للسعوديين

أشهر و أفضل مطاعم الرياض للغداء، العشاء أو حتى الفطور

أشهر و أفضل مطاعم الرياض للغداء، العشاء أو حتى الفطور … تعتبر المملكة العربية السعودية بصفة عامة واحدة من بين الدول الخليجية التي يقصدها الزوار بشكل كبير بغية السياحة، الاستمتاع و لقضاء عطلة ممتعة مع العائلة هناك،

و لكن كما هو معروف أن مدينة الرياض بشكل خاص تعد أفضل وجهة سياحية في السعودية، بحكم أنها تمثل القلب النابض بالحياة في المملكة لما تتضمنه من معالم و آثار طبيعية، منتجعات صيفية و فنادق فاخرة بالإضافة إلى مطاعم عالمية في الرياض.

كل هذا بطبيعة الحال لا يمكنه إلا أن يزيد من التأكيد على أن مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية هي مدينة مميزة بالفعل.

و لكن عندما يتعلق الأمر باختيار المكان المناسب فيها للأكل، ستجد نفسك أمام قائمة متنوعة من الاختيارات و بالتالي ستبقى في حيرة من أمرك،

لهذا السبب بالضبط أردنا أن نساعدك أخي القارئ و خصصنا لك هذا المقال الذي سيمدك بقائمة متنوعة من أشهر وأفضل مطاعم الرياض للغداء، العشاء أو حتى الفطور، لتتمكن من اختيار الأفضل لك في كل مرة ترغب الاستمتاع فيها بوجبة معينة مع أشخاص معينين.

و منه، إذا كنت أنت أيضا واحدا من هؤلاء الذين يهتمون بالتعرف عن أفضل مطاعم الرياض فطور، افضل مطاعم الرياض غداء و أفضل مطاعم الرياض عشاء، سنفخر كثيرا بقراءتك لهذا المقال من بدايته إلى نهايته.

دول بدون فيزا للسعوديين 2024 (24 دولة فقط بجواز السفر السعودي)

افضل مطاعم الرياض ٢٠٢٣

سبق و أشرنا في مقدمة المقال إلى أن مدينة الرياض هي واحدة من المدن السياحية التي تتميز بها المملكة العربية السعودية، لما تمتلكه من منتجعات سياحية، فنادق عالمية

و الأهم من ذلك هو احتوائها على عدد هائل من المطاعم الفخمة التي تعمل على تقديم أطباق متنوعة ذات أصول عربية سعودية، إيطالية، فرنسية، يابانية، هندية و غيرها من الأطباق العالمية الأخرى.

الشيء الذي يبين و يؤكد على أن مدينة الرياض في السعودية تضم عددا هائلا من المطاعم الفخمة و المشهورة في العالم.

هذا ما سيشكل لدى العديد منكم بطبيعة الحال نقطة متميزة وإيجابية، لأنه كيفما كانت اذواقكم أكيد ستجدون أطباق شهية و مطاعم تتناسب مع متطلباتكم،

و لكن قبل ذلك، يجب تحديد و وضع تشكيلة لـ اشهر مطاعم الرياض اعتمادا على الشكل التالي :

أفضل مطاعم الرياض فطور

كما هو معروف أن أول وجبة في اليوم هي الفطور، و هي الوجبة التي تؤثر على سيرورة نشاط العقل طيلة اليوم، باعتبار أن ذلك التجمع العائلي الأول في اليوم بين جميع أفراد الأسرة يبقى من بين الأمور التي تضفي طابعا خاصا على اليوم لدى الفرد و تمكن هذا الأخير في نفس الوقت من جمع و اكتساب الكثير من الذكريات التي ستبقى خالدة معه طيلة حياته.

لذلك، سيكون من المهم جدا لدى الشخص اختيار المكان المناسب له من بين افخم مطاعم الرياض الموجودة.

لهذا و حتى تستمتع أنت أيضا أخي القارئ بفطور لذيذ في أحد الأماكن المميزة في الرياض، إليك قائمة افضل مطاعم فطور بالرياض عوائل التي تستحق التجربة :

مطعم إرث كافيه

يعد مطعم إرث كافيه واحدا من بين أفضل مطاعم الرياض فطور المختصة في تقديم الأطباق النباتية بشكل خاص و الأطباق الصحية المتنوعة بشكل عام،

حيث أنه استطاع خلال وقت قصير و انطلاقا من مختلف فروعه التي تنتشر تقريبا في كافة مدينة الرياض، كسب عدد كبير من الزبائن من أعمار وفئات مختلف خاصة بفضل الشاي و القهوة التي يقدمونها للزبائن، فضلا عن وصفة البانكيك التي لا مثيل لها في مدينة الرياض ككل.

و إذا أردت التعرف عن المطعم و أطباقه المتنوعة، تفضل بالولوج إلى صفحته على الأنستجرام من هنا.

مطعم شوقر هايف

إذا كنت أخي القارئ واحدا من بين هؤلاء الذين يستمتعون بالطعم الحلو و يفضلون بدء يومهم بالأطباق المليئة بالسكر،

ما عليك سوى زيارة مطعم شوقر هايف، باعتباره واحد من اشهر مطاعم الرياض التي تهتم بتقديم الأطباق الحلوة كا : البانكيك و الفرنش توست بالخصوص، لأنه هو أكثر طبق يعرف و يتميز به مطعم شوقر هايف عن بقية المطاعم الأخرى.

و إذا أردت عزيزي القارئ التعرف عن هذا المطعم عن قرب، يمكنك الاستعانة بصفحته على الأنستجرام التي يتم الولوج إليها من هنا لتتعرف بالصور عن الأطباق التي يحضرها هذا المطعم في الرياض.

مطعم دقيق و حطب

هذا المطعم له ميزة خاصة تجعله ينفرد بها عن بقية المطاعم الأخرى في الرياض، حيث نجد على أنه واحد من المطاعم التي يضفي عليها عمالها أجواء خاصة و مميزة

بالإضافة إلى اشتهاره بجدارية تلك الرسامة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو الموجودة أمام الزبائن و ذات نظرات تحفز الفرد على الأكل في هذا المطعم.

و لكن عندما يقوم الشخص بتجربة أطباق مطعم دقيق و حطب و خاصة التوست الفرنسي المرافق للتوت البري و التوت الأزرق، يتأكد بنفسه من جودة وجمالية أطباق هذا المطعم الذي يدخل ضمن قائمة افضل مطاعم الرياض عوائل.

و لتتمكن من التعرف عن الأطباق المتنوعة التي يقدمها مطعم دقيق و حطب يمكنك الولوج إلى هنا للاطلاع على منيو دقيق و حطب.

مطعم لميس بيسترو

مطعم لميس بيسترو هو واحد من المطاعم اللبنانية الموجودة في الرياض و المميزة باطباقها المتنوعة والشهية، هذا بالإضافة إلى تشكيلته المفتوحة والمقفولة في نفس الوقت

بحيث نجد أن هناك جلسات خارجية مفتوحة غالبا ما تخصص للعوائل و جلسات أخرى مقفلة يتم تخصيصها للأشخاص و الحفلات الخاصة.

أما إذا أردنا تقييم هذا المطعم من ناحية الأسعار و السرعة في إعداد الطلب، سنجد أنه الأفضل و الأحسن من بين دليل مطاعم الرياض.

بطبيعة الحال، لا زالت هناك العديد من مطاعم الرياض الفخمة التي تقدم ألذ الأطباق في وجبة الفطور كا :

  • مطعم إق الذي يجعل البيض أهم مكون في جميع أطباقه
  • مطعم ذا مانشن المعروف بالأناقة و الإبداع اللذان يؤثران عن العين قبل الشهية
  • مطعم ريشو الأفضل على الإطلاق للإفطار و تقديم البرانش الرائع
  • مطعم بايدايز المختص في تقديم أحسن أنواع الفطائر في الرياض
  • مطعم آيلا الذي يهتم بتقديم وجبة الفطور بالطريقة الاستوائية المميزة و غيره من مطاعم الرياض فطور الأخرى، إلا أنه و كما هو معلوم على أننا نذكر لكم الأفضل فقط بين الكل.

افضل مطاعم الرياض غداء

إذا كنت واحدا من المقيمين في الرياض أو من بين السائحين الجدد الذين اختاروا عاصمة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية لهم و تبحث عن افضل مطاعم الرياض للغداء،

إليك قائمة الاختيارات التالية :

مطعم بيرجيشن

مطعم بيرجيشن هو واحد من أشهر و أفضل مطاعم الرياض برجر التي تعمل على تقديم أطيب و ألذ برجر في مدينة الرياض ككل،

هذا وقد نجد على أن هذا المطعم هو من بين المطاعم المتميزة من ناحية التقديم و النظام و كذا السرعة في التحضير، فضلا عن الجودة و الأسعار التي يمكن القول عليها أنها جد مناسبة في حالة ما إذا قمنا بمقارنتها مع جودة و حجم البرجر.

مطعم برج الحمام

صحيح أن مطعم برج الحمام يعد من بين افضل مطاعم الرياض غداء التي تعرف بتقديم الأطباق اللبنانية المتنوعة و الشهية

و لكن هذا لا يعني للأسف بأن مطعم برج الحمام هو من المطاعم التي يمكنك أن تجدها في كافة أرجاء مدينة الرياض، لأنه في الأصل لا يوجد له سوى فرعين في مدينة الرياض كلها.

أما إذا أردنا الحديث عن تاريخ هذا المطعم سنجد أنه واحد من أقدم مطاعم الرياض التي تم تأسيسها سنة 1979 من أجل الاهتمام بتقديم مختلف الأطباق اللبنانية الشهية و اللذيذة.

مطعم سيرافينا

يعد مطعم سيرافينا واحد من مطاعم الرياض مكة، بحكم موقعه المتواجد في الطريق الفرعي لمكة المكرمة

إضافة إلى هذا نجد بأن مطعم سيرافينا من بين المطاعم التي تم افتتاحها حديثا في الرياض، إلا أنها اكتسبت شهرة واسعة و كبيرة خلال وقت وجيز جدا بفضل الطهاة الإيطاليين المتواجدين بها وما يقدمونه من أطعمة إيطالية شهية كا : الباستا، المعكرونة و غيرها من الأطباق الإيطالية الأخرى.

مطعم ظفران

في الآونة الأخيرة بدأنا نلاحظ أن هناك إقبال كبير للمواطنين الهنديين على مختلف البلدان الخليجية خاصة الإمارات و السعودية،

لذلك كان من المهم جدا إدلالكم على أحد المطاعم الهندية في الرياض التي تعرف بتقديمها ألذ و أشهى الأطباق الهندية.

لهذا إذا كنت تعرف بعض السياح الهنديين الذين يحرصون دائما على تناول الوجبات الهندية، لا بأس بتعريفهم عن مطعم ظفران الهندي ذو الأسعار الجيدة و الأطباق المتنوعة و المخصص فقط للأشخاص ذوي الذوق الرفيع.

أفضل مطاعم الرياض عشاء

يمكن القول على أن مطاعم الرياض عشاء هي أكثر أنواع المطاعم الموجودة في الرياض، بحكم أن وجبة العشاء هي أكثر الوجبات التي يرغب الفرد أو العائلة ككل في تناولها خارج المنزل،

لذلك، من المؤكد جدا أن تكون قائمة أفضل مطاعم الرياض عشاء كثيرة و متنوعة و لكن كما جرت العادة أعزائي القراء سنحاول ذكر لكم الأفضل فقط، كما هو مشار إليه في الأسفل :

مطعم كومار

هذا المطعم الهندي هو أحد أفضل مطاعم الرياض بارك التي تهتم بتقديم الأطباق الهندية المتنوعة و مجموعة من الأطباق المبتكرة الأخرى المعروفة بمذاقها الرائعة و جودتها العالية.

مطعم لوسين

إضافة إلى أن مطعم لوسين هو واحد من أفضل مطاعم الرياض عشاء، نجد أنه أفضل مطاعم الرياض العليا ؛ أي الواقعة في منطقة العليا التي تعد من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في الرياض.

يتميز هذا المطعم بأماكن جلوسه الراقية التي تتناسب مع جميع الأشخاص و أطباقه الأرمينية، اللبنانية والشرقية بصفة عامة التي تعرف بجودتها و تتميز بمذاقها الرائع.

ونترككم كدلك مع هدا الفيديو والدي يقدم أربعة مطاعم في الرياض وينصح بتجريبها

مطعم شاورمر

هذا المطعم ينتمي إلى مجمع مطاعم الرياض جاليري مول الشهير و هو يعرف بتقديمه لأحسن و أشهى شاورما في الرياض بجميع النكهات بالإضافة إلى تميزه بنظافة عالية وأسعار متوسطة و مناسبة.

مطعم القرية النجدية

يعد من أفضل مطاعم الرياض عشاء التي تجعلك تتذكر تلك الجلسات العربية القديمة مع الأطباق المتنوعة و الشهية ذات الذوق الرفيع و الأسعار الجد مناسبة مع جميع الفئات و الزوار.

إلى هنا سنكون قد انتهينا من مناقشة موضوع اليوم الذي خصصناه للتطرق إلى : أشهر و أفضل مطاعم الرياض للغداء، العشاء أو حتى الفطور، نتمنى أن نكون قد ساعدناك أخي القارئ في البحث عن واحد من مطاعم الرياض الرائعة التي تتناسب مع متطلباتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *