سياحة وسفرللسعوديين

فيزا سريلانكا للسعوديين 2022 .. شروط السفر وسعر الفيزا والوثائق المطلوبة

فيزا سريلانكا للسعوديين 2022 … سريلانكا، سيلان أو لؤلؤة المحيط الهندي هي إحدى الدول المعروفة بموقعها الاستراتيجي الواقع شمال المحيط الهندي وجنوب شبه القارة الهندية، حصلت على استقلالها من بريطانيا لتصبح بعد ذلك مدينة كولومبو عاصمة لها.

و بحكم أن سريلانكا واحدة من الوجهات الطبيعية التي يقصدها كل من يحب و يعشق الطبيعة و مظهر المياه العذبة الزرقاء المتموقعة على طول المحيط الهندي، فهذا ما جعل اقتصادها يعرف نموا وتطورا عاليا بفضل العدد الهائل للزيارات التي تقوم بها العائلات في اتجاه سريلانكا.

خاصة زوار دول الخليج العربي و بالضبط السعوديين، لأنه حسب الإحصائيات التي سجلت قبل فترة كورونا بينت على أنه أزيد من 20 ألف سائح سعودي يقوم بزيارة سريلانكا، بل و حتى بعد التوقف الذي دام لمدة 10 شهور بسبب كوفيد-19، إلا أن السعوديين ما زالوا في مقدمة لائحة السياح التي تزور سريلانكا سنويا.

و بطبيعة الحال هذا العدد الهائل من الزوار السعوديين لسريلانكا، بفضل الامتياز المعطى لكافة دول الخليج بخصوص السماح بدخول سريلانكا دون الحاجة إلى استخراج فيزا السفر إلى سريلانكا وإنما يكتفون بتصريح سفر إلكتروني ETA و هو سهل المنال.

لهذا أعزائي القراء، قررنا اليوم التحدث لكم عن فيزا سريلانكا للسعوديين 2022 ، شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين، سعر فيزا سريلانكا أو ETA سريلانكا و سننهي مقالنا لهذا اليوم ب شروط السفر إلى سريلانكا أثناء فترة كورونا.

لذلك إذا كنت عزيزي القارئ ممن يهتم بموضوع فيزا سريلانكا للسعوديين، كل ما عليك فعله هو قراءة المقال التالي من البداية إلى النهاية لأنه لايزال يحمل في طياته العديد من المعلومات التي يجب أن تعرفها عن فيزا سريلانكا للسعوديين 2022.

شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين 2022

قبل أن نتحدث عن فيزا سريلانكا للسعوديين 2022  بصفة خاصة، لابد من استهلال مقال اليوم بالشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص الراغبين في السفر إلى سريلانكا بصفة عامة،

أي أن الشروط التي سنذكرها لكم في المقال التالي ستنطبق ليس فقط على المواطنين السعوديين و إنما على كافة الأجانب الآخرين القادمين من كل أنحاء العالم،

وهذه الشروط هي كالآتي :

  • وجود سبب مقنع يخول للفرد إمكانية السفر إلى سريلانكا، كالسياحة، الاستثمار أو العبور مثلا،
  • بعد وجود سبب يمكن من الدخول إلى سريلانكا، سيكون هو الآخر دافعا للحصول على فيزا سريلانكا،
  • الحصول على الفيزا المناسبة لك من وزارة الهجرة للجمهورية الاشتراكية الديمقراطية سريلانكا،
  • الحصول على جنسية مزدوجة (السريلانكية و جنسية أخرى)، و هذه الحالة لن تتطلب من صاحبها بطبيعة الحال التوفر على تصريح سفر إلى سريلانكا،
  • مع الفترة الوبائية الحالية يجب تقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 و الإدلاء به أثناء مرحلة العبور في المطار.

ETA سريلانكا

ETA سريلانكا (Electronic Travel authorization) أو تصريح سفر إلكتروني هو بمثابة فيزا سريلانكا، تعطى من طرف وزارة الهجرة للجمهورية الاشتراكية الديمقراطية سريلانكا من أجل القيام بزيارة قصيرة لها لمدة 30 يوما بهدف السياحة أو الاستثمار مثلا.

تندرج ETA سريلانكا ضمن خانة أسهل الفيزات التي تعطى بسرعة و لا تتطلب من صاحبها أي جهد كبير،

لأن مسألة إصدار فيزا سريلانكا للسعوديين 2022تكتفي القيام بحركة بسيطة و هي الدخول على الموقع الرسمي للسفارة السريلانكية و تقديم إعلان الموافقة على طلب الحصول على تصريح رسمي للسماح بالدخول إلى سريلانكا،

هذا التصريح عادة ما يأخذ بين يومين إلى ثلاث أيام من أجل المعالجة حتى يتمكن صاحب الطلب من الحصول على تصريح السفر الإلكتروني الخاص به.

طريقة استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين 2022

بعد أن قدمنا لكم نبذة قصيرة على ETA سريلانكا و قلنا على أن مسألة طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني إلى سريلانكا قد تحتاج إلى بضع دقائق و وجود حاسوب فقط،

حاولنا تقديم شرح مفصل لكم لهذه الطريقة الإلكترونية التي ستكون عن بعد و الغير مكلفة لا للجهد و لا للمال، و ذلك من خلال ذكر كل الخطوات المهمة التي ستساعدكم على استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين 2022 والتي تتمثل في:

  • أولا : الدخول على الموقع الرسمي الخاص بتقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني إلى سريلانكا من هنا
  • ثانيا : بعد الولوج إلى الموقع الرسمي ستجد لائحة من الشروط التي يجب الموافقة عليها حتى تتمكن من المرور إلى مرحلة اختيار سبب زيارة سريلانكا و تحديد عدد الأشخاص الذين سيقومون بزيارتها ومن تم تعبئة استمارة الطلب التي تناسب حالتكم.
  • ثالثا : بعد ملء كل المعلومات الشخصية المطلوبة منك في الاستمارة، تأتي مرحلة دفع حقوق هذه الخدمة و التي تكون هي الأخرى أونلاين باستعمال إحدى البطاقات الإلكترونية : فيزا، ماستر أو أمريكان إكسبريس.
  • رابعا : بمجرد دفع سعر فيزا سريلانكا سيبعثون لك رسالة على بريدك الإلكتروني تؤكد على أنهم قد تلقوا طلبكم و سيتم النظر فيه و إخباركم فيما بعد بقبول أو عدم قبول طلب الحصول على فيزا سريلانكا.
  • خامسا : بعد مرور ثلاث أيام كحد أقصى سيرسلون لك تصريح السفر الإلكتروني إلى سريلانكا على بريدك الإلكتروني كما العادة حتى تتمكن من طباعته و تقديمه للهيئات المسؤولة في المطار.
  فيزا اليونان للسعوديين 2022 .. دليل كامل لطريقة استخراج تاشيرة اليونان السياحية

ملاحظة :

في النقطة الثانية من الفقرة نفسها قلنا على أنه توجد مجموعة من الشروط التي يجب الموافقة عليها حتى تتمكنوا من المرور إلى مرحلة تعبئة استمارة الطلب،

لهذا يجب الإشارة على أن هذه الشروط جد عادية و هي بمثابة التزام فقط يتعهد فيه صاحب الطلب بأن تكون كل المعلومات التي سيدلي بها صحيحة و خالية من كل لبس، بما فيها :

  • رقم جواز السفر،
  • الجنسية المحددة على جواز السفر،
  • تاريخ الميلاد.

لهذا سيكون من الواجب مراجعة كل المعلومات التي أدليت بها في الاستمارة و التأكد منها حتى لا تقع في مشكلة إعادة الطلب أو رفض الطلب بشكل قطعي.

هل يمكن تقديم طلب الحصول على فيزا سريلانكا للسعوديين 2022 بعد الوصول إلى سريلانكا ؟

هذا السؤال يعتبر من أكثر الأسئلة التي يطرحها العديد منكم، لذلك بعد البحث الذي قمنا به تبين لنا على أنه بإمكانكم تقديم طلب الحصول على فيزا سريلانكا للسعوديين بعد الوصول إلى سريلانكا، إلا أنه سيكون من الواجب عليكم الإلتزام بنقطتين مهمتين :

  • النزول في مطار باندارانايكا الدولي (BIA) الموجود في العاصمة كولومبو لأنه هو الوحيد الذي يتيح هذه الإمكانية،
  • التوجه إلى مكتب تصريح السفر الإلكتروني إلى سريلانكا و القيام بكل الخطوات التي ذكرناها لكم في فقرة : طريقة استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين 

صحيح أن هذه الطريقة هي الأخرى تمكن صاحبها من الحصول على فيزا سريلانكا و بشكل فوري أكثر، إلا أنها تبقى عملية غير موثوق بها إلى حد ما، لأنه أثناء مرحلة تقديم الطلب في المكتب من الممكن أن يطالبونك بإحضار وثائق أخرى التي قد لا تكون معك في ذلك الحين،

الشيء الذي سيسبب لك في رفض فيزا سريلانكا و ترحيلك إلى بلدك في الحين.

لهذا يستحسن تقديم طلب فيزا سريلانكا باعتماد الطريقة الإلكترونية لأنها تبقى الأضمن و الأحسن.

الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا سريلانكا للسعوديين

بعد أن يتم إصدار تصريح السفر الإلكتروني إلى سريلانكا الخاص بك من طرف الجهات المسؤولة، ستكون بالفعل قد قطعت أشواطا مهمة في رحلة الحصول على فيزا سريلانكا، و لكن هذا لا يمنع من وجود وثائق أخرى يجب أن تكون مصاحبة لتصريح السفر الإلكتروني و التي عادة ما تتمثل في :

  • جواز سفر ساري المفعول
  • صور شخصية تحترم المعايير الدولية
  • تذكرة إياب ضرورية
  • تقديم دليل ملموس يبين قدرتك المادية على تحمل مصاريف الإقامة في سريلانكا خلال فترة الزيارة
  • تصريح السماح بالسفر مقدم من طرف المشرف (رب العمل) على صاحب الطلب في العمل.

سعر فيزا سريلانكا

فيزا سريلانكا للسعوديين 2022 – 2021، كما ذكرنا سابقا أنها من أسهل الفيزات التي لا تتطلب إجراءات معقدة، لهذا يبقى التساؤل المطروح حول سعر فيزا سريلانكا،

لهذا وجب القول كذلك على أن حتى سعر فيزا سريلانكا غير مكلف بثاثا بحيث يتراوح ما بين 20 و 40 دولار أمريكي.

و بالنسبة للمواطنين المصريين نجد أن سعر فيزا سريلانكا يتراوح بين 950 و 1000 جنيه مصري من أجل الإقامة لمدة شهر في سريلانكا طلبا لاكتشاف معالمها التاريخية و الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الفائقة الجمال.

أما في حالة إذا كان عمر المتقدم على الطلب أقل من 16 سنة ففي هذه الحالة يمكن له السفر مجانا و دون الحاجة إلى دفع أي ريال.

السفر إلى سريلانكا من مصر

من بداية المقال و نحن نتحدث عن فيزا سريلانكا للسعوديين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، إلا أنه في بعض الأحيان قد نجد أن عددا هائلا من المواطنين ذو جنسية سعودية مقيمين في مصر كذلك، لهذا من الممكن أن يخطر ببالكم بأن إجراءات فيزا سريلانكا للسعوديين ستأخذ اتجاها مغايرا،

و لكن في حقيقة الأمر لا توجد أي تعديلات في الطرق السالف ذكرها بخصوص استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين و إنما يكفي الالتزام بنفس الخطوات السابقة.

نترككم مع هدا الفيديو لهدا الشخص الرائع والدي يشارك تجربته حول السفر الى سريلانكا وكيفية الحصول على التأشيرة والمدن التي يمكن زيارتها والانشطة التي يمكن القيام بها

دليلك الكامل للسفر الى سريلانكا 2020 - التأشيرة والمدن والانشطة والفنادق -

إزاي أسافر سيرلانكا ؟

صحيح أن عنوان المقال الذي بين أيديكم يخص فيزا سريلانكا للسعوديين  و لكن هذا لا يمنع من إمكانية التوسع في الموضوع و الإجابة على الأسئلة الأخرى التي تهم بقية المواطنين الآخرين كالمصريين مثلا،

الذين طالما سألوا بطريقتهم المصرية عن : إزاي يسافروا سريلانكا ؟ بحكم أن هذه الأخيرة تعرف على أنها من أحسن الوجهات السياحية التي قد يقصدها الجميع، خاصة إذا كانت تمنح لزوارها اهتماما خاصا و بسعر جد مناسب.

لذلك حاولنا تخصيص هذه الفقرة لنبين لكم على أن فيزا سريلانكا للمصريين هي الأخرى تخضع لنفس إجراءات فيزا سريلانكا للسعوديين  من :

  • ملء الاستمارة الإلكترونية عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة السريلانكية من أجل الحصول على تصريح السفر،
  • و تقديم نفس الوثائق التي ذكرناها سابقا في المطار.
  7 أسباب تجعل أستريا الوجهة رقم 1 للمهاجرين الفاحشي الثراء

أحسن الأماكن التي يمكن زيارتها في سريلانكا

أكيد عزيزي القارئ ستكون قد أنهيت كل الإجراءات المطلوبة منك و حصلت على فيزا سريلانكا كذلك، لهذا أكيد ستكون في حاجة إلى التعرف على أحسن الأماكن الموجودة في سريلانكا من أجل الاستمتاع بالزيارة و استغلالها بشكل ذكي،

لذلك سننصحكم بزيارة الوجهات التالية لأنها الأفضل في سريلانكا.

صخرة سيجيريا

الواقعة في مدينة دامبولا السريلانكية و هي إحدى الآثارات التي تندرج ضمن قائمة المعالم التاريخية التي تشتهر بها سريلانكا نظرا للقمة الشامخة و ارتفاعها العالي الذي يصل إلى 200 متر،

هذه القمة لا تزال تحتفظ على بعض بقايا قصر الملك كسيابا، و تتميز بإطلالة بانورامية متاحة بفضل المناظر و الغابات الكثيفة المجاورة.

تعرف صخرة سيجيريا بإسم صخرة الأسد كذلك نظرا لشكل الأسد المنحوت عند بداية الدرج الذي عادة ما يكون مملوءا بالعديد من القرود، لهذا جعلت منها منظمة اليونيسكو تراثا معترفا به عالميا،

و حتى تبقى صخرة سيجيريا دائما في أبهى حلة حاولوا تخصيص مبلغ 30 دولار أمريكي لكل فرد واحد يريد الصعود إلى القمة عبر 1900 درجة و لاكتشاف المعلمة بصفة عامة.

و بطبيعة الحال إذا زرت صخرة الأسد أو صخرة سيجيريا فلابد من زيارة معابد كهف دامبولا كذلك لأنها جد قريبة منها.

كولومبو

العاصمة الاقتصادية لدولة سريلانكا و أكثر المدن جذبا للسياح لأنها تحتضن مطار سريلانكا، و هو إحدى المطارات الدولية التي تستقبل العديد من الرحلات يوميا، بالإضافة كذلك إلى موقعها الذي يعتبر استراتيجيا لأنها تحد بأحسن المناظر الطبيعية أفضلها جزر المالديف مثلا.

هذا و قد تتضمن مدينة كولومبو العديد من المعابد والمتاحف الوطنية التي تشهد على تاريخ و ثقافة عريقة جعلت منها مدينة تاريخية بامتياز معروفة على الصعيد العالمي.

كاندي

مدينة زراعية في سريلانكا معروفة بزراعة الشاي و جودته، يقصدها العديد من السياح بغية الاستمتاع بطبيعتها، ببحيراتها و حتى بمهرجاناتها التي يطفوا عليها طابع التسلية و الترفيه، خاصة المتعلق بإيسالا بيرايرا الذي عادة ما يتألف من رقصات تقليدية، عشرات الطبالين و عدد كبير من الفيلة المكسية بشكل رائع.

و بما أن هذا المهرجان يقام في واحد من شهري يوليو أو أغسطس من كل سنة، فهذا أتاح الفرصة للعديد من السياح الأجانب من كل أنحاء العالم للقيام بزيارة سريلانكا و لمدينة كاندي على وجه الخصوص.

قرية إلا

قرية إلا المشهورة بمناظرها الخضراء التي تتغلب عليها مزارع الشاي والشلالات الكثيفة، أشهرها شلال روانا.

تعرف هذه القرية بتعدد الأقواس التي يصل عددها إلى تسعة أقواس و يبلغ ارتفاعها إلى 32 متر،

بالرغم من هذا الارتفاع الضخم إلا أن أعلى هذه الأقواس يستعمل كممر للقطار، لذلك نجد أن المسافرون قد يستمتعون كثيرا بالركوب و المرور بالضبط عبر هذه الأقواس المغمورة بالكامل في جو يخضوري بفضل كثافة الأشجار العالية.

عنوان سفارة سريلانكا في السعودية

سفارة سريلانكا بالرياض

  • العنوان : 11693 الرياض، صندوق البريد 94360 المملكة العربية السعودية
  • الهاتف : 8232-460-1-966+
  • 966-1-460-6906+
  • 966-1-460-8235+
  • الفاكس : 8846-460-1-966+

قنصلية سريلانكا في جدة

  • العنوان : 21436 جدة، صندوق البريد 23561 المملكة العربية السعودية
  • الهاتف : 5414-606-2-966+
  • 966-2-606-3442+
  • 966-2-606-5772+
  • الفاكس : 4439-606-2-966+

شروط السفر إلى سريلانكا كورونا 2022

مع الوضع الوبائي الحالي لفيروس كورونا، فلابد من التساؤل كذلك عن الإجراءات التي يجب اتخاذها، لأنها أصبحت تشكل شقا مهما إلى جانب العوارض المذكورة أعلاه لاستخراج فيزا سريلانكا للسعوديين

هذا وقد أعلنت سريلانكا أنه من الممكن الولوج بغرض السياحة أو الزيارة :

  • شريطة استكمال جرعات التلقيح،
  • تقديم وثيقة إثبات تبين أنك تلقيت جرعات التلقيح بالكامل، مترجمة باللغة الإنجليزية، تتضمن إسم التلقيح الذي استعملته و تاريخ إجراء آخر جرعة الذي يجب أن يكون قد زاد عن 14 يوم من تاريخ يوم السفر إلى سريلانكا،
  • في حالة عدم إتمام المسافر ل 14 يوم بعد إجراء آخر جرعة، يجب أن يخضع للحجر الصحي من أجل إتمام المدة المتبقية له ل 14 يوم مع ضرورة إجراء اختبار PCR في آخر هذه المدة، و بطبيعة الحال لابد أن تكون نتيجة هذا الاختبار سلبية،
  • و في حالة العكس أي بالنسبة للأشخاص الغير ملقحين، يجب الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار Covid-19 لا يتجاوز 96 ساعة من تاريخ مغادرة سريلانكا بالنسبة لاختبار PCR أو 48 ساعة في حالة اختبار مناعي سريع علما أن هذه الإمكانية تتاح لحاملي جواز سفر سريلانكي فقط،
  • بعد 24 ساعة من الوصول إلى سريلانكا يجب القيام باختبار PCR بالنسبة للأشخاص البالغين فقط و حدفه لفائدة الأطفال الذين أعمارهم تقل عن سنتين،
  • الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوم في إحدى الفنادق المخصصة لذلك.

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها للتقدم إلى طلب الحصول على فيزا سريلانكا للسعوديين

أتمنى أن أكون قد أحطتكم علما من جميع جوانب الموضوع، و بحكم التغيرات التي قد تصدر بين الحين و الآخر في الوثائق والشروط اللازمة للاستخراج فيزا سريلانكا للسعوديين،

يستحسن الاطلاع على البوابة الرسمية للسفارة السريلانكية ضمانا للحصول عن المعلومة الحديثة.

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *