أخبار الهجرة

فيزا شنغن العربية .. تعرف على التأشيرة السياحية الموحدة التي ستصدرها السعودية والامارات

فيزا شنغن العربية  ✈️✈️  أثمرت اجتماعات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي برئاسة كل من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019 عن 7 اتفاقيات مهمة بين السعودية والامارات في العديد من القطاعات المشتركة في كافة المجالات.

ولعل من أبرز هذه الاتفاقيات هو سعي البلدين الى تسهيل الحركة الجمركية بينها والاتفاق على تأشيرة سياحية موحدة، وهو الأمر الذي وصفه بعض المسؤولين بعمل البلدين على انشاء ” فيزا شنغن العربية ” التي تجمع بين بلدين عربيين فقط.

اصدار فيزا شنغن العربية للسياحة :

بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) فإن وزارة الإقتصاد الإماراتية تعمل مع هيئة السياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية على إصدار تأشيرة سياحية مشتركة للمقيمين سواء في الإمارات أو السعودية عند الوصول.

ويرجى من هذا الاجراء الاسهام في زيادة الحركة السياحية بين البلدين، وتعزيز مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني لكلا البلدين

وبخصوص هذا الاتفاق صرح وزير الاقتصاد الاماراتي المهندس “سلطان المنصوري” أنه من المتوقع أن يتم اصدار فيزا شنغن العربية خلال سنة 2020 والتي ستسهم بشكل كبير في زيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين.

ملايين السياح قد يتدفقون الى دولتي السعودية والامارات بفضل التأشيرة السياحية المشتركة:

تعد التأشيرة السياحية المشتركة ( تأشيرة الشينجن العربية ) من أهم وأبرز النتائج المتوصل اليها بعد اجتماعات مجلس التنسيق “السعودي ــ الإماراتي”، في 7 مبادرات استراتيجية خلال دورة المجلس.

بحسب بعض الإحصائيات الرسمية لكلا البلدين، فإنه يوجد ما يزيد عن 20 مليون مقيم يعملون في دولتي السعودية والامارات من مختلف الجنسيات سواء العربية أو الأجنبية.

هذا ويصل عدد السياح الذين يدخلون الامارت سنويا الى أكثر من 22 مليون سائح.

فيما يصل عدد الزوار الذين يدخلون السعودية الى ما يقارب 20 مليون زائر سنويا.

طلب زيارة عائلية للسعودية .. خطوات عمل تأشيرة زيارة عائلية للوالدين أو الزوجة والأبناء

وتجدر الإشارة الى أن السعودية كانت قد فتحت أبوابها هذا العام (27 سبتمبر 2019) للأجانب الراغبين في السياحة في السعودية عن طريق التأشيرة السياحية التي تسمح لمواطني 49 دولة باستخراجها سواء عن طريق الأنترنت، أو بعد الوصول الى المنافذ الرئيسية للدخول الى المملكة.

اتفاق انشاء فيزا شنغن العربية سيمكن الأشخاص الذين دخلوا السعودية من الدخول الى الامارات أيضا.

والشيء نفسه سينطبق على الاشخاص الذين دخلوا الامارات بتمكينهم من زيارة السعودية.

تسهيل انسياب الحركة في المنافذ الحدودية:

أيضا من أهم الاتفاقيات التي أبرمها مجلس التنسيق السعودي – الإماراتي هي اتفاقية تسهيل الحركة بين المنافذ الجمركية.

فلقد اتفقت الهيئة العامة للجمارك في السعودية على العمل مع الهيئة الاتحادية للجمارك في الإمارات لتسهيل انسياب الحركة في المنافذ الجمركية بين البيلدين.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock