تأشيرة شنغن (Schengen visa)

التلقيح واجراء اختبار الخلو من فيروس كورونا من الاجراءات الجديدة للحصول على فيزا شنغن مستقبلا

اجراءت جديدة لاستخراج فيزا شنغن ما بعد كورونا

من المتوقع أن تضاف إجراءات جديدة للحصول على فيزا شنغن مستقبلا بمجرد تراجع مخاطر وباء كورونا وإعادة فتح حدود شنغن لباقي دول العالم.

وتتمثل هذه القواعد الجديدة في إجراء مقدمي الطلبات اختبارات طبية سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ومستقبلا سيكون عليهم اثبات قيامهم بالتلقيح ضد الفيروس بمجرد الوصول الى لقاح فعال لـ COVID-19

حدود شنغن قد تبقى مغلقة حتى شهر سبتمبر 2020:

بعد أن دعت المفوضية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن الى تمديد إغلاق الحدود الخارجية الى غاية 15 ماي بسبب وباء كورونا الذي لازال يفتك بآلاف الضحايا يوميا في عدة دول من أوروبا والعالم

حدز الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” يوم الإثنين الماضي 13 أبريل 2020 في خطاب متلفز الى الأمة، من أن الحدود الخارجية لمنطقة شنغن والأعضاء المرتبطة بها قد تبقى مغلقة الى غاية شهر سبتمبر المقبل.

ما يعني أن الأشخاص الذين سيرغبون بالسفر الى هذه المنطقة خلال هذه الفترة، سيكون عليهم انتظار مزيد من الوقت حتى يتمكنوا من الحصول على تاشيرة شنغن .

اجراءت جديدة لاستخراج فيزا شنغن ما بعد كورونا :

سواء تم فتح الحدود والسماح للناس بالدخول الى منطقة شنغن خلال منتصف شهر ماي أو خلال شهر سبتمبر فإن دول شنغن ستبدأ بطلب وثائق اضافية متعلقة بالحالة الصحية لمقدم الطلب الذي يرغب في استخراج فيزا شنغن.

فبحسب موقع SchengenVisaInfo الذي حاور أحد المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، أكد هذا الأخير أنه بمجرد تراجع مخاطر الوباء  وبدء عودة منطقة شنغن الى حالتها طبيعية بشكل تدريجي.

فإن الدول الأعضاء ستطلب من مقدمي الطلبات تقديم اختبار فيروس كورونا للتأكد من أنه غير مصاب بالمرض.

حيث قال:

“إذا تم فتح الحدود في شهر سبتمبر المقبل فإن مقدمي الطلبات سيحتاجون الى تقديم اختبار فيروس بنتائج سلبية على أن يتم القيام به قبل أسبوعين فقط من التقديم على التأشيرة”

وأضاف نفس المصدر الى أنه قد يطلب من المسافر أيضا اعادة اجراء اختبار جديد قبل السفر الى منطقة شنغن وذلك للتأكد من عدم اصابته بالفيروس خلال الفترة مابين تقديم الطلب والحصول على التأشيرة.

تعرف على التغييرات الهامة التي عرفتها قواعد فيزا شنغن اعتبارا من 2 فبراير 2020

وفي نفس السياق أشار المسؤول أنه بمجرد الوصول الى لقاح فعال لفيروس كورونا ويصبح متاحا للجميع

فإنه قد يطلب أيضا من مقدمي الطلبات اثبات قيامهم بالتطعيم ضد الفيروس خصوصا اذا ظل الوباء نشطا.

وأوضح المسؤول الى أن هاته الاجراءات غير جديدة على دول الشنغن

حيث سبق في الماضي أن طلبت الدول الأعضاء من الأشخاص القادمين من دول انتشرت فيها بعض الأوبئة مثل فيروس ايبولا وانفلوانزا الخنازير القيام بالتحاليل الطبيبة واثبات قيامه بالتطعيم ضد المرض.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock