الهجرة الى رومانياسياحة وسفرللسعوديين

فيزا رومانيا للسعوديين 2024 .. سعر الفيز ، تكلفة السفر و مكاتب إستخراج الفيزا من السعودية

إذا كنت مواطنا سعوديا و تريد السفر إلى رومانيا سواءا كان ذلك من أجل زيارة عمل في رومانيا أو للسياحة هناك ، فمن الواجب عليك الحصول على فيزا رومانيا للسعوديين 2024.

من خلال مقال اليوم سنقدم لك عزيزي القارئ كل المعلومات الضرورية التي يجب عليك معرفتها من أجل الحصول على فيزا رومانيا 2023 ، لكن قبل كل هذا يجب أن نجيب على سؤالين يتم طرحهما كثيرا من طرف العديد من زوار موقعنا أمجد الكرام ألا و هما:

هل رومانيا من دول الشنغن ؟ جوابنا بإختصار هو نعم ، ففي تاريخ 11 ديسمبر 2018 صادق البرلمان الأوروبي على طلب إنضمام دولة بلغاريا و رومانيا إلى منطقة شنغن ، و بهذا القرار أصبحت رومانيا من دول الإتحاد الأوروبي التابعة لمنطقة شنغن.

كم تبعد رومانيا عن السعودية بالطائرة ؟ لمعلوماتك عزيزي القارئ أن رومانيا و المملكة العربية السعودية تبعد عن بعضهما البعض حوالي 3.400 كيلومتر إلى 3.800 كيلومتر عند السفر بالطائرة مباشرة.

و قد تختلف المسافة بينهما بناءا على المدينة الرومانية التي ترغب في الوصول إليها في رومانيا و المدينة السعودية التي تقلع منها في المملكة العربية السعودية ، لذا عليك التأكد عزيزي القارئ من المطارات المحددة و خطوط الطيران المتاحة للرحلة من أجل الحصول على معلومات أكثر دقة.

للعوائل .. دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2024

دول بدون فيزا للسعوديين 2024 .. تعرف على 79 دولة يمكن أن يدخلها السعودي بجواز السفر فقط

لمن تمنح فيزا رومانيا للسعوديين 2024 ؟

إذا كنت تحمل جواز سفر سعودي و تريد السفر إلى رومانيا فأنت ملزم بالحصول على فيزا رومانيا ، هذه التأشيرة تسمح لصاحبها بالدخول إلى رومانيا و البقاء في هذه الدولة لمدة تصل على الأكثر لـ 90 يوما سواء بدخول واحد أو متعدد.

و يتم منح فيزا رومانيا للسعوديين من نوع تأشيرة قصيرة الأجل لكل للأشخاص الذين يريدون السفر إلى رومانيا من أجل:

  1. زيارة أحد الأقارب أو الأصدقاء في رومانيا.
  2. تغطية حدث صحفي بالنسبة للصحفيين.
  3. المشاركة في تظاهرة رياضية أو فنية.
  4. القيام بأنشطة إنسانية مختلفة.
  5. السياحة في رومانيا.
  6. العلاج الطبي في رومانيا.
  7. العمل في رومانيا.

ماهو سعر فيزا رومانيا 2023

رغم إختلاف و تنوع سبب زيارتك لرومانيا فإن سعر التأشيرة الرومانية يحدد في 80 يورو وفقا لقانون الإتحاد الأوروبي ، و تمنح مجانا للأطفال دون سن 6 سنوات و فق للقانون مع ضرورة توفير طلب موقع من الوصي.

ماهي الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا رومانيا للسعوديين 2024؟

إذا كنت تبحث عن كيفية الحصول على فيزا رومانيا ، سيكون عليك في الأول معرفة الوثائق و المستندات الأساسية التي يجب عليك توضيبها فيي ملف خاص و هي على الشكل التالي:

وثائق مهمة بخصوص فيزا رومانيا للسعوديين 2024

من بين الوثائق الإضافية و المهمة التي من الممكن أن يطلب تقديمها لدعم ملف طلبك للحصول على التأشيرة الرومانية ويجب عليك تنزيلها هي كالتالي:

  •  تنزيل نموذج خطاب دعوة فيزا رومانيا من خلال الرابط التالي: خطاب دعوة.
  • تنزيل نموذج خطاب الضمان أو الكفالة عن طريق الرابط التالي: خطاب الكفالة.

و لمعرفة المزيد حول الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا رومانيا 2023 ، نقدم لك هذا الفيديو من قناة المسافر على اليوتيوب:

كيفية التقدم لطلب الحصول على فيزا رومانيا 2023 ؟

لمعرفة كيفية التقدم للحصول على فيزا رومانيا 2023 يجب عليك إتباع الخطوات التالية للتقدم لطلبك:

  1. التحقق من متطلبات التأشيرة: قم بالتحقق من متطلبات التأشيرة لرومانيا من خلال السفارة الرومانية في بلدك أو من خلال موقع السفارة الإلكتروني حيث ستحتاج إلى معرفة نوع التأشيرة التي تحتاجها و المستندات المطلوبة للتقدم.
  2. ملء نموذج الطلب: قم بملء نموذج طلب التأشيرة الذي يمكن العثور عليه على موقع السفارة الرومانية أو القنصلية حيث سيُطلب منك تقديم معلومات شخصية و تفاصيل عن السفر.
  3. جمع المستندات المطلوبة: جمع جميع المستندات المطلوبة و المذكورة في نموذج طلب التأشيرة و  قد تشمل هذه المستندات الوثائق التي سبق و أن ذكرناها من قبل.
  4. حجز موعد في السفارة أو القنصلية: احجز موعدا لتقديم طلبك في السفارة الرومانية أو القنصلية المختصة في بلدك و يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه قد تكون هناك أوقات انتظار، لذلك يُفضل حجز الموعد مُسبقًا.
  5. الذهاب للمقابلة: قُم بحضور المقابلة الشخصية في السفارة أو القنصلية و تقديم طلب التأشيرة و المستندات المطلوبة كما قد يُطلب منك دفع رسوم تأشيرة غير قابلة للإسترداد.
  6. انتظر الإجابة: بعد تقديم طلبك ، يجب أن تنتظر قرار السلطات الرومانية بشأن طلبك حيث قد تصل مدة استخراج فيزا رومانيا للسعوديين  من 7 أيام إلى 15 يوما حتى تتمكن من معرفة نتيجة الطلب.

تجدر الإشارة أنه من الممكن أن يتم رفض طلبك لإستخراج تأشيرة رومانيا 2023 لعدة أسباب سنتحدث عنها لاحقا ، و الان سنقدم لك هذا الفيديو الذي ستجد فيه شرحا مفصلا لطريقة الحصول على تأشيرة رومانيا بسهولة تامة ، فرجة ممتعة :

 مكاتب إستخراج فيزا رومانيا

للأسف لا يوجد أي مكتب استخراج فيزا رومانيا في الرياض للسعوديين 2024 ، إذن الحل هو التوجه لسفارة أو قنصلية رومانيا في السعودية للقيام بالإجراءات التي ذكرناها فيما سبق في هذا المقال ، و في الفقرة الموالية سنقدم لك عزيزي القارئ عنوان سفارة رومانيا في المملكة العربية السعودية.

سفارة رومانيا في السعودية الرياض

من أجل حجز موعد فيزا رومانيا أو استخراج فيزا رومانيا للسعوديين 2024 يمكنك الإتصال عبر الأرقام التالية:

ماهي أسباب رفض فيزا رومانيا 2023 ؟

هناك بعض الأسباب الشائعة لرفض طلب التأشيرة إلى رومانيا و من بين هذه الأسباب الشائعة نجد:

  • نقص في المستندات المطلوبة: إذا لم تقم بتقديم كافة المستندات المطلوبة للسفارة أو القنصلية الرومانية.
  • عدم توفر الأهلية: قد تكون هناك متطلبات أهلية محددة للحصول على تأشيرة رومانيا.
  • سجل سفر مشكوك فيه: إذا كان لديك سجل سفر سيء يتضمن انتهاكات للهجرة أو قضايا أمنية أخرى ، فقد يؤثر ذلك على فرصة الحصول على تأشيرة.
  • عدم إثبات الغرض الحقيقي للزيارة: إذا لم يتمكن موظفو السفارة من فهم أو تحديد الهدف الحقيقي لزيارتك لروماني ا، فقد يرفضون طلبك.
  • ضعف الوثائق المالية: إذا لم تكن قادرا على إثبات وجود الدعم المالي الكافي لتغطية تكاليف سفرك و إقامتك في رومانيا ، فقد يؤدي ذلك إلى رفض التأشيرة.

إلى هنا نكون قد استوفينا كل المعلومات التي تخصك من أجل مساعدتك في إستخراج فيزا رومانيا 2023 للسعوديين ، و الان سنقدم لك عزيزي القارئ مع بعض المعلومات التي ستفيدك في سفرك المقبل حول تكلفة السياحة في رومانيا لكن في البداية سنطلعك على بعض النصائح المهمة للسياحة في دولة رومانيا.

نصائح مهمة للسياحة في رومانيا بالنسبة للسعوديين

بعد حصولك على تأشيرة رومانيا للسعوديين 2024 سيكون أخيرا بإمكانك السفر إلى رومانيا حيث ستجد جمال و سحر الفتيات الغجريات بدون قيود.

بلا شك أن أول وجهة ستكون لك هي العاصمة بوخارست و هي المدينة التي تمزج بين ثقافات عدة منها العثمانية ، الأوروبية و البيزنطية و الذي ستدركه فور وصولك هو رؤية المعالم الأثرية و التاريخية المتنوعة الموجودة في هذه المدينة.

أما إذا كنت من محبي الطبيعة و المغامرة فيمكنك زيارة جبال كاربات الضخمة و المثيرة للإعجاب بالقرب من براشوف في وسط البلاد و طبعاً لا يمكنك زيارة رومانيا من دون التوجه إلى قلعة بران التي ارتبطت منذ فترة طويلة بأسطورة دراكولا.

كما تعلم عزيزي القارئ فكل هذه الأمور التي تود القيام بها تلزمها تكاليف و مصاريف ، ففي هاته الفقرة سنقدم لك بالتفصيل تكلفة السفر إلى رومانيا من ناحية تكاليف الرحلات و الإقامة دون أن ننسى تكاليف الطعام.

تكلفة السفر لـ السياحة في رومانيا للسعوديين 2024

إليك مختلف تكاليف السياحة في رومانيا للسعوديين و هي كالتالي:

تكلفة الرحلات الجوية من السعودية إلى رومانيا

  • ثمن الرحلة من المدينة المنورة إلى مطار بوخارست هو 584 ريال سعودي.
  • ثمن الرحلة من جدة إلى مطار هو 561 ريال سعودي.
  • ثمن الرحلة من الرياض هو 812 ريال سعودي.
  • ثمن الرحلة من الدمام هو 826 ريال سعودي.
  • ثمن الرحلة من تبوكهو 704 ريال سعودي.

ملاحظة قد تختلف تكاليف الرحلات الجوية من السعودية الى رومانيا حسب متى قمت بحجز التذكرة و إذا كنت تريد معرفة طريقة حجز تذكرة منخضة فعليك قراءة المقال التالي تذاكر طيران مخفضة .. كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران للحصول على تذكرة طيران رخيصة.

تكلفة السكن في رومانيا للسعوديين

أسعار إيجار الشقة في الشهر في رومانيا

إيجار شقة في رومانيا غير مكلف كثيرا ، فيما يلي سنقدم لك نظرة عامة عن ذلك من خلال تقديم متوسط تكلفة الإيجار في رومانيا:

  • ثمن استئجار شقة (غرفة نوم واحدة) خارج مركز المدينة، حوالي 325.54 يورو.
  • ثمن استئجار شقة (غرفة نوم واحدة) في وسط المدينة، حوالي 467.96 يورو.
  • تكلفة شقة (2 غرفة نوم ) في وسط المدينة ستكلفك حوالي 864.71 يورو.
  • تكلفة شقة (2 غرفة نوم ) خارج مركز المدينة، حوالي 600.00 يورو.

ملاحظة مهمة عزيزي القارئ قد تختلف تكلفة إيجار الشقة في الشهر في رومانيا حسب المدينة أو كما سبق و أشرنا إلى موقع الشقة في المدينة.

أسعار الفنادق في رومانيا

في هذه الفقرة  عزيزي القارئ سنقدم لك أمثلة عن أسعار الفنادق في رومانيا وهي كالاتي:

  • سعر الليلة في فندق Hotel Rainer: ثلاث نجوم يصل لحوالي 60 يورو لليلة الواحدة و هو فندق يوجد في منطقة براشوف في رومانيا وسط المدينة حيث تتوافر جميع الموصلات.
  • سعر الليلة في فندق Hotel Mara: ثلاث نجوم ويصل لـ 52 يورو لليلة الواحدة و يقع في منطقة بايا ماري و يشمل السعر الإفطار في الفندق.
  • سعر الليلة في فندق مايكل أنجلو: 3 نجوم يقع في العاصمة بوخارست و يبلغ سعر الليلة لحوالي 73 يورو.
  • سعر الليلة في فندق Univers T Hotel: ثلاث نجوم يبلغ سعر الليلة حوالي 49 يورو.

و لا ننسى أن حجز فندق هو من بين شروط الحصول على فيزا رومانيا للسياحة لهذا ننصحك بقراءة المقال التالي إذا كنت تريد معرفة طريقة حجز فندق طريقة حجز فندق للحصول على تأشيرة شنغن

تكلفة الطعام في رومانيا

أسعار المنتجات الغذائية في رومانيا 2023
  • سعر اللبن (زجاجة 1 لتر) في رومانيا بـ 1.20 يورو.
  • أسعار البيض (10 قطع) في رومانيا هو 1.90 يورو.
  • سعر كيلو بطاطس في رومانيا هو 0.35 يورو.
  • سعر زجاجة مياه لتر و نصف هو 0.50 يورو.
  • سعر السجائر في رومانيا هو 4.10 يورو.
  • سعر كيلو جبن محلي هو 3.50 يورو.
  • سعر علبة حليب هو 0.75 يورو.

في الاخير نتركك عزيزي القارئ مع هذا الفيديو الشيق لمواطن سعودي يحكي تجربته في السفر غلى رومانيا للسياحة:

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *