الهجرة الى فنلنداللسعوديين

فيزا فنلندا للسعوديين 2024 .. لماذا لا يفكر السعوديون في السفر إلى هذا البلد الذي لا يرفض التأشيرة لأي سعودي؟

فيزا فنلندا للسعوديين 2024 .. من عادتنا في موقع أمجد أننا نقوم باستقبال الأسئلة من طرف قرائنا الكرام ونجيب عنها سواء بإجابة مباشرة لصاحب السؤال أو من خلال إجابة غير مباشرة تكون عبارة عن مقال شامل لكافة الأسئلة المتعلقة بموضوع ما لكي تعم الفائدة.

لكن اليوم نحن من سيطرح السؤال خصوصا على قرائنا الكرام من المملكة العربية السعودية، وسؤالنا كما هو واضح من عنوان المقال لماذا لا يفكر السعوديون في السفر الى فنلندا للسياحة رغم أنه البلد الأوروبي الوحيد الذي يمنح تأشيرته لكافة السعوديين؟

ماذا؟ البلد الوحيد الذي يمنح تأشيرته لكافة السعوديين من أين أتيتم بهذا الكلام؟ هكذا سيتساءل القارئ الكريم معقبا على تساؤلنا.. و للإشارة نحن العرب الشعوب الوحيدة التي تجيب على السؤال بالسؤال لكن من حقك عزيزي القارئ أن تطرح هذا التساؤل فالبينة على من ادعى.

إحصائيات فيزا فنلندا الخاصة بالسعوديين 2024 – 2023

هل فنلندا تحتاج فيزا للسعوديين ؟ حسب إحصائيات فيزا شنغن التي أصدرتها المفوضية الأوروبية في أبريل الماضي 2023 والتي تقدم معلومات بالأرقام عن عدد التأشيرات الممنوحة والمرفوضة من كافة دول شنغن للسنة الماضية.

نسبة قبول فيزا فنلندا .. فإن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلب الحصول على فيزا فنلندا من السعودية في سنة 2023 بلغ 180 شخصا فقط، والغريب في الأمر أن كل هؤلاء الأشخاص تم قبول طلبهم بالحصول على التأشيرة بمعنى أن نسبة القبول بلغت في السنة الماضية %100 ونسبة الرفض بلغت %0.

سيقول قائل أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلب الحصول على فيزا فنلندا من السعودية هو عدد قليل وبالتالي فإن نسبة القبول ستكون مرتفعة، نعم كلام صحيح، لكن حتى وإن كان هناك عددا أكثر من الطلبات فإن فنلندا تعتبر رابع أكثر الدول الأوروبية منحا لتأشيرة شنغن.

وبحسب نفس المصدر فقد تلقت السفارات والقنصليات الفنلندية عبر العالم سنة 2023 ما مجموعه 879050 طلب تأشيرة موحدة، وقد تمكن 761548 ألف شخص من الحصول على التأشيرة بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة، فيما 13439 شخص تم رفض طلبهم.

ما يعني أن نسبة الرفض في تأشيرة فنلندا لا تتعدى %1.75 ونسبة القبول مرتفعة بنسبة %98.25، المصدر : موقع المفوضية الأوروبية .

يمكنك عزيزي القارئ العودة إلى هذا رابط المقال التالي للإطلاع على أكثر الدول الأوروبية منحا لتأشيرة شنغن حصريا وبالأرقام.. أسهل 5 دول للحصول على فيزا شنغن بنسبة تتجاوز 98% وفق احصائيات 2019

إذن على ما يبدو أنه لا يوجد مبرر لعدم رغبة السعوديين في السفر إلى فنلندا وهذا يظهر جليا في العدد القليل الذي لا يتجاوز 130 شخص في السنة الماضية، وفي المقابل نجد أن أغلب السعوديين يفكرون في السفر إلى دول قد يجدون صعوبة في استخراج تأشيرتها مثل اليونان أو فرنسا أو بريطانيا أو أمريكا.

على العموم بالنسبة لكل سعودي يفكر في السفر إلى فنلندا للسياحة هذه هي الإجراءات المطلوبة من أجل استخراج فيزا فنلندا للسعوديين .

المستندات المطلوبة لاستخراج فيزا فنلندا للسعوديين 2024

المواطن السعودي الذي يريد استخراج تأشيرة فنلندا السياحية سيكون عليه تقديم الوثائق التالية:

  • نموذج فيزا شنغن فنلندا معبأ بشكل جيد وموقع من صاحب الطلب نفسه (يمكن تحميله من هنـــــــــا).
  • صورة فوتوغرافية واحدة ويجب أن تكون حديثة وملونة وبخلفية بيضاء.
  • جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر.
  • تأمين السفر ويجب أن يكون ساري المفعول طيلة مدة السفر ويغطي 30 ألف يورو (لفهم هذا الموضوع أكثر يمكن العودة الى هذا المقال).

هذه هي المستندات العامة التي يتم طلبها من الجميع، لكن هناك مستندات أخرى داعمة لا تقل أهمية عن سابقاتها ولكن هي تختلف من شخص لآخر ومن بلد لآخر وهي كالتالي:

المستندات الداعمة في ملف فيزا فنلندا للسعوديين 2024

  • حجز تذاكر طيران ذهابا وايابا.
  • حجز فندقي مؤكد.
  • رسالة دعوة بالنسبة لمن سيزور أحد أقاربه أو أصدقائه مع ذكر نوع العلاقة.
  • تقديم ما يثبت وجود وسائل مالية كافية لتغطية تكاليف السفر ومصاريفه (على الأقل توفر 30 يورو في اليوم) من خلال كشف الحساب البنكي.
  • خطاب عدم الممانعة من جهة العمل سواء للمواطنين السعوديين أو المقيمين في السعودية.
  • موافقة الوالدين بالنسبة للأطفال القصر.
  • إجراء مقابلة شخصية لمعرفة الغرض من السفر.

سعر رسوم فيزا فنلندا للسعوديين

يجب دفع رسوم التاشيرة عند تقديم الملف، وهي تختلف باختلاف الحالات التالية:

  • 60 يورو لمن هم فوق 11
  • 35 يورو للأطفال بين 6 و 11 سنة
  • بالمجان للأطفال دون 6 سنوات

ملاحظة لا يتم استرداد رسوم التأشيرة الفنلندية في حال تم رفض طلب الحصول على التأشيرة.

ولمزيد من المعلومات عن الوثائق المطلوبة على فيزا فنلندا للسعوديين 2024 يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي:

أين يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة فنلندا من السعودية؟

توجد سفارة فنلندا في المملكة العربية السعودية وبالضبط في مدينة الرياض لكن هذه الأخير غير مختصة بإصدار التأشيرات لذلك سيكون على المواطنين السعوديين الذين يرغبون في طلب تأشيرة فنلندا تقديم طلبهم في سفارة السويد في مدينة الرياض.

لأن سفارة السويد في المملكة العربية السعودية تمثل فنلندا في اصدار التاشيرات للراغبين في السفر إلى فنلندا.

عنوان سفارة المملكة السويدية في السعودية

  • عنوان: سفارة السويد في الرياض
  • عنوان البريد: ص.ب 94382 ، الرياض 11693
  • أوقات العمل بشأن التأشيرات وشؤون الهجرة: الأحد – الخميس 12:00 13:00
  • رقم الهاتف: N:+ 966-11-880 67 17
  • رقم الفاكس: N:+966 ( 1) 488 0604
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

في كم يوم تطلع الفيزا الفنلندية

إن مدة معالجة طلب فيزا فنلندا للسعوديين تكون خلال 15 يوما كأقصى حد وخلال هذه المدة سيتم إشعار الشخص إما بالقبول أو الرفض، لكن بما أن السعوديين سيقدمون طلبهم في سفارة السويد فإن مدة معالجة الطلب قد تصل إلى 30 يوما.

على العموم إذا كان ملفك على أحسن وجه فإنك ستحصل على التأشيرة بكل تأكيد وفي حالة الرفض فإنك قد تتساءل مع نفسك عن الأسباب التي جعلتهم يرفضون طلبك.

الطعن في قرار رفض التأشيرة الفنلندية 2024

هناك من يجد أنه استوفى كل المتطلبات من الصغيرة إلى الكبيرة إلا أنه يفاجأ بعدم قبول طلبه، إذا كنت متأكدا أنك تستوفي جميع الشروط المطلوبة في الفيزا الفنلندية، ولكن رغم ذلك تم رفض طلبك يمكنك الطعن في القرار واستئنافه.

والطعن في قرار رفض التأشيرة يتطلب اتباع إجراءات قانونية دقيقة، إليك عرضا عاما حول كيفية تقديم طعن في قرار رفض التأشيرة الفنلندية:

  1. فهم أسباب الرفض: قبل البدء في عملية الطعن يجب على المتقدم فهم الأسباب التي أدت إلى رفض طلب التأشيرة ويمكن أن تتضمن هذه الأسباب عدم توفر الوثائق الضرورية أو شكوك في نية المتقدم للعودة إلى بلده أو أي مخاوف أمنية.
  2. استشارة محامٍ أو مستشار قانوني: من المهم الحصول على المشورة القانونية المناسبة قبل تقديم الطعن ويمكن لمحامي متخصص في قضايا التأشيرات أن يقدم الإرشادات والتوجيهات اللازمة لتقديم الطعن بشكل فعال.
  3. جمع الوثائق اللازمة: يجب على المتقدم جمع جميع الوثائق الضرورية التي تدعم حالتهم وتنفي الأسباب التي أدت إلى رفض التأشيرة وقد تشمل هذه الوثائق تأشيرات سفر سابقة وثائق مالية تثبت القدرة على دعم الرحلة وخطابات دعم من أصحاب العمل أو الأقارب في فنلندا.
  4. تقديم الطعن: بعد جمع الوثائق اللازمة، يمكن تقديم الطعن إلى السلطات المختصة في فنلندا. يجب أن يتم ذلك وفقا للإجراءات القانونية المحددة مع التأكد من مواعيد التقديم والمتطلبات الإضافية إن وجدت.
  5. متابعة القضية: بعد تقديم الطعن قد تتطلب العملية بعض الوقت لذا يجب على المتقدم متابعة القضية بانتظام من خلال محاميهم أو السلطات المختصة لضمان أن يتم معالجة الطعن بالشكل المناسب.

وهنا ينبغي أن نشير إلى أنه يجب أن يتم تنفيذ كل خطوة بعناية وباحترافية لضمان أفضل فرص النجاح في طعن قرار رفض التأشيرة الفنلندية.

بعض حالات رفض فيزا فنلندا 2024

الحالات التي يتم فيها رفض فيزا شنغن هي كثيرة ومتعددة و سنتحدث عن أهم الأخطاء التي يقع فيها مقدم الطلب.

  • ليس لديه جواز أو وثيقة السفر صالحة ومعتمدة
  • لم يقدم المبرر وراء الهدف من سفره وظروف اقامته
  • لم يقدم أدلة مالية كافية للعيش خلال مدة السفر
  • لم يقدم الشخص اثباتات العودة
  • لم يقدم تأمين السفر أو أن التأمين لا يغطي 30 ألف يورو أو أنه منته الصلاحية
  • قد يكون الشخص محظورا من السفر الى فنلندا والاتحاد الأوروبي
  • نقص في بعض الوثائق الداعمة كالحجز الفندقي أو حجز تذكرة الطائرة

بالتفصيل الممل .. كيفية كتابة خطاب الاستئناف لتأشيرة الشنغن المرفوضة (الطعن في القرار)

للإشارة اعتبارا من 1 مايو 2019 يجوز للشخص الذي تم رفض طلبه بالحصول على التأشيرة الفنلندية طلب مراجعة إدارية للقرار من وزارة الشؤون الخارجية، وسيكون عليه إرفاق تعليمات طلب المراجعة الإدارية بالقرار.

هذا ويجب تقديم الطلب في غضون 30 يوما من استلام القرار بشأن طلب التأشيرة، ويجب تقديمه كتابة بالفنلندية أو السويدية، وتبلغ رسوم معالجة طلب المراجعة الإدارية 170 يورو، لذا يعتبر دفع الرسوم شرطا أساسيا لمعالجة الطلب.

وفي حال تم رفض إعادة النظر يجوز استئناف قرار وزارة الخارجية بشأن طلب المراجعة الإدارية لمسألة التأشيرة أمام محكمة هلسنكي الإدارية، يجب تسليم وثيقة الاستئناف إلى وزارة الخارجية في الخارج، يمكن تسليم وثيقة الاستئناف إلى بعثة فنلندية وتقدم الوزارة أو البعثة ملف الاستئناف إلى محكمة هلسنكي الإدارية.

لذا يجب تقديم الطعن في غضون 30 يوما من استلام القرار بشأن طلب المراجعة الإدارية كما يجب تقديم الطعن كتابة باللغة الفنلندية أو السويدية، وتبلغ رسوم المحكمة الإدارية إجراءات الاستئناف 260 يورو.

في حالة الحصول على التأشيرة

إن الحصول على التأشيرة الفنلندية لا يعني أن الشخص أصبح بإمكانه الدخول الى فنلندا حيث أن التأشيرة تسمح للشخص بالوصول إلى إحدى مطارات فنلندا وسيكون عليه استيفاء بعض الشروط حتى يتمكن من الدخول إلى البلد.

هاته الشروط تخضع للمراقبة في المطار من طرف موظفي الهجرة، بعدها يكون القرار إما بالسماح بالدخول للشخص أو الرفض وإعادته الى بلده وبشكل عام الشروط التي يتم التحقق منها هي كالآتي:

  • تأشيرة شنغن التي يجب أن تكون سارية المفعول
  • التأمين الصحي الذي يجب أن يكون محترما للمعايير المطلوبة من الاتحاد الأوروبي
  • الحجز الفندقي الذي يجب أن يكون مثبتا (قد يتصلون بالفندق للتأكد)
  • التحقق من توافر الأموال الكافية للإنفاق على النفس.

وفي حال كانت كل الشروط المطلوبة متوفرة آنذاك يتم السماح لك بالدخول الى فنلندا، واستمتع بوقتك أحسن استمتاع.

والآن نعود إلى السؤال الذي طرحناه في البداية وفي عنوان المقال ونتمنى منكم الرد في التعاليق لماذا لا يفكر السعوديون في السفر الى فنلندا وهي الدولة الأوروبية التي لديها أعلى معدل قبول التأشيرات للسعوديين؟.

مختارات من أفضل التعاليق الواردة على هذا المقال:

  • انا اعيش في فنلندا من خمس سنين وذهبت تقريبا الى جميع الدول الأوروبية لكن صدقوني لا يوجد اجمل من فنلندا بلد جميل جدا وصيف رائع في فنلندا طبيعة ولا اجمل من هيك شعب ولا اطيب من هيك دولة محترمة الى أبعد الحدود تعتني بشعبها أو بأي شخص يزور البلد و يحترمون جميع الأديان
  • انا من سوريا ويقول هذا الكلام امام الجميع اذا بتنحل امور سوريا مابفكر ارجع لو مهما صار بعدين فنلندا انضف جو بالعالم او شعبه اكتر شعب مرفه في العالم صدقوني بنصح جميع الأخوة السعوديين زيارة فنلندا والاستثمار فيها او ايه شخص بحب يعرف اي شي بفنلندا انا جاهز عامر
  • فنلندا بلد رائع جدا في الصيف يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو الرائع وفي الشتاء يمكنك مشاهده الثلج باقصى حالاته حيث يفترش الثلج الأرض والأشجار وكل شيء يكسو باللون الأبيض وفي الشتاء يمكنك الذهاب إلى الشمال للاستمتاع بالشفق والتمتع بألوانه الخلابة علما انها ظاهرة الشفق ظاهرة تحدث لفترة معدودة و ببلدان محددة من ضمنها فنلندا والأروع.
  • أن شعبها منظم ومسالم وهادئ يعشق الرياضة فيها جالية عربية كبيرة أغلبهم ممن هاجروا بسبب الحروب والدمار التي طالت بلدانهم فنلندا بلد يستحق الحياة Ali

مواضيع أخرى للقراءة:

‫7 تعليقات

  1. انا اعيش في فنلندا من خمس سنين وذهبت تقريبا الى جميع الدول الأوروبية لكن صدقوني لا يوجد اجمل من فنلندا بلد جميل جدا وصيف رائع في فنلندا طبيعة ولا اجمل من هيك شعب ولا اطيب من هيك دولة محترمه الى ابعد الحدود تعتني بشعبها او بأيه شخص يزور البلد و يحترمون جميع الاديان انا من سوريا وبقول هدا الكلام امام الجميع اذا بتنحل امور سوريا مابفكر ارجع لو مهما صار بعدين فنلندا انضف جو بلعالم او شعبه اكتر شعب مرفه في العالم صدقوني بنصح جميع الأخوة السعودين زيارة فنلندا و لاستثمار فيها او ايه شخص بحب يعرف ايه شي بفنلندا انا جاهز

  2. إذن أنت تتفق مع السؤال الذي طرحناه في المقال، لماذا لايفكر السعوديون في السفر الى هذا البلد؟ :)

  3. فنلندا بلد رائع جدا في الصيف يمكنك الاستمتاع بلطبيعة الخلابة والجو الرائع وفي الشتاء يمكنك مشاهده الثلج باقصى حالاته حيث يفترش الثلج الأرض والأشجار وكل شي يكسو بلون الأبيض وفي الشتاء يمكنك الذهاب إلى الشمال للاستمتاع بلشفق والتمتع بألوانه الخلابة علما انها ظاهرة الشفق ظاهره تحدث لفتره معدودة وببلدان محددة من ضمنها فنلندا
    والأروع ان شعبها منظم ومسالم وهادئ يعشق الرياضة
    فيها جالية عربيه كبيره اغلبهم ممن هاجرو بسبب الحروب والدمار التي طالت بلدانهم
    فنلندا بلد يستحق الحياة

  4. الاخ عامر
    ارغب الاستفسار من حضرتكم حول الفيزا العلاجية الى فنلندا لشخص سوري ( شلل نصفي ) .
    ما هي الاجراءات و هل نستطيع الحصول على قبول من إحدى المشافي الفنلندية ؟
    لكم و للصفحة جزيل الشكر

  5. من فضلك اريد اعرف موقع للزواج انجليزي ع وجه الخصوص جاد في معاملته. وان كان الموقع يريد دفع بالفيزا اريد اعرف مكان للدفع الكاش به لاني لا اثق في الدفع بالفيزا كارد وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *