فيزا فلسطين 2024 .. كيفية السفر إلى فلسطين و الاجراءات المتبعة من أجل الحصول على فيزا فلسطين

فيزا فلسطين 2024 .. الكثير من العرب يودون الذهاب إلى فلسطين و يتساءلون كيف اذهب الى فلسطين و أين أقوم بطلب فيزا فلسطين . نخبركم أنه لا توجد حاجة للتقديم من أجل طلب فيزا فلسطين 2024 في السفارة الإسرائيلية بحيث تتوفر معظم الدول العربية على تمثيليات دبلوماسية لفلسطين فيها .

و لهذا لا يحتاج الراغبين في الذهاب الى فلسطين من إحدى الدول العربية سوى جمع أوراق طلب تأشيرة الدخول إلى فلسطين و تسليم الطلب إلى السفارة الفلسطينية أو القنصلية الفلسطينية في بلدهم.

هل يمكن السفر الى فلسطين

هل استطيع السفر إلى فلسطين هو أول سؤال يجب الإجابة عليه قبل التفكير في كيفية السفر لفلسطين ، لكن على العموم يمكن القول أنه من الممكن السفر إلى فلسطين من الدول العربية مثل الأردن ، مصر ، المغرب و الجزائر و غيرها.

و الإجابة على سؤال هل يمكن السفر لفلسطين يمكن أن تختلف  من دولة عربية إلى أخرى حسب الوضع و السياق السياسي المتغير بشكل دائم سواء في بعض الدول العربية أو في داخل فلسطين لكن على العموم يمكن لكل المواطنين العرب الدخول إلى فلسطين.

فيما يلي بعض الإرشادات بخصوص كيف الذهاب الى فلسطين :

و تجدر الإشارة إلى أن الوضع المتعلق بـ السفر لفلسطين معقد و يخضع للتطورات السياسية.

فيزا فلسطين

قد يتساءل البعض كيف ادخل فلسطين و هل دخول فلسطين يحتاج فيزا ، بالطبع نعم فلابد من فيزا فلسطين فكما رأينا سلفا أن السفر إلى فلسطين من الأردن ، الجزائر ، المغرب ، مصر أو غيرها يتطلب الحصول على فيزا فلسطين حتى تحصل على تصريح دخول فلسطين عند الوصول إلى الأراضي الفلسطينية عبر المعابر الإسرائيلية.

فمن الممكن جدا الحصول على تاشيرة فلسطين للمصريين ، فيزا فلسطين للمغاربة ، للجزائريين وجميع الجنسيات العربية نظرا لقرب العلاقات الدبلوماسية التي تجمع فلسطين بباقي الدول العربية.

شروط تأشيرة دخول فلسطين للعرب

و من أجل الحصول على فيزا فلسطين تضع القنصليات الفلسطينية في البلدان العربية شرط التوفر على الوثائق التالية من أجل الحصول على التأشيرة الفلسطينية.

فعادةً يجب على المتقدم بطلب الحصول على فيزا فلسطين التوفر على ما يلي :

كيفية تقديم طلب فيزا فلسطين

يتساءل المواطنون العرب الذين يرغبون في زيارة فلسطين كيف اسافر الى فلسطين و عن كيفية الذهاب الى فلسطين و كيف اعمل فيزا فلسطين ، من أجل ذلك نقدم لكم في ما يلي خطوات الحصول على فيزا فلسطين :

من المهم ملاحظة أن الوضع السياسي و متطلبات التأشيرة يمكن أن تتغير بتغير الوضع السياسي في فلسطين أو اسرائيل.

تكاليف السفر إلى فلسطين

بالنسبة لـ كيفية الوصول الى فلسطين ، هناك طريقتين إما عن طريقة السفر الى فلسطين عبر الوصول إلى تل ابيب و أخذ التاكسي من هناك إلى الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية أو السفر إلى الأردن و من هناك السفر من الأردن إلى فلسطين نظرا لعدم وجود مطار في فلسطين و تعتبر الطريقة الأولى هي الأفضل و الأرخص بحيث أن تكلفة ثمن الطائرة إلى اسرائيل ليست غالية .

يمكن أن تختلف تكلفة السفر إلى فلسطين اعتمادًا على عدة عوامل ، بما في ذلك بلد المغادرة ، وطريقة النقل ، ومدة الإقامة ، وخيارات الإقامة ، وعادات الإنفاق الشخصي. فيما يلي بعض المصاريف العامة التي يجب مراعاتها :

تكلفة الرحلات الجوية إلى فلسطين :

يعتمد تحديد تكلفة السفر إلى فلسطين على نقطة المغادرة و في أي وقت من العام وشركة الطيران ، فيمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير، لذلك يوصى بمقارنة الأسعار بين شركات الطيران المختلفة و الحجز مسبقًا من أجل الحصول على أفضل الصفقات بأقل تكلفة و يبدأ ثمن التذكرة إلى اسرائيل من الدول العربية ابتداءا من 150 دولار.

تكلفة رسوم التأشيرة إلى فلسطين :

تعتمد تكلفة التأشيرة على جنسية المسافر حيث يجب التحقق من السفارة أو القنصلية الفلسطينية في بلدك للحصول على أحدث المعلومات وأكثرها دقة لكن على العموم تتراوح أسعار تأشيرة فلسطين بين 85 دولار و90 دولار للكبار وحوالي 50 دولار بالنسبة للأطفال بين 6 سنوات و 12 سنة بينما لا يحتاج الاطفال اقل من 6 سنوات دفع اي رسوم.

تكلفة الإقامة في فلسطين :

يمكن أن تختلف تكلفة الإقامة في فلسطين حسب المدينة أو البلدة التي أنت مخطط للبقاء فيها ، ونوع الإقامة (فندق ، دار ضيافة ، بيت شباب ، إلخ) ، ومستوى الراحة.

تتراوح الخيارات من أماكن الإقامة محدودة الميزانية إلى أماكن الإقامة الفاخرة. ويبقى احسن اختيار بالنسبة لأصحاب الميزانية المحدودة هو النزل ويتراوح سعر قضاء الليلة الواحدة في النزل بين 15 دولار و 27 دولار.

تكلفة المواصلات والنقل في فلسطين :

تختلف تكلفة النقل داخل فلسطين باختلاف وسائل النقل التي تتنوع بين الحافلات المحلية و سيارات الأجرة في حين أن استئجار سيارة قد ينطوي على نفقات إضافية مثل الوقود والتأمين.

ويوجد نوعان من سيارات الأجرة في فلسطين تلك التي تأخذك من نقطة معينة إلى أخرى يكون سعرها أرخص و لا يتجاوز 1 دولار لكل شخص وتوجد سيارات الأجرة التي تأخذك لأي وجهة تريدها حسب الطلب و تكلف ما بين 4 و 7 دولار بينما يكلف التنقل بين المدن حوالي 10 دولار للشخص الواحد.

تكلفة الأكل في فلسطين :

تعتمد تكلفة الأكل في فلسطين على اختيارات المسافر، مثل تناول الطعام في المطاعم المحلية أو المقاهي أو أكشاك طعام الشوارع. يعد أرخص اختيار هو الإقامة التي تسمح بإعداد الوجبات بنفسك لكن على العموم لا يعتبر الأكل في المطاعم مكلفا جدا بفلسطين بحيث تكلف السندويتشات المحلية حوالي 1 دولار بينما تكلف الوجبات مثل البيتزا والشوارما بين 4 و 6 دولار ونفس الشيء بالنسبة للأكل في المطاعم.

تكلفة زيارة المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية :

يجب الأخذ بعين الاعتبار تكلفة رسوم الدخول إلى المواقع التاريخية والمتاحف و أي أماكن جذب قد يخطط المسافر لزيارتها.

و لا تعتبر زيارة الاماكن السياحية في فلسطين مكلفة جدا لأن زيارة المواقع الدينية التي تشتهر بها فلسطين تكون مجانا في أغلب الأحيان و نفس الشيء بالنسبة للمواقع الطبيعية. لكن بالنسبة لزيارة المتاحف فهي تكلف حوالي 5 إلى 10 دولار للشخص الواحد.

يجب أن نذكر بأن هذه كلها نفقات عامة، و يمكن لعادات الإنفاق و التي تختلف من شخص إلى آخر أن تؤثر بشكل كبير على التكلفة الإجمالية لـ السفر الى فلسطين .

و في الأخير نترككم مع هذا الفيديو على يوتيوب لرؤية تجربة العيش في فلسطين :

Exit mobile version