصريين من اجل اجتياز مباراة توظيف أطباء في الكويت وهو ما يمثل إشارة لبداية الانفراج واستهلال اصدار تاشيرة العمل في الكويت وان كانت بشروط جديدة.

آخر أخبار تأشيرات الكويت للمصريين

حسب آخر أخبار تأشيرات الكويت للمصريين صارت الكويت تعتمد قيودا جديدة للحد من تدفق المواطنين المصريين الباحثين عن فرص عمل، بعد اتهام مصر بعدم الالتزام باتفاقات سابقة حول شروط دخول العمال المصريين إلى الكويت.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصبح من الواضح أن اتفاقيات العمل في الكويت الموقعة بين البلدين فشلت في منع وكالات التوظيف المزيفة من إرسال العمال إلى الكويت بشكل يطبع عليه الاحتيال.

واتُهمت مصر بعدم الالتزام بتنفيذ اتفاق 2018 والاستمرار في الاعتماد على “تجار الإقامات وسماسرة الشركات الوهمية”، وهو ما تهدف القيود الجديدة إلى مكافحته.

وقالت المصادر ذاتها أن العديد من وكالات التوظيف تستفيد من رسوم تصل إلى 80 ألف إلى 100 ألف جنيه مصري كعمولة لكل عامل يدخل الكويت عن طريقها و يؤدي الإعلان الكاذب عن مناصب وظائف في الكويت شاغرة إلى انتهاك حقوق العمال و تدفق اليد العاملة في الكويت بشكل زائد عن الحاجة وبالتالي ارتفاع معدلات البطالة في الكويت.

وتقول الحكومة الكويتية أنه قد سبق لها تحذير الحكومة المصرية من أن هذه الجهات تعمل بشكل مخالف للقوانين والمعاهدات الدولية المعمول بها في الكويت فيما يتعلق بحماية حقوق العمال.

ولا تقتصر هذه الممارسات الماكرة على وكالات توظيف مزيفة فقط بل في بعض الأحيان حتى وكالات التشغيل القانونية في الكويت تقدم مناصب وظائف في الكويت حقيقية مقابل اقتطاع منتظم من راتب العامل المصري في الكويت.

وقد شرعت السلطات الكويتية في تدقيق تدفقات العمال المصريين الأخيرة عن طريق فحص العقود وتصاريح العمل و تأشيرات العمل للمصريين لمعرفة مدى صحتها وذلك من أجل مكافحة الاتجار بالإقامات والحد من دخول العمال إلى الكويت بشكل غير شرعي.

وفي غشت الأخير، أفادت بعض التقارير أن الكويت قامت بتسريح 250 ألف عامل مصري، مع فقدان 500 ألف آخرين من العمال المصريين في الكويت وظائفهم خلال الأشهر الاثني عشر الاخيرة في محاولة من جانب الحكومة الكويتية للتقليل من الاعتماد على العمال الأجانب بشكل عام.

وكان الاتفاق المُبرم بين الكويت ومصر يهدف إلى إنشاء منصات الكترونية من أجل تشارك المعلومات حول العمال الذين سيتم توظيفهم في الكويت والتحقق من مؤهلاتهم ومدى تطابقها مع المناصب التي سيقومون بالعمل فيها بالكويت.

ولن يدوم تعليق دخول المصريين الى الكويت دائما لكن وفق القيود التي سيتم إحداثها سيحتاج المصريون الراغبون في دخول الكويت مستقبلا إلى جواز سفر ساري المفعول، ودفع رسوم قدرها 100 دولار، والموافقة على القيام بـ فحص طبي في مراكز طبية معتمدة من طرف السلطات الكويتية بالإضافة الى التوفر على سجل جنائي خالي من الجرائم في بلدهم الأم.

نقترح عليكم الفيديو التالي حول جديد الاجراءات بشأن سفر المصريين إلى الكويت :

فيزا الكويت للمصريين

على ضوء هذه المستجدات فإنه من الطبيعي توقع أن قوانين اصدار فيزا الكويت للمصريين ستصير أكثر صرامة لكن من الممكن للدبلوماسيات المصرية والكويتية أن يقوما باتفاقات بهدف اصلاح الوضع ورفع المنع على تأشيرة الكويت للمصريين.

على العموم فيزا الكويت للمصريين هي انواع والتي تختلف حسب الغاية من السفر إلى الكويت وفيما يلي أكثر أنواع فيزا الكويت للمصريين حسب الغايات الشائعة من وراء السفر إلى الكويت :

  • تأشيرة الكويت سياحية
  • تأشيرة العمل في الكويت
  • تأشيرة الترانزيت في الكويت

فيزا عمل الكويت للمصريين

فيزا عمل الكويت للمصريين هي تأشيرة مخصصة للراغبين في الدخول الى الكويت لغاية العمل بشكل قانوني عند صاحب عمل رسمي في الكويت.

ومن أجل الحصول على فيزا العمل في الكويت فإنه من الضروري لمقدم الطلب تقديم بعض الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في الكويت وهي كالتالي :

  • جواز سفر ساري المفعول، ولا يزيد عمره عن 10 سنوات
  • يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 90 يومًا على الأقل من تاريخ انتهاء التأشيرة
  • نموذج طلب التأشيرة مكتمل
  • ما لا يقل عن صورتين إلى خمس صور شخصية حديثة بحجم (3.5 × 4.5 سم) بخلفية بيضاء وأن لا يزيد عمر الصورة عن ستة أشهر
  • تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة مع حجز الفندق
  • بيان من الكفيل المحلي يحتوي المؤهلات الشخصية والراتب وتاريخ الالتحاق بالكويت
  • رسالة الدعوة مقدمة من طرف الشركة أو الجهة المشغلة
  • كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر

يستغرق وقت معالجة تأشيرة العمل في الكويت ما بين يوم إلى ثلاثة أيام عمل وبمجرد الموافقة على الطلب، يتم إرسال التأشيرة إلى المسافر عبر البريد الإلكتروني.

تأشيرة زيارة الأقارب في الكويت للمصريين

إذا كان مقدم الطلب المصري ينوي زيارة الكويت من أجل صلة الرحم بأحد افراد العائلة او زيارة احد الاصدقاء فإنه من الطبيعي أن يتساءل حول تأشيرة زيارة الاقارب في الكويت للمصريين ولهذه الغاية يجب التقدم بطلب الحصول على تأشيرة السياحة في الكويت والتي تسمح بالدخول مرة واحدة الى الكويت لمدة 90 يومًا.

  • جواز سفر ساري المفعول، ولا يزيد عمره عن 10 سنوات
  • يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 90 يومًا على الأقل من تاريخ انتهاء التأشيرة
  • استمارة طلب التأشيرة معبأة
  • يجب أن يكون لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا توقيع كلا الوالدين على السماح بالسفر، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الوالدين
  • كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر
  • يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم شهادة ميلاد
  • ما لا يقل عن صورتين إلى خمس صور شخصية حديثة بحجم (3.5 × 4.5 سم) بخلفية بيضاء وأن لا يزيد عمر الصورة عن ستة أشهر
  • تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة مع حجز الفندق
  • رسالة الدعوة والتي يجب ان تقدم ضمان عن تحمل مسؤولية مقدم الطلب وتحدد العلاقة بين الكفيل ومقدم الطلب،
  • تفاصيل الإقامة إذا كان الكفيل مقيمًا أو مواطنًا في الكويت

يستغرق وقت معالجة تأشيرة العمل في الكويت ما بين يوم إلى ثلاثة أيام عمل وبمجرد الموافقة على الطلب، يتم إرسال التأشيرة إلى المسافر عبر البريد الإلكتروني.

سعر فيزا الكويت للمصريين

يختلف سعر فيزا الكويت للمصريين حسب نوع التأشيرة المطلوبة ومدة الإقامة المقصود قضائها في الكويت.

ومع ذلك، إن سعر فيزا الكويت للمصريين يمكن أن يتغير، لذلك من المهم التحقق من أحدث المستجدات حول سعر فيزا الكويت للمصريين من السفارة أو القنصلية الكويتية في مصر أو من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت.

فيما يلي تقديرات تقريبية حول سعر فيزا الكويت للمصريين بالدولار الأمريكي (USD) حسب أكثر أنواع فيزا الكويت الشائعة بالنسبة للمصريين :

  • سعر تأشيرة الكويت السياحية : تتراوح تكلفة تأشيرة السياحة في الكويت للمصريين من حوالي 50 دولارًا إلى 100 دولار أو أكثر، اعتمادًا على مدة صلاحية التأشيرة.
  • سعر تأشيرة الزيارة في الكويت : قد تتراوح تكلفة تأشيرات الزيارة للكويت، والتي تكون عادةً للزيارات قصيرة المدى للعائلة أو الأصدقاء، من 50 إلى 100 دولار أو أكثر.
  • سعر تأشيرة العمل في الكويت : يتراوح سعر تأشيرة الكويت من أجل العمل غالبًا بين 150 دولارًا و 300 دولار أو أكثر، مع الأخذ في الاعتبار تكاليف المعالجة الإضافية والوثائق المطلوبة لغاية التوظيف.

خاتمة

تمثل اليد العاملة الأجنبية عنصرا مهما في سوق العمل في الكويت ويمثل العمال المصريون حصة الأسد من العمال الاجانب في الكويت وحتى لو أرادت الحكومة الكويتية الاعتماد على مواطنيها فقط لسد الخصاص في سوق الشغل الكويتي فلن يكون بمقدورها تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولهذا فإنه لا محيد عن استقطاب اليد العاملة المصرية نظرا لقربها الثقافي والجغرافي من الحياة في الكويت زيادة على كفاءة العمال المصريين وقدرتهم على شغل عدد من المناصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *