أخبار الهجرة

محمد علي .. قصة لاجئ مصري في اسبانيا يفضح الجيش والمخابرات الحربية المصرية

محمد علي .. “السبب فى خروجى بره الغاليه عليا مصر …….. السيد اللواء كامل الوزير … اللواء عصام الخولى مدير اداره المشروعات ….. اللواء محمد البحيرى ….. العميد ياسر حمزه …… المقدم محمد طلعت ….. التابعين للهيئة الهندسيه للقوات المسلحه ….. هؤلاء أهل الظلم والاستعباد هؤلاء من حطموا احلامى وجعلونى اتغرب واترك بلدى خوفاً من بطشهم على اولادى وعليا اسف للاطاله وللحديث بقيه عارف انى مش ها اخد فلوسى ولكن صعبان عليا حالى وان شاء الله هقوم تانى ربنا كبير 🙏🏻 ولسه فضايح اللواء كامل اللى وقف كل مستحقاتى فى البلد بقرار قذر من عنده غير معلن وده الطبيعى بتاعهم واللى يقدر يتكلم انا كفايه انى قولت ولسه هقول والنَّاس الفيصل بينا بما يرضى الله”

كانت هذه هي الكلمات المدوية التي نشرها محمد علي على صفحته في فيسبوك في 2 سبتمبر 2019 وأرفقها بمقطع مصور يتضمن ادعاءات ضد مسؤولين كبار في الجيش والمخابرات المصرية بالاحتيال عليه وأيضا بتبدير المال العام

هذا المقطع انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح الجميع يتحدث عن محمد علي تحت عنوان هشتاغ  و

ثم بعد توالي الأيام أصبح محمد علي ينشر مقاطع فيديو يتهم فيها مسؤولين كبار في الدولة المصرية بما فيهم ” الرئيس عبد الفتاح السيسي” بالفساد واضاعة أموال الشعب.

من هو محمد علي ؟

محمد على هو ممثل مصري من مواليد الجيزة في 18 يناير 1978.

لكن محمد علي لم تكن بداية حياته في السينما والفن، حيث كانت له مهنة أخرى غير ذلك، وهي مهنة المقاولات، وبمعنى أصح كان صاحب شركة مقاولات كبيرة تسمى ” أملاك”.

حيث أن هاته الشركة أشرفت على عدة مشاريع مع وزارة التعليم، والصحة، والدفاع، والخارجية… بحسب موقع الشركة على الأنترنت

بعد نجاح محمد علي في عالم المقاولات، اقتحم عالم السينما والفن من خلال مشاركته في فيلم ” القشاش”

بعد ذلك شارك في عدة أعمال تلفزية وسنمائية مثل :

  • مسلسل صفحات شبابية
  • مسلسل السيدة الأولى
  • مسلسل شارع عبد العزيز (الجزء الثاني)
  • فيلم “المعدية” والذي لعب فيه دورا رئيسيا
  • مسلسل “طايع” الذي تم عرضه في رمضان 2018.

غير أن أهم وأشهر عمل سينمائي قام به محمد علي والذي أسهم في سطوع نجمه بين الممثلين المصريين هو دور البطولة الذي لعبه في فيلم :البر التاني

هذا الفيلم الذي يعالج مشكل الهجرة الغير شرعية والتي يكون ضحاياها الشباب الغارق في الفقر والمشاكل الاجتماعية قد رشح لعدة جوائز مصرية وعالمية.

الملاحظ أن هذا الفيلم تم تصويره في في إيطاليا، رومانيا، وإسبانيا، وربما هذا الأمر هو الذي ساعد محمد علي في الخروج من مصر.

الفرعون المصري .. يفر الى اسبانيا :

بعد نجاح الفيلم والذي جلب معه شهرة كبيرة للمقاول المصري أعلن هذا الأخير في شهر يونيو عن فلم جديد له تحت عنوان “الفرعون المصري”.

هذا الفيلم كما أعلن عنه محمد علي، هو عمل مشترك بين مصر واسبانيا وسيعالج مشكلة الإرهاب.

غير أنه لم يورد أي تفاصيل أخرى عن هذا الفيلم ولا عن الممثلين الذين سيشاركون فيه، ولا عن الذي سيموله...كما أن لا جهة أخرى تحدثت عن تفاصيل هذا الفيلم.

وتحت ذريعة التدريب على بعض المشاهد الخطرة في الفيلم سافر محمد علي الى اسبانيا في يونيو المنصرم.

ومنذ ذلك اليوم انقطعت الأخبار عن هذا الرجل، الى أن نشر على صفحته في فيسبوك في 30  أغسطس 2019 هاته العبارات:

الصمت مش ضعف
الصمت لغه العظماء
وبالذات لو صمتك دا علي حقك
اللي قادر تجيبه #مقصوده وديه البدايه يمكن تفهموا …..”

بعد ذلك كثرت عدة تأويلات وتفسيرات لفحوى كلام محمد علي حتى أن بعض المنابر الإعلامية المصرية نقلت كلامه وتحدثت عنه.

وفي اليوم الموالي لما نشره محمد علي على صفحته، عاد ونشر رسالة واضحة نسبيا عن سابقتها.

”  صعب اووووووى انك نبداء من تحت الصفر وتشتغل باخلاص وبامانه وتكون مسالم وان يكون عندك حلم و طموح ……. وتأتى قوه لا تتوقعها تهد حلمك و طموحك وتريد ان تدمر سمعتك يبقى ما هو الحل لو حد وقع فى مشكله زيه ديه يعمل ايه …….. لان ردى سوف يكون قوى و مؤثر لان صبرى قد نفد # مقصوده……. لكل ظالم نهايه مهما قوى وحقى مش هسيبه قسماً بالله وربنا العدل…… بكره هعلن مشكلتى مع مين وايه أسباب خروجى من بلدى وترك الغاليه مصر وبداء مشوار جديد فى برشلونه وانا عند ٤٥ سنه ليه هعمل كده فجاءه”

ورغم أن كلام محمد علي يظهر فيه أنه يتوعد جهة ما بالفضح وأنه لن يسمح في حقه إلا أن الصحافة المصرية تحدث عنه.

غير أنها عادت وحذفت كل ما نشرت عن محمد علي بمجرد أن نشر الفيديو المثير للجدل.

محمد علي يفضح المستور:

وفي الثاني من شهر سبتمبر الحالي 2019 نشر محمد تدوينة على فيسبوك أشار فيها الى أشخاص في مناصب كبيرة في الجيش يتهمهم بالفساد وبالاحتيال على أمواله وعدم منح مستحقاته المالية بعد أن قام بتنفيذ عدد من المشاريع التي تهم مصالح الهيئة الهندسية والمخابرات التابعة للجيش المصري بحسب تعبيره.

وأرفق هذه التدوينة بهذا المقطع الذي أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر وخارجها.

لكن رغم هذه الادعاءات والاتهامات فإن محمد علي، لم يقدم أية اثباتات أو وثائق تثبت صحة ما يقول.

ما هو رد الجهات المصرية على هذه الإدعاءات ؟

بالنسبة للجهات الرسمية المصرية، فإنه لم يصدر أي رد لا من الجيش ولا من المسؤولين المتهمين بعينهم.

لكن هناك حملة تخوين كبيرة تشنها بعض القنوات ووسائل اعلامية أخرى في مصر.

وبطبيعة الحال فإن محمد علي اتهم بانتمائه الى “جماعة الإخوان المسلمين” وهو الأمر الذي نفاه في مقطع مصور آخر على يوتيوب.

لكن كما يقول المثل المغربي “الدجاجة كتقاقي والديك كيحرقو زكو” (الترجمة غير متوفرة الآن)

فقد قام محام مصري اسمه “محمد حامد سالم” بتقديم بلاغ الى النيابة العامة ضد ما وصفه بأكاذيب وافتراءات وتناقضات تهدف الى ابتزاز الدولة المصرية وتشويه صورتها داخليا وخارجيا.

وهذا أهم ما أشار اليه البلاغ:

“قال المُبلَّغ ضده في الفيديو أن شركته للمقاولات من ضمن 10 شركات تتعامل مع القوات المسلحة وأنها إمتنعت عن صرف مستحقاته، علمًا بأنه ليس من المنطق أن تمتنع القوات المسلحة عن صرف مستحقات شركته تحديداً دون باقي الشركات وهو الأمر الذي لم تفعله القوات المسلحة مع باقي الشركات ومع شركته أيضاً.

إذا كانت الجهات التي يتعامل معها فاسدة فلماذا ارتضى مشاركتهم في الفساد طوال 16 سنة.

قال المبلغ ضده أن الجيش أخد فلوسه كلها ثم عاد وقرر أنه إشترى بيت في أوروبا و عربيتين وهو ما يؤكد كذبه وإفتراؤه لتشويه المؤسسة العسكرية فمن أين أتى بأموال كافية لبيت وعربيتين في أوروبا.

كما ادعى المبلغ ضده أنه أنشأ للرئيس 500 بيت وهو أمر غير منطقي يكشف عن إستهداف المبلغ ضده لشخص الرئيس.

ولو كانت له ثمة مستحقات لكان لجأ للقضاء للمطالبة بمستحقاته ولكن شهوة المال وشهرة قد سيطرت على قلب وعقل المبلغ ضده وخان بلده من أجل منظمات وأجهزة خارجية معادية مقابل المال الحرام.”

تصدر هاشتاج #كفاية_بقى_ياسيسي  الترند العالمي ليصبح ضمن الأكثر تداولًا، بعدما تصدر مواقع التواصل في مصر وعدد من الدول العربية

 

وللقصة بقية …

 

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock