الهجرة إلى ألمانياالعمل في الخارج

كيفية فتح مشروع خاص في ألمانيا 2021 + أفكار لمشاريع صغيرة في المانيا

إذا كنت تفكر في فتح مشروع خاص في ألمانيا إليك بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك

هناك العديد من المهاجرين العرب في ألمانيا الذين يتساءلون عن كيفية فتح مشروع خاص في ألمانيا وأغلبيتهم كانوا قبل هجرتهم إلى ألمانيا يعملون في مشاريعهم الخاصة كالمطاعم مثلا أو الحرف اليدوية أو أي عمل شخصي كيف ما كان…

هؤلاء الأشخاص قد يفكرون في فتح مشروع خاص في ألمانيا 2021، إلا أن لديهم نوع من الغموض بخصوص الطريقة الصحيحة التي ستمكنهم من جعل هذا المشروع ناجح بألمانيا، كما أن لديهم عدة تساؤلات بخصوص الموضوع من قبيل: تكلفة مشروع صغير في ألمانيا، شروط فتح مشروع في ألمانيا،  أفكار لـ مشاريع صغيرة ومربحة في المانيا.

كما نعلم أن جل دول الاتحاد الأوروبي تقدم مساعدات مهمة لكل من أراد فتح مشروع خاص بما فيها ألمانيا.

وغالبية المهاجرين الذين انشؤوا مشروعا خاص بهم أصبح لديهم مدخول محترم وتحسنت وضعيتهم المادية بشكل جيد في ألمانيا.

واليوم في هذا المقال سوف نوضح لكم الطريقة الصحيحة التي تمكنك من فتح مشروع خاص في المانيا من خلال بعض النصائح التي أخذناها عن بعض المهاجرين الذين نجحوا في انشاء مشاريعهم الخاصة بهم في ألمانيا.

نصائح لـ فتح مشروع خاص في ألمانيا 2021

فيما يلي سنقدم لك نصائح مهمة إذا كنت تفكر في فتح مشروع خاص في ألمانيا وهما نصيحتين لا غير:

1- الفكرة هي أهم خطوة لـ فتح مشروع بالمانيا للمهاجرين

للقيام بأي مشروع كيف ما كان لابد من التوفر على فكرة وهذه الفكرة مفادها أن المشروع تكون مقتنعا به من كل الجوانب ولديك نظرة عامة وشاملة عن المشروع.

إلا أنه يجب معرفة شيء مهم وهو أنه من أجل بداية مشروع يجب البدء فيه ليس برأس مال كبير، بل يجب فتحه أولا برأس مال بسيط وكل مرة يمكن لك تكبيره بعض الشيء.

وفي حالة ما اذا كان المشروع يتطلب رأس مال أكبر يمكن مثلا إيجاد أصدقاء آخرين يؤمنون بفكرة المشروع، ويمكن أن تتقاسموا رأس المال وكذلك المهام.

ومن الجيد أن تكون هذه الفكرة ليست مستهلكة من قبل في المكان التي تود فتح المشروع فيه، لا تقلق في هذا المقال سنزودك بأفكار لـ مشاريع صغيرة في المانيا.

  خاص بالمغاربة .. تعرف على الإجراءات والوثائق المطلوبة في الزواج من فتاة ألمانية ( الجزء 2 )

2- المكان مهم جدا لـ فتح مشروع بالمانيا للمهاجرين

المكان يلعب دورا مهم جدا في نجاح أو فشل أي مشروع، لذا وجب على المهاجر الذي يريد فتح مشروع أن يفكر في المكان.

وذلك حسب نوعية المشروع، مثلا إذا اراد فتح مطعم يجب أن يكون في مكان قريب جدا من مركز المدينة وقريب من مكان تواجد العمال والموظفين … والمكان يمكن تجاوزه بعض الشيء في العصر الحالي بتطور وسائل بيع المنتوج.

مثلا في حالة ما إذا كانت هناك فتاة تتقن حرفة صناعة الحلويات فإنه لا يمكنها مثلا فتح محل حسب إمكانيتها المادية يمكنها فقط العمل من البيت وبيع السلع عبر الأنترنت.

أو إذا كان هناك شخص يتقن فن الصناعة التقليدية هو الآخر يمكنه الاستعانة بالأنترنت لبيع منتوجاته.

وهناك مجموعة من المواقع المتخصصة ك (E bay) أو أمازون مثلا.

فتح مشروع صغير في المانيا

هناك بعض الأشخاص ليس لديهم اليقين الكامل على أن المشروع سوف ينجح مائة في المائة، مما يجب عليهم بداية المشروع بشكل صغير حتى لا يؤثر هذا على تسجيلهم في Job Centre.

مثلا أن يكون المشروع على شكل شركة صغيرة والعمل فيه لمدة يومان أو ثلاثة أيام فقط مما يلزمهم بإخبار job centre على أنهم سوف يفتحون مشروع صغير وسيعملون فقط فيه لمدة يوم أو يومان في الأسبوع.

ونفس الشيء ينطبق عندما تسجل نفسك في الضرائب يجب القول بأنك ستعمل فقط لمدة صغيرة في الأسبوع.

وعندما يصبح المشروع يكبر شيئا فشيئا فإن الأمر سوف يأخذ مجرى آخر وتصبح تؤدي كل ما عليك من واجبات وستدر مدخولا جيدا.

أفكار مشاريع صغيرة في المانيا 2021

سوف نتعرف في هذه الفقرة علي بعض الافكار لـ مشاريع صغيرة في المانيا، إذا كانت لديك أي أفكار أخرى يمكنك مشاركتها معنا في تعليق أسفل المقال.

  • مترجم
  • مصور فوتوغرافي
  • إنشاء قناة على اليوتيوب
  • إنشاء موقع إلكتروني
  • موقع للتسويق بالعملة
  • فتح مخبزة
  • فتح مصعم صغير للأكلات العربية
  • فتح مغسلة سيارات
  • تسجيل دروس ونشرها في مواقع التعليم الذاتي

ندعوك أيضا لقراءة المقال التالي:

فيما يلي سنشرح بعض الأفكار لمشاريع خاصة في المانيا

1. مشروع الشركات الإعلانية في ألمانيا

عصرنا هو عصر الرقمنة والعمل عبر الإنترنت، لهذا هناك العديد من أصحاب المشاريع الخاصة على الأنترنت في ألمانيا يريدون ويبحثون عن أشخاص مختصصين في ترويج المشاريع والمنتجات عبر الإنترنت، وهذا النوع من المشاريح مربح وناجح جدا.

  كيف انجح في المانيا ؟ .. إليك مجموعة من النصائح لتحقيق نجاح جيد بألمانيا

لكن يجب عليك أن تكون بارعا في هذا المجال، حتى تجذب زبائن أكثر، يجب عليك إتقان كتابة الاعلانات التي يرغب العملاء الترويج لها بأسلوب علي اعلي جودة حتي تتصدر تلك الاعلانات محركات البحث مما يتيح لمنتج الفرصة لإشهار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

2. فكرة فتح كشك في ألمانيا

يعتبر فتح كشك في ألمانيا من المشاريع التي تحقق أرباحًا طائلة لأصحابها، فإذا كنت من الأشخاص العاطلين وترغب في تنفيذ مشروع جيد يحقق لك مكاسب يومية ويدر عليك الربح الوفير، فهذا المشروع من أفضل المشاريع التي يمكن الإعتماد عليها لتوفير إحتياجاتك وإحتياجات أسرتك، كما أنه يمكن تأسيسه بتكاليف قليلة للغاية، فهو لا يحتاج إلى رأس مال مرتفع أو عدد كبير من العمال.

فكرة فتح كشك في ألمانيا  قائمة على أساس إنشاء كشك صغير الحجم في مكان مزدحم بالناس، والعمل على توفير كافة أنواع التسالي من اللب والحمص والفستق وغيرها، وبيعها إلى العملاء المستهدفين.

يمكنك الاطلاع أيضا على:

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *