سياحة وسفر

أسعار التذاكر من العراق إلى تركيا 2024 + مواعيد الرحلات وتكلفة السفر

من أجل تحديد تكلفة السفر من العراق الى تركيا من المهم معرفة وسائل السفر المتاحة و أسعار التذاكر من بغداد إلى تركيا ولان خط السفر بين هذين البلدين يعرف رواجا كبير فمن المهم التزود بالمعلومات الكافية من أجل الحصول على أفضل العروض.

خطوط الطيران للسفر من العراق الى تركيا

تقوم مجموعة من شركات الطيران ذات السمعة الطيبة بتقديم خدمات السفر من العراق الى تركيا مثل الخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية العراقية وخطوط بيجاسوس الجوية.

وتقوم هذه الخطوط بتنظيم رحلات متعددة بين المدن الكبرى في العراق و عدة وجهات مختلفة في تركيا.

وتقدم كل شركة طيران تجارب سفر متنوعة، مما يسمح للمسافرين بالعثور على الخيار الذي يتوافق مع ميزانيتهم ​​واختياراتهم المريحة.

وفيما يلي بعض شركات الطيران الرائدة التي يمكنك الاختيار من بينها :

  • الخطوط الجوية التركية : تعتبر الشركة الوطنية الرسمية لتركيا وتقدم الخطوط الجوية التركية اختيارات متنوعة مثل درجات السفر المتعددة وعدة رحلات من مختلف المطارات في العراق وصولا الى جل أنحاء تركيا.
  • الخطوط الجوية العراقية : تعتبر الخطوط الجوية العراقية، خط الطيران الرسمي للعراق حيث تقوم بتنظيم الرحلات إلى عدة مدن في تركيا مما يوفر خيارات سفر متنوعة ومباشرة للوجهة المرغوب النزول فيها بتركيا ويمكن حجز مواعيد رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى تركيا على بعد أسبوع كأكثر تقدير بحيث توجد بكثرة.
  • خطوط بيغاسوس الجوية : تشتهر شركة طيران بيجاسوس بتنظيمها لرحلات طيران بأسعار معقولة ومجموعة مختلفة من وجهات الوصول داخل الدولة التركية وتعتبر بيغاسوس شركة طيران منخفضة التكلفة ومقرها في تركيا.
  • الخطوط الجوية الأخرى : بالإضافة إلى شركات الطيران المذكورة أعلاه توجد عدة شركات طيران أخرى مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران والتي تنظم عدة رحلات ربط بين العراق وتركيا.

خيارات السفر من العراق إلى تركيا (نقط الانطلاق ونقط النزول)

عند السفر من العراق إلى تركيا يمكن العثور على رحلات مباشرة من مختلف نقط الانطلاق من العراق إلى عدة مدن كبرى في تركيا بحيث أن الرحلات من تركيا الى العراق تعتبر من الخطوط الأكثر رواجا في المطارات العراقية.

وفي ما يلي أكثر المسارات الجوية الشائعة برحلات الطيران من العراق إلى تركيا :

  • مسار الطيران بغداد اسطنبول : يتوفر هذا الاختيار على رحلات جوية مباشرة تربط بين اثنتين من أكبر المدن في العراق وتركيا، وتوجد فيه عدة رحلات جوية يوميا وأكثرها بغداد اسطنبول الخطوط الجوية التركية.
  • أربيل إلى اسطنبول : توجد عدة رحلات تربط أربيل، العاصمة الكردية للعراق، بإسطنبول بشكل جيد، ويتوفر هذا المسار على رحلات طيران متعددة ومباشرة.
  • من البصرة إلى اسطنبول : يمكن للمسافرين من البصرة أيضًا العثور على رحلات طيران مريحة إلى اسطنبول، مما يجعل الوصول إلى مركز الثقافية التركية النابض بالحياة أكثر سهولة.
  • الرحلات الجوية الغير مباشرة : يبقى جدول الرحلات من بغداد إلى إسطنبول هو الأكثر استخداما وازدحاما ولكن في حالة أراد المسافر الحصول على اختيارات أكبر من حيث مسارات الطيران بين العراق وتركيا يمكن الاخذ بعين الاعتبار الرحلات الغير مباشرة والتي تنزل في تركيا بعد الربط عبر مطارات مثل دبي أو الدوحة أو أبو ظبي.

أسعار التذاكر من العراق إلى تركيا

لا يعتبر تحديد اسعار تذاكر الطيران بشكل دقيق امرا هينا نظرا للتغير الدائم في أسعار الطيران والتي تتأثر بوقت السفر وشركة الطيران ودرجة السفر وغيرها من العوامل.

لكن عند التخطيط لرحلة جوية من العراق إلى تركيا من المهم فهم نطاق أسعار تذاكر الطائرة ولهذا سنحاول تقريب الصورة عبر أرقام تقريبية نتيجة لمراجعاتنا لعدة تجارب سفر سابقة بين العراق وتركيا.

وفيما يلي سنعرض بعض أسعار الرحلات الجوية من العراق إلى تركيا :

اسعار رحلات الدرجة الاولى من العراق الى تركيا

توفر رحلات الطيران من درجة رجال الاعمال او الدرجة الاولى عدة وسائل للراحة وظروف سفر ذات جودة عالية ولكن اسعار الرحلات الجوية في هذه الدرجة تأتي بتكلفة أعلى.

وتتراوح أسعار الرحلات الجوية من العراق إلى تركيا بداية من 400 دولار إلى 1200 دولار لتذكرة الذهاب فقط مما يوفر تجربة سفر عالية الجودة.

ومن الممكن الحصول على بعض العروض الترويجية حيث قد يكون سعر التذكرة ذهاب وإياب إلى تركيا ارخض مقارنة باقتناء كل منهما على حدة.

ارخص اسعار رحلات تركيا

لا يمكن للجميع تحمل تكلفة رحلات الدرجة الأولى ولهذا فإن أكثر المسافرين يختارون تذاكر الدرجة السياحية والاقتصادية وهي الخيار المناسب أكثر لذوي الميزانية المحدودة.

وتتراوح أسعار السفر بالطائرة من العراق الى تركيا من 150 دولارًا إلى 350 دولارًا للتذكرة الواحدة في اتجاه واحد فقط، وتختلف الأسعار اعتمادًا على عدة عوامل مثل وقت الحجز وموسم السفر و شركة الطيران المختارة.

ويؤثر موعد السفر المختار بشكل كبير على ميزانية السفر ولهذا يجب اختيار الوقت الملائم حيث تكون الأسعار منخفضة.

كما أن مسار الرحلة قد يلعب دورا في تحديد ثمن التذكرة بحيث أسعار تذاكر الطيران من أربيل إلى تركيا قد يختلف مقارنة مع سعر تذكرة الطيران من البصرة إلى تركيا على سبيل المثال حسب الرحلات المتاحة في كل منهما.

نصائح شراء تذاكر الطائرة من العراق الى تركيا

عند التخطيط للسفر من العراق إلى تركيا عبر الطائرة، يمكن لبعض قرارات السفر الذكية أن تقود إلى توفير كبير في أسعار تذاكر الطائرة.

وفيما يلي بعض النصائح للحصول على أفضل عروض الرحلات الجوية :

  • المرونة في تواريخ السفر : تسمح المرونة في تواريخ السفر بالحفاظ على خيارات كثيرة في الذهاب والعودة واجتناب السفر خلال المواسم التي ترتفع فيها نسب الازدحام أو أيام نهاية الأسبوع غير هذا عادة ما تكون الأسعار مناسبة.
  • الحجز مسبقا : غالبا ما تحصل الطيور المبكرة على أفضل حصة من الطعام وهذا ما يمكن تطبيقه على الحجز المسبق لتذاكر السفر بحيث يجب الحجز مسبقا على الأقل قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر من تاريخ السفر للحصول على أسعار أقل ومقاعد أفضل.
  • تفعيل اشعارات انخفاض الأسعار : توفر بعض مواقع حجز التذاكر خاصية تفعيل التنبيه وتقوم بإرسال الإشعارات حال تغير أسعار التذاكر او عند طرح عروض خصم ترويجية عندها يمكن الحصول على أفضل الصفقات.
  • المقارنة بين شركات الطيران : من الافضل مقارنة أسعار التذاكر عبر العديد من شركات الطيران وتحديد أكثر الأسعار تنافسية بحيث ان الاقتناء من اول عرض قد يفوت الحصول على تذاكر باسعار ارخص بكثير أسعار بحيث أن تذاكر الطيران إلى تركيا على الخطوط الجوية العراقية قد يكون أقل تكلفة من الخطوط الجوية الأجنبية في بعض الاحيان او العكس.

نترككم مع ها الفيديو على يوتوب والدي يتحدث بالتفصيل حول أسعار تذاكر السفر من العراق الى تركيا بالاضافة الى مجموعة من التكاليف الأخرى

السفر إلى تركيا من العراق براً

بالنسبة للمسافرين الباحثين عن تجربة فريدة من نوعها وتملؤها روح المغامرة يتساءلون هل يمكن السفر من العراق الى تركيا برا.

بالطبع من الممكن السفر الى تركيا من العراق برا و يعتبر هذا الاختيار جذابا للكثيرين لكن يجب احترام بعض الشروط.

وفيما يلي سنقوم بعرض أهم المعلومات حول كيفية السفر برا من تركيا للعراق وتكلفة السفر من العراق الى تركيا برا.

كيفية السفر من العراق الى تركيا برا

قبل الانطلاق برا من العراق تجاه تركيا يجب التأكد من امتلاك وثائق السفر الضرورية، مثل جوازات السفر والتأشيرات وفيما يلي شروط السفر إلى تركيا من العراق :

  • وثائق سفر سارية المفعول : التأكد من التوفر على جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى تركيا والتحقق من التأشيرة بحيث يُفرض على حاملي الجنسية العراقية الحصول على فيزا تركيا الإلكترونية فقط قبل الدخول.
  • ساعات العمل على الحدود : التحقق من ساعات العمل في المعبر الحدودي المخطط استخدامه، بحيث قد يكون لبعض المعابر ساعات عمل محددة.
  • وثائق وسيلة النقل المستخدمة : في حالة السفر بالسيارة على سبيل المثال، يجب التأكد من وجود جميع المستندات الضرورية الخاصة بالمركبة مثل أوراق التسجيل والتامين ورخصة قيادة صالحة.

أسعار السفر من العراق الى تركيا برا

تختلف أسعار السفر من العراق الى تركيا برا كثيرا حسب وسيلة النقل المختارة ولهذا سنحاول تقريب تكلفة السفر من العراق الى تركيا برا حسب أكثر وسائل النقل المعتمدة.

أسعار السفر من العراق الى تركيا بالحافلة :

تربط بين العراق وتركيا عدة حافلات عابرة للحدود، وتربط المدن الرئيسية في العراق بالعديد من الوجهات التركية.

وتعتبر تذاكر الحافلة مناسبة التكلفة ، وتتراوح أسعارها من 50 دولارًا إلى 150 دولارًا ، اعتمادًا على المسار وشركة الحافلة المختارة.

أسعار السفر من العراق الى تركيا عن طريق إيجار سيارة :

يوفر استئجار سيارة حرية أكبر للتجول واكتشاف كلا البلدين و تتراوح تكاليف تأجير السيارات اليومية من 40 دولارًا إلى 100 دولار، ويختلف هذا الرقم اعتمادًا على نوع السيارة ومدة الإيجار.

من أجل السفر من العراق إلى تركيا توجد مجموعة من الخيارات التي تناسب شتى الأذواق والميزانيات أبرزها السفر بالطائرة او السفر برا.

وفي المستقبل القريب سيصير من الممكن أيضا السفر من العراق الى تركيا عن طريق القطار حسب المشروع الذي وقعته الحكومة التركية مع نظيرتها العراقية في أفق 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *