الهجرة إلى أمريكا

قرعة امريكا 2022 .. جواز السفر أصبح ضروريا للتسجيل في القرعة الامريكية

قرعة امريكا 2022 .. رغم أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر من أكثر الدول التي تفرض شروطا مشددة نوعا ما على كل من يرغب في الدخول اليها سواء كمهاجر يريد الاقامة الدائمة أو كزائر يريد قضاء عطلة سياحية أو زيارة أحد أقاربه.

لكن ورغم ذلك فإنها تعتبر من أكثر الدول استقبالا للمهاجرين في العالم، حيث أنها تفتح في كل سنة أبوابها لأزيد من 50 ألف مهاجر حول العالم في اطار ما يسمى بالقرعة العشوائية أو اللوتري الأمريكي.

تحديث

هام جدا..  يمكن الاطلاع على طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 من خلال العودة الى هذا المقال:

قرعة أمريكا 2022 .. شرح بالصور لطريقة التسجيل في القرعة الأمريكية وفق آخر التعديلات

ماذا تعرف عن القرعة الامريكية ؟

القرعة الأمريكية أو اللوتري الأمريكي أو ما يسمى كذلك بـ برنامج تاشيرة هجرة التنوع هي عملية انتقاء عشوائي لآلاف المهاجرين حول العالم.

فكما هو معروف فإن الولايات المتحدة الأمريكية تصنف في المرتبة الثالثة من ناحية المساحة بعد روسيا وكندا بمساحة تقدر بحوالي: 9,8 مليون كيلومتر مربع.

لكن ورغم ذلك فإن عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية لا يتجاوز 318 مليون نسمة.

لذلك فأمريكا أيضا من الدول التي تعاني نقصا في عددا السكان مقارنة بالمساحة مما يجعلها في حاجة دائمة الى جلب عدد كبير من المهاجرين لتغطية هذا النقص.

لذلك تلتجئ كل سنة الى قرعة عشوائية لجلب 50 ألف مهاجر من دول مختلفة بدون شروط معقدة كما هو الحال في الهجرة اليها خارج القرعة.

بمعنى أن الهجرة الى امريكا خارج القرعة الأمريكية، تتطلب من الشخص أن يلبي عدة شروط من بينها المستوى الدراسي والشواهد المحصل عليها وعقد العمل والسن واتقان اللغة الانجليزية…

لكن في القرعة الامريكية فإن الأمر مختلف حيث يمكن لكل شخص تتوفر فيه بعض الشروط البسيطة أن يتسجل في هذه القرعة وينتظر حظه، فإن كان محظوطا فهذا ما نتمناه، وإن كان مكعوبا مثلي، فسيكون عليه الإنتظار معي الى أن تأذن له الأقدار بذلك ;) .

ما هي شروط التسجيل في قرعة امريكا 2022 ؟

حتى تتمكن من التسجيل في قرعة امريكا 2022 سيكون عليك تلبية بعض الشروط السهلة وهي:

  • أن تكون من الدول المؤهلة للمشاركة في القرعة الامريكية 2024 (هناك دول لا يمكن لمواطنيها المشاركة في القرعة الأمريكية)
  • أن تكون حاصلا على شهادة البكالويا على الأقل (الثانوية العامة أو ما يعادل 12 سنة من الدراسة متوجة بشهادة)
  • أن تكون متوفرا على جواز سفر ساري المفعول
  • أن تملأ الاستمارة التي سيكون عليك أن تقدم فيها مجموعة من المعلومات الشخصة الخاصة بك. (لكن سيكون عليك انتظار التاريخ الذي سيتم فيه الإعلان عن بدء عملية التسجيل)

هذه هي الشروط؛ يعني إن لم تكن حاصلا على البكالوريا فلا تضيع وقتك في التسجيل لأنك حتى وإن فزت في القرعة فإنك ستكون مضطرا لتقديم هاته الشهادة في الملف وبغيابها سيتم الغاء طلبك وبالتالي تكون قد ضيعت وقتك وضيعت الفرصة لشخص آخر.

هل جواز السفر أصبح ضروريا للتسحيل في قرعة امريكا 2022 ؟

نعم فجواز السفر أصبح ضروريا حتى يتمكن أي شخص من تسجيل نفسه في قرعة امريكا 2022

فبحسب قرار صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بتاريخ 06/05/2019 فإنه أصبح على كل شخص يريد التسجيل في اللوتري الأمريكي أن يقدم في نموذج التسجيل الالكتروني بعض المعلومات المتعلقة بجواز سفره مثل رقم جواز السفر، وتاريخ انتهائه…

يمكن الدخول الى موقع السجل الفدرالي الأمريكي للإطلاع على قرار وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص الزامية جواز السفر أثناء التسجيل.

FEDERAL REGISTER

ما الغاية من اضافة معلومات جواز السفر أثناء التسجيل؟

كمبرر لقرار وزارة الخارجية حول اضافة جواز السفر في شروط التسجيل، هو وضع حدد من ارتفاع عدد التسجيلات الوهمية في البرنامج.

حيث أن هناك منظمات احتيالية تقدم في بعض الأحيان معلومات لبعض الأفراد دون موافقتهم.

ثم يقوم أعضاء هؤلاء المنظمات الاحتيالية بالتواصل مع هؤلاء الأشخاص الذين استُخدمت هوياتهم أثناء التسجيل ويخبرونهم بأن لديهم فرصة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى امريكا.

وبعد ذلك يطلبون من ضحاياهم تقديم مبالغ مالية من أجل الحصول على تأشيرة الهحرة.

لذلك فمعلومات جواز السفر التي سيقدمها الشخص ستساعد في تحديد تسجيل الطلب الحقيقي وتسجيل الطلب الوهمي.

تاريخ قرعة امريكا 2022

عادة ما يكون التقديم على القرعة الأمريكية ابتداءا من شهر أكتوبر من كل سنة ويستمر إلى غاية شهر نونبر

أي أن المدة المخصصة للتسجيل تدوم لمدة شهر كامل، وكما أسلفنا الذكر فإن القرعة الأمريكية هي قرعة عشوائية.

يعني أنها تعتمد على السحب العشوائي وعلى الحظ فقط.

يمكن أن يشارك فيها سواء الشباب أو العائلات الحاصلين على شهادة الباكالوريا حتى وإن كانت قديمة.

هام يمكن الاطلاع على طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 من خلال العودة الى هذا المقال:

قرعة أمريكا 2022 .. شرح بالصور لطريقة التسجيل في القرعة الأمريكية وفق آخر التعديلات

طريقة التسجيل في قرعة أمريكا 2022

يتم التقديم على القرعة الأمريكية من خلال الأنترنت فقط عبر الموقع الرسمي للقرعة الأمريكية (هنـــــــــــا)

وبعدها ملء كافة المعلومات والبيانات المطلوبة باللغة الإنجليزية بما فيها:

  • الإسم الشخصي والعائلي
  • تحديد الجنس (ذكر أو أنثى)
  • تاريخ الازدياد
  • رقم جواز السفر وتاريخ انتهائه
  • مكان الازدياد إذا كانت مدينة الازدياد معروفة لابأس،أما إذا كانت ليست معروفة مثلا في الضواحي أو إلى غير ذلك فيجب الضغط على (Birth city unknown)
  • بلد الازدياد
  • الحالة العائلية
  • إضافة اسم الزوج أو الزوجة والأبناء في حالة إذا كان المتقدم متزوجا
  • صورة رقمية تحترم المعايير المطلوبة

على العموم سنخصص مقالا مصورا نشرح فيه كافة الخطوات التي يجب القيام بها للتسجيل في قرعة امريكا 2022 ، حيث أن التسجيل غير متاح الآن.

لكن يمكن العودة الى مقالات سابقة شرحنا فيها كيفية التسجيل في القرعة الأمريكية بشكل مفصل

بالصور .. كيفية التسجيل في قرعة امريكا 2020 .. شرح مفصل ومبسط ليستفيد منه الجميع

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم حول قرعة امريكا 2022 التي أصبحت تتطلب الوجود المسبق لجواز السفر.

نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد من هاته المعلومات، ولمن لديه أي تعليق بخصوص هذا الموضوع فليتفضل بترك تعليقه أسفل المقال، وسنعمل على الرد عليه في أقرب وقت ممكن.

‫19 تعليقات

  1. مرحبا أنا تلميدة باكالوريا تخصص علوم فزيائية فرنسي
    وسؤالي حول هذه القرعة هي ان تم اختياري من سيتكلف بمصاريف الرحلة والمبيت والاكل وهل الدراسة هناك رسومها ايضا سيكون انا من علي دفعها او اشخاص المسؤولين اتمنى ان تجيبوني بأسرع وقت وشكرا

  2. مرحبا فاطمة الزهراء .. اذا وافقك الحظ بالفوز في القرعة الأمريكية فإن كافة المصاريف يجب أن تتحمليها بنفسك وعند وصولك الى أمريكا سيتعين عليك البحث عن عمل ضمن قائمة مهن متاحة .. أما بالنسبة للجامعة فلا دخل لها بالقرعة ، حيث سيكون عليك تقديم الطلب الى الجامعة واستيفاء المعايير المطلوبة ، هذا الأمر ينطبق أيضا على المنح الدراسية ..
    لكن عموما فمصاريف الدراسة أنت من يجب أن يتكفل بها اللهم إن كان هناك إعفاء بسيط للمتفوقين …
    أول شيء يجب أن تركزي عليه الآن هو الحصول على البكالوريا وبعدها يحن الله :) لأنك بدونها سترفض لك التأشيرة حتى وإن فزت في القرعة

  3. هل إذا قمت بالتقديم ووضعت بيانات جواز السفر الخاصة بي ؛ هل يجب علي زوجتي أن تقوم بوضع بيانات جواز سفرها ؟! أم أن بيانات جواز سفري تكفي لي ولها؟ وشكرا

  4. يجب عليك أن تقدم بيانات جواز سفرك فقط ، أما زوجتك يجب في حال أرادت المشاركة في القرعة فيجب أن تدخل بياناتها الخاصة بما في ذلك بيانات جواز سفرها

  5. انا غير حاصل على البكلوريا لاكن عندي دبلوم معادل لشهادة البكلوريا دبلوم تقني هل يمكنني التقدم للقرعة

  6. هل يجوز نقل معلومات جواز السفر الى طلب الهجرة حتى لو كان منتهي الصلاحية أم يلزم تجديده؟

  7. لا أستطيع أن أجيبك على هذا السؤال في انتظار الاعلان عن كيفية أجرأة هذا القرار

  8. انا من دولة تشاد ولدي شهادة الباكلوريا الأزهرية المصرية هل إذا وفقت في القرعة يجب علي أن أحصل علي شهادة دولتي أم يكفيني الشهادة الأزهرية

  9. هل المتقدم القرعة الامريكية ملزم بإدلاء بجواز سفره هو و من معه إن كان متزوجا أم لا ؟ أريد ان اعرف الإجابة عن قريب من فضلكم . بارك الله فيكم و جزاكم الله خير الجزاء .

  10. إن كانت شهادة البكالوريا الأزهرية معترف بها من طرف السلطات المصرية بأنها تعادل شهادة البكالوريا في التخصصات الأخرى فهي تكفي

  11. لازلنا ننتظر واياكم الصيغة التي سيتم تقديم بها معلومات جواز السفر .. ولكن في الغالب فإن كل شخص ملزم بتقديم معلوماته الشخصية التي تخصه فقط، يعني سيقدم معلومات جواز سفره فقط، أما زوجته فسيكون عليها تقديم معلوماتها الشخصية في طلبها الخاص إن كانت تريد المشاركة في القرعة

  12. غير حاصل على البكلوريا لاكن عندي دبلوم معادل لشهادة البكلوريا دبلوم تقني سامي هل يمكنني التقدم للقرعة

  13. السلام عليكم اذا انا متزوج ، انا معى جواز سفر لكن زوجتى وابنى ليس لديهم هل لابد من وجود جواز سفر لهم ام اقدر اقدم بجواز سفرى انا وفقط ارفق صورهم واسماءهم ؟؟؟

  14. أثناء التسجيل في القرعة الأمريكية سيكون عليك تقديم معلومات جواز سفرك فقط ..لكن في خانة الزواج يجب أن تذكر أنك متزوج وتذكر عدد أطفالك فقط

  15. انا طالبۃ طب سنۃ سادسۃ واريد ان اكمل التخصص في امريكا بعد ان انال هنا شهادۃ طبيب عام ..هل لدي حظوظ في ذلك مع العلم اني اتقن الانجليزيۃ وهل بامكاني دراسۃ التخصص هناك و هل المصاريف مرتفعۃ جدا؟ شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *