سياحة وسفر

موقع Couchsurfing .. كيف تقوم بحجز مكانا للإقامة خلال سفرك بالمجان؟ (0دولار)

موقع Couchsurfing يمكن القول عليه أنه أفضل موقع يمكن أن يعتمد عليه المسافر للحصول على مكان للإقامة خلال سفره بالمجان، وعندما نقول بالمجان فإننا نقصد أنه بالمجان يعني “فابور” وبمعنى أكثر، بدون دفع ولا درهما أو دينارا أو جنيها أو دولارا واحدا…

ماذا ؟ هل تعتقد أنه لا يوجد شيء مجاني في هذا العالم؟

ربما قد تكون على حق، ولكن بعد قراءتك لهذا المقال قد تغير رأيك. أو على الأقل ستبدأ بالنظر الى الجزء المملوء من الكأس بدل النظر إلى الجزء الفارغ.

بعد هذه المقدمة الكلاسيكية 😅😅 والتي قدمتها على شاكلة الإشهارات القديمة في الثمانينات 👾🤖

دعونا ندخل في صلب الموضوع الذي من أجله نحن مجتمعون، ألا وهو شرح موقع Couchsurfing

ماهو موقع couchsurfing ؟

موقع couchsurfing هو موقع يربط المسافرين بشبكة عالمية من الأشخاص المستعدين لاستقبالهم في مدنهم ومساكنهم كمضيفين أو كمشاركين للتجارب والرحلات والمواهب…

يعني أن فكرة موقع couchsurfing هي بناء مجتمع عالمي لملايين الأشخاص الذين يرغبون في مشاركة حياتهم وعالمهم ورحلاتهم.

وبالفعل، فالموقع الذي تم تأسيسه سنة 2004 والذي واجهته مشاكل وصعوبات خلال السنوات الأولى من تأسيسه، أصبح الآن يضم أكثر من 14 مليون منخرط في أكثر من 200 ألف مدينة حول العالم.

يمكن استخدام موقع Couchsurfing  لـ 3 غايات جميلة وممتعة في نفس الوقت:

1_ استقبال الضيوف من مختلف دول العالم:

إذا كنت تمتلك :

  • شقة
  • بيت
  • غرفة
  • أو أي مكان للاقامة…

وكنت تعيش فيه لوحدك أو مع أسرتك وأردت مشاركة حياتك مع أناس من مختلف الجنسيات للاطلاع على ثقافاتهم وعلى أفكارهم وتعرفهم على مدينتك وتبني معهم علاقات صداقة عابرة للحدود، فيمكنك أن تصبح مضيفا في هذا الموقع.

لك الاختيار في قبول من شئت ورفض من شئت وفرض قوانينك الخاصة وكل ما ترغب به كونك صاحب المنزل أو البيت.

لكن لن يكون بإمكانك طلب أي أجر من الضيف مقابل توفير الاقامة له وهذا هو الجوهر الأساسي من انشاء هذا الموقع.

2_ العثور على اقامة مجانية في مختلف دول العالم:

إذا كنت من عشاق السفر ولكن أرهقك البحث عن أفضل موقع حجز فنادق رخيص حيث في كل مرة تجد الأسعار مرتفعة فعليك بموقع كاوتش سيرفينج .

فعن طريق هذا الموقع تستطيع أن تعثر على عشرات الآلاف من المضيفين النشيطين حول العالم المستعدين لمشاركة أماكن اقامتهم معك سواء في شقة أو غرفة أو حتى أريكة لبضعة أيام وبالمجان.

وللاشارة فإن الموقع استمد اسمه من الأريكة couch التي يمكن مشاركتها مع الضيف.

المضيف كما سبقت الإشارة ممنوع عليه أن يطلب منك أي مبلغ مالي مقابل هذه الخدمة.

ما يعني أن الضيف سيوفر لنفسه مبالغ مالية مهمة خلال رحلته.

تعرف على التغييرات الهامة التي عرفتها قواعد فيزا شنغن اعتبارا من 2 فبراير 2020

3_ العثور على رفيق أو مرشد أو جليس خلال الرحلة:

إذا كنت ستسافر الى وجهة ما، لنقل باريس أو برشلونة أو لندن أو مراكش أو القاهرة أو الرياض ..

  السياحة في السعودية .. لأول مرة المملكة تفتح أبوابها للعالم من خلال "التأشيرة السياحية"

وكنت ستسافر الى هذا المكان لأول مرة، أو ليس لك أحد هناك.

فعند وصولك الى وجهتك المحددة فإنك من البديهي أن ترغب في التعرف على هذه المدينة وأشهر معالمها، وثقافتها المحلية.

لكن بما أنك غريب عن هذه المدينة فمن الصعب أن تكتشف هذه الأمور لوحدك.

موقع كاوتش سيرفينج أيضا يتيح لك العثور على أناس في أكثر من 200 ألف مدينة حول العالم مستعدين لتعريفك بمدنهم وعلى ثقافاتهم وعلى أبرز معالمهم السياحية ودائما بالمجان.

المثل العربي يقول: ” أهل مكة أدرى بشعابها

ومن طرائف الصدف أنك ستجد في هذا الموقع مضفيين من السعودية وبالضبط من مكة مستعدين لاستقبالك في مدينتهم وتعريفك بشعابها ومعالمها السياحية.

ليس في السعودية فقط قد تجد من يرشدك، لكن يمكنك أن تجد من يرشدك في مصر والمغرب وتونس وفي جل دول العالم.

أيضا فعبر موقع الكاوتش سيرفينج تستطيع العثور على أشخاص مستعدين لقضاء أوقات ممتعة معك، ومشاركة تجارب سفرهم ورحلاتهم أو مواهبهم الفنية أو الرياضية أو التعليمية معك…

يعني وبخلاصة فإنك تستطيع أن تخلق أوقات ممتعة مع أناس مختلفين عنك تماما في اللغة والعرق والجنس والدين والثقافة في جو من الاحترام والحب والتسامح.

ماذا تريد أليست هذه السعادة؟

 

هل موقع Couchsurfing مجاني  ؟

تستطيع الاشتراك في موقع أو برنامج كاوتش سيرفينج بالمجان، وارسال أو تلقي بعض الرسائل بعد اكمال بروفايك بشكل جيد.

غير أنك ستكون ملزما بالقيام بعملية التحقق حتى يستطيع باقي الأعضاء الذين يطلعون على ملفك الشخصي بأن لك:

  • رقما هاتفيا صالحا
  • وعنوانا للبيت
  • وهوية متحقق منها.

ولكي تستطيع القيام بعملية التحقق سيكون عليك دفع مبلغ 60 دولارا أمريكيا بعد التسجيل حتى تستطيع اكمال بروفايلك.

لا تغضب ولا  تقلق فهذا المبلغ ستدفعه مرة واحدة في حياتك وهي كرسوم لخدمات التحقق

حيث سيتم إرسال بطاقة بريدية ورسالة نصية تحتوي على رمز للتحقق من صحة عنوانك ورقم هاتفك.

أما باقي الخدمات فستبقى مجانية دائما وسيكون بامكانك حجز أماكن الاقامة في أي دولة في العالم وفي أي وقت من السنة بالمجان .. طبعا بعد موافقة المضيف على طلبك.

60 دولارا إذا قارنتها مع المبالغ التي كنت ستدفعها من أجل حجز الفنادق ستجدها لا شيء.

شرح موقع Vk.com (بالصور) الخاص بالتعارف مع فتيات روسيات من أجل الصداقة وحتى الزواج

هل من ضروري دفع 60 دولار عند التسجيل؟

إذا لم تكن ترغب في دفع هذا المبلغ للتحقق من ملفك الشخصي فأنت حر في قرارك، وستبقى عضوا في الموقع.

لكن تخيل معي أنا صاحب بيت أرسلتَ لي طلب للاقامة معي في البيت خلال فترة معينة.

أول شيء سأقوم به هو الدخول الى ملفك الشخصي، لأتعرف عليك قليلا.

في بروفايلك سأجد بأن حسابك لم يتم التحقق منه، مما سيجعلني أشك في رقم هاتفك وفي وعنوانك  وهويتك وفي كل شيء.

بطبيعة الحال فأنا لن أستطيع استقبال أي شخص لا أعرف عنه الحد الأدنى من المعلومات.

وتخيل معي أنك صاحب بيت تريد مشاركته مع المسافرين.

  للعاطلين عن العمل في فرنسا .. فرصة لـ الحصول على وظيفة في ديزني لاند باريس

أنا كمسافر عندما سأدخل الى بروفايلك وأجده غير متحقق منه.

ستساورني بعض الشكوك في هويتك وفي عنوان بيتك، وفي كافة المعلومات التي تقدمها عن نفسك.

يجب أن تضع في الحسبان أنه عندما يشاهد عضو ملفك الشخصي، سيكون بإمكانه معرفة ما إذا كنت قد قمت بالتحقق من رقم هاتفك أو موقعك.

لذلك عندما تقوم  بدفع 60 دولارا للموقع فإنك ستدفعها عن طريق البطاقة البنكية أو حساب البيبال وبالتالي يتم التحقق من عنوانك ومن رقم هاتفك ومن هويتك

وكما أشرنا فهذا المبلغ ستدفعه مرة واحدة في حياتك وبعدها لن تكون مضطرا لدفع أي رسوم أخرى والى الأبد

تجدر الاشارة الى أن المبلغ المطلوب في عملية التحقق هو أيضًا الطريقة التي يحقق بها Couchsurfing عائدات من أجل الحفاظ على تشغيل الموقع (يكلف الكثير من المال لتشغيل موقع ويب بهذا الحجم).

فعن طريق التحقق من حسابك ، أنت تدعم موقع Couchsurfing للاستمرار.

كيفية الانخراط في موقع Couchsurfing

للتسجيل في موقع كاوتش سيرفينج سيكون عليك الدخول الى الموقع الالكتروني التالي

التسجيل في موقع Couchsurfing 

عند دخولك الى الموقع سيكون بامكانك التسجيل بواسطة الفيسبوك أو عن طريق البريد الالكتروني.

ولاكمال ملفك الشخصي سيكون عليك تأكيد عنوان بريدك الالكتروني واضاف صورة لملفك الشخصي.

هاته الخطوات ضرورية قبل أن تتمكن من القيام بأي شيء على الموقع بما في ذلك طلب الاستضافة أو الضيافة أو التعليق على رسائل أو منشورات

كيفية اكمال الملف الشخصي :

بعد التسجيل سيكون عليك القيام بما يلي:

  • تأكيد عنوان البريد الإلكتروني
  • دفع رسوم الخدمة (يمكن تأجيلها الى وقت لاحق، لكنها تبقي ضرورية للاستفادة بشكل جيد وتلقي رسائل غير محدودة ، ودعم الأولوية ، والوصول إلى أحدث ميزات الموقع)
  • اضافة رقم هاتف لضمان إمكانية الاتصال بك في حالة الطوارئ
  • الاتصال بالفيسبوك. للعثور على أشخاص في شبكتك ممن يتواجدون أيضًا على موقع كاوتش سيرفينج
  • تحقق من عنوانك ورقم هاتفك وحسابك المصرفي للمساعدة في تأكيد هويتك. لن تشاهد الإعلانات بعد الآن وسيتم تمييز ملفك الشخصي في نتائج البحث.
  • قم بتحميل ما مجموعه صورتين للملف الشخصي للحصول على نقاط لصور الملف الشخصي وذلك لتُظهر للمنخرطين في الموقع من أنت، (تأكد من تحميل الصور التي تظهر وجهك بوضوح، حتى يعرف ضيوفك أو المضيفون في المستقبل من يتوقعون).
  • املأ ملفك الشخصي. يستغرق بعض الوقت لملء كل قسم من ملفك الشخصي.لكن ما ستقدمه هو   ما سيقرأه الناس للتعرف عليك ، لذا خذ وقتًا إضافيًا لجعل بروفايلك جذابا.

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم حول موقع Couchsurfing نتمنى أن يستفيد منه الجميع

ولمن لديه أي تساؤل بخصوص هذا الموضوع فلا يتردد بترك تعليق أسفل المقال وسنحاول الاجابة عليه في أقرب وقت ممكن.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫3 تعليقات

  1. لكن يا امجد تضل هناك مشكله اعتبرها جوهريه الا وهي طباع الشخص المضيف او المستضيف فانت تعرف ان الرفيق قبل الطريق وانا شخصيا سافرت مع اشخاص من مجتمعي زملاء عمل واقارب وابناء نفس الحي وكانت بعض التجارب سيئه للغايه
    فكيف اعرف ان المستضيف او حتى الزائر شخص متزن وواعي وعلى قدر المسؤوليه ؟
    هل هناك امكانية تبادل الرسائل على الموقع بحيث اتعرف على شخصية الانسان قدر مع مرور الوقت قدر الامكان ؟

  2. يمكنك التعرف على ذلك من خلال ردود وتعاليق وتقييمات الأشخاص الذين تعاملوا مع هذا الشخص، كما يمكنكمت تبادل الرسائل من داخل الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock