الهجرة الى صربيا

فيزا صربيا 2020 .. معلومات هامة لكل العرب الراغبين في السفر الى صربيا للسياحة أو الزيارة

فيزا صربيا ✈️✈️ تصلنا العديد من الرسائل من طرف متابعنيا الكرام على صفحتنا على فيسبوك أمجد هجرة يسألون فيها عن كيفية استخراج تأشيرة صربيا الفصيرة الأجل من أجل السياحة أو زيارة الأقارب…

الطريف في هذه الأسئلة أننا اكتشفنا أن بعض الشباب غرضهم الحقيقي لا يكمن في حب السياحة واستكشاف الأماكن الطبيعية الخلابة أو ما شابه… لكن غرضهم الحقيقي هو التعرف على بنات صربيا ومحاولة الدخول معهن في علاقات غرامية .

كُلْها وْهَمُّو !! هكذا يقول المثل الشعبي المغربي، فهناك من يفكر في استخراج فيزا صربيا للسياحة، وهناك من يريد استخراج فيزا صربيا كبوابة للدخول الى دول الاتحاد الأوروبي بدون نية الروجوع، وهناك من يريد الفيزا فقط من أجل نساء صربيا

على العموم نحن لا ندخل في نوايا الناس، ولكن إن كنت تريد استخراج تاشيرة صربيا القصيرة الأجل فندعوك لقراءة هذا المقال، الذي سنعرفك فيه بدولة صربيا وعن كافة المعلومات المتعلقة ياجراءات استخراج التاشيرة الصربية.

معلومات عامة عن دولة صربيا :

صربيا هي دولة أوروبية تقع في وسط وجنوب شرق أوروبا وهي دولة حبيسة (أي بدون سواحل بحرية) حيث لديها حدود برية مع 7 دول وهي :

من جهة الشمال تحدها المجر، ومن جهة الشرق تحدها دولتي رومانيا وبلغاريا، ومن جهة الجنوب تحدها مقدونيا ومن جهة الغرب تحدها كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود.

فيما لها حدود أيضا من جهة الغرب مع كوسوفو، غير أن هاته الأخيرة متنازع عليها بين صربيا وألبانيا، فصربيا تعتبرها ضمن أراضيها فيما ألبانيا تعتبرها أيضا ضمن أراضيها.

من جهة أخرى وقبل سنة 2006 كانت صربيا تضم دولة الجبل الأسود (مونتينيغرو) وبذلك كانت دولة غير حبيسة لأن الجبل الأسود دولة ساحلية.

لكن بعد 3 يونيو / حزيران 2006 استقلت دولة الجبل الأسود عن صربيا في استفتاء للانفصال أجري في 21 ماي 2006 وأيده 55,5% من المواطنين المونتنغريين، وبذلك أصبحت صربيا دولة حبيسة بدون بحار.

عموما هذه بعض المعلومات العامة عن دولة صربيا:

  • الإسم الرسمي : جمهورية صربيا :
  • العاصمة : عاصمة صربيا هي بلغراد  وهي أكبر مدنها
  • المساحة: مساحة صربيا الإجمالية تبلغ 77474 كيلومتر مربع بدون احتساب مساحة كوسوفو، (أما عند احتساب كوسوفو فإن المساحة تصبح 88361 كيلومتر مربع)
  • عدد السكان : سيبلغ عدد سكان صربيا بحسب توقعات 2019 حوالي  6,963,764 (دون احتساب سكان كوسوفو)
  • النظام السياسي: نظام الحكم في صربيا هو جمهورية دستورية برلمانية موحدة
  • اللغة الرسمية في صربيا : يتحدث الصربيون اللغة الصربية كلغة رسمية، لكن يتم الإعتراف بلغات أخرى مثل: الهنغارية، البوسنية، الألبانية، الكرواتية، السلوفاكية، الرومانية، البلغارية، والروسية.
  • الدين الرسمي في صربيا : من ناحية الدستور فإن صربيا دولة علمانية، لكن يشكل المسيحيون الأرثوذكس 84,5% من سكان البلاد ، فيما يمثل الكاثوليك الرومان 6% من سكان البلاد، كما يمثل المسلون 3% من سكان البلاد، بينما تمثل البروتستانتية 1% من سكان صربيا.

معلومات عن فيزا صربيا القصيرة الأجل 2020 :

صربيا من الدول المرشحة بقوة للانضمام الى الإتحاد الأوروبي خلال السنوات القادمة، لذلك فهي تضع قواعد صارمة بخصوص كل ما يتعلق باجراءات الدخول والهجرة واللجوء الى أراضيها .

كما أنها لا تتوانى في محاربة الهجرة الغير نطامية وفق ما تمليه عليها قوانين الاتحاد الأوروبي وذلك لكسب مزيد من المؤيدين من داخل الاتحاد.

ما يهمنا من هذا الكلام أن صربيا تعتمد في اجراءات الدخول ومنح التأشيرة للأجانب على عدة عوامل متعلقة بجنسية مقدمي الطلب ولعل أبرزها مؤشر الاستقرار الاقتصادي في بلد مقدم الطلب ومؤشر الاستقرار السياسي .

ومنه نجد أن هناك دول يمكن لمواطنيها السفر الى صربيا بدون تأشيرة، فيما هناك دول أخرى يلزم مواطنيها الحصول المسبق على التأشيرة حتى يتمكنوا من الدخول الى صربيا.

بطبيعة حال هناك دول معفية من التأشيرة الصربية نظرا لاتفاقيات تاريخية أو علاقات تبادل المصالح فيما بينهم

لكن في الغالب فإن الإعفاء من التأشيرة في جل دول العالم يبنى على القوة الاقتصادية والسياسية للبلد ثم فيما بعد تأتي الاتفاقيات في مرحلة ثانية.

بالنسبة للدول العربية توجد 6 دول معفية من تأشيرة صربيا، وكل هاته الدول لديها اقتصاد قوي ونظام سياسي مستقر باستثناء دولة واحدة (غياب القوة الاقتصادية عن هاته الدولة)

الدول العربية المعفية من فيزا صربيا :

  • سلطنة عمان؛
  • مملكة البحرين؛
  • دولة الكويت؛
  • دولة قطر؛
  • الإمارات العربية المتحدة
  • جمهورية تونس

مواطنو هاته البلدان يمكنهم السفر الى صربيا بدون تأشيرة، كما يمكنهم البقاء هناك لمدة قد تصل الى 90 يوما.

تجدر الإشارة الى أن حاملي تأشيرة شنغن أو تأشيرة أمريكا أو تأشيرة إقامة أو تأشيرات إقامة متعددة سارية المفعول من الاتحاد الأوروبي ودول الشنغن والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة يمكنهم دخول جمهورية صربيا بدون تأشيرة ويمكنهم البقاء لمدة 90 يومًا في غضون 6 أشهر.

أما بالنسبة لبقية مواطني الدول العربية والشمال افريقية فسيكون عليهم تقديم طلب الحصول على تاشيرة صربيا من السفارة أو القنصلية الصربية في بلدهم.

وللحصول على هاته التأشيرة سيكون على مقدم الطلب تجميع ملف يتكون من عدة وثائق حتى يتمكن من تقديم طلبه.

هذا الملف وهذه الوثائق سنتحدث عنها فيما سيلي من المقال.

فإن كنت عزيزي القارئ تسأل عن

  • ملف فيزا صربيا للمغاربة أو
  • ملف تاشيرة صربيا من مصر أو
  • الوثائق المطلوبة في فيزا صربيا للعراقيين أو
  • كيفية استخراج تأشيرة صربيا للجزائريين . أو
  • فيزا صربيا للسعوديين 2020

بغض النظر عن جنسيتك فإن الوثائق التي سنقدمها هي نفس الوثائق المطلوبة في جميع الدول الغير معفية من تأشيرة صربيا.

من هم الأشخاص الذين يستطيعون طلب الحصول على تأشيرة صربيا؟

يستطيع أن يتقدم بطلب الحصول على تاشيرة صربيا القصيرة الأجل أي التي لا تتعدى 90 يوما كل شخص من الدول الغير معفية من التأشيرة على أن يكون الغرض من سفره هو القيام بـ:

  • السياحة في صربيا ؛
  • زيارة الأقارب أو الأصدقاء في صربيا؛
  • زيارة علاج في صربيا؛
  • حضورة دورة دراسية لا تتعدى 90 يوما ؛
  • حضور تدريب أو تكوين مهني قصير لا يتعدى 3 أشهر؛
  • المشاركة في تظاهرة فنية أو رياضية، أوثقافية أو علمية…؛
  • اجراء البحث العلمي؛
  • القيام بزيارة أعمال (حضور اجتماعات الشركة أو عقد الاتفاقيات…)

بشكل عام يجب أن يكون الهدف من السفر القيام بنشاط غير عملي ولا يكون من ورائه أي ربح مادي، كما يجب أن يكون هذا النشاط لا يتجاوز 90 يوما كأقصى حد.

بالنسبة لمن يرغب في الهجرة الى صربيا فينبغي عليه التقدم بطلب تأشيرة صربيا الطويلة الأجل، وليس التأشيرة القصيرة الأجل.

لأن التأشيرة القصيرة الأجل لا تسمح لحاملها تجاوز 90 يوما كأقصى مدة في أراضي صربيا.

لذلك سنخصص في قادم الأيام موضوعا خاصا عن الهجرة الى صربيا 2020 وأيضا عن اللجوء الى صربيا 2020

ملف الوثائق المطلوبة في فيزا صربيا 2019 _ 2020 :

سيكون على الشخص الذي يريد السفر الى الى صربيا سواء للسياحة أو للزيارة أو لأي غرض آخر أن يقدم المستندات والوثائق التالية:

1_ جواز السفر

سيكون على مقدم الطلب تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 90 يوما من تاريخ اصدار التأشيرة

ويجب أن يكون هذا الجواز محتويا على صفحتين فارغتين على الأقل لأغراض التأشيرة

2_ خطاب الدعوة :

من أهم الوثائق المطلوبة في فيزا صربيا هي وثيقة خطاب الدعوة، وذلك للتعرف على مكان اقامة مقدم الطلب.

فإن كان الشخص سيزور صربيا من أجل زيارة أحد الأقارب فسيكون عليه تقديم خطاب دعوة أو رسالة الاستقبال من طرف شخص مقيم في صربيا على أن يكون على هذا الخطاب معتمدا ومصادقا عليه من طرف السلطات المختصة في صربيا.

تحميل نموذح خطاب دعوة زيارة قريب أو صديق

أما إن كان الشخص سيسافر الى صربيا في اطار زيارة عمل فسيكون عليه تقديم خطاب دعوة من شركة مقرها في صربيا

تحميل خطاب دعوة زيارة عمل

أما لمن يرغب في رحلة سياحية الى صربيا فسيكون عليه اثبات الدفع للرحلة التي تنظمها وكالة السفر المعتمدة.

3_ ملء نموذج استمارة فيزا صربيا :

سيكون على مقدم الطلب ملء استمارة تأشيرة صربيا وتوقيعها

تحميل استمارة Visa صربيا

4_ الصورة الشخصية:

أيضا سيكون على مقدم الطلب تقديم صورة شخصية له حديثة وبمقاس 3.5×4.5 سم وأن تحترم المعايير المطلوب في صور التأشيرات.

5_ تذاكر الطيران :

يجب تقديم تذاكر الطيران للذهاب والإياب وهذا لإثبات نية الرجوع

6_ دليل على توافر الأموال الكافية:

سيكون على مقدم الطلب اثبات أنه يتوفر على أموال كافية للانفاق على نفسه خلال السفر، وتتمثل هاته الاثباتات في:

  • كشف للحساب البنكي لآخر 3 أشهر؛
  • دليل على توافر أموال في البنك
  • أي اثباتات أخرى تدل على توافر الأموال لمقدم الطلب

7_ تأمين صحي:

أيضا من الوثائق الهامة في التأشيرة الصربية هو تقديم تأمين صحي يغطي طول مدة الإقامة الى حين العودة الى أرض الوطن.

8_ رسوم التأشيرة:

وفي الأخير سيكون على مقدم الطلب دفع رسوم التأشيرة التي يبلغ ثمنها 60 يورو وتدفع بالعملة المحلية.

عناوين السفارات والقنصليات الصربية في كافة دول العالم :

يمكنك من خلال هذا الرابط الاطلاع على عنوان سفارة و قنصلية صربيا في بلدك

عناوين سفارة صربيا

في كم يوم تطلع التأشيرة الصربية ؟

يجب تقديم الطلب في موعد لا يتجاوز 20 يوما من تاريخ السفر المقرر.وذلك لأن التأشيرة الصربية تصدر خلال 20 يوما على أكثر تقدير.

تحتفظ البعثة الدبلوماسية والقنصلية لجمهورية صربيا بالحق في طلب وثائق إضافية. هذا  ولن يتم قبول الطلبات غير المكتملة.

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم عن فيزا صربيا 2019 / 2020 نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقريب القارئ الكريم من هذا الموضوع ، ولكن نذكر دائما بالتواصل المسبق مع السفارة أو القنصلية الصربية في بلدك للاطلاع على تفاصيل أكثر.

المصدر
وزارة خارجية صربيا

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock